نافذة على العالم

رياضة : فضل شاكر يجتاز المليون مشاهدة بأغنية "إيام الجاي"

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 05:51 مساءً

نافذة على العالم - تخطى الفنان فضل شاكر بأغنيته “إيام الجاي” حاجز المليون مشاهدة، خلال اليوم الخامس من طرحها عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

 

كلمات أغنية إيام الجاي

“إيام الجاي”  من كلمات أحمد ماضي، ألحان فضل شاكر، توزيع: حسام صعبي.

وتقول كلماتها " عم عد الليالي اللي سهرتا لحالي... عم اتذكر حدا ناسيني...بعدو عقلبي غالي عم دور عخيالو..شو عامل بحاله من مدة ماعم يحكيني و لا بخطر عباله يا الإيام الجاي...قولي شو مخباي ..في شي ضحكة يلا احكي قولي لي النهايه قولي ل حبيبي..اذا بعدو حبيبي...يسأل عني و ما يتركني بهالدنيا الغريبة مشتاق لضحكاته... حكياته و حركاته يا مين يرجعني لقلبه يتركني جواته لعيونه ردوني ...تردو لعيوني...ما بدي ابقى من دونه و لا يبقى من دوني يا الإيام الجاي...قولي شو مخباي ..في شي ضحكة يلا احكي قولي لي النهايه قولي ل حبيبي..اذا بعدو حبيبي...يسأل عني و ما يتركني بهالدنيا الغريبة 

كان قد طرح فضل شاكر في يوليو الماضي أغنية بعلمي، التي اجتازت حاجز المليون مشاهدة، كلمات و ألحان : جاد شمس الدين توزيع و ميكس وماستر : حسام صعبي

 

وتقول كلماتها “بعلمي ناوي تكفي معي الدرب روحي الي سكنت فيها ما تفارقها شو صعبي لما منوثق ب قلب و يكون مطرح ابداً منو ثقة انا ضحي وانت بحبي تضلك تتجاهل عطيتك مشاعر اكتر ما بتستاهل قبل ما تحب لازم تعرف تتعامل روح انت روحي ما حدا بيسرقا”


أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، حكمها بالاعدام شنقًا على ربة منزل لقتلها زوجة أخيها لسرقتها فى مدينة 15 مايو.

اقرأ أيضاً: قطعها بمنشارٍ وخلاط.. تفاصيل بشعة للفتك بالحسناء السويسرية
 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة، عن قيام المتهمة سماح . أ - 43 سنة - ربة منزل، بدائرة قسم 15 مايو بمحافظة القاهرة بقتل المجني عليها نوال عتريس مع سبق الإصرار، بأن بيتت النية وعقدت العزم على قتلها وتوجهت حيث تسكن وما إن ظفرت بها حتى سددت لها عدة طعنات حتى خارت قواها قاصدة من ذلك قتلها فأحدثت بها الإصابات التي أودت بحياتها.

وأضافت التحقيقات أن تلك الجناية ارتبطت بجنحة وهي أنها في ذات الزمان والمكان سرقت المنقولات المملوكة للمجني عليها نوال عتريس وكان ذلك من داخل مسكنها وأحرزت سلاحًا أبيض "سكين" بغير مسوغ قانوني يسمح لها بإحرازه أو حيازته.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة ‏مُتهمين بالسجن لمدة 3 سنوات، وذلك لإدانتهما بحيازة السلاح واستعراض القوة في البساتين.‏

وتضمن الحُكم تغريم كلاً منهم مبلغ 1000 جنيه، ووضع المُتهمين تحت مُراقبة الشرطة لمدة مساوية لمدة الحكم والزمتهما ‏المصاريف.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين محمد.ع ومحمد.م بأنهما وآخرين سبق الحكم عليهم في يوم 24 مارس 2023 بدائرة قسم البساتين ‏أحرزا وحازا وآخرين أسلحة نارية غير مششخنة بدون ترخيص.‏

كما أحرزا وحازا وآخرون مجهولون ذخائر مما تستعمل على الأسلحة النارية موضوع الاتهام السابق بدون ترخيص. ‏

وأسندت إليهما أيضاً أنهما استعرضا وآخرون مجهولون القوة ولوحوا بالتهديد والعنف واستخدامهما ضد بعضهم البعض ‏والمجني عليهم حال كون المجني عليه الأول طفلاً مستخدمين في ذلك أسلحة نارية وذخائر. ‏

وجاء ذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى بهم وفرض السطوة عليهم وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفس ‏المجني عليهم وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم للخطر. ‏


القهوة سريعة الذوبان تعتبر من أكثر المشروبات استهلاكًا حول العالم بفضل سهولة تحضيرها وطعمها المنعش، إلا أن هناك جدلًا حول تأثير شربها يوميًا على الصحة، بينما تحتوي على الكافيين الذي يمنح الشعور بالطاقة والنشاط، إلا أن تناولها بشكل مفرط قد يتسبب في مشاكل صحية، وفيما يلي نقدم لك أضرار شرب القهوة سريعة الذوبان يوميًا وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على الجسم.

 

القهوة سريعة الذوبان

أضرار شرب القهوة سريعة الذوبان يوميًا

1. زيادة معدل القلق والتوتر

بسبب احتوائها على كميات عالية من الكافيين، يمكن لشرب القهوة سريعة الذوبان يوميًا أن يؤدي إلى زيادة مستويات التوتر والقلق، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الكافيين.

 

2. مشاكل في النوم

تناول القهوة سريعة الذوبان يوميًا، خصوصًا في أوقات متأخرة، يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في النوم، مثل الأرق وصعوبة الاستغراق في النوم، مما يؤثر سلبًا على جودة النوم والصحة العامة.

 

3. تأثير سلبي على الجهاز الهضمي

الكافيين الموجود في القهوة قد يتسبب في تهيج المعدة، خصوصًا عند الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي مثل الحموضة أو قرحة المعدة. كما أن القهوة سريعة الذوبان قد تحتوي على مواد مضافة تؤثر على عملية الهضم.

 

4. زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب

شرب كميات كبيرة من القهوة سريعة الذوبان يوميًا قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب بسبب محتوى الكافيين، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

 

5. زيادة مستويات السكر في الدم

في بعض الأحيان، يتم تحضير القهوة سريعة الذوبان بإضافة كميات كبيرة من السكر أو المحليات الصناعية، مما قد يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري على المدى الطويل.

 

6. التأثير على صحة العظام

قد يؤدي الإفراط في تناول القهوة إلى تقليل امتصاص الجسم للكالسيوم، مما يؤثر سلبًا على صحة العظام ويزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام على المدى البعيد.

 

في حين أن القهوة سريعة الذوبان تمنح شعورًا سريعًا بالنشاط والطاقة، فإن الإفراط في شربها يوميًا يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشكلات الصحية مثل القلق، اضطرابات النوم، وأمراض القلب، يُفضل تناولها باعتدال للحفاظ على الصحة العامة وتجنب الآثار الجانبية السلبية.


انفجرت سيارة على الطريق الواصل بين نفق المواساة ودوار كفرسوسة بدمشق يرجح أنه بسبب انفجار جهاز Pager لاسلكي داخلها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأصيب "مئات الأشخاص" بجروح في لبنان إثر انفجار لأجهزة اتصالات لا سلكية يحملونها، كما قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض لوكالة "فرانس برس".

وأفادت وكالة "مهر" للأنباء بإصابة مجتبى أماني، سفير إيران لدى بيروت، بجروح جراء انفجار جهاز "بيجر" إثر الاستهداف الأخير في لبنان.

الصحة اللبنانية تدعو العاملين بها تقديم العلاجات الطارئة للأعداد الكبيرة من المصابين

ودعت وزارة الصحة اللبنانية جميع العاملين بها للتوجه بشكل عاجل إلى أماكن عملهم لتقديم العلاجات الطارئة للأعداد الكبيرة من المصابين.

وألمح توباز لوك، المستشار المقرب لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أن إسرائيل كانت وراء تفجير أجهزة "البيجر" اللاسلكية الخاصة بعناصر في "حزب الله" في لبنان.


