نافذة على العالم

رياضة : وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية

الجمعة 13 سبتمبر 2024 10:53 صباحاً

نافذة على العالم - توجه د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى مدريد للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين المقرر عقده يوم 13 الجاري.


وصرح السفير/ تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن الزيارة ستمثل فرصة مهمة للتشاور مع وزراء خارجية الدول المشاركة في الاجتماع حول سبل دفع جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية الراهنة في القطاع، وإعادة إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط وتنفيذ حل الدولتين.


سعر الدولار .. ننشر أسعار العملات أمام الجنيه المصرى، تعاملات اليوم الجمعة  13 – 9 – 2024، وفقًا للتحديثات في شاشات البنك الأهلي المصري وعبر الموقع الرسمي للبنك، حيث سجل سعر الدولار 48.38 جنيه للشراء، 48.48 جنيه للبيع ، ليسجل تراجعًا بواقع 3 قروش عن تعاملات أمس تزامنًا مع بداية تعاملات البنوك اليوم . 

 

سعر الدولار اليوم 

 

ووفقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري، ننشر أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصرى اليوم  الجمعة 13 – 9 – 2024  التي جاءت كالآتي:

 

أسعار العملات الأجنبية اليوم 

الدولار الأمريكي بالبنك الأهلى المصري

 

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري حوالي 48.38 للشراء و48.48 للبيع .

 

اليورو البنك الأهلى المصري 

 

 

سجل سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصري حوالي 53.24 للشراء 53.52 للبيع.

 

الجنيه الإسترليني بالبنك الأهلى المصري

 

سجل سعر صرف الجنيه الإسترليني أمام الجنيه المصري حوالي 63.05 للشراء 63.34 للبيع.

 

الدولار الكندي  بالبنك الأهلى المصري 

 

سجل سعر صرف الدولار الكندي أمام الجنيه المصري حوالي   35.57 للشراء و36.73 للبيع.

 

 

الفرنك السويسري بالبنك الأهلى المصري

 

سجل سعر صرف الفرنك السويسري أمام الجنيه المصري حوالي 56.59 للشراء 56.92 للبيع.

 

100 ين ياباني  بالبنك الأهلى المصري 

 

سجل سعر صرف 100 ين ياباني أمام الجنيه المصري حوالي 33.82 للشراء 34.16 للبيع.

 

دولار استرالي بالبنك الأهلي المصري 

 

 

سجل سعر صرف دولار استرالي بالبنك أمام الجنيه المصري حوالي 32.21 للشراء 32.45 للبيع.

 

عوض الدولار بعض خسائره، خلال تعاملات الاسبوع، فيما قلص الين بعض المكاسب التي حققها في ظل الإقبال عليه كملاذ آمن وسط ترقب المستثمرين، الذين لم يحسموا توقعاتهم بشأن نطاق خفض أسعار الفائدة المتوقع من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق من الشهر الجاري، لبيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها هذا الأسبوع بحثًا عن المزيد من المؤشرات.

التضخم في الصين يثير المخاوف:

 

 في الصين، أظهرت البيانات زيادة أسعار المستهلكين في أغسطس بأسرع وتيرة في نصف عام، لكن انكماش أسعار المنتجين تفاقم مما أثار دعوات لمزيد من تدابير التحفيز لدعم الاقتصاد الذي لا يزال يعاني.

 

 

 

 

 

وتراجع اليوان في البر الرئيسي في أحدث التداولات 0.3 بالمئة إلى 7.1117 للدولار، في حين تراجع في الخارج 0.27 بالمئة إلى 7.1142 للدولار.

 

 

 

وغابت المحركات الرئيسية عن عملات أخرى بعد أن أخفقت بيانات الوظائف الأميركية التي طال انتظارها وصدرت الجمعة في تقديم مؤشرات واضحة للمتداولين بشأن ما إذا كان بنك الاحتياطي سيخفض الفائدة 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في اجتماعه الأسبوع المقبل.

 

 

 

 وتخلى الين عن بعض مكاسبه بعدما ارتفع 2.73 بالمئة الأسبوع الماضي وسط سيطرة العزوف عن المخاطرة على الأسواق وفي أعقاب بعض التقلبات التي أعقبت تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة.

