نافذة على العالم

رياضة : أمير هشام: الاتحاد السكندري ضم مغربي ببلاش من الأهلي

الاثنين 16 سبتمبر 2024 08:00 صباحاً

نافذة على العالم - أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن نادي الاتحاد السكندري تعاقد مع محمد المغربي مدافع الأهلي، ببلاش ولم تكلف خزائنه أي أموال.

إقرأ أيضًا..

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "الصفقة جاءت ضمن صفقة انتقال مروان عطية من الاتحاد للأهلي، وتم إتمام رحيل المغربي بصفقة نهائية لمدة 3 مواسم".

واضاف أمير هشام: "الاتحاد تعاقد أيضًا مع البرتغالي فيليبي، وهناك انبهار داخل زعيم الثغر بقدرات اللاعب وهناك ثقة في قدراته الفنية".


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن هناك حالة من الخوف والقلق انتابت أعضاء مجلس الإدارة بعد مباراة الشرطة الكيني، في كأس الكونفدرالية.

إقرأ أيضًا..

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "الخوف داخل الزمالك جاء بسبب مستوى اللاعبين، خاصةً خط الدفاع قبل مباراة الأهلي في بطولة السوبر الإفريقي".

وأضافت أمير هشام: "جوزيه جوميز أكد لإدارة النادي، أنه لا يحتاج لتدعيم مركز المدافع، ولكن النادي يرى أنه لا بد من تدعيم هذا المركز".


أذهلت نجمة تلفزيون الواقع الجميع في حفل توزيع جوائز إيمي لعام 2024 عندما وصلت إلى السجادة الحمراء منذ قليل بينما ترتدي زي الموزة.

وبحسب موقع "E" ظهرت الممثلة المرشحة لأفضل برنامج تليفزيوني  RuPaul's Drag Race ، نيمفا ويند ، المعروفة بدخولها إلى ورشة العمل في الموسم السادس عشر وهي مرتدية قشر الموز.

بعد وقت قصير من دخولها التاريخ باعتبارها أول مرشحة من شرق آسيا، تحدثت نيمفيا بصراحة عن مدى أهمية فوزها.

"بصفتي طفلة آسيوية نشأت في آسيا"، لم نتعلم التعبير عن نفسنا فقط كان علينا أن نكون لطفاء وهادئين ومنعزلين. أنا لست ممن يتباهون بكوني جيدة في هذا أو ذاك. أنا خجولة. كانت الثقة بالنفس دائمًا شيئًا بعيد المنال عني طوال حياتي".

كما وصل إلى حفل إيمي الذي يقام على على مسرح "بيكوك" في لوس أنجلوس، ستيرلين هارجو، و مولي جوردون، و ليزا كولون زايان والتي ظهرت بفستان أخضر من تصميم كريستيان سيريانو.

وتقدم عدد من نجوم هوليوود سباق الرجال الأكثر أناقة على السجادة الحمراء، وكان على رأسهم كريستوفر تشونغ، جرانت هارفي، وجيسي تايلر فيرجسون، والتون جوجينز، الذي ظهر ببدلة باللونين الأبيض والأسود، بينما ارتدى أندرو سكوت، بدلة من حقبة الثمانينيات.

وأعادت النجمة روبول المرشحة عن برنامج RuPaul's Drag Race، بإطلالة غريبة باللونين الأبيض والأحمر.

الجدير بالذكر أن جوائز إيمي انطلقت لأول مرة في يناير 1949، حيث تم توزيع ست جوائز فقط، ومع مرور السنوات، تضاعف عدد الفئات بشكل كبير، حتى أصبح هناك ثلاث منظمات شقيقة تعمل معًا لتكريم أفضل الأعمال التلفزيونية. حيث تقدم أكاديمية التلفزيون جوائز إيمي برايم تايم وجوائز إيمي للفنون الإبداعية، بينما تقدم الأكاديمية الوطنية للفنون والعلوم التلفزيونية جوائز إيمي النهارية التي تحتفي بالمسلسلات التلفزيونية والأفلام الوثائقية، في حين تقدم الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية الجوائز الدولية.


أكدت الدكتورة يمنى أبو النصر، واعظة بوزارة الأوقاف، أن الواعظات يقمن بدور كبير في مجال الدعوة والتوعية، مشيرة إلى أن العبادة ليست حكرا على العلماء ومن حق كل شخص أن يتعلم مبادئ الدين.

وقالت الواعظة بوزارة الأوقاف، خلال لقاء لها لبرنامج “ألخلاصة”، عبر فضائية “المحور”، أن وزارة الأوقاف قننت العمل الدعوي وجعلته للمتخصصين، مؤكدة أن العمل في مجال الوعظ يتطلب عدة مهارات  أهمها معرفة المتلقي.

 

وتابعت الواعظة بوزارة الأوقاف، أن تقنين الوعظ وجعله تحت مظلة المؤسسات الدينية أفاد الدعوة، مؤكدة أن الوعظ يعتمد على المهارة وليس العلم فقط

عقد مجمع البحوث الإسلامية  مقابلة شخصية بمقر المجمع مع مديري الدعوة والتوجيه من المتقدمين لشغل هذه الدرجة الوظيفية في بعض مناطق الوعظ.


وتشكلت لجنة المقابلة من الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، الدكتور محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني، الدكتور حسن خليل الأمين المساعد للثقافة الإسلامية بالمجمع، الدكتور سعيد عامر الأمين العام المساعد السابق للدعوة والإعلام الديني، الدكتور أحمد همام مدير عام الإعلام الديني.


وقال الأمين العام الدكتور نظير عياد إن المجمع حريص على إجراء مثل هذه المقابلات الشخصية كمرحلة مهمة لاختيار أكفأ المتقدمين لشغل درجة مدير الدعوة لما تمثله من أهمية داخل التدرج الوظيفي بمناطق الوعظ حيث يتولى مدير الدعوة وضع الخطط الدعوية بالمحافظة وتنفيذها بما يحقق رسالة الأزهر الدعوية والتوعوية، وبما ينعكس على دور مناطق الوعظ في العلم الميداني والتواصل المباشر مع الناس.


أضاف عياد أن المقابلة تستهدف التركيز على مجموعة من المعايير والسمات الشخصية لاختيار مدراء التوجيه ممن لهم دور مهم في متابعة عملية تنفيذ الأنشطة الدعوية في المنطقة وإعداد تقارير بها لرفعها للإدارة العامة للتوجيه بأمانة القاهرة، فضلًا عن المساهمة في وضع خطط العمل الشهرية.


وعقد مجمع البحوث الإسلامية دورة لتعليم لغة الإشارة بالجامع الأزهر؛ حيث حاضرت واعظات الأزهر بالتعاون مع مدرب معتمد في لغة الإشارة؛ كما حضر  التدريب جمع من الشباب والفتيات من مختلف التخصصات.

تفاعل وتواصل بين الطرفين


تناولت الدورة في الجزء الأول الحديث عن حياة الصم، والفرق بين الأصم وضعيف السمع، ومن هو الأبكم، والتعريف بلغة الإشارة العربية؛ أما الجزء الثاني فتم تنفيذه عمليًّا؛ حيث تم تعليم الحضور الحروف العربية وأيام الأسبوع وكلمات أخرى ثم أعقب ذلك دمج المتدربين السامعين مع مجموعة من الصم وإحداث تفاعل وتواصل بين الطرفين.


قال  الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، إن هذه الفعاليات التي تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة تأتي في إطار اهتمام الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بالفئات الخاصة في المجتمع، وعدم إشعارهم بأي نقص بل وتقديم كل سبل الدعم المعنوي لهم

 


شهدت منطقة السعادة بشبرا الخيمة جريمة بشعة، حيث أقدم اربع أشخاص على التخلص من زميلهم بالمطواة فارداه قتيلا في الحال أثر مشاجرة نشبت بينهما بسبب خلافات الجيرة، حيث ذبحه أحدهم من رقبته أثناء تناوله طعام  الإفطار، وتم نقل الجثة إلى مستشفى ناصر العام وتحرر محضر بالواقعة .

إفطار ممزوج بالدمُاء.. عامل يضحي بحياته  لمنعه معاكسة فتاة بشبرا الخيمة 

كما قررت نيابة قسم أول شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، حبس 4 اشخاص  4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهم بقتل زميله إثر مشاجرة بينهم بسبب خلافات الجيرة، وطلبت النيابة تحريات مباحث القسم حول الواقعة وإرسال السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة للمعمل الجنائي، وسؤال شهود العيان والتحفظ على كاميرات المراقبة في محل الواقعة وانتداب أحد الأطباء الشرعيين لمناظرة الجثة لمعرفة سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك.