عرضت فضائية العربية مقطع مصور لانفجار جهاز "بيجر" لأحد عناصر حزب الله وهو في أحد محلات البقالة.

وأظهر الفيديو العنصر وهو يجلس قبل أن يستلم رسالة على الجهاز الذي انفجر بعدها، ما أثار الهلع بين الحاضرين واسترعى هروبهم.

وأفادت وكالة "رويترز " نقلا عن مصادر أمنية مطلعة، بإصابة أكثر من ألف شخص بينهم مقاتلون من "حزب الله" ومسعفون، الثلاثاء، نتيجة انفجار أجهزة الاتصالات اللاسلكية المحمولة باليد.

شاهد الفيديو الأول بالضغط هنا 

شاهد الفيديو الثاني

— العربية (@AlArabiya)

وأطلقت المشافي في لبنان نداء عاجلا للمواطنين بالتبرع بالدم وسط التدفق الكبير للضحايا، حيث استقبلت العديد من المشافي اللبنانية عشرات الإصابات وشوهد المصابون وهم يعانون من جروح حرجة.

وقال رئيس مشفى النبطية العام جنوبي لبنان، حسن وزني، لرويترز إن نحو 40 جريحا يتلقون العلاج في في مشفاه، وشملت الإصابات جروحا في الوجه والعينين والأطراف.

ومن جانبه قال الصليب الأحمر اللبناني إنه تم إرسال أكثر من 50 سيارة إسعاف و300 فرد من طواقم الطوارئ والخدمات الطبية للمساعدة في إجلاء الضحايا.

في موازاة ذلك انتشرت العديد من المقاطع من مناطق عدة في لبنان بعد انفجار لأجهزة اتصال يحملها عناصر الحزب وأدى لإصابة العشرات منهم.

وأظهر مقطع انفجار جهاز لعنصر من حزب الله في أحد محلات البقالة وسط حالة من الهلع أصابت الموجودين.

كما كشفت مقاطع أخرى من الضاحية الجنوبية لبيروت عشرات سيارات الإسعاف وهي تنقل مصابين إلى المستشفيات فيما تجمع عدد كبير من الأشخاص في المنطقة.

كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية من جهتها عن "حدث أمني معاد غير مسبوق وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت إضافة إلى العديد من المناطق اللبنانية".

وقالت إنه "تم وبواسطة تقنية عالية تفجير نظام الـ pagers المحمول باليد وقد أفيد عن عشرات الإصابات تعمل الإسعافات على نقلهم إلى المستشفيات".

 


تحت رعاية الدكتور "أحمد هَنو" وزير الثقافة، أقيمت مساء أمس فعاليات نادى سينما المرأة الذى ينظمه المركز القومى للسينما برئاسة مدير التصوير السينمائى د."حسين بكر"، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المعماري حمدي السطوحى"، حيث تم عرض مجموعة من افلام مهرجان بردية السينمائى.

وبدأت الفعاليات بعرض كلاً من فيلم" فقه أمى" للمخرج "عمر عز" وهو الفيلم الحاصل على الجائزة الأولى فى مهرجان بردية السينمائى فى دورته السابقة، فيلم "لحظة صدق" للمخرج "هشام على عبد الخالق" وهو الفيلم الحاصل على الجائزة الثانية فى مهرجان بردية السينمائى فى دورته السابقة، الفيلم العراقى "شيرين" للمخرج" زيد شكر"، وهو الفيلم الحاصل على الجائزة الثالثة فى مهرجان بردية السينمائى فى دورته السابقة، و فيلم "أوضة وصالة" للمخرج" إسلام عصام"، وفيلم "رزق" للمخرج "شريف سالم"، وفيلم "ورقة جرنال" للمخرج "محمد أبو طبل"، والفيلم العراقى "چيلانا الموصل" للمخرج" سلام الموسى"، وفيلم "كفتة بالصلصة" للمخرج "تامر زين"، فيلم "إنكار" للمخرج "حسام عزام"، والفيلم الفلسطينى" كحل بلون الدم" للمخرج "مُعاذ أسمر".
 

 


وعقب عروض الأفلام أقيمت ندوة نقاشية حول الأفلام شارك خلالها المصور السينمائى الكبير "سعيد شيمى"، والمخرج الكبير "أحمد صقر"، والمخرج الكبير "عمرو عابدين" رئيس قناة النيل للدراما، والأستاذة" عزة أبو اليزيد" رئيس ومؤسس مهرجان بردية السينمائى ورئيس مجلس أمناء مؤسسة بردية للثقافة والفنون المنظمة للمهرجان .. وادارت الندوة الناقدة السينمائية "شاهنده محمد على" مديرة "نادى سينما المرأة". 

وعقب الندوة تم تكريم كلاً من: العميد "وليد مصطفى زكى" عضو مجلس أمناء مؤسسة بردية للثقافة والفنون،  الفنان التشكيلى "عبد الحكيم صالح" المدير الإدارى  لمهرجان بردية السينمائى، الفنان التشكيلى والروائى "عبد العزيز السماحي  مصمم مطبوعات مهرجان بردية السينمائى. 
كما تم تسليم شهادات تقدير لصناع أفلام بردية السينمائى فى دورته السابقة، واختتمت فعاليات النادي بفقرة الفنية، يذكر أن نادي سينما المرأة يقيمة المركز القومي للسينما مجاناً الإثنين الثالث من كل شهر.


أصدر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 أمرا لوزير الصحة فراس الأبيض بمغادرة جلسة الحكومة بعد أنباء الانفجارات التي ضربت الضاحية الجنوبية في بيروت.

 

وتبلغ ميقاتي والوزراء اللبنانيين خلال جلسة مجلس الوزراء بالحوادث الأمنية التي تحصل في عدد من المناطق اللبنانية، بحسب ما أوردته صحيفة النهار اللبنانية.

وطلب ميقاتي من الأبيض مغادرة الجلسة واستنفار كل أجهزة الوزارة لمواكبة معالجة الجرحى في المستشفيات.

 

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، أصيب العشرات بعد اختراق إسرائيل للأجهزة وتفجيرها.

 

وكشف مصدر مسؤل في حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، 2024 أن تفجير أجهزة الاتصال يشكل "أكبر اختراق أمني حتى الآن"، في إشارة إلى مقتل وإصابة العشرات في توقيت متزامن ومناطق مختلفة في لبنان.

 

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني أن المئات من مقاتلي حزب الله أصيبوا بعد انفجار أجهزة الاتصال في عدد من المناطق.

 

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها، إن حثت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، جميع العاملين للابتعاد عن استخدام الأجهزة اللاسلكية.

 

وقالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر بواسطة تقنية عالية نظام الـ pagers المحمول باليد لعناصر من حزب الله في أكثر من مكان في لبنان.

 

ووفقا لوسائل الإعلام فإن التفجيرات تمت بحسب التقارير الأولية في الضاحية الجنوبية، البقاع، النبطية، الحوش، بنت جبيل، صور وجنوب لبنان.


شارك المهندس أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية للجيزة ، المهندس عادل النجار محافظ الجيزة ، افتتاح  معرض " أهلاً مدارس " بأرض معرض الكتاب في شارع فيصل ، لتوفير المستلزمات المدرسية من أحذية وشنط وادوات مكتبية بأسعار مخفضة.

وتفقدا "الشاهد" و "النجار"  المعرض، مشيدين بتوافر كافة الأدوات المدرسية التى تتناسب مع جميع المراحل التعليمية ، فضلاً عن توافر السلع والمواد الغذائية ومؤكدين على ضرورة الالتزام بالبيع بأسعار مخفضة، وتوفير المستلزمات المدرسية بالقدر الكافي الذي يغطي احتياجات المواطنين.

وقال رئيس غرفة الجيزة  التجارية إن معرض «أهلا مدارس» لعام 2024  يقام على مساحة نحو 1850 متراً مربعا  والتي تساهم في زيادة باكيات العارضين وتشجيع روح المنافسة بينهم وبمشاركة 50 عارضا كما يتيح تخفيضات على المعروضات بين 25 - 30% على متوسط اسعار نفس السلع والمنتجات المدرسية والجامعية بالأسواق، منوهاً أن المعرض يستقبل زواره على مدار 12 ساعة يوميا ً من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساءاً .

أشار الشاهد إلى عدد من الخطوات الجادة التى انتهجتها  غرفة الجيزة التجارية لضمان تحقيق مستهدفات معرض "أهلاً مدارس" لهذا العام ، ومن أهمها  تشكيل لجنة  من نائب رئيس الغرفة و أعضاء مجلس إدارة الغرفة لمتابعة المعرض والتاكد من توافر كميات السلع المعروضة ومدى التزام التجار بنسب التخفيضات ، كما قامت الغرفة بسلسلة لقاءات متعددة مع وزير التموين والتجارة الداخلية ومع محافظ الجيزة والشعب التجارية النوعية للغرفة و منتسبي الغرفة والعارضين لتشبيك وتنسيق الجهود بين مختلف الجهات  لافتا ً أن مفهوم التنمية المستدامة الحقيقية يأتي من تكاتف كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص للمضى قدماً نحو مستقبل أفضل للوطن والمواطنين
شدد الشاهد  على أنة  لن يٌسمح بتعديل اسعار المعروضات بعد الافتتاح حتى نهاية المعرص منوهاَ  ان لجنه غرفة الجيزة التجارية  المعنية بمتابعة المعرض  ستعمل  علي المتابعة اللحظية  لتذليل أى عقبات طوال فترة اقامة المعارض، وتقديم كافة الخدمات الممكنة لزوار المعرض بالاضافة الى  التنسيق المستمر والدائم مع كافة الأطراف المعنية لضمان نجاح وانتظام عمل المعرض مؤكداً أن الهدف الرئيسي للمعرض هو توفير سلع ذات أسعار خاصة وجودة عالية في مكان واحد وذلك فى اطار الدور المجتمعى الذي تقوم به غرفة الجيزة  التجارية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين  وخاصة أن  هذا دور اصيل للغرف التجارية  في مساندة الحكومة لتوفير الحياة الكريمة للشعب المصري من خلال  المعارض والمبادرات التي من شأنها تعزيز أواصر التكاتف والتلاحم بين افراد المجتمع ومؤسساته.

وأشاد محافظ الجيزة بالتعاون مع الغرفة التجارية للجيزة ، والدور الكبير الذي تقوم به الغرفة لدعم المواطنين بسلع ذات أسعار مخفضة ، وضبط الأسواق حرصًا على المواطنين في ظل الاستعداد للعام الدراسى الجديد  .

جدير بالذكر أن مجلس ادارة الغرفة  قد خاطب  وزير الاستثمار والتجارة الخارجية للحصول علي موافقته لتخصيص مبلغ مليون جنيه  لسداد المصروفات المدرسية  لغير القادرين فى نطاق محافظة الجيزة مؤكداً ان غرفة الجيزة ستواصل  جهودها من خلال المبادرات  التي تستهدف دعم الفئات الأكثر استحقاقًا والنهوض بالمجتمع، وذلك من منطلق إيمانها بأهمية المسؤولية المجتمعية التى يجب أن تسبق العائد الاقتصادى والتجارى خصوصا فى ظل الظروف التى يمر بها المجتمع  ، وحرصها على تعزيز التكامل مع كافة أجهزة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين مستوى معيشة المواطنين


 

أفادت وكالة رويترز نقلًا عن مسئول في حزب الله اللبناني، بأن تفجيرات أجهزة الاتصال تشكل أكبر خرق استخباراتي حتى الآن.

يشار إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية أكدت وجود سلسلة انفجارات في شبكة الاتصالات الداخلية لحزب الله.

 ميقاتي يطالب وزير الصحة اللبناني بمغادرة جلسة الحكومة

أصدر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 أمرا لوزير الصحة فراس الأبيض بمغادرة جلسة الحكومة بعد أنباء الانفجارات التي ضربت الضاحية الجنوبية في بيروت.

وتبلغ ميقاتي والوزراء اللبنانيين خلال جلسة مجلس الوزراء بالحوادث الأمنية التي تحصل في عدد من المناطق اللبنانية، بحسب ما أوردته صحيفة النهار اللبنانية.

وطلب ميقاتي من الأبيض مغادرة الجلسة واستنفار كل أجهزة الوزارة لمواكبة معالجة الجرحى في المستشفيات.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، أصيب العشرات بعد اختراق إسرائيل للأجهزة وتفجيرها.

وكشف مصدر مسؤل في حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، 2024 أن تفجير أجهزة الاتصال يشكل "أكبر اختراق أمني حتى الآن"، في إشارة إلى مقتل وإصابة العشرات في توقيت متزامن ومناطق مختلفة في لبنان.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني أن المئات من مقاتلي حزب الله أصيبوا بعد انفجار أجهزة الاتصال في عدد من المناطق.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها، إن حثت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، جميع العاملين للابتعاد عن استخدام الأجهزة اللاسلكية.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر بواسطة تقنية عالية نظام الـ pagers المحمول باليد لعناصر من حزب الله في أكثر من مكان في لبنان.

ووفقا لوسائل الإعلام فإن التفجيرات تمت بحسب التقارير الأولية في الضاحية الجنوبية، البقاع، النبطية، الحوش، بنت جبيل، صور وجنوب لبنان.


 

 
أعلن جيمي ثيكستون، المذيع المشارك في برنامج "Heart Radio Breakfast"، عن إصابته بسرطان الحنجرة في مرحلته الأولى.

وأشار ثيكستون، البالغ من العمر 53 عامًا، في بيان له أنه خضع مؤخرًا لعملية جراحية لإزالة آفة من حباله الصوتية، مضيفًا أن التوقعات بشأن حالته الصحية إيجابية للغاية.

وأوضح ثيكستون قائلاً: "لقد تم تشخيصي بالسرطان، ولكن السرطان لا يملك السيطرة عليّ".

الجدير بالذكر أن السرطان تم اكتشافه عن طريق أخذ عينة للفحص الطبي.

وأكد أنه يتطلع للعودة إلى جمهوره في أكتوبر المقبل بعد فترة من الراحة.

وفي بيانه، شكر جيمي زملاءه والمستمعين قائلاً: "أود أن أشكر جي كي (جيسون كينغ) وأماندا هولدن وجميع عائلة Global على دعمهم الهائل".

وأضاف: "كونوا ممتنين لهذا اليوم، وعندما أراكم مجددًا، سيكون لدي قصة رائعة لأرويها".

من جانبه، أعربت أماندا هولدن، زميلته في تقديم البرنامج، عن دعمها قائلة: "على الرغم من أن التشخيص جاء بأنه سرطان، إلا أن الأخبار ليست كلها سيئة".

كما أضاف زميله الحالي جي كي أن "التوقعات إيجابية جدًا، وجيمي لديه فريق طبي مذهل سيحرص على شفائه. نتطلع إلى عودته قريبًا".

تجدر الإشارة إلى أن ثيكستون يقضي فترة الراحة برفقة زوجته صوفي وأبنائه، حيث يستمعون للبرنامج من المنزل.

 


طالبت وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية، فى بيان صادر عنها اليوم، المواطنين، بالمشاركة معها في  التوعية من مخاطر ظاهرة رشق الاطفال للقطارات بالحجارة والمساهمة معها في الحفاظ على سلامة مرفق، السكك الحديدية المملوك للشعب، والذي يخدم ملايين الركاب يوميا وذلك بعد تكرار هذه الظاهرة الخطيرة على الرغم حملات التوعية المستمرة التي تنفذها وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية عبر وسائل الاعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

شرطة النقل تضبط 1600 مخالفة خلال يوم

الوكيل: تطوير النقل واللوجستيات والتعليم ضروري للنهضة الاقتصادية الإسلامية

بالإضافة إلى عقد ندوات توعية من قبل مسئولي هيئة السكك الحديدية بمدن ومحافظات الجمهورية المختلفة بحضور رؤساء مراكز تلك المدن ومفتشي إدارة الأوقاف 

 

يأتي ذلك بالإضافة الى وكلاء وزارة التربية والتعليم  وعدد من الأهالي والمواطنين بها وذلك بهدف التأكيد عاى ضرورة المشاركة الفعالة من كافة طوائف المجتمع في التصدى لهذه الظاهرة الخطيرة وتوعية الأطفال بمخاطرها  السلبية التى تتسبب في تعريض حياه  الركاب وسائقى القطارات للخطر، و تعطيل مسير القطارات  وإلحاق أضرار بها  والتى يتم بعد ذلك إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية، مما يشكل عبئا على تلك الميزانية .