 

 

 

لمزيد من الأخبار و التقارير إضغط هنا 

 


هنأت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوى الشريف.

وبعثت الدكتورة منال عوض، برقية تهنئة إلى الرئيس  السيسى جاء فيها: يسعدنى أن أتقدم لفخامتكم بأصدق التهانى وأطيب التمنيات بمناسبة حلول ذكري المولد النبوي الشريف.

وتابعت وزيرة التنمية المحلية في رسالتها: «داعين الله العلى القدير أن يعيد هذه المناسبة الدينية الكريمة على فخامتكم وعلي الأمة الإسلامية والعربية وشعب مصر العظيم بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظ مصرنا الغالية ويحقق أمالها في ظل جهود فخامتكم المخلصة.. حفظكم الله ورعاكم ووفقكم دائماً لما فيه الخير لمصرنا الحبيبة... وكل عام وفخامتكم بخير وسلام.


عقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعًا مع السيد شون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد الاجتماع بحث تعزيز أوجه التعاون في برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة المنفذ بالتعاون والشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث يهدف البرنامج إلى تحسين بيئة عمل المرأة في القطاع الخاص، وذلك من خلال ربط المستفيدات من البرنامج مع برامج التمكين الاقتصادي التي تنفذ من خلال وزارة التضامن الاجتماعي في المحافظات السبع التي ينفذ بها البرنامج وهي " القاهرة، الجيزة، البحيرة، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا"، حيث يتم العمل على تحسين المرافق في دور الحضانة بالقرب من تجمعات المناطق الصناعية وفق المبادىء التوجيهية الصادرة عن الوزارة.

كما تطرق الاجتماع إلى بحث جهود التعاون بين الجانبين للحد من التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية للعنف ضد المرأة، وذلك من خلال تنمية القدرات وتوفير الدعم التقني لتعزيز خدمات الاستجابة لمكافحة العنف ضد المرأة ودعم مراكز استضافة المرأة التابعة للوزارة.

وتوجه مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر وفريق عمل البرنامج بالشكر لوزارة التضامن الاجتماعي لتضافر الجهود والوصول لنتائج إيجابية، حيث يتطلعون لمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.


 ننشر سعر صرف الدرهم الإماراتي أمام الجنيه المصري، اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024، وبلغ سعر الصرف الرسمي للدرهم الإماراتي، 13.16 جنيه للشراء، و13.20 جنيه للبيع.

 

سعر صرف الدرهم الإماراتي أمام الجنيه المصري اليوم:

 ننشر لكم سعر صرف الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم 13 سبتمبر 2024، وفقًا لآخر تحديثات المواقع الرسمية للبنوك.

 

سعر الدرهم الإماراتي في البنك المركزي المصري

سجل سعر صرف الدرهم الإماراتي في البنك المركزي المصري، 13.16 جنيه للشراء، و13.20 جنيه للبيع.

 

سعر الدرهم الإماراتي في البنك الأهلي المصري

سجل سعر صرف الدرهم الإماراتي في البنك الأهلي المصري، 13.15 جنيه للشراء، و13.19 جنيه للبيع

 

سعر الدرهم الإماراتي في بنك مصر

سجل سعر صرف الدرهم الإماراتي في بنك مصر، 13.15 جنيه للشراء، و13.19 جنيه للبيع.

 

سعر الدرهم الإماراتي في بنك القاهرة

سجل سعر صرف الدرهم الإماراتي في بنك القاهرة، 13.15 جنيه للشراء، و13.20 جنيه للبيع.         

 

 وفي سياق منفصل عوض الدولار الأمريكي بعض خسائره، خلال تعاملات الاسبوع، فيما قلص الين بعض المكاسب التي حققها في ظل الإقبال عليه كملاذ آمن وسط ترقب المستثمرين، الذين لم يحسموا توقعاتهم بشأن نطاق خفض أسعار الفائدة المتوقع من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق من الشهر الجاري، لبيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها هذا الأسبوع بحثًا عن المزيد من المؤشرات.