شهود العيان في مقتل عامل شبرا الخيمة

وقال شهود العيان بواقعة مقتل عامل في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، إن 4 أشخاص تعدوا عليه بأسلحة بيضاء، حيث ذبحه أحدهم من رقبته أثناء تناوله طعام  الإفطار. 

واضاف؛ أن المجني عليه هو عائل أسرته الوحيد ويتيم الأب، وكان معروفا بالطيبة والشهامة، وأن الجناة ارتكبوا الواقعة لمنعه لهم من معاكسة فتاة، فتربصوا له وقتلوه.

وأشار شهود العيان إلى أن المجني عليه ظل يمشي وهو ينزف مسافة 13 مترًا، حتى تصفى دمه وسقط وسط الشارع، مطالبين بالقصاص.

مقتل عامل شبرا الخيمة

وتلقى مأمور قسم أول شبرا الخيمة بلاغا يفيد مصرع شاب طعنا باله حاده على يد المتهمين بقتل عامل يدعى محمود. م، قتله 4 أشخاص بأسلحة بيضاء بسبب خلافات بينهم بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، جرى نقل الجثة للمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق، والتي صرحت بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وسؤال أهل المتوفى وشهود العيان بالواقعة وضبط وإحضار الجناة.

انتقل فريق من مباحث قسم شبرا الخيمه اول ورئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة إلى مكان الواقعة للوقوف على كافة ملابسات الجريمة.

والقت قوة أمنية من مباحث القسم القبض على المتهم وبحوزته السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة وبمواجهة اعترف بارتكاب الجريمة

 

وفي واقعة اخري ، أمرت جهات التحقيق بالقليوبية ، بالتصريح بدفن جثتي  شابان لقيا مصرعهما، بعد أن صدمهما قطار أثناء عبورهما شريط السكة الحديد متجهين لحضور واحب عزاء بطوخ في محافظة القليوبية، وتم نقل الجثتين إلى مستشفى بنها العام، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النياية التحقيق.

كان مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من مركز طوخ، بمصرع شابين 29 سنة و32 سنة، صدمهما قطار أثناء عبورهما السكة الحديد لأداء واجب العزاء بإحدى قرى طوخ، حيث لقيا مصرعهما في الحال، وتم نقل الجثتين إلى مستشفى بنها العام، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النياية التحقيق.


تنظم دار الاوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا للواعدين بمركز تنمية مواهب أوبرا الإسكندرية تحت إشراف الدكتورة هدى حسني، مساء الاثنين على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.

 يأتي الحفل  ضمن خطط الثقافة المصرية لدعم وتشجيع المواهب الواعدة، ويشارك فيه أربعة فصول مختلفة هم العود العربي تدريب الدكتورة سهير أبو شعيشع، حيث يعزف باقة متنوعة من أجمل وأشهر الأعمال الغنائية منها: "قوم يامصري ،بعيد عنك ، سهر الليالي، أنا في انتظارك، شد الحزام، أكدب عليك، الصهبجية ،فالس رقم ٢ ، الحلوة ديه، أنا بعشقك، اسأل روحك، ياسلام على حبي وحبك،شروق، ومصر قالت ، أداء.. جنى أيمن، بلال حسين، أحمد عبد المنعم، ملك حسن، محمد جابر ،محمد قطب ، هاجر أحمد، روميساء أيمن، رؤى رضا ،عصماء عصام ، شيماء محمد علي، ريموند سامي شكري، أحمد يوسف، رضوى ماجد ،ياسمين ياسر ، أدهم هاني، منار مديح، وعبد الرحمن خليل، وبمشاركة غنائية من أحمد الشريف وإسلام أشرف. 

ويقدم فصل الغناء العربي بدار أوبرا الإسكندرية، تدريب وقيادة الدكتور محمد حسني، باقة من أغاني الزمن الجميل منها: "حكايتي مع الزمان ، سألوني الناس، مدام تحب بتنكر ليه ، في نور محياك، إن راح منك يا عين ، اسمع قلبي ، ليالينا، دور "أنا هويت"، موشح " يابهجة الروح، شاغلى بالحسن بدرا، ياشادى الألحان"، مونولوج "والله تستاهل ياقلبي- عيني علينا يا أهل الفن "طقطوقة"، أهو ده اللى صار - يا حلاوة الدنيا يا حلاوة".. أداء كلا من هنا محمد ، لوسيندا راجى، همس تامر ، يوسف سامح ، ماسة آدم ، همس وائل، أماني عثمان ، وسلمى محمد " بالإضافة إلى لحني الشيالين، شد الحزام مع مشاركة متميزة وفقرة لفصل الباليه تدريب الدكتور شريف الجندي.

وعلى هامش الحفل يفتتح فى السادسة مساء، معرضا فنيا للوحات من إبداع طلاب فصل الرسم تدريب الدكتورة داليا فؤاد .

يذكر أن مركز تنمية المواهب أنشئ بهدف الإرتقاء بالذوق الفنى وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون، ويضم أقساما مختلفة ومتنوعة منها البيانو ، الجيتار ، الباليه ، الكلاكيت ، الغناء الأوبرالي والعربي، الفلوت ، الفيولينة ، العود ، القانون ، الكمان الشرقي، الباليه والكلاكيت، كما تم إضافة فصول لذوي القدرات الخاصة، واعتاد المشاركة خلال الاحتفالات المتنوعة التي تنظمها دار الأوبرا فى المناسبات المختلفة إلى جانب إقامة حفلات دورية لطلابه تشجيعا لهم وتقديرا لجهدهم.


 قال الإعلامى أحمد المسلماني، إن إسرائيل بلا شك لديها أوجه قوة لابد من دراستها كى نستطيع التعامل معها، ولكن أيضا بها أوجه دعاية وليس قوة.

وأضاف أحمد المسلماني خلال  برنامجه الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، أنه من ضمن الخرافة التى نسمعها دائما أن إسرائيل الجيش الذى لا ُيقهر، وتم ترويجها، كما انه أيضا لم تستطع أن تقوم بخطوة واحدة فى الحرب على غزة إلا بأمريكا، وإذا أوقفت السلاح أمريكا عنهم ستوقف هى الحرب.

من الممكن إغراق هذه القبة بمجموعة صواريخ صغيرة أو طائرات مسيرة

وأشار أحمد المسلماني إلى أن أى نجاح استخباراتى إسرائيلى نجد أنه دعم استخباراتى أمريكى، ومن بين المبالغات التى قالوا عنها أيضا "القبة الحديدية" أنها تدمر أى طائر إذا اقتربت منها، ولكن تم اختراق هذه القبة عدة مرات، وهناك تقنى كشف إسرائيل وأنه ممكن إغراق هذه القبة بمجموعة صواريخ صغيرة أو طائرات مسيرة، وتستهلك نفسها فى هذه الموجه.

وأوضح أحمد المسلماني أن القبة الحديدية قوية وتواجه عددا كبيرا من الصواريخ والطائرات لكن بدعم أمريكى، مشيرا إلى أن ما حدث بان موجه من الصواريخ تشتبك مع القبة وأخرى تدخل إلى الأهداف، وهو ما حدث عدة مرات.

ولفت أحمد المسلماني إلى أن التعامل مع القبة الحديدية كان سهلا رغم الدعم غير المسبوق من أمريكا وأوروبا، وما حدث من اشتباكات خلال الشهور والأسابيع الماضية أكد أن هناك دعاية كبيرة بالقبة.

 


رد الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، على  فتوى إباحة أموال الدولة وسرقة الخدمات من الغاز و الكهرباء والمياه.

 

وقال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»: أطالب من يدعوا لسرقة أموال الدولة بمراجعة نفسه والاعتذار على الهواء، وهذه قضية تحتاج لتنقية في ظل تنقية الخطاب الديني.

 المساجد بتدفع كهربا

وأضاف الشيخ إبراهيم رضا : «هذه فتنة ودعوى غير صالحة، المساجد بتدفع كهربا، والعالم دوره تأليف القلوب وتجميع العباد على الطاعة»، معقبا: "محدش على راسه ريشة في البلد.. هذا هو قانون الدولة.

كشف أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، تفاصيل إيقاف صرف الأسمدة المدعمة مؤقتًا لنحو 18 ألف منتفع، شاملة المتهمين بسرقة التيار الكهرباء، والتعدي على أملاك الدولة، والتعدي على الأراضي الزراعية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «سيتم تعليق دعم الأسمدة للمستفيدين المتهمين بسرقة التيار الكهربائي أو التعدي على الأراضي الزراعية بشكل مؤقت، وذلك إلى حين الانتهاء من الإجراءات القضائية المتعلقة بالمتهمين.


وتابع: في حال صدور حكم نهائي بالإدانة ضد المتهمين من حائزي الأراضي الزراعية، فسيتم إلغاء دعم الأسمدة بشكل نهائي، أما في حالة صدور حكم بالبراءة، فسيتم استئناف تقديم الدعم لهم مجددًا.