وأهابت الوزارة ممثلة فى هيئة السكك الحديدية السادة المواطنين، بالمشاركة معها فى التوعية من مخاطر هذه الظاهرة الخطيرة للحفاظ على  الركاب وسائقي القطارات والحفاظ على الممتلكات العامة من جرارات وعربات ولعدم تعطيل مسير القطارات.


أفتتح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة معرض " أهلا مدارس " بأرض دار الكتب بالطالبية فيصل بحي بولاق الدكرور مقام علي مساحة 2000م2 لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية والسلع الغذائية الاستراتيجية واللحوم بتخفيضات تصل إلى 30 % وذلك بمشاركة 51 عارضاً بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة.


وقال المهندس عادل النجار أن المعرض يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير الأدوات والمستلزمات المدرسية والسلع الغذائية الاستراتيجية واللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة لرفع الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية والتخفيف عنهم لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير جميع احتياجات الطلاب بأسعار مناسبة.


وأوضح محافظ الجيزة أن المعرض يضم العديد من الشركات المنتجة لمستلزمات المدارس بالجيزة والمناطق الصناعية لتعميق التصنيع المحلي وتقديم كل الدعم للصناعة المحلية في مختلف المجالات التي تهم المواطنين.


وعقب الافتتاح تفقد محافظ الجيزة اروقه المعرض مؤكداً علي الشركات العارضة بالإلتزام بنسبة التخفيضات على المنتجات المعلن عنها طوال فترة المعرض مع تخفيض أسعار الكشاكيل والشنط المدرسية، لافتآ بأن هناك بعض المستلزمات تصل نسب التخفيض إلي 50 %.


كما أشاد المحافظ بمستوى المنتجات المعروضة موجها الشكر لجميع القائمين على تنظيم المعرض والعارضين المشاركين متمنياً التوفيق لهم .
وثمن محافظ الجيزة التعاون والمثمر مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية بالجيزة الذي أسفر عن إقامة العديد من المعارض والمنافذ السلعية بأسعار مخفضة والتي ساهمت في تخفيف العبء عن كاهل الأسر .
ومن جانبهم أشاد المواطنين بجودة المنتجات والسلع المعروضة وبشمول المعرض على كافة السلع والادوات المدرسية التى يحتاجها الطلاب خلال العام الدراسى . 


رافق محافظ الجيزة خلال الافتتاح اللواء شاكر يونس السكرتير العام والساده محمد نور السكرتير العام المساعد محمد مرعي رئيس مدينة الجيزة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة واسامه الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة والسادة أعضاء مجلس الإدارة والنواب عبدالله غراب ، محمد هداية ، سرور الصباح ، عمرو منير ، وائل ناصر ، خالد سالم والسيد بلاسي مدير مديرية التموين والدكتور علاء عبد العال مدير مديرية الطب البيطري ومحمود فؤاد رئيس حي بولاق الدكرور وطه عبد الصادق رئيس حي الهرم  وحامد سلامه رئيس حي الطالبية وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل .


نشرت الفنانة هند عبدالحليم  أحدث إطلالتها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الفيديوهات والصور الأشهر إنستجرام.

 

وبدت هند عبدالحليم بإطلالة ساحرة، حيث ارتدت فستان طويل مجسم، واتسم بشق مثير كشف عن أحد ساقيها، صمم من قماش السواريه باللون الأسود، فيما انتعلت صندلًا بكعب عال.

 

واختارت ترك خصلات شعرها منسدلة بحرية فوق كتفيها بشكل ناعم ولم تتكلف بوضع المكياج المتناغمة مع بشرتها الخمرية مع لون النود في الشفاه.

 

 

وشاركت هند عبدالحليم في العديد من الأعمال الدرامية التي نالت إعجاب جمهورها وكان مشاركتها في مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" الذي عرض في رمضان 2024.

أعلى نسبة مشاهدة هو مسلسل مصري يعرض في رمضان 2024 تدور أحداث المسلسل عن قصة حقيقية، حول (شيماء)؛ وهي فتاة تنحدر من عائلة بسيطة، تعاني من الفقر، تحاول هي وشقيقتها تخطي تلك الحياة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فهي مهووسة بموقع الـ(تيك توك)، حيث تقع لهما العديد من الأمور المشوقة، وتتوالى الأحداث.

 

قصة المسلسل

تدور أحداث مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" فِي إِطَارِ درَامَا اجتِمَاعِيَّةٍ مُشَوِّقَةٍ حَوْلَ فَتَاةٍ بَسِيطَةٍ تُدْعَى شَيْمَاءَ وَيَجْسُدُ دُورَهَا سلمى أبو ضيف، تَعِيشُ فِي أَحَدِ الأَحِيَاءِ الشَّعْبِيَّةِ بِـ الْقَاهِرَةِ، تَعَانِي مِنْ سُوءِ مُعَامَلَةِ وَالِدَتِهَا بِسَبَبِ تَأَخُّرِهَا فِي الزَّوَاجِ، رُغْمَ وُصُولِهَا لِنِهَايَةِ العِشْرِينَاتِ مِنْ عُمْرِهَا.

 

تَتَعَرَّضُ شَيْمَاءُ لِلتَّوْبِيخِ يَوْمِيًّا مِنْ وَالِدَتِهَا، خَاصَةً لِعَدَمِ مُسَاعَدَتِهَا فِي الأَعْمَالِ الْمَنْزَلِيَّةِ، وَتَدْخُلُ الصُّدُفَةُ شَيْمَاءَ عَالَمَ السُّوشِيَل ميديا بَعْدَ مُحَاوَلَةِ شَقِيقَتِهَا تَصْوِيرَ فِيدِيو تِيك تُوك مَعَهَا، وَرُغْمَ عَدَمِ نَجَاحِهِ فِي البَدَايَةِ، إِلَّا أَنَّهُ بَعْدَ فَتْرَةٍ أَصْبَحَ ترِيند وَدَخَلَتْ شَيْمَاءُ عَالَمَ الشَّهْرَةِ.

 

المُسَلْسَلُ يُسَلِّطُ الضَّوْءَ عَلَى مُشَاكِلِ مُشَاهِيرِ مَوَاقِعِ التَّوَاصُلِ، وَكَيْفِيَّةِ اِسْتِغْلَالِهِمْ لِلْحُصُولِ عَلَى الأَرْبَاحِ مِنَ الإِعْلَانَاتِ، وَرُغْمَ تَغْيِيرِ حَيَاةِ شَيْمَاءَ بِالشَّهْرَةِ، إِلَّا أَنَّهَا تَعَانِي مِنْ الصُّرَاعَاتِ العَائِلِيَّةِ وَالْمُشَاكِلِ الشَّخْصِيَّةِ، وَتَدْرِكُ أَنَّ الشَّهْرَةَ قَدْ تَزِيدُ مِنْ مَعَانَاتِهَا، مَمَّا يَجْعَلُ حَيَاتَهَا صَعْبَةً وَمُعَقَّدَةً.

 

هند عبدالحليم

هند عبد الحليم ممثلة ومغنية مصرية، ولدت في الإمارات العربية المتحدة في عام 1993، شاركت في العديد من المسلسلات التلفزيونية، وشاركت من قبل مع عروض نقابة المهن التمثيلية بالتعاون مع شبكة تليفزيون النهار.

 


أزهقت بطلة القصة الشريرة روح زوجها، وأرادت التنصل من جريمتها، واجتهدت في  إخفاء الادلة رغبةً في الفرار من العدالة.

ظنت الجانية أن لا عين ستُبصر سوء ما أقدمت عليه، ولكن شاء الله أن يكشف للجميع جريمتها ذات التفاصيل البشعة.