التضخم في الصين يثير المخاوف:

 في الصين، أظهرت البيانات زيادة أسعار المستهلكين في أغسطس بأسرع وتيرة في نصف عام، لكن انكماش أسعار المنتجين تفاقم مما أثار دعوات لمزيد من تدابير التحفيز لدعم الاقتصاد الذي لا يزال يعاني.

 

وتراجع اليوان في البر الرئيسي في أحدث التداولات 0.3 بالمئة إلى 7.1117 للدولار، في حين تراجع في الخارج 0.27 بالمئة إلى 7.1142 للدولار.

 

 وغابت المحركات الرئيسية عن عملات أخرى بعد أن أخفقت بيانات الوظائف الأميركية التي طال انتظارها وصدرت الجمعة في تقديم مؤشرات واضحة للمتداولين بشأن ما إذا كان بنك الاحتياطي سيخفض الفائدة 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في اجتماعه الأسبوع المقبل.

 

 وتخلى الين عن بعض مكاسبه بعدما ارتفع 2.73 بالمئة الأسبوع الماضي وسط سيطرة العزوف عن المخاطرة على الأسواق وفي أعقاب بعض التقلبات التي أعقبت تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة.

 

 

 

لمزيد من الأخبار والتقارير اضغط هنا 

 


أرسلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، برقية تهنئة للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف.

وقالت الدكتورة منال عوض، في نص برقية التهنئة : يسعدنى أن أتقدم لسيادتكم بأصدق التهانى وأطيب التمنيات بمناسبة حلول ذكري المولد النبوي الشريف.

وتابعت وزيرة التنمية المحلية : «أتمنى من المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الدينية الكريمة على سيادتكم وشعب مصر العظيم والأمة الاسلامية بالخير واليمن والبركات، وان يبارك جهودكم المخلصة وتتحقق لمصرنا الغالية أمانيها في الأمن والسلام والتقدم والرخاء تحت القيادة الحكيمة والرشيدة لفخامة السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ...وكل عام وسيادتكم وشعب مصر بخير وسلام.


بعثت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، برقية تهنئة إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور” أحمد الطيب” بمناسبة الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف.

وقالت الدكتورة منال عوض في نص البرقية : يطيب لى أن أغتنم هذه المناسبة وأن أتقدم لسيادتكم بخالص إعزازى وتقديري وبأصدق وأرق التهانى القلبية وأطيب الأمنيات بمناسبة الاحتفال بحلول ذكرى المولد النبوى الشريف.

وأضافت وزيرة التنمية المحلية : واحتفال مصرنا الغالية والعالم الاسلامى بهذه المناسبة الدينية ، سائلين المولى عز وجل أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية وأن يعيدها على سيادتكم والأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات... ...وكل عام وسيادتكم وشعب مصر بخير وسلام.


يعتبر النحاس أحد المعادن الهامة والذى يدخل فى العديد من الصناعات، مثل صناعة الكابلات والأسلاك الكهربائية والأواني المنزلية، كما يعد عنصرا هاما في قطاعات مثل الطاقة والنقل الأجزاء الداخلية للأجهزة الإلكترونية المختلفة، وصناعة بعض أنواع الأواني والمستلزمات المنزلية القديمة.

وحرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمات متكاملة للقراء و المتابعين ننشر ، لكم أسعار النحاس اليوم وفقًا لآخر تحديث معلن.

أسعار النحاس اليوم

 

أسعار النحاس الجمعة 13 سبتمبر وفقًا لآخر تحديث

وصل سعر كيلو النحاس الأصفر إلى 280 جنيها.

 

جاء سعر كيلو النحاس الأحمر ليصل إلى 240 جنيها.

 

جاء سعر كيلو نحاس أصفر خردة ما بين 190 لـ 210 جنيهات.

 

وسعر النحاس المخلوط يتراوح من 240 لـ 260 جنيها.

 

وتراوح سعر كيلو النحاس من 330 إلى 400 جنيه.

 

سجل اليوم سعر النحاس الأحمر الخردة ليصل 350 جنيها.