وأوضح أحمد إبراهيم، أن هذا القرار يأتي احترامًا لسيادة القانون، حيث يُعتبر المتهم بريئًا حتى يتم إثبات إدانته بحكم قضائي نهائي وقطعي، مؤكدًا أن الأراضي الزراعية بمثابة أمن قومي لا يمكن التهاون مع حالات التعدي عليها.

وأكمل: «الدولة تتصدى لكافة أنواع التعدي على الأراضي الزراعية من خلال المتابعة المستمرة، وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية، لافتًا إلى أن الدولة توفر العديد من الوحدات السكنية للمواطنين من خلال المدن الجديدة».

وأردف أحمد إبراهيم، أنه تم إرسال قائمة بالمعتدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وسرقة التيار الكهربائي، لوزارة التموين لوقف الدعم عنهم لحين البت في موقفهم النهائي.


 


تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، إن كرتونة البيض لن تتعدى 155 أو160 جنيها على دخول المدارس.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

بشرى سارة من شعبة الدواجن عن أسعار البيض (فيديو)

أكد حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أنه حدث مشاكل كبيرة في العروات الصيفية لشهر يوليو في محاصيل الخضروات، ومن بينها الطماطم والبطاطس، فكان لها تأثير كبير على ارتفاع الأسعار.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

شعبة الخضروات تكشف أسباب ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس وموعد الانخفاض (فيديو)

قال أحمد نبيل، رئيس شعبة البيض باتحاد منتجي الدواجن، إن أحد أسباب ارتفاع أسعار البيض يرجع إلى العديد من العوامل منها: أزمة الأعلاف التي حدثت من قبل، والتي أدت بشكل مباشر إلى تناقص أعداد القطعان المنتجة، وعدم تجديد القطعان الحالية.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

شعبة البيض تكشف عن السبب الحقيقي لارتفاع الأسعار

قالت الفنانة هيدى كرم، إنها من الممكن أن تتزوج شخص ليس من ديانتها، معقبة:" أنا مقولتش فى فيه حد هتجوزه، انتوا مالكم دى حياتى الشخصية وماقولتش لحد اعمل زىي".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

هيدى كرم: أوافق على الزواج من شخص مختلف عن ديانتي (فيديو)

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم اعتمدت آليات خلال الفترة الماضية وجهود وزير التربية والتعليم من خلال زيارات ميدانية لحل أزمات لم يتم علاجها خلال السنوات الماضية وهي الكثافات الطلابية بالفصول وعجز المعلمين ايضًا

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

"التعليم": نستعين بالمعلمين المعاش لسد عجز عدد المدرسين

قال الدكتور حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة، ورئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء سابقًا، إن جريمة السرقة المقصود بها التلاعب في العداد وسرقة الكهرباء من خلف العداد وهو التدخل بالعداد.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء سابقًا يكشف موقف سرقة التيار وعطل العداد

أكد الدكتور تحسين شعلة، خبير المناخ، أن الشتاء القادم سيكون الأكثر صعوبة على مصر بسبب ظاهرة اللانينا، معقبا:"الشتاء المقبل هو الأكثر برودة.. وتصل الدرجات العظمى ببعض الأوقات لـ8 درجات والصغرى لصفر درجة مئوية".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

خبير مناخ: الشتاء القادم سيكون الأكثر صعوبة على مصر (فيديو)

قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن محاولات زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد في تشكيل حكومة بديلة تعتبر بمثابة قفزة في الهواء، إذ أن هذه الخطوة يمكنها أن تمثل ضغطًا على رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

خبير: محاولات زعيم المعارضة الإسرائيلية تشكيل حكومة بديلة "قفزة في الهواء" (فيديو)
 


أكد بشير التابعي نجم الكرة المصرية السابق، أن الأهلي لديه لاعبين مميزين، واستعد الفريق بشكل جيد لانطلاقة الموسم الجاري، والفريق يرسل رسالة إلى منافسيه بأنه قادم بقوة هذا الموسم، واستطاع تحقيق نتيجة كبيرة على حساب جورماهيا الكيني.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس على قناة etc: "الأهلي لديه تفكير في أبعد من بطولة إفريقيا، وكولر وضع خطة الاعداد وبرنامج استعداد اللاعبين للموسم الجديد، وشعرنا بأن اللاعبين في فورمة منتصف الموسم، والأهلي يضم أسماء قادرة على النجاح، واي لاعب سيدخل مع المجموعة الحالية، سيظهر بشكل جيد".

وأضاف: "رامي ربيعة تعرض لظلم كثير، وأصيب في فترات عديدة، كان يغيب كثيرا عن الملاعب ويستعجل العودة للمستطيل الأخضر، ولكن سمة طبيعية للاعب الكرة رغبته الدائمة في اللعب، واتمنى ان يحافظ على مستواه ويتطور من مباراة لآخرى، وأتمنى التوفيق له في المرحلة القادمة.. ولم اشعر بغياب عبدالمنعم أمام جورماهيا، سوف نلاحظ ذلك في المباريات الكبرى أمام الترجي وصنداونز أو الزمالك".


 

قال شهود العيان ويدعي “سمير ” بواقعة مقتل عامل ويدعي “محمود ”في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، إن 4 أشخاص تعدوا عليه بأسلحة بيضاء، حيث ذبحه أحدهم من رقبته أثناء تناوله طعام  الإفطار. 

واضاف؛ أن المجني عليه هو عائل أسرته الوحيد ويتيم الأب،وله شقيقين  وشقيقه  وكان معروفا بالطيبة والشهامة، وأن الجناة ارتكبوا الواقعة لمنعه لهم من معاكسة فتاة، فتربصوا له وقتلوه.

وأشار شهود العيان إلى أن المجني عليه ظل يمشي وهو ينزف مسافة 13 مترًا، حتى تصفى دمه وسقط وسط الشارع، مطالبين بالقصاص.

وقال إسلام شقيق المجني عليه ، اخويا هو عائل الاسرة بعد وفاة والدي ، انا فقدت عائلي وسندي الوحيد ،ومش عايز غير حق أخويا ، وبطالب بإعدام المتهم .

شهود العيان في بواقعة مقتل عامل في شبرا الخيمة..ذبحوه وهو بيفطر 

كما شهدت منطقة السعادة بشبرا الخيمة جريمة بشعة، حيث أقدم اربع أشخاص على التخلص من زميلهم بالمطواة فارداه قتيلا في الحال أثر مشاجرة نشبت بينهما بسبب خلافات الجيرة، حيث ذبحه أحدهم من رقبته أثناء تناوله طعام  الإفطار، وتم نقل الجثة إلى مستشفى ناصر العام وتحرر محضر بالواقعة .

إفطار ممزوج بالدمُاء.. عامل يضحي بحياته  لمنعه معاكسة فتاة بشبرا الخيمة 

كما قررت نيابة قسم أول شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، حبس 4 اشخاص  4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهم بقتل زميله إثر مشاجرة بينهم بسبب خلافات الجيرة، وطلبت النيابة تحريات مباحث القسم حول الواقعة وإرسال السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة للمعمل الجنائي، وسؤال شهود العيان والتحفظ على كاميرات المراقبة في محل الواقعة وانتداب أحد الأطباء الشرعيين لمناظرة الجثة لمعرفة سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك.

مقتل عامل شبرا الخيمة

وتلقى مأمور قسم أول شبرا الخيمة بلاغا يفيد مصرع شاب طعنا باله حاده على يد المتهمين بقتل عامل يدعى محمود. م، قتله 4 أشخاص بأسلحة بيضاء بسبب خلافات بينهم بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، جرى نقل الجثة للمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق، والتي صرحت بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وسؤال أهل المتوفى وشهود العيان بالواقعة وضبط وإحضار الجناة.

وانتقل فريق من مباحث قسم شبرا الخيمه اول ورئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة إلى مكان الواقعة للوقوف على كافة ملابسات الجريمة.

والقت قوة أمنية من مباحث القسم القبض على المتهم وبحوزته السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة وبمواجهة اعترف بارتكاب الجريمة

وفي واقعة اخري ، أمرت جهات التحقيق بالقليوبية ، بالتصريح بدفن جثتي  شابان لقيا مصرعهما، بعد أن صدمهما قطار أثناء عبورهما شريط السكة الحديد متجهين لحضور واحب عزاء بطوخ في محافظة القليوبية، وتم نقل الجثتين إلى مستشفى بنها العام، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النياية التحقيق.

كان مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من مركز طوخ، بمصرع شابين 29 سنة و32 سنة، صدمهما قطار أثناء عبورهما السكة الحديد لأداء واجب العزاء بإحدى قرى طوخ، حيث لقيا مصرعهما في الحال، وتم نقل الجثتين إلى مستشفى بنها العام، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النياية التحقيق.