اقرأ ايضاً: دماء طفل تُلطخ يدي والده.. تفاصيل صادمة

آخر فصول القصة تأتينا من ولاية فلوريدا التي أدانت فيها المحكمة المُدانة لوري شيفر – 41 سنة بعد أن وجدتها مُذنبةً بإزهاق روح زوجها مايكل دوجلاس شيفر – 36 سنة، ودفن الجثمان تحت موقدٍ للنار في فناء منزلهما. 

المجني عليه 

ولم تكتفِ الجانية بذلك الحد من الإجرام، بل تواصل طغيانها وانتحلت صفة الراحل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وظلت الجريمة طي الكتمان لفترة طويلة، فلم يكن يعرف أحد عن جريمة مقتل الرجل منذ غيابه عن الأنظار في نوفمبر 2015.

وكان الراحل يعمل فنياً في منتجع عالم ديزني، ونفت الزوجة في البداية معرفتها بمصير زوجها.

ظلت المُحققون يبحثون عن أجوبة على تساؤلاتهم، وفي يوم 9 مارس 2018 (بعد ما يقارب عامين ونصف من الجريمة) توجهت الشرطة ومعها مذكرة تفتيش لمنزل الضحية. 

وكانت القوة الشرطة مُزودة بكلاب بحث، ورادار قادر على اكتشاف عُمق الأرض، وبحلول نهاية اليوم نجحوا في العثور على جثة مايكل مدفونة على عُمق 3 أقدام، تحت موقدٍ للنار في فناء المنزل.

حيلة بائسة للإفلات من صفعة الحقيقة 

أظهر فحص التشريح تعرض المجني عليه لطلقةٍ في مؤخرة الرأس، وتمسك دفاع المُتهم بالبراءة مؤكداً على أن العثور على جثمانه في فناء منزلهما لا يعني أنها هي القاتلة.

أرادت الجانية أن يبدو كل شيء في صورته الطبيعية، وانتحلت لذلك شخصية زوجها على موقع الفيسبوك، وذلك لإيهام عائلته أنه لايزال حياً. 

وفي أعقاب الجريمة بدأت الزوجة القاتلة في مُواعدة رجل آخر، وتزوجا في 2016، وانجبا طفلين. 

وستُجيب الفترة المُقبلة عن السؤال بشأن مصير المُدانة، وحجم العقوبة التي ستُواجهها بعد صدور حكم الإدانة بحقها. 

وسيكون من المُهم معرفة دوافع المُدانة لارتكاب الجريمة، وبالتأكيد فإن حلها للأزمة بينها وبين زوجها كان يجدر به أن يكون سلمياً، ولكنها اختارت أن تُفسد حياة كل من حولها.

وما يزيد من بشاعة القصة أن الجانية حاولت إلصاق التُهمة في ابنتها وصديقها القديم.

وقالت إن الطفلة التي كانت تبلغ من العُمر 7 سنوات وقت الجريمة هي من أطلقت النار، وأضافت بالقول إن صديقها القديم جيريمي تاونسيند أطلق الرصاصة الثانية للتأكد من رحيل المجني عليه. 

كما اتهمت المُدانة جيريمي بأنه من قام بإخفاء جثمان الراحل، ونفى الرجل الاتهامات جملةً وتفصيلاً، وشدد على أنه لم يُقابل الضحية يوماً، ولا صِلة تربطه بالجريمة.

الجانية 

ما زالت عمليات البحث عن المستندات والأقراص الصلبة الخاصة بالملياردير البريطاني في مجال الأمن السيبراني، مايك لينش، مستمرة بعد غرق اليخت الفاخر "Bayesian" في 19 أغسطس الماضي.

الجدير بالذكر أن اليخت غرق على عمق 49 مترًا في منطقة بورتيسيلي بالقرب من مدينة باليرمو الإيطالية، ولم يتم حتى الآن انتشال الحطام.

ووفقًا لما أشار إليه مراقبون مقربون من لينش، تحتوي الأقراص الصلبة على بيانات مشفرة تعتبر الأرشيف الرقمي الرئيسي للملياردير، الذي كان من بين عملائه وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA) والخدمات الأمنية الإسرائيلية.

وفي إطار التحقيقات، يُذكر أن السفينة كانت تحت حراسة مشددة بعد غرقها، حيث تُمنع السفن الأخرى من الاقتراب باستثناء القوارب العسكرية التي تحمل غواصين يعملون على مراقبة الوضع البيئي ومنع تسرب الوقود.

ولم يتم حتى الآن العثور على أي من الممتلكات الشخصية للضحايا، الذين شملوا ابنة لينش هانا، وزوجين من أصدقائهما، بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة شركة مورغان ستانلي الدولية جوناثان بلومر وزوجته، وكذلك الطاهي على متن اليخت.

كما أضافت التقارير أن الأنظمة الأمنية المثبتة على متن اليخت هي الأجهزة الوحيدة التي تم استرجاعها، حيث يتم تحليلها حاليًا لتقديم إجابات حول أسباب غرق السفينة، التي كانت تعتبر غير قابلة للغرق حتى اللحظة التي ضربتها العاصفة في فجر يوم الحادث. وتجدر الإشارة إلى أن التحقيقات الحالية تشمل القبطان النيوزيلندي جيمس كوتفيلد واثنين من أفراد الطاقم بتهمة الإهمال في حادثة الغرق.


تعرضت عارضة أزياء تايلاندية شهيرة لرد فعل تحسسي خطير تسبب في ظهور طفح جلدي وبثور في جميع أنحاء وجهها وجسدها، بعد تناولها مضاد حيوي كانت تعاني من حساسية تجاهه - ليس مرة واحدة بل ثلاث مرات.

أشارت ساسينان تشوينلوسانج، البالغة من العمر 31 عامًا، في تصريحات لصحيفة Viral Press قائلة: "الألم كان شديدًا لدرجة أنني شعرت و كأنني سأموت ، كان جسدي كله يحترق و يتألم ، لا توجد كلمات تصف مدى الألم الذي شعرت به".

الجدير بالذكر أن ساسينان، التي كانت تعمل أيضًا في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى جانب عملها كعارضة أزياء، تعاني من متلازمة ستيفن جونسون، وهي حالة نادرة لكنها قد تكون مميتة، تنتج عن تفاعل دوائي أو عدوى.

وكانت ساسينان قد زارت مستشفى في بانكوك في 18 يونيو الماضي بسبب التهاب في الحلق واحمرار في العينين، حيث شُخّصت بالتهاب اللوزتين ووصف لها الأطباء مضاد حيوي يُدعى سيفترياكسون لعلاج العدوى البكتيرية.

وأضافت ساسينان أن حالتها تفاقمت بعد تناول المضاد الحيوي، حيث عادت إلى المستشفى بعد ثلاثة أيام تعاني من ضيق في الصدر، طفح جلدي، رؤية مشوشة، تورم في الفم وصعوبة في المشي.

 

IMG-20240917-WA0066
IMG-20240917-WA0067

لقى أمين شرطة من قوة قسم ثان أسيوط مصرعه وإصابة اخر فى حادث تصادم سيارة بدراجة بخارية على طريق منقباد.

وتلقى اللواء وائل نصار مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط اخطار من شرطة النجدة يفيد بحادث سير تصادم سيارة بدراجه بخارية كانت تحمل عدد 2 من الأمناء الشرطة من قوة مباحث قسم ثان أسيوط

وانتقلت سيارات الإسعاف وقوات الشرطة إلى مكان محل البلاغ وتبين بالفحص الأولية تصادم سيارة بدراجه بخارية كانت تحمل أمناء شرطة اثناء ذهابهم إلى مركز تدريب إطلاق النار المقرر لهم.


ومن جهه أخرى، انقلبت السيارة فور تصادم بالدراجة البخارية ونتج عنها وفاة الأمين الشرطة يدعى عرفات .ع وإصابة امين شرطة فى حالة حرجه  يدعى إبراهيم. م.ا وكلاهما من قوة شرطة مباحث قسم ثان أسيوط

وتم نقل الجثة تحت تصرف النيابة العامة إلى مشرحة المستشفى والمصابين إلى العناية بالمستشفيات الجامعية

وحرر محضر بالواقعه للعرض على النيابة لاستكمال التحقيقات اللازمة.