 

سعر النحاس

ويستخدم النحاس عرضا عند تعدين المعادن الأخرى وهو يدخل فى عدد من السبائك المفيدة، والمستعملة على نطاق واسع، وتتفاوت نسبه فى هذه السبائك تفاوتا كبيرا حيث يخلط مع بعض المعادن الأخرى، مثل الزنك والقصدير والنيكل لصناعة سبائك ذات صفات وخصائص متعددة تستخدم فى المجالات الصناعية المختلفة.

 

ويتميز معدن النحاس بقدرته العالية على إعادة التدوير والاستخدام فإن الكثير من صناعات سبائك وأسلاك النحاس تتم باستخدام خردة النحاس وليس اعتمادا على تعدينه، والصناعات النحاسية فى مصر تعتمد على خردة النحاس كمصدر أساس فى التصنيع

 

ولقد عرفت القدماء المصريين معدن النحاس واستخدموه فى صناعة أنابيب لتوصيل مياه الشرب ولصرف المياه والفضلات، حيث عثر الأثريون على ألف وثلاثمائة قدم من الأنابيب النحاسية فى معبد هرم أبى صير الأسرة الخامسة 2750ــ2625 ق.م، كما عثر على أنابيب مشابهة فى آثار قصر كنوسوس بجزيرة كريت 1700ــ1400 ق.م.

 


احتفل نادى محافظة الفيوم الرياضى، بالمولد النبوى الشريف، وسط أجواء روحانية و حضور جماهيرى كبير ومشاركة عدد كبير من القيادات الشعبية و النقابية و الشخصيات العامة.

بدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري، ثم تلاوة من آيات الذكر الحكيم للقارئ عمرو عبد السميع، أعقبها كلمة النائب عماد سعد حمودة رئيس مجلس إدارة نادى محافظة الفيوم الرياضى

رحب حمودة، بالضيوف وأعرب عن سعادته بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وقال إن المصطفى صلوات الله وسلامه عليه كلامه صدق، وفعله حق، ومنهجه قويم، وصراط مستقيم، وخلقه عظيم، وجنابه كريم، يدور الحق معه حيثما دار، وتسير البركة معه حيثما سار. 

وقدم الاحتفالية إسلام حسن مدير ادارة النشاط الثقافى، والتى بدأت  بــ فرقة تراث للإنشاد الدينى، بقيادة المايسترو رامي عبدالباقى، و تضمنت الفقرات برده الامام البوصيري، غناء جماعى، محمد يا رسول الله، بحبك واريدك اداه المنشده ٱية على، عليك صلاة الله وسلامه غناء جماعى، اللهم صل وسلم وبارك عليه أداء، المنشد محمود ربيع اللهم صلى الله علي محمد غناء جماعى.

حضر الاحتفال، الدكتور حمدى نور الدين عميد كلية التربية الرياضية، و الدكتور اشرف العباسى وكيل كلية التربية الرياضية و الدكتور علاء العشيرى نقيب اطباء الأسنان ، و الدكتور علاء شيلابى نقيب الزراعيين، و على ابو الحسن رئيس مجلس ادارة نادى الصفوة، و المهندس جمال عبد الواحد نقيب المهندسين، و إبراهيم محمد على الامين العام لنقابة المحامين، و احمد فؤاد، و العمدة عماد اللواج ، و إسماعيل فؤاد رئيس جمعية حقوق الإنسان .

السيرة النبوية 

كان، فى استقبال ضيوف الحفل، ايمن فزاع المدير التنفيذى بالنادى، واعضاء مجلس ادارة النادى حازم طه نائب رئيس مجلس الإدارة، وأحمد عبد الباسط أمين الصندوق، والدكتور طارق السواح عضو مجلس الادارة، ومروة عليوة عضو مجلس الإدارة ، والكابتن شريف حربى، وإسلام جابر عضو مجلس الإدارة.

وتحدث الشيخ رمضان عبد الرازق من علماء الأزهر الشريف عن السيرة النبوية، وخلق رسول الله، وتطرق فى حديثه بالنصيحة لعباد الله بالبعد عن الظلم والافتراء كذباً، وقال لا تظلمن إذا ما كنت مقتدراً فالظلم ترجع عقباه إلى الندمِ تنام عيناك والمظلوم منتبه، يدعو عليك وعين الله لم تنمِ، واحذروا جميعا من حسبنا الله ونعم الوكيل .