وقال إسلام شقيق المجني عليه ، اخويا محمود هو عائل الاسرة بعد وفاة والدي ، انا فقدت عائلي وسندي الوحيد ،ومش عايز غير حق أخويا ، وبطالب بإعدام المتهم .

 

قال شهود العيان ويدعي “سمير ” بواقعة مقتل عامل ويدعي “محمود ”في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، إن 4 أشخاص تعدوا عليه بأسلحة بيضاء، حيث ذبحه أحدهم من رقبته أثناء تناوله طعام  الإفطار. 

واضاف؛ أن المجني عليه هو عائل أسرته الوحيد ويتيم الأب،وله شقيقين  وشقيقه  وكان معروفا بالطيبة والشهامة، وأن الجناة ارتكبوا الواقعة لمنعه لهم من معاكسة فتاة، فتربصوا له وقتلوه.

وأشار شهود العيان إلى أن المجني عليه ظل يمشي وهو ينزف مسافة 13 مترًا، حتى تصفى دمه وسقط وسط الشارع، مطالبين بالقصاص.

شقيق عامل في واقعة شبرا الخيمة..اطالب بإعدام المتهم  

كما شهدت منطقة السعادة بشبرا الخيمة جريمة بشعة، حيث أقدم اربع أشخاص على التخلص من زميلهم بالمطواة فارداه قتيلا في الحال أثر مشاجرة نشبت بينهما بسبب خلافات الجيرة، حيث ذبحه أحدهم من رقبته أثناء تناوله طعام  الإفطار، وتم نقل الجثة إلى مستشفى ناصر العام وتحرر محضر بالواقعة .

إفطار ممزوج بالدمُاء.. عامل يضحي بحياته  لمنعه معاكسة فتاة بشبرا الخيمة 

كما قررت نيابة قسم أول شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، حبس 4 اشخاص  4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهم بقتل زميله إثر مشاجرة بينهم بسبب خلافات الجيرة، وطلبت النيابة تحريات مباحث القسم حول الواقعة وإرسال السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة للمعمل الجنائي، وسؤال شهود العيان والتحفظ على كاميرات المراقبة في محل الواقعة وانتداب أحد الأطباء الشرعيين لمناظرة الجثة لمعرفة سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك.

مقتل عامل شبرا الخيمة

وتلقى مأمور قسم أول شبرا الخيمة بلاغا يفيد مصرع شاب طعنا باله حاده على يد المتهمين بقتل عامل يدعى محمود. م، قتله 4 أشخاص بأسلحة بيضاء بسبب خلافات بينهم بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، جرى نقل الجثة للمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق، والتي صرحت بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وسؤال أهل المتوفى وشهود العيان بالواقعة وضبط وإحضار الجناة.

وانتقل فريق من مباحث قسم شبرا الخيمه اول ورئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة إلى مكان الواقعة للوقوف على كافة ملابسات الجريمة.

والقت قوة أمنية من مباحث القسم القبض على المتهم وبحوزته السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة وبمواجهة اعترف بارتكاب الجريمة

وفي واقعة اخري ، أمرت جهات التحقيق بالقليوبية ، بالتصريح بدفن جثتي  شابان لقيا مصرعهما، بعد أن صدمهما قطار أثناء عبورهما شريط السكة الحديد متجهين لحضور واحب عزاء بطوخ في محافظة القليوبية، وتم نقل الجثتين إلى مستشفى بنها العام، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النياية التحقيق.

كان مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من مركز طوخ، بمصرع شابين 29 سنة و32 سنة، صدمهما قطار أثناء عبورهما السكة الحديد لأداء واجب العزاء بإحدى قرى طوخ، حيث لقيا مصرعهما في الحال، وتم نقل الجثتين إلى مستشفى بنها العام، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النياية التحقيق.


تنظر  محكمة جنايات مطروح،  اليوم الإثنين ، محاكمة لاعب نادي الزمالك، أحمد فتوح والمتهم بدهس أمين شرطة.

اليوم .. محاكمة اللاعب  أحمد فتوح  بتهمه دهس أمين شرطة بمطروح 

وتبين من التحقيقات على النحو المبين في أمر الإحالة من النيابة العامة، أن المتهم أحمد فتوح لاعب كرة قدم محترف مقيم بمحافظة القاهرة، في يوم 8/11 /2024 بدائرة قسم شرطة العلمين، أحرز بقصد التعاطي جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو الثابت في التحقيقات، قاد سيارة تحت تأثير مخدر الحشيش.

ونتج عن ذلك وفاة المجني عليه "السيد أحمد" وتسبب خطأ في وفاة المجني عليه وكان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين واللوائح المقررة حال كونه متعاطي المواد المخدرة، بأن قاد السيارة الرقمية (ا ف ج 9569) بالطريق الساحلي بحالة ينجم عنها الخطر مما أدى إلى الاصطدام بالمجني عليه محدثا إصابته الواردة بتقرير الطب الشرعي التي أودت إلى الوفاة.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم قاد سيارة بسرعة تجاوزت الحد الأقصى للسرعة المقررة، ولم يراع في مسلكه في الطريق وبذل أقصى عناية والتزام والحذر والحيطة اللازمين معرضا حياة الآخرين للخطر، وبناء عليه فإن الأوراق تقييد جناية وجنحة ومخالفة مواد مواد القانون.

وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة الدعوى إلى محكمة جنايات أول درجة المختصة بدائرة محكمة الاستئناف بالإسكندرية، لمعاقبة المتهم وفقا لمواد الاتهام والوصف الواردين بأمر الإحالة، والتي حددت محكمة جنايات مطروح للمحاكمة.


حفل توزيع جوائز إيمي 2024 .. توافد نجوم مسلسل The Crown و Hacks و Only Murders in the Building على السجادة الحمراء في مسرح بيكوك في لوس أنجلوس، لحضور حفل توزيع جوائز إيمي 2024.

كانت  لافيرن كوكس واحدة من أوائل الحاضرين في الحفل، وارتدت نجمة مسلسل  Orange Is The New Black  فستانًا كلاسيكيًا رائعًا من تصميم ألكسندر ماكوين مزينًا بتطريزات ذهبية على طول الحافة، وقلادة ذهبية مع وشاح أسود. 

وظهرت اللاعبة الأولمبية إيلونا ماهر مذهلة في فستان مخملي مكشوف الكتفين، بينما  تركت نجمة  RuPaul's Drag Race  نيمفيا ويند الفكوك  مذهولة بزيها المستوحى من الموز . 

ورشحت أكاديمية التليفزيون الأمريكية كلاً من أيو إدبيري وجيريمي ألين وايت من مسلسل The Bear لأدائهما في الكوميديا، بينما كانت جينيفر أنيستون وريس ويذرسبون من مسلسل The Morning Show من بين المرشحين على الجانب الدرامي.

كما تم ترشيح مسلسلين جديدين - Baby Reindeer وشوغون لأول مرة وتدور أحداث المسلسل في اليابان في القرن السابع عشر، وحصل على 25 ترشيحًا، بما في ذلك ترشيحات للنجمين هيرويوكي سانادا وآنا ساواي .

ومن بين المسلسلات المفضلة الأخرى لدى الجماهير والتي تأمل في حصد المزيد من الجوائز مسلسل Abbot Elementary ، وReservation Dogs ،  دروس في الكيمياء بطولة بري لارسون، والتي تألقت بطلته آجا ناعومي كينج بإطلالة رائعة.

وقال رئيس أكاديمية التلفزيون كريس أبريغو أثناء الإعلان عن الترشيحات: "في حين تميز هذا العام بتحديات كبيرة لصناعتنا وقوتها العاملة، فقد كان هناك وفرة من البرامج الرائعة والأداء الاستثنائي والقصص المؤثرة، إذ تعتمد الأعمال التليفزيونية الرائعة على مساهمات الكثيرين".

الجدير بالذكر أن جوائز إيمي انطلقت لأول مرة في يناير 1949، حيث تم توزيع ست جوائز فقط، ومع مرور السنوات، تضاعف عدد الفئات بشكل كبير، حتى أصبح هناك ثلاث منظمات شقيقة تعمل معًا لتكريم أفضل الأعمال التلفزيونية. حيث تقدم أكاديمية التلفزيون جوائز إيمي برايم تايم وجوائز إيمي للفنون الإبداعية، بينما تقدم الأكاديمية الوطنية للفنون والعلوم التلفزيونية جوائز إيمي النهارية التي تحتفي بالمسلسلات التلفزيونية والأفلام الوثائقية، في حين تقدم الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية الجوائز الدولية.


 

اتشحت قرية كفر ميت العبسي، التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية  بالسواد عقب إذاعة خبر غرق شابين، داخل فرع النيل خلال الاستحمام، وفشلت محاولات إنقاذ حياتهما وجرى انتشال الجثمانين.