واصل المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، جولاته التفقدية، يرافقه المهندس علاء حماد نائب رئيس الجهاز واللواء اسامه عبد العليم المشرف علي ادارة الامن ومشرفي ومسئولي الادارات التنفيذية بالجهاز، استكمالًا لجولاته السابقة، وذلك بهدف رفع كفاءة الطرق والإنارة والنظافة والزراعة.

 

رئيس جهاز مدينة العبور يتفقد أعمال رفع كفاءة وتطوير شارع الشباب..

 

واستهل جولته بالمرور ومتابعة اعمال رفع كفاءة وتطوير اخر شارع الشباب الرئيسي امام مدخلي الحي الثامن والمنطقة الصناعية (ب&ج) وتركيب اعمدة الانارة، وعامود الهاي ماست المزود بكشافات ليد موفرة للطاقة، لرؤية اوضح وزيادة العامل الامني بتلك المنطقه.

 

كما تفقد مشروع الاسكان الفاخر (جنة) بالحي الثاني بمركز المدينة للتاكد من اعمال الصيانة والنظافة داخل المشروع، وكذلك اعمال تامين ودهان المطبات.

 

وفي نفس السياق تفقد المهندس احمد رشاد اعمال الصيانة والنظافة وصيانة المسطحات الخضراء بمشروع الاسكان المتوسط دار مصر المرحلة الاولي والثانية ، كما تابع سيادتة الانتهاء من اعمال صيانة الطريق ورد الشي لاصلة اسفلت بعد الانتهاء من اعمال المرافق.

 

كما المرور داخل المشروعات لتفقد الاوضاع العامة والاستماع الي شكاوي ومقترحات السادة المواطنين.

 

وأشار بأنه سيتم المتابعة المستمرة لكافة مشروعات التطوير والمشاريع الخدمية الموجودة بالمدينة، كما يتم التاكد دائما من عمل الصيانة لها بصفة دورية، موكدا بأن الجهاز لا يدخر جهدا في خدمة المدينة والسادة المواطنين وتقديم خدمات افضل لهم.


شهدت محافظة الأقصر، إشهار  سائح صيني إسلامه وذلك بمسجد سيدي أبو الحجاج الأقصري بوسط المدينة؛ خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

الشيخ مبارك علي، إمام وخطيب المسجد أوضح أنه فوجيء بالسائح مقبلا عليه راغبا في دخوله الإسلام، فقدم له الإمام شرحًا مبسطا عن قواعد الدين في وجود مترجم للسائح.

ولقن إمام مسجد أبو الحجاج الشهادتين للسائح الذي ردد خلقه، وأشار الإمام إلى أن السائح تأثر بالمدائح النبوية التي تصدح بها مئذنة مسجد أبو الحجاج تزامنا مع ذكرى الاحتفال بمولد خير البرية.


تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلاً لفرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي فى ذكرى الموسيقار الكبير رياض السنباطي وذلك فى الثامنة والنصف مساء الخميس 19 سبتمبر بمعهد الموسيقى العربية، وذلك فى إطار فعاليات الثقافة المصرية للاحتفاء بذكرى  المبدعين من عمالقة الزمن الجميل.

 

 

ويتضمن برنامج الحفل باقة من أجمل أعمال التراث الغنائي والموسيقى  لكبار الملحنين مع روائع الموسيقار رياض السنباطي منها" عايزه قلبك المليان حنان ـ عايز جواباتك ـ اله الكون ـ إن كنت ناسي ـ الحب كده لـ رياض السنباطي تحميله عراق لـ لعبد الحليم نويره، موشح عنق المليح الغالى، روحى وروحك حبايب  لـ فريد الأطرش، مادام تحب بتنكر ليه ـ أنا قلبي دليلى  لـ محمد القصبجي، آه يا عيني لـ محمد الموجي، راح توحشيني  لـ محمد فوزي، دور ياللي جرحت القلب لأحمد غنيمة، ألفين صلاه ع النبي  لـ عبد العظيم عبد الحق، لأجل النبي لـ محمد الكحلاوي، حبيبي لعبته -سهرت لـ محمد عبد الوهاب.
يشارك في أداء الأغاني محي صلاح، أحمد الوزيري، أحمد صبري ، أحمد محسن، رضوي سعيد، حنان الخولي، ريم حمدي وأسماء كمال.


يذكر أن الموسيقار الكبير رياض السنباطي ولد فى 30 نوفمبر 1906 ويعد أحد أبرز الموسيقيين العرب، اشتهر بتفرده فى تلحين القصيدة العربية، بلغ عدد مؤلفاته الغنائية 539 عملاً كما بلغ عدد مؤلفاته الموسيقية الخالصة 38 معزوفة، تعاون مع عدد من اعظم المطربين وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات، رحل عن دنيانا صباح التاسع من سبتمبر عام 1981تاركاً ارثاً فنياً ضخماً شكل جزء هام في تاريخ الموسيقى العربية.


يذكر أن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقي العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقي الموسيقى العربية مثل الموشح ، القصيدة ، الدور ، الطقطوقة ، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوى الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي ، قدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004 وتوالى بعدها نشاطها الفني وحققت قاعدة جماهيرية كبيرة.


حذرت الولايات المتحدة، إسرائيل من مغبة شن حرب على لبنان، لما قد يخلفه التصعيد على شعب إسرائيل ولبنان والمنطقة الأوسع نطاقا.

 

جاء ذلك في اتصال هاتفي جرى بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، حيث بحثا الهجمات التي شهدتها إسرائيل مؤخرًا، بما في ذلك الهجوم الصاروخي الباليستي من جماعة الحوثي والهجمات الصاروخية التي أطلقها حزب الله على شمال إسرائيل.

 

وأكد أوستن - بحسب بيان لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، اليوم الثلاثاء، ضرورة منح المفاوضات الدبلوماسية الوقت الكافي للنجاح، مشيرة إلى العواقب المدمرة التي قد يخلفها التصعيد على شعب إسرائيل ولبنان والمنطقة الأوسع نطاقا.

 

وشدد على ضرورة إتاحة الفرصة للمفاوضات الدبلوماسية، مشيرًا إلى العواقب الكارثية التي قد يخلفها التصعيد على شعوب المنطقة.

لبنان: إصابة العشرات من حزب الله بعد انفجار أجهزتهم اللاسلكية

كشفت وكالة رويترز نقلا عن مصادر أمنية عن إصابة ما لا يقل عن 10 من أعضاء حزب الله في لبنان بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي كانوا يحملونها.

 

وأفادت قناة "الحدث" السعودية، اليوم الثلاثاء،  بسقوط أكثر من 70 جريحا من عناصر حزب الله في لبنان، بعد سلسلة انفجارات لأجهزة اللاسلكي في بالعاصمة بيروت.

 

وأفادت التقارير أن السكان في لبنان مدعوون للحضور إلى المستشفيات للتبرع بالدم.

ووفقا للتقارير فأن إسرائيل دخلت على نظام أجهزة الاتصال اللاسلكية لحزب الله وقامت بتفجيرها.

 

وحسب قناة العربية، فإن الخرق الأمني ​​الذي أدى إلى انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي وقع بشكل متزامن في بيروت وجبل لبنان والضاحية.


يسعى الكثيرون إلى التخلص من الوزن الزائد، وإذا فقد الشخص الوزن الزائد دون أي جهد فالأمر مريح، ولكن قد يشير هذا إلى عدد من الأمراض الخطيرة.

ووفقا للدكتورة يلينا مامونتوفا أخصائية الغدد الصماء، قد يكون فقدان الوزن السريع أو المفاجئ علامة تشير إلى مرض خطير، يسبب انشطار الخلايا أو فقدان الشهية. فما هي هذه الأمراض؟.

 الانسمام الدرقي (فرط نشاط الغدة الدرقية)

 يمكن في هذه الحالة أن تبقى الشهية طبيعية وحتى تتحسن، ولكن يصاحبه الضعف. ويعود سبب فقدان الوزن إلى اضطراب عملية التمثيل الغذائي الناجمة عن زيادة تركيز الهرمونات التي تنتجها الغدة المسؤولة عن التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة.