وأهدى رئيس مجلس الإدارة، درع نادى محافظة الفيوم إلى الدكتور رمضان عبد الرازق، وضمت الاحتفالية عرض فنى لفرقة النادى المسرحية بعرض أوبريت الليلة المحمدية، ثم اعقبها عرض آخر لفرقة النادى للفنون الشعبية.

3
4
8
66
655
888
980
999
7777

واصلت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، رسالتها التنويرية بالتعاون مع المركز القومي للسينما من خلال  ندوة فنية وثقافية بديعة  تناولت ذكرى الموسيقار  بليغ حمدي، في إطار اهتمام الثقافة المصرية بتقديم فعاليات هادفة تسلط الضوء على رموز الفن والموسيقى.

 وبدأت الاحتفالية بمقدمة عنه ثم بعرض الفيلم التسجيلي "الطير المسافر: بليغ، عاشق النغم" فكرة وسيناريو فايزة هنداوي، إخراج حسين بكر  أضاء الفيلم جوانب متعددة من حياة بليغ حمدي، مسلطاً الضوء على مسيرته المتميزة وعلاقاته الفنية مع عمالقة الغناء مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ووردة الجزائرية، و عبر مشاهد الفيلم عاش الحضور لحظات من التأمل.

استعرض العمل مراحل تطور بليغ من بداياته كعازف موهوب على آلة العود، إلى أن أصبح أحد أعمدة الموسيقى العربية في القرن العشرين.

وبعد انتهاء العرض  انطلقت الندوة التي أدارها الناقد محمود عبد الشكور، وشاركه النقاش كل من الناقدة السينمائية فايزة هنداوى، والدكتور أشرف عبد الرحمن، والصحفي محمد دياب. حيث شهدت حواراً عميقاً حول إرث بليغ حمدي الفنى، وكيف شكلت ألحانه جزءاً لا يتجزأ من تاريخ الموسيقى العربية،ومدى تميزه فى 
تقديم الأغنية الوطنية مثل عدى النهار التى عبرت عن  حالة الهزيمة دون ذكرها واغينة بسم الله وعلى الربابة وتعبيرهم عن حالة النصر.
وبحضور كامل العدد شهد المسرح الصغير حضور  العديد من الشخصيات العامة والفنانين تكريما للموسيقار الراحل، كما تضمن الحوار رؤية كلية لتاريخ الموسيقى العربية  واجيالها المتعاقبة وصنف بليغ من الجيل الثالث برفقة العمالقة كمال الطويل ،والموجي.


مع التأكيد على تأثره الكبير ببيئته المحيطة وقدرته الاستثنائية في اكتشاف النجوم، مثل عفاف راضي وتعاونه مع الابنودي فى تطوير الفلكلور المصري.
وعلى انغام العود استمتع الحضور الكبير عبر فقرة فنية بباقة من ألحان  بليغ حمدي، ومع نهاية الندوة فتحت التعليقات للسؤال من الجمهور ، الذي أبدى اعجابة بكل ماتناولته الندوة التى عبرت بصدق عن ألحان تعيش بيننا وتحكى قصة إبداع لا ينتهي.


انخفضت أسعار الحديد و الأسمنت اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 في أسواق مواد البناء، حيث سجل سعر طن الحديد 38515 جنيهًا، وسجل سعر طن الأسمنت 2756 جنيهًا.

أسعار الحديد والأسمنت اليوم 13 سبتمبر 2024

 ننشر لكم أسعار الحديد والأسمنت اليوم 13 سبتمبر 2024، وفقًا لآخر تحديثات بوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار مواد البناء اليوم في الأسواق

سعر طن حديد عز

انخفض سعر طن حديد عز بنحو 2062 جنيهًا، ليسجل سعر الطن حوالي 38515 جنيهًا.

 

سعر طن الحديد الاستثماري

انخفضت سعر طن الحديد الاستثماري بنحو 211 جنيهًا، ليسجل سعر الطن حوالي 40578 جنيهًا.

 

سعر طن الأسمنت الرمادي

انخفضت سعر طن الأسمنت الرمادي بنحو 33 جنيهًا، ليسجل سعر الطن حوالي 2756 جنيهًا. 