وأكد أحد شهود العيان علي غرق كل من م، م،ا وصديقه م، م، م،  أنهما كان يستحمان في البحر ومنذ انتشار  الخبر أحدث حالة من الصدمة بين كل من يعرفهما، مشيرا إلى أنهما مشهود لهما الأخلاق الحسنة والسمعة الطيبة بين أقرانهم.

الأهالي  بإنتظار استخراج تصاريح الدفن

وينتظر أهالي قرية كفر ميت العبسي، التابعة لمركز قويسنا انتهاء الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإصدار التصريح بدفن الجثمانين وسط حالة من الحزن بين الأهالي.

حبس سيدة بتهمة قتل طفلتها في المنوفية

وفي وقت سابق  قررت نيابة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، حبس أم 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامها بإنهاء حياة طفلتها

وكانت قد تمكنت مباحث مركز شبين الكوم فى محافظة المنوفية من إلقاء القبض على سيدة قامت بضرب نجلتها حتى الموت بقرية زوير التابعة لدائرة المركز، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم.

تعود تفاصيل الواقعة إلى استقبال المستشفى الجامعى بمدينة شبين الكوم، الطفلة م.س 9 سنوات، طالبة بالصف الثالث الإبتدائى جثة هامدة وقالت أسرتها إن الوفاة طبيعية، وبفحص الجثة تبين وجود خدوش حول الرقبة وتم إبلاغ الشرطة.

قوة من الشرطة تتوجه للمستشفى
وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث مركز شبين الكوم برئاسة المقدم محمد مغربى وتحت إشراف اللواء محمد خير مدير المباحث، وتم التحفظ على الأم البالغة من العمر 40 عامًا، ربة منزل.

اعترافات تفصيلية للأم 
وبمناقشة الأم اعترفت بقيامها بخنق الطفلة لعدم استجابتها للنزول وشراء وجبة الإفطار وأنها لقيت مصرعها دون قصد منها، مؤكدة على أنها كانت تعنفها كثيرًا بسبب الدروس إلا أنها فى هذه المرة لقيت مصرعها.

 

تم إلقاء القبض على الأم، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات


تألقت المطربة والممثلة ذات الأصول اللاتينية سيلينا جوميز على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز إيمي لعام 2024.

ووصلت سيلينا إلى مسرح "بيكوك" في لوس أنجلوس منذ قليل مرتدية ثوبًا أسود بدون أكمام مع فتحة على الصدر من توقيع مصمم الأزياء رالف لورين وتقلدت بباقة من المجوهرات الرائعة من بيت الحلي Tiffany & Co.

بينما لم تلتقط سيلينا جوميز وصديقها بيني بلانكو -الذي ارتدى سترة بدلة سوداء مزينة بتفاصيل من الخرز الزهري إلى جانب قميص وبنطلون متطابقين- صورًا معًا على السجادة الحمراء، إلا أنه وقف بجانب المصورين لمساندتها.

يذكر أن سيلينا جوميز البالغة من العمر 32 عامًا نالت أول ترشيح لها لجائزة إيمي التمثيلية عن أدائها في Only Murders in the Building . وبصفتها منتجة تنفيذية للمسلسل الناجح على Hulu، فقد حصلت سيلينا أيضًا على ترشيحها الثالث على التوالي لأفضل مسلسل كوميدي - مما جعلها تحقق التاريخ باعتبارها المنتجة اللاتينية الأكثر ترشيحًا في هذه الفئة.

بالإضافة إلى حصولها على ترشيح لجائزة إيمي، حصلت على جائزة مهرجان كان السينمائي عن دورها في  Emilia Pérez ، وأصدرت أغنيتها المنفردة "Love On"، ووفقًا  لبلومبرج ، أصبحت مليارديرة من خلال نجاح علامتها التجارية في صناعة المكياج.

ومع تصدر حياة سيلينا المهنية عناوين الأخبار، عادت حياتها الشخصية لتأخذ حيزًا من الاهتمام، حيث كشفت مؤخرًا لمجلة فانيتي فير عن تفاصيل علاقتها بالمنتج الموسيقي: "لم أحب بهذه الطريقة من قبل"  ، مشيرة إلى أن علاقتهما انتقلت من الأفلاطونية إلى الرومانسية في يوليو 2023. " إنه أفضل صديق لي.. أحب أن أخبره بكل شيء".

ويعد مسلسل سيلينا جوميز واحدًا من أكثر المسلسلات ترشيحًا الليلة بواقع 21 ترشيحًا. ومن بين الممثلين الآخرين الذين يتنافسون على الجائزة أيضًا ستيف مارتن  ومارتن شورت في فئة الممثل الرئيسي بالإضافة إلى ميريل ستريب  وبول رود في مجموعات الأدوار المساعدة. 

كما رشحت أكاديمية التليفزيون الأمريكية ماثيو بروديريك  ودافين جوي راندولف في فئات النجوم الضيوف في حفل جوائز إيمي للفنون الإبداعية الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، سيواجه المرشحون الليلة منافسة شرسة حيث يتصدر Shogun  قائمة المرشحين بـ 25 ترشيحًا يليه  The Bear  بـ 23 بالإضافة إلى  True Detective: Night Country  و  The Crown  بـ 19 و 18 على التوالي.


تحدث محمود الزنفلي حارس الاهلي السابق وحرس الحدود الحالي لبرنامج رقم ١٠ مع الإعلامي كريم رمزي عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري عن فتره لعبه للنادي الاهلي وكواليس فشل انتقاله الى الزمالك خلال وقت سابق.

وقال في تصريحاته ..
ـ انتظرت طويلا على الدكة مع الأندية حتى حصلت على فرصة المشاركة أساسيا
ـ قدمت مستويات متميزة مع الاتحاد السكندري والبنك الاهلي.

ـ حققت أرقام ناجحة مع البنك الأهلي ولم يوقفني سوى الإصابة
ـ وقعت للزمالك في يناير قبل الانتقال إلى النادي الأهلي
البنك الأهلي رفض تجديد تعاقدي بعد تعرضي الإصابة.

ـ استفدت من تجربتي مع نادي الداخلية ويكفي انه كان بوابتي للانتقال إلى الأهلي
ـ اللعب للأهلي طموح وحلم مشروع لاي لاعب.

ـ خلصت كل حاجه مع الزمالك بعد جلستي مع حسين السيد قبل الانتقال إلى الأهلي
ـ أزمة القيد كلمة السر في فشل انتقالي الي الزمالك.

ـ أمير توفيق اول من تواصل معي من الأهلي لإتمام صفقة انتقالي الي القلعة الحمراء
ـ مضيت للأهلي دون التفكير ولم أسال عن الفلوس.

ـ كولر استقبلني في أول يوم لي مع الأهلي وتمني لي التوفيق
ـ الشناوي من أفضل اللاعبين الذين تعاملت معهم في الأهلي
ـ مصطفي شوبير وحمزة علاء سيصنعا التاريخ مع الكرة المصرية مستقبلا
سعيد بالمران مع الشناوي أفضل حارس في مصر.

ـ الأهلي أفضل نادي في الكون ولكن كنت أبحث عن فرصة المشاركة
استبعادي من المشاركة أحزنني لإنه أمر طبيعي لأي لاعب كرة يبتعد عن المشاركة
ـ استفدت كثيرا من التدريب تحت قيادة ميشيل يانكون
ـ الجميع تعامل معي باحترام وتقدير داخل الأهلي.
ـ طموحي التواجد في حسابات المنتخب الوطني ولكن الابتعاد عن المشاركة في المباريات ابعدني عن الحسابات


شهد اليوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر، ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة، وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا الأسبوع، بجانب استئناف الإمدادات الأمريكية بعد الإعصار فرانسين وبيانات صينية أضعف.

ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت

ووفق لوكالة رويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 15 سنتا أو 0.2 % إلى 71.76 دولار للبرميل بحلول الساعة 0015 بتوقيت جرينتش. 
وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر 23 سنتا أو 0.3 % إلى 68.88 دولار للبرميل.
كما كانت العقود الآجلة للنفط الخام قد أغلقت على انخفاض في الجلسة السابقة، مع انحسار المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات مع استئناف إنتاج النفط الخام في خليج المكسيك في أعقاب الإعصار فرانسين ومع ظهور بيانات متزايدة تشير إلى ارتفاع أسبوعي في عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة.
وبالرغم من ذلك لا يزال ما يقرب من خمس إنتاج النفط الخام و28% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك متوقفا عن العمل في أعقاب إعصار فرانسين.
وينتظر الكثيرون خفض أسعار الفائدة الذي سيقدمه بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعد اجتماعه في 17 و18 سبتمبر، والذي سيؤدي إلى خفض تكلفة الاقتراض، وبالتالي يعزز النشاط الاقتصادي ويرفع الطلب على النفط.