 

 الأورام الخبيثة

 يعتبر فقدان الوزن إحدى علامات تطور مرض السرطان، إذا كان الشخص لا يتبع حمية غذائية محددة لتخفيض الوزن.

 

 أمراض معدية 

تسبب الأمراض المعدية فقدان الوزن بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم، حيث تحتاج منظومة المناعة إلى طاقة أكبر لمكافحة المرض. كما تحتاج عملية الهضم إلى طاقة، لذلك يستخدم الجسم الطاقة في مهام أخرى، ما يؤدي إلى انخفاض الشهية.

 

 داء السكري 

 يمكن للشخص المصاب بداء السكري من النوع الأول أن يفقد الوزن دون أي عوامل خارجية. وذلك نتيجة ارتفاع مستوى الغلوكوز في الدم، ما يؤدي إلى تسارع عملية انشطار الدهون والبروتينات في الجسم.

 

 أمراض الأمعاء 

 يمكن أن يسبب التهاب القولون التقرحي ومرض كرون واضطرابات الجهاز الهضمي، تلف الغشاء المخاطي للأمعاء، ما يؤدي إلى انخفاض حاد في امتصاص المواد المغذية من الأطعمة.

 

 المشكلات النفسية 

يمكن أن تؤثر بعض المشكلات النفسية في وزن الشخص، فمثلا يمكن أن يفقد الشخص الوزن بسبب فقدان الشهية العصبي، أو الاضطراب ثنائي القطب أو الفصام أو بسبب مشكلة عاطفية أو الاكتئاب.

وتشير الطبيبة، إلى أن فقدان أكثر من 5 بالمئة من الوزن خلال 6-12 شهرا من دون سبب مبرر، يتطلب استشارة الطبيب لتشخيص السبب.


عاقبت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، بالسجن المؤبد، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لبائع خضار، لاتهامه بالاتجار فى مخدر الهيروين بدائرة مركز الخانكة بمحافظة القليوبية.

المؤبد لـ بائع خضار لاتهامه بالإتجار بالمواد المخدرة بالخانكة 


تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 25381 لسنة 2023 جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم 3530 لسنة 2023 حصر كلى شمال بنها، أن المتهم "محمد س س"، 22 سنة، بائع خضار، مقيم سرياقوس الخانكة، لأنه في يوم 6 / 12 / 2023، بدائرة مركز الخانكة محافظة القليوبية، أحرز جوهرا مخدرا "هيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً أبيض "مطواة".


تعود أحداث الواقعة بورود معلومات لمديرية أمن القليوبية، بقيام بائع خضار بالاتجار بالمواد المخدرة بدائرة مركز شرطة الخانكة، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته كمية من المواد المخدرة، وأقر بممارسته نشاط غير شرعي بالإتجار بالمواد المخدرة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبسه علي ذمة التحقيقات إلي أن أحالته للمحاكمة الجنائية، فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.
 


تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط عامل لقيامه بإرتكاب واقعة تحرش بإحدى السيدات في محافظة القاهرة.

اقرأ أيضاً: عقب سيجارة يُسقط مُجرماً بعد 4 عقود من الفرار

اقرأ ايضاً: دماء طفل تُلطخ يدي والده.. تفاصيل صادمة

ففى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة قصر النيل بمديرية أمن القاهرة من (إحدى السيدات "تحمل جنسية إحدى الدول"– مقيمة بدائرة القسم) بتضررها من عامل توصيل طلبات يعمل عن طريق أحد التطبيقات الذكية لقيامه عقب انصرافه من توصيل بعض الطلبات إليها بإرسال محادثات لها باللغة الإنجليزية على تطبيق "واتس آب" تضمنت عبارات وبعض الصور الخادشة للحياء.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة (عامل - مقيم بمحافظة الجيزة)..وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، اليوم الخميس، حُكماً بالسجن المؤبد  لعاملٍ مُدانٍ بالاتجار في المواد المخدرة بمنطقة المعادي.

وتضمن الحُكم تغريمه 100 آلف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح العنتبلى، وأمانة سر وائل فراج ومحمود عبدالرشيدي.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، ووجهت له الاتجار بالمواد المخدرة المعادي.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 3761 لسنة 2024 جنايات المعادي، والمقيدة برقم 11118 لسنة 2024 كلي حلوان أن أحمد.ش - عامل، متهم بالاتجار بالمواد المخدرة، عثر بحيازته 2.7 كيلو جرام من الهيروين داخل مخزنه، ورد ملعومات سرية لمباحث القسم، انتقلت قوة امنية إلى مكان البلاغ، تمك العثور على كمية من المواد للمخدرة "2.7 كيلو جرام من الهيروين وعلى الفور وتم القبض عليه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة.


أعلنت رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم ، اختيار هدف إمام عاشور لاعب وسط النادي الأهلي في شباك فاركو ، خلال منافسات الدوري الممتاز في موسمه المنقضي ، الأفضل بالبطولة المحلية.
 


كان الشناوي قد حصل خلال وقت سابق على لقب أفضل حارس مرمى بالدوري عن الموسم ذاته ، ومحمد هاني أفضل ظهير أيمن ، كذلك كريم فؤاد أفضل ظهير أيسر.

على صعيد آخر، تلقى النادي الأهلي خطابًا من الاتحاد الإفريقي «كاف»، يخطره فيه بموافقته على تسليم درع الدوري عقب مباراة العودة أمام فريق جورماهيا الكيني المقرر لها يوم السبت المقبل 21 سبتمبر الجاري في بطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامتها باستاد القاهرة.
جاءت موافقة «كاف» بعدما تقدم الأهلي بطلب للاتحاد الإفريقي يطلب فيه تسليم درع الدوري؛ رغبةً في الاحتفال به مع الجماهير التي سوف تحضر المباراة.


في إطار الاحتفال باليوم الدولي للغات الإشارة الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، يتعاون المجلس القومي للإعاقة مع وزارة الداخلية ممثلة في قطاع حقوق الإنسان في عدد من الإجراءات التيسيرية منها فتح مستشفيات الشرطة في (مدينة نصر، العجوزة، طنطا، الإسكندرية، أسيوط) لتوقيع الكشف الطبي على الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع بالمجان اعتبارًا من يوم 23 سبتمبر الجاري لمدة 3 أيام من الساعة 5 وحتى الساعة 8 مساء.

وكذلك استخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع الصادر لهم بطاقة إثبات الإعاقة وبطاقة الخدمات المتكاملة دون غيرهم بالمجان ولمدة أسبوع بكافة محافظات الجمهورية اعتبارًا من يوم 23 سبتمبر الجاري .

بالمجان ولمدة أسبوع على مستوى الجمهورية اعتبارًا من 23 سبتمبر  استخراج الأوراق الثبوتية لذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع

وصرحت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن المجلس يعمل على تعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات، وتقديم العديد من التيسيرات الإجرائية من خلال تحقيق التعاون والتكامل مع الوزارات والجهات المعنية والمؤسسات المختلفة بالدولة ومنظمات المجتمع المدني.

 

فتح مستشفيات الشرطة لتوقيع الكشف الطبي على ذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع بالمجان لمدة 3 أيام اعتبارًا من يوم 23 سبتمبر الجاري

أوضحت "كريم" في بيان صحفي صادر عن المجلس، أن هذه الإجراءات التيسيرية تأتي في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس ووزارة الداخلية ممثلة في قطاع حقوق الإنسان، بهدف حماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل تقديم الخدمات الشُرطية لهم، وكذلك تفعيلًا للدور المجتمعي والإنساني لهيئة الشرطة تجاه كافة فئات المجتمع، لاسيما الأشخاص ذوي الإعاقة، والتأكيد على تعزيز وصول الخدمات الجماهيرية الشرطية لهم، ومشاركتهم الاحتفال بالمناسبات الدولية الخاصة بهم.

وأشادت "المشرف العام على المجلس" بجهود وزارة الداخلية تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة ودورها في العمل على دمجهم في جميع المناسبات والاحتفالات التي تنظمها، ومشاركتهم أحلامهم وآمالهم.