 


في اطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتكثيف الجهود للحفاظ على البيئة البحرية والحد من المخلفات البحرية وخاصة البلاستيكية التى قد تؤثر على الكائنات البحرية، وتشديدها على استمرار التوعية بالتأثير السلبى  لهذه المخلفات على البيئة، قام الفرع الإقليمى لوزارة البيئة بالإسكندرية بتنفيذ حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقى بالإسكندرية بمشاركة عدد من الصيادين ، وممثلى المجتمع المدني.

وقد تم خلال الفاعليات استخدام  عدد من القوارب ومشاركة الصيادين بالمنطقة حيث تم رفع ما يقرب من  100كجم من المخلفات البلاستيكية والمعدنية وشباك الصيد والحبال القديمة، وقد تم توجيه هذه المخلفات بعد فرزها إلى مصانع اعادة التدوير لانتاج مواد لها مردود اقتصادى.

و أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن تلك الفعاليات تهدف الى المساهمة فى تقليل تلوث مياه البحر فى منطقة الميناء الشرقى، كما تعد أحد الإجراءات التى يتم تنفيذها للوفاء بالتزامات مصر الدولية نحو تنفيذ الخطة الإقليمية للمخلفات البحرية المنبثقة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة طبقاً لاتفاقية برشلونة.

جدير بالذكر ان المخلفات البحرية وخاصة البلاستيكية لها العديد من الاثار السلبية على حياة السلاحف والكائنات البحرية التى تؤثر سلبا على البيئة وقد تتحلل وتصل الى الانسان من خلال المأكولات البحرية ،كما تساهم هذه المخلفات التاريخية التى تراكمت فى قاع البحر خلال العقود الماضية فى التأثير  السلبى على جودة وشفافية المياه التى تحتاجها الكائنات البحرية.


الريال السعودي .. ننشر أسعار العملات أمام الجنيه المصرى،  تعاملات اليوم الجمعة  13-9-2024، وفقا للتحديثات الصباحية في شاشات البنك الأهلي المصري وعبر الموقع الرسمي للبنك، حيث سجل سعر الريال السعودي  12.86 جنيه للشراء، 12.92 جنيه للبيع ، و سجل سعر صرف الدينار الكويتي 157.76 للشراء و 158.82 للبيع.

 

أسعار العملات العربية بالبنك الأهلى

 

ووفقا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصرى وحتى كتابة تلك السطور ، ننشر أسعار العملات العربية مقابل الجنيه المصرى اليوم، والتي جاءت كالتالي:

 

 

أسعار العملات العربية بالبنك الأهلى

 

 الدينار الكويتي بالبنك الاهلي المصري 

سجل سعر صرف الدينار الكويتي امام الجنيه المصري حوالي 157.76 للشراء و 158.82 للبيع 

الريال السعودي بالبنك الاهلى المصري

سجل سعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه المصري بالبنك الاهلي المصري حوالي 12.86 للشراء و 12.92 للبيع.

درهم اماراتي بالبنك الاهلى المصري 

سجل سعر صرف الدرهم الاماراتي امام الجنيه المصري بالبنك الاهلي المصري حوالي 13.15 للشراء و 13.19 للبيع 

دينار بحريني بالبنك الاهلي المصري 

 

سجل سعر صرف الدينار البحريني امام الجنيه المصري بالبنك الاهلي المصري حوالي 127.00 للشراء و 128.62 للبيع

 

ريال عماني بالبنك الاهلى المصري 

 

سجل سعر الصرف الريال العماني بالبنك الاهلى المصري امام الجنيه حوالي 124.41 للشراء و 125.92 للبيع 

 

الريال القطري بالبنك الاهلى المصري 

سجل سعر صرف الريال القطري امام الجنيه المصري حوالي 12.27 للشراء و 13.30 للبيع 

دينار أردني 

سجل سعر صرف الدينار الأردني أمام الجنيه المصري حوالي 67.73 للشراء و 68.47 للبيع 

 

لمزيد من الأخبار و التقارير الإقتصادية إضغط هنا


أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، التزام المحافظة بتنفيذ تو جيهات القيادة السياسية فى الحفاظ على الأراضى الزراعية واملاك الدولة مع استمرار العمل الجاد و المتواصل لانهاء كافة التعديات والمخالفات بشكل نهائى بما يعزز من تطبيق القانون و يحقق الاستفادة القصوى من تلك الاراضى

وقاد اللواء حسن صفوت موافى السكرتير العام لمحافظة البحيرة اليوم حملة مكبرة و موسعة لازالة التعديات والإشغالات على أراضى أملاك الدولة بمركز ومدينة وادى النطرون على مساحة 781 فدان ارض خاصة بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية عبارة عن مبانى بدون اسقف واسوار و سو اتر ترابية وعشش من البوص.