تباطؤ نمو الناتج الصناعي في الصين 

أما في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، تباطأ نمو الناتج الصناعي إلى أدنى مستوياته في خمسة أشهر في أغسطس، في حين ضعفت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة بشكل أكبر. 
كما انخفض إنتاج مصافي النفط للشهر الخامس على التوالي، حيث أدى الطلب المخيب للآمال على الوقود وهوامش التصدير الضعيفة إلى كبح الإنتاج.

استقرار الدولار بعد فشل محاولة اغتيال ترامب الثانية 
 

وعلى صعيد آخر، شهدت العملة الأمريكية “الدولار”، استقرارا بعد أن أصبح المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب آمنا في أعقاب ما قاله مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه يبدو أنه محاولة اغتيال ثانية خارج ملعبه للجولف في فلوريدا.


أكد أحمد عبدالحليم نجم الكرة المصرية، أن الزمالك حقق انتصارًا هامًا على حساب الشرطة الكيني، والمنافس فريق جيد، والأهم كان تحقيق الفوز خارج الأرض، مشيرًا إلى أن الزمالك فاز خارج ملعبه لأول مرة منذ 7 سنوات، مبديا سعادته بذلك رغم بعض الأخطاء.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "اللاعبين لم يتجمعوا مع بعضهم منذ فترة طويلة، والفوز على الشرطة الكيني أمر جيد والفريق لازال في فترة الاعداد، وهدف عبدالله السعيد جاء بشكل جيد، وحزنت من القناة الناقلة والاستوديو التحليلي سواء خالد بيومي أو محمود فتح الله، بسبب عدم منح الفريق حقه بين شوطي اللقاء".

وأضاف: "الزمالك بدأ المباراة بشكل جيد، والشوط الثاني شهد تراجع بدني لبعض لاعبي الفريق الأبيض، لكن الأهم هو المحافظة على نتيجة الفوز، وهذا هو الأهم بالنسبة للجهاز الفني من أجل اراحة بعض اللاعبين في لقاء الإياب، ولكن دون استهتار بالمنافس، وهذا الأمر أيضا جيد في رفع معنويات اللاعبين".

وواصل: "الزمالك لم يدفع بأي لاعب جديد في تلك المباراة، ولابد من دعم الفريق في المرحلة المقبلة، والزمالك مقبل على مباراة هامة في القاهرة والفوز بها مطلوب أيضا، والزمالك هو المرشح الأول للفوز بالبطولة لأنه حامل اللقب".

وأكمل: "عبدالله السعيد واحد من هدافي الكرة المصرية رغم أنه لاعب خط وسط في الأساس، ولا يلعب في خط الهجوم، وهو لاعب صاحب قيمة كبيرة، ويجب منحه المزيد من الحرية الهجومية، فكلما كان قريبا من مرمى المنافس يكون أفضل كثيرًا، لكن جوميز يطالبه بأداء بعض المهام الدفاعية".

وزاد: "الزمالك تعرض لـ "دروب بدني" طبيعي في بداية الموسم، وسيصل إلى الفورمة الفنية العالية بعد 7 او 8 مباريات، لكن حتى مع تراجع الأداء استطاع الفريق الحفاظ على المكسب، والأهم تخطى المباراة القادمة ومن ثم التفرغ لمباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي".

وأتم: "بالتأكيد مباراة السوبر صعبة ونتمنى أن نستمتع بها بين القطبين".


علق بشير التابعي لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني الأسبق على مستوى القطبين بعد خوضهما المواجهتين الافتتاحيتين بدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

وقال خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين : "كولر هو صاحب القرار الوحيد في الدفع بـ رامي ربيعة وياسر إبراهيم أو الدفع بـ أشرف داري، في لقاء السوبر الإفريقي، واعتقد أنه لن يوافق على هذه الصفقة إلا لو كان لاعب قوي، وهي مباراة هامة بالنسبة للأهلي لأنها تحسم لقب، والأهلي في كل المراكز يضم لاعبين مميزين، وهناك دائما حيرة لأي مدير فني في ظل كثرة العناصر الجاهزة، ووسام أبوعلي أصبح خارج التقييم، والجميع أصبح يثق في قدراته الفنية والبدنية".

وأكمل: "عبدالله السعيد ظهر بشكل جيد مع الزمالك، والهدف الذي سجله سوف يساهم في تقديم المزيد خلال المرحلة القادمة، وأتمنى أن تستمر النتائج الطيبة مع جوزيه جوميز، والفوز في النهاية أمر جيد في لقاء الذهاب، واعتقد أن جوميز يرى شئ ما في مركز السعيد رغم أنه (متكتف) في الجوانب الدفاعية".

وزاد: "من علامات الاستفهام هو التغييرات المستمرة في تشكيلة الزمالك منذ الموسم الماضي، ويظل زيزو في مكانة مختلفة، بالرغم من عدم حسم بعض المشكلات الخاصة بتجديد عقده، ولا أحد يعلم وضعية اللاعب حتى الآن، والأهم الفوز للفريق ولا يجب الحديث عن أي أمر سلبي".


علق سيد معوض لاعب النادي الاهلي والمنتخب الوطني الأسبق على أداء طاهر محمد طاهر مع النادي الاهلي خلال الفترة الأخيرة كذلك عن عودة الحارس الدولي محمد الشناوي للمشاركة اساسيًا مع الأحمر.

وقال خلال تصريحات اعلامية الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين: "طاهر محمد لاعب جيد ومشكلته رقميًا ولا تناسب مركز الجناح في الأهلي، والمقارنة صعبة مع أي لاعب آخر في مركزه داخل الأهلي، الأهم أن تظهر امكانيات أي لاعب وتستمر لفترة طويلة، الاستمرارية هي الأهم في النادي الأهلي".

وأكمل: "محمد الشناوي عاد لمستواه الطبيعي مع الأهلي، وبالتأكيد أي لاعب يبتعد لفترة بسبب الإصابة ثم يعود للمستوى بالمشاركة في المباريات، ووسام أبوعلي يقدم مستوى جيد منذ الموسم الماضي".

وأشار إلى أن الزمالك حقق نتيجة جيدة خارج ملعبه، وبالتأكيد المباراة هي تكملة لفترة الاعداد، استعدادا لمباراة كأس السوبر الإفريقي.


اغتيال ترامب .. قالت صحيفة نيويورك بوست إن رايان ويسلي روث، الذي تم تحديده كمشتبه به في محاولة الاغتيال الثانية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، زار أوكرانيا ودعم نظام كييف.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، أعرب المشتبه به عن دعمه القوي لأوكرانيا في حربها ضد روسيا، وروج "لفكرة إرسال جنود أفغان سابقين للقتال من أجل أوكرانيا في روسيا". 

المشتبه به في اغتيال ترامب: مستعد للحرب ضد روسيا 

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أنه قال أيضًا إنه زار كييف وزعم أنه سيكون على استعداد للقتال على الخطوط الأمامية، إذا سُمح له بذلك.
وفي وقت سابق، قال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي آي) إنه يجري تحقيقا في حادث إطلاق النار في محيط ترامب، معتبراً إياه محاولة اغتيال.
وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن عملاءه وصلوا إلى ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، ويحققون في "ما يبدو أنه محاولة اغتيال" لترامب.
ومن جانبها أكدت هيئة الخدمة السرية الأميركية أن أحد عناصرها أطلق النار على مشتبه به مسلح بالقرب من ملعب الجولف الخاص بالرئيس الأميركي السابق.
وذكرت صحيفة نيويورك بوست نقلا عن مصادر أن جهاز الخدمة السرية رصد شخصا مشبوها في محيط ملعب ترامب للجولف "وفتح النار، وفي وقت لاحق، ألقت الشرطة المحلية القبض على المشتبه به.

محاولة اغتيال ترامب الأولى 

يذكر أنه وقعت محاولة اغتيال لترامب في 13 يوليو هذا العام، في تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا، وأصابت رصاصة أذن الرئيس السابق، ونتيجة لإطلاق النار، قُتل أحد أنصاره، وقتل ضباط من جهاز الخدمة السرية المهاجم، توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عامًا.

الانتخابات الأمريكية 

ومن المقرر أن تُعقد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبرالمقبل، وكان من المفترض أن يمثل الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن الديمقراطيين في الانتخابات، لكنه قرر الانسحاب من السباق بعد أدائه الضعيف في يونيو في المناظرة مع منافسه ترامب الذي أصبح فيما بعد مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة، وفي يوليو، أعلن بايدن قراره بإنهاء مساعي إعادة انتخابه وتأييد نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لتحل محله، ورشح الحزب الديمقراطي هاريس رسميًا في أوائل أغسطس.