أعلنت الجمعية المصرية البريطانية للأعمال (BEBA) عن استعداداتها لإطلاق البعثة التجارية السنوية للمملكة المتحدة خلال الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر 2024.

 تهدف البعثة لتسليط الضوء على فرص الاستثمار الواعدة في مصر، وتعزيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر، إلى جانب مناقشة النجاحات التي حققتها الاستثمارات البريطانية في السوق المصري خلال السنوات الأخيرة.
يضم وفد البعثة هذا العام عددًا من كبار المسؤولين من الحكومة المصرية وشركات القطاع الخاص، على رأسهم أحمد كوجك، وزير المالية، وحسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ورامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، وخالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية. 

ومن المقرر أن يعقد الوفد المصري جلسات نقاشية مع مستثمرين بريطانيين، إلى جانب عقد لقاءات فردية مع مجموعة من الرؤساء التنفيذيين لعدد من الشركات البريطانية في مجالات وقطاعات متنوعة.
تركز البعثة على استكشاف العديد من الفرص الاستثمارية، والصناعات الناشئة، والمناخ التجاري في مصر حيث تقام على مدار ثلاثة أيام سلسلة من الفعاليات والندوات بحضور شركات كبرى من مختلف القطاعات بدعم من الرعاة الرئيسيين وهم ڤودافون مصر وبنك  HSBC
قال المهندس خالد نصير، رئيس مجلس إدارة  BEBA: "تلعب الجمعية المصرية البريطانية للأعمال دورًا رائدًا في الترويج لفرص الاستثمار في مصر وتعزيز العلاقات التجارية الثنائية بينها وبين بريطانيا، وستركز البعثة المقبلة على عدد من القطاعات الحيوية في مصر وجذب المزيد من الاستثمارات لها، بما يضمن التنمية المستدامة لهذه القطاعات".
وفي تعليقه على مشاركة ڤودافون مصر في البعثة، قال محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة: "تأتي مشاركتنا في بعثة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال (BEBA) المتجهة للمملكة المتحدة في إطار جهود ڤودافون مصر لدعم الاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري بين مصر والمملكة المتحدة، نحن فخورون بتقديم ڤودافون مصر كنموذج ناجح للاستثمارات البريطانية في مصر على مدار 25 عامًا، وبتقديم المشورة لكل مستثمر بريطاني محتمل حول كيفية فك شفرة النجاح في السوق المصري، ستعمل نتائج هذه البعثة على دفع عجلة نمو الاقتصاد المصري، كما سنواصل استثماراتنا في قطاع الاتصالات ليظل من أسرع القطاعات نموًا في مصر، مما يعزز التحول الرقمي ويساهم في تقديم تجارب فريدة ومبتكرة للعملاء.
وقال تود ويلكوكس، الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي مصر: "إن الاهتمام الذي لمسناه من جانب العملاء والمستثمرين العالميين في الجولات الدولية المختلفة التي نظمناها يؤكد مدى تقديرهم للفرص المستقبلية في مصر. وتعد زيارة هذا العام مهمة للغاية لأنها فرصة للنظر في برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر في ضوء الظروف العالمية المتطورة ودعم طموحات الحكومة لجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر".


أعلن "حزب الله" اللبناني،اليوم الثلاثاء، استشهاد طفلة وإثنين من إخوتها وإصابة عدد كبير بجروح مختلفة حتى الآن،جراء انفجار عدد ‏من أجهزة الاتصال اللاسلكي "بيجر"التي يحوذها عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة.

 

 

وأوضح الحزب أن الأجهزة المختصة في الحزب تقوم حاليًا بإجراء تحقيق واسع النطاق ‏أمنيًا وعلميًا لمعرفة الأسباب ‏التي أدّت إلى تلك الانفجارات المتزامنة،‏وكذلك تقوم الأجهزة الطبية والصحية بمعالجة الجرحى ‌‏والمصابين في عدد من المستشفيات بمختلف المناطق اللبنانية، وفقا لما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.

وأعلنت مستشفيات مدينة صيدا اللبنانية حالة الاستنفار لكوادرها الطبية والاستشفائية،واستدعاء طواقمها الإسعافية جراء توافد أكثر من 100 جريح إثر إصابتهم بانفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكي "Pager" التي كانوا يحملونها ،ولا تزال تنقل عشرات الجرحى إلى مستشفيات مدينة صور.

من جانبها، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في لبنان أن آليات الإسعاف كافة التابعة لها تنقل الجرحى إلى المستشفيات نتيجة الحادث الأمني الذي طال أعدادا كبيرة من المواطنين في مناطق عدة، مضيفة أنه نظرا إلى تخطي المستشفيات في محافظة الجنوب قدرتها الاستيعابية، تعمل آليات الإسعاف على نقل الجرحى إلى مستشفيات أخرى خارج المحافظة.

ودعت "هيئة الطوارئ المدنية في لبنان" جميع المواطنين القادرين على التبرع بالدم للتوجه إلى المستشفيات بأسرع وقت ممكن،كما دعت الأطباء إلى التوجه للمستشفيات للمساعدة في إنقاذ الجرحى ومعالجتهم، مطالبة اللبنانيين في مختلف المناطق بالتزام البيوت وإخلاء الطرق لتمكين سيارات الإسعاف والأطقم الطبية من الوصول بشكل عاجل إلى المستشفيات.

ونوهت السفارة الإيرانية في لبنان - في بيان مقتصب - بأن السفير الإيراني لدى لبنان مجتبي أماني أصيب بجرح سطحي وحالته العامة جيدة.


أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء أنه سيعمل خلال ولايته الثانية على إطلاق حوار وطني مع كل الطاقات الوطنية الحية؛ وذلك تجسيدا للديمقراطية الحقة.

 

 

وأشاد تبون - في خطاب له عقب أدائه اليمين الدستورية اليوم بقصر الأمم، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الجزائر (واج) - بنجاح الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 7 سبتمبر الجاري، منوها بالحملة الانتخابية النظيفة التي خاضها رفقة المترشحين عبد العالي حساني شريف ويوسف أوشيش، مشيدا بالشعب الجزائري الذي يحمي بوعيه الوطني مسار ترسيخ شرعية المؤسسات وبناء دولة الحق والقانون من خلال الاستحقاقات الوطنية الدستورية.

وجدد الرئيس تبون التزامه بتحقيق الاكتفاء الذاتي في بعض المحاصيل الزراعية الاستراتيجية في غضون عامي 2025 و2026، مشيرا إلى تحقيق طفرات في الإنتاج الزراعي خاصة في المحاصيل الاستراتيجية عبر خريطة زراعية مدروسة وفقا للمعايير العلمية، ومن خلال مواصلة بناء شراكات دولية في قطاع الزراعة مع دول صديقة وشقيقة وذلك بهدف تقليص الاستيراد إلى أدنى مستوياته.


 

 

أعلنت مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات السياحية الرائدة في مجال الضيافة في مصر والمغرب والمملوكة لرجل الأعمال كامل ابو على عن مشاركتها في معرض فرنسا الدولى للسياحة والسفر الذي سيقام في الفترة من ١٧ إلى ١٩ سبتمبر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس .

وأكد رجل الاعمال كامل ابو على مساندته القوية للسياحة المصرية طوال عام ٢٠٢٤ من خلال المشاركة فى المعارض الدولية بالشراكة مع هيئة تنشيط السياحة المصرية مؤكدا على اهمية السوق الفرنسى على فنادقنا بالمغرب ومصر ..

وفى نفس الاطار أشار كامل أبو على بأن تأتى مشاركة المجموعة هذا العام فى بورصة السياحة بباريس تزامنا مع أحتفال المجموعة بالعيد السنوى الثانى والثلاثون للمجموعة داخل مصر بأجمالى عدد غرف يزيد عن ال ١٤ الف غرفة وجناح فندقى و ٢٦٠٠ غرفة وجناح فندقى بالمغرب

1000173835
1000173830
1000173827
1000173825
1000173823

المصدر : رياضة : فضل شاكر يجتاز المليون مشاهدة بأغنية "إيام الجاي"

أخبار متعلقة :