أكد سيد معوض نجم الكرة المصرية السابق، أن الأهلي حقق فوزًا جيدًا أمام جورماهيا الكيني في مستهل مشواره بدوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أن اللاعبين الدوليين استفادوا من مباريات منتخب مصر، بالإضافة إلى التدريبات الجماعية في الأهلي.

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس على قناة etc: "بداية الأهلي طبيعية جدًا، ويحيى عطية الله لاعب جيد، ولازال في حاجة لمزيد من الوقت، وأتمنى عدم مقارنته مطلقًا بـ علي معلول، وكل لاعب له مميزات، ومعلول لديه ميول هجومية بنسبة 80%، وتأقلم مع نجوم الأهلي، ولا يجب مقارنته مطلقا بلاعب جديد على الفريق، الانطباع عن عطية الله جيد في أول لقاء".

وأضاف: "مباراتي جورماهيا، هي تكملة لفترة الاعداد، وسنبدأ النظر بشكل أكبر لمستوى كل اللاعبين في الاهلي والزمالك خلال لقاء السوبر الإفريقي، لا يجوز المقارنة بين عطية الله ومعلول، الأمور مختلفة تماما، يحيى عطية الله لاعب جيد ولديه امكانيات دفاعية أفضل، بينما معلول لديه ميول هجومية مميزة وقادر على التسجيل وكان قد وصل لمرحلة تفاهم كبيرة مع لاعبي الفريق".


حينما تكون نزعة المادة والوقوع تحت سطوة المال، المحرك الأساسي لتصرفات بني البشر، قبل يُستغرب حينما تتهاوى اعتبارات صلة القرابة والدم الواحد، أمام أطماع الميراث التي تؤدي بالإنسان إلى الهلاك المحتوم في الكثير من الأحيان.

ميراث الدم .. ينهي حياة شاب وكلمة السر “ 3 أمتار أرض بالشارع” بطوخ 

وقالت والدة المجني عليه؛ منهم لله حرموني من ابني ، محمود غلبان وشقيان طول العمر، إحنا ناس غلابة، ابني شغال فران، وطول اليوم شغال من  أجل لقمة العيش الحلال والجناة قتلوه بلا رحمة ولا شفقة. 

وأكملت الأم  ؛عايزة حق ابني قتلوه قدام عنيا وكنت بستغيث بالناس يلحقوا ابني والجناة مستمرين في ضربه حتى موته.

وكان قد شيع أهالي قرية مشتهر التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، جثمان الشاب محمود محمد عبد الرحمن، الذي وافته المنية متأثرًا بإصابته في مشاجرة ، بسبب الخلاف على 3 أمتار أرض بالشارع، لمثواه الأخير بمقابر الأسرة. 

وخرجت الجنازة من مسجد الرحمة بالقرية وسط حالة من الحزن سادت بين الجميع، داعين الله له بالرحمة والمغفرة ولذويه بالصبر والسلوان.

قتلوا أمام والدته .. تفاصيل مقتل شاب علي يد ابناء خاله في مشتهر بالقليوبية

كما شهدت قرية مشتهر بمركز طوخ بمحافظة القليوبية، واقعة بشعة  راح ضحيتها شاب على يد أبناء عمومته بسبب الخلاف على 3 أمتار في الشارع، حيث تشاجر المتهمون مع المجني عليه وضربه بحديدة على رأسه عدة مرات أمام والدته ليفقد الوعي وتسيل دماؤه على الأرض، ونقله للمستشفى حتى وفاته المنية متأثرًا بإصابته.

كانت البداية أخطارًا تلقاه اللواء عبدالفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية لقطاع امن القليوبية، و اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، بالواقعة  من المقدم مصطفى كامل رئيس مباحث مركز شرطة طوخ يفيد ورود بلاغ بوجود مشاجرة ووجود مصاب بإصابات خطيرة بالجمجمة. وجرى نقل المصاب الى المستشفى إلا أنه لقي مصرعه خلال تلقيه العلاج متأثراً باصابته، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وكشفت التحريات حول الواقعة ؛ بقيادة المقدم مصطفى كامل رئيس مباحث مركز شرطة طوخ بحدوث مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة بالايدى واستخدام أسلحة بيضاء "شوم" بين المتهمين وهم اثنين اشقاء وبين المجنى عليهم ، وهم اثنين اشقاء اخرين تعدوا علي بعضهم الأخر بالشوم، بسبب خلافات بينهم، مما أدى إلى إصابة أحدهم ويدعى "محمود" بإصابة خطيرة بالجمجمة، إثر ضربه بالشومة، وجرى نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، إلا أنه لقي مصرعه متأثراً بإصابته. 

ودلت التحريات أن المتهمين والمجنى عليه تربطهم صلة قرابة أن والد المتهمين شقيق والدة المجني عليه.

وعقب تقنين الإجراءات بقيادة النقيب طه سعيد والنقيب كمال إبراهيم محرم والنقيب أحمد نصر- معاوني رئيس المباحث تم ضبط المتهمين الأشقاء الاثنين وكذلك ضبط شقيق المجنى عليه، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب انتهاء اعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي.


درجات الحرارة وحالة الطقس.. يشهد اليوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر، طقس حار رطب في فترة النهار على أغلب المحافظات، ومائل للحرارة رطب في فترات اللليل، ومن المتوقع أن يسود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية هطول أمطار خفيفة اليوم على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وذلك على فترات متقطعة، مشيرة إلى احتمالية ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا على أغلب النحاء اعتبارا من يوم الجمعة 20 سبتمبر.

درجات الحرارة اليوم 16-9-2024

 درجة الحرارة في القاهرة .. 24 و 33

درجة الحرارة في الإسكندرية .. 24 و 30

درجة الحرارة في كفر الشيخ .. 23 و 33

درجة الحرارة في المنصورة .. 24 و 33

درجة الحرارة في الزقازيق .. 24 و 35

درجة الحرارة في طنطا .. 23 و 32

درجة الحرارة في دمياط .. 26 و 32

درجة الحرارة في بورسعيد .. 26 و 31

درجة الحرارة في الاسماعيلية .. 24 و 35

درجاتالحرارة فى السويس .. 24 و 35

درجة الحرارة في العريش .. 23 و 33

درجة الحرارة في رفح .. 23 و 31

درجة الحرارة في رأس سدر .. 25 و 34

درجة الحرارة في نخل .. 17 و 32

درجة الحرارة في سانت كاترين .. 15 و 28

درجة الحرارة في الطور .. 26 و 33

درجة الحرارة في طابا .. 25 و 32

درجة الحرارة في شرم الشيخ .. 28 و 37

درجة الحرارة في العلمين .. 24 و 30

درجة الحرارة في مطروح .. 24 و 29

درجة الحرارة في السلوم .. 23 وو 30

درجة الحرارة في سيوة .. 25 و 34

درجة الحرارة في الغردقة .. 28 و 36

درجة الحرارة في مرسى علم .. 28 و 37

درجة الحرارة في الفيوم .. 24 و 35

درجة الحرارة في بنى سويف .. 24 و 35

درجة الحرارة في المنيا .. 23 و 36

درجة الحرارة في أسيوط .. 24 و 37

درجة الحرارة في سوهاج .. 25 و 38

درجة الحرارة في قنا .. 27 و 40

درجة الحرارة في الأقصر .. 27 و 41

درجة الحرارة في أسوان .. 28 و 41

درجة الحرارة في الوادى الجديد .. 26 و 40

درجة الحرارة في أبو سمبل .. 28 و 40

درجة الحرارة في شلاتين .. 29 و 36

درجة الحرارة في حلايب .. 28 و 33

درجة الحرارة في أبو رماد .. 27 و 34

درجة الحرارة في رأس حدربة .. 28 و 34


صدر سعر الريال السعودي مؤشرات جوجل بالمملكة العربية السعودية اليوم الاثنين الموافق 13 ربيع أول 1446هـ/  16 سبتمبر 2024م، بالتزامن مع إقبال الكثيرون على عمرة المولد النبوي الشريف خلال الشهر الهجري “ربيع الأول” الجاري.

سعر الريال السعودي اليوم

وجاء سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في عدد من البنوك والمصارف العاملة في مصر كالتالي..

سعر الريال السعودي في البنك الأهلي 12.86 جنيه للشراء، و12.92 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي في بنك مصر 12.86 جنيه للشراء،  و12.92 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي في البنك المركزي 12.88 جنيه للشراء، و12.92 جنيه للبيع. 

سعر الريال السعودي في بنك القاهرة 12.86 جنيه للشراء، 12.91 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي في بنك الإسكندرية 12.87 جنيه للشراء، 12.92 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي في بنك قناة السويس 12.84 جنيه للشراء، و12.93 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي في بنك العمير والإسكان 12.88 جنيه للشراء، و12.92 جنيه للبيع.      

سعر الريال السعودي في المصرف المتحد 12.47 جنيه للشراء، و12.92 جنيه للبيع.           

سعر الريال السعودي في مصرف أبو ظبي الإسلامي 12.90 جنيه للشراء، و12.93 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي في بنك "CIB" 12.83 جنيه للشراء، 12.92 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي في بنك قطر الوطني "QNB " 12.88 جنيه للشراء، و12.92 جنيه للبيع.


علق سيد معوض لاعب النادي الاهلي والمنتخب الوطني الاسبق على أداء الجنوب افريقي بيرسي تاو خلال مباراة الأمس أمام جورماهيا الكيني مع الأهلي.

وقال خلال تصريحات اعلامية الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين : "بيرسي تاو لاعب جيد ولديه حلول رائعة، والمشكلة في الاستمرارية على مدار الموسم، والأزمة في الموسم الماضي بأنه من بعد أمم افريقيا لم يكن مؤثرا بالدرجة الكافية، لكن الموسم قبل الماضي كان له تأثير كبير في صناعة وتسجيل الأهداف، ومباراة الأهلي ضد جورماهيا ستكون بداية جيدة، وهي ميزة بالنسبة له من أجل التجديد، أو الرحيل لفريق آخر براتب جيد، والأفضل أن يستغل الموسم الحالي في التألق والظهور بمستوى طيب، ووجوده في الأهلي شئ جيد وأفضل من ضم صفقة جديدة في الوقت الحالي".

وزاد: "كولر سوف يدفع بـ أشرف داري على حسب حالته في التدريبات، ومشكلته الاساسية مع بعض العناصر هي عدم تدريبهم بشكل جيد، ولو كان المدافع المغربي جاهز بنسبة 100% سوف يدفع به في لقاء السوبر الإفريقي، والأمور ستكون مختلفة أمام الزمالك، لو كان داري جاهزًا للعب سوف يشارك".


علق الحارس الدولي السابق شريف إكرامي ولاعب نادي بيراميدز الحالي على علاقته بالنادي الاهلي ومسؤولي القلعه الحمراء واللاعبين.

وقال خلال تصريحات اعلامية الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين : لم أهاجم النادي الأهلي مطلقًا خلال أي تصريح سابق، ولم انتقد مبادئ القلعة الحمراء، وأنا ابن بار للأهلي

وواصل في تصريحاته : علاقتي مع أعضاء مجلس الأهلي يسودها الاحترام، ومقولة الدماطي عن انضمام إمام عاشور للأهلي لا تناسب دستور الأهلي هكذا علقت في فترة سابقة ولم اتهكم على قيم الأحمر.

وأضاف الأهلي عمل اسمي وتاريخي، ومصطفى فتحي اعتذر لي بعد الموقف الأخير بيننا في مباراة الأهلي، ليس لي علاقة برسالة أحمد فتحي لجماهير الأهلي عند رحيله إلى بيراميدز.


السكر.. يعشق الكثيرون الحلويات ويقومون بإشباع رغبتهم الشديدة للحلوى بتناول كميات كبيرة من السكريات، متجاهلين أن تناول بعض أنواع السكر بكميات كبيرة يمكن أن يكون ضارًا بالصحة. 

ووفق لموقع "Jagran"،  لا يعتبر السكر المكرر الأبيض مفيدًا بأي حال من الأحوال، ولكن بدونه، يصبح من الصعب بعض الشيء جعل أي شيء حلوًا ولذيذًا، سواء كان حلويات أو شوكولاتة أو بودنج وغيرها، ومن ثم، إذا حرمت نفسك من السكر تماما، فإن الرغبة في تناوله تزداد أكثر، وهو أمر ضار، وفي مثل هذه الحالة، التفكير في بدائل السكر الضار مهم جدًا. 

إن استبدال السكر غير الصحي بالبدائل الصحية لن يؤثر على المذاق وكذلك على الصحة، كما يمكنك إشباع رغبتك في تناول الحلويات دون أي خوف.

بدائل السكر الضار

سكر جوز الهند

يمكن استبدال السكر الأبيض بسكر جوز الهند، فالسكر الأبيض لا يحتوي على أي مواد مغذية، ويتم معالجته بدرجة عالية، ويؤدي إلى الإدمان، مما يؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناوله، وفي الوقت نفسه، يحتوي سكر جوز الهند على مؤشر نسبة السكر في الدم بشكل منخفض، وهو نوع من السكر الطبيعي.

السكر البني بديل جيد للسكر الأبيض الضار

وهو في الأساس شكل من أشكال السكر الأبيض المكرر، إلا أنه يحتوي على كمية أكبر من دبس السكر، مما يجعل الناس يخطئون في اعتقاده بأنه صحي. 

كما يعتبر التمر ودبس التمر مصدر طبيعي للتحلية للمغنيسيوم والبوتاسيوم والكولين.

عصير الفاكهة

يتم تقليل كمية الألياف في عصائر الفاكهة المعلبة، مما يقلل من قيمتها الغذائية، كما يضع البعض كمية كبيرة من السكر في العصائر  والتي تسبب ارتفاعًا سريعًا في نسبة السكر، لذلك، تناول عصير الفاكهة الطبيعية كاملة دون أي مزيج افضل، ولتعزيز الطعم يمكنك تقطيع الفاكهة قطع صغيرة داخل العصير.

مشروبات طبيعية

بدلًا من المشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية أو العصائر المعلبة أو المخفوقات السكرية، تناول عصير الليمون أو النعناع الطازج وغيرها من المشروبات الطبيعية سواء كانت الساخنة أو الباردة، وينبغي الحفاظ على تجنب إضافة السكر المكرر إلى مشروباتك وطعامك.


يتابع الكثيرون بشكل يومي مواقيت الصلاة والتي تختلف من محافظة لأخرى، وحرصًا من بوابة الوفد على تقديم خدمة إخبارية متميزة لقرائها، على مدار الساعة، نرصد موعد رفع أذان الصلوات الخمس اليوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر، في عدد من المدن والمحافظات المصرية وفقًا لموقع الهيئة المصرية العامة.

مواقيت الصلاة اليوم 16-9-2024

مواقيت الصلاة في القاهرة

موعد أذان الفجر 5:12

موعد أذان الظهر 12:50

موعد أذان العصر 20: 4

موعد أذان المغرب 6:59

موعد أذان العشاء  8:18

 

مواقيت الصلاة في الإسكندرية       

موعد أذان الفجر 5:15

موعد أذان الظهر 12:55

موعد أذان العصر 4:26

موعد أذان المغرب 7:06

موعد أذان العشاء 8:23

 

مواقيت الصلاة في بورسعيد       

موعد أذان الفجر 5:06

موعد أذان الظهر 12:45

موعد أذان العصر 4:16

موعد أذان المغرب 6:55

موعد أذان العشاء 8:18

 

مواقيت الصلاة في الإسماعيلية

موعد أذان الفجر 5:07

موعد أذان الظهر 12:46

موعد صلاة العصر 4:16

موعد أذان المغرب 6:57

موعد أذان العشاء 8:15

 

مواعيد الصلاة في العلمين

موعد أذان الفجر 5:21

وقت صلاة الظهر 12:59

موعد أذان العصر 4:29

وقت صلاة المغرب 7:09

وقت صلاة العشاء 8:27

 

مواعيد الصلاة في شرم الشيخ

موعد أذان الفجر 5:02

وقت صلاة الظهر 12:38

موعد أذان العصر 4:07

وقت صلاة المغرب 6:48

وقت صلاة العشاء 8:04

 

مواقيت الصلاة في مرسى مطروح

موعد أذان الفجر 5:26

موعد أذان الظهر 1:06

موعد أذان العصر 37: 4

موعد أذان المغرب 7:17

موعد أذان العشاء 8:36

 

مواقيت الصلاة في نوبيع

موعد أذان الفجر 4:59

موعد أذان الظهر 12:37

موعد أذان العصر 06: 4

موعد أذان المغرب 6:47

موعد أذان العشاء 8:04

 

مواقيت الصلاة في رفح الجديدة

موعد أذان الفجر 4:59

موعد أذان الظهر 12:38

موعد أذان العصر 08: 4

موعد أذان المغرب 6:47

موعد أذان العشاء 8:06

 

مواقيت الصلاة في قنا

موعد أذان الفجر 5:10

موعد أذان الظهر 12:44

موعد أذان العصر 13: 4

موعد أذان المغرب 6:54

موعد أذان العشاء 8:09

 

مواقيت الصلاة في أسوان

موعد أذان الفجر 5:12

موعد أذان الظهر 12:44

موعد أذان العصر 10: 4

موعد أذان المغرب 6:52

موعد أذان العشاء 8:06


المصدر : رياضة : أمير هشام: الاتحاد السكندري ضم مغربي ببلاش من الأهلي

أخبار متعلقة :