وعقب الحملة عقد موافى ندوة بحضور رؤساء الو حدات القروية ومدير الادارة الهندسية و مسؤلى الادارات الهندسية لمناقشة ملفات التصالح والتقنين و المتغيرات المكانية

وهدفت الندوة إلى أهمية تسريع وتسهيل إجراءات التصالح فى مخالفات البناء وتقنين وضع اليد على الأراضي طبقا للقانون وتوفير بيئة قانونية مناسبة لتقنين أوضاع المخالفات بما يضمن تحقيق النفع للمواطنين والمجتمع ككل

أكد السكرتير العام للمحافظة خلال الندوة على ضرورة الاسراع فى انهاء كافة ملفات التصالح و التقنين مع تشجيع المواطنين على تصحيح اوضاعهم القانونية و الاستفادة من اجراءات التصالح و التقنين بما يضمن مستقبلا للجميع 

ومن جانبها أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة،على التزام المحافظة بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية في الحفاظ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مع استمرار العمل الجاد والمتواصل لإنهاء كافة التعديات والمخالفات بشكل نهائي، بما يعزز من تطبيق القانون ويحقق الاستفادة القصوى من تلك الأراضي.


بعد خفض 1900 وظيفة في Xbox و Activision في وقت سابق من هذا العام، تستغني Microsoft عن 650 موظفًا آخرين، وفقًا لمذكرة داخلية اطلع عليها The Verge. وقال رئيس Xbox فيل سبنسر للموظفين إن التخفيضات مرتبطة مرة أخرى باستحواذها على Activision Blizzard وستؤثر في الغالب على الوظائف المؤسسية والداعمة.

كتب سبنسر: "لقد اتخذنا قرارًا بإلغاء ما يقرب من 650 وظيفة في Microsoft Gaming... لتنظيم أعمالنا لتحقيق النجاح على المدى الطويل". "لا يتم إلغاء أي ألعاب أو أجهزة أو تجارب ولا يتم إغلاق أي استوديوهات كجزء من هذه التعديلات اليوم".

أكملت Microsoft عملية شراء Activision Blizzard بقيمة 68.7 مليار دولار في أكتوبر 2023، بعد معركة استمرت 21 شهرًا مع الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. ولإتمام الصفقة مع هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة، وافقت مايكروسوفت على بيع حقوق الألعاب السحابية الخاصة بها إلى يوبيسوفت حتى تظهر الألعاب على خدمات بث الألعاب المتعددة.

ومنذ ذلك الحين، أغلقت الشركة العديد من استوديوهات الألعاب، بما في ذلك مطور Redfall Arkane Austin، وTango Gameworks، وAlpha Dog Games، وRoundhouse Games.


تشهد محافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر، تحسن نسبي في الأحوال الجوية، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وارتفاع نسبة الرطوبة.

 ويسود طقس حار نهارا مائل للحرارة في أول الليل معتدل في الساعات الأخيرة بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الجمعة على محافظة الفيوم تبلغ 35 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 37، بينما تبلغ الصغرى 25 درجة.

  وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الجمعة إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 35 كيلو متر في الساعة، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية على شاطيء البحيرة وكورنيش بحر يوسف بمدينة الفيوم، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.

استمرار نشاط الرياح  وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة خلال الفترة المقبلة، مع استمرار نشاط الرياح الخفيفة، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للحرارة ليلا ومعتدلة خلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء محافظة الفيوم. 

 وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.


تتجه الأنظار اليوم الجمعة، 13 سبتمبر 2024، نحو عدد من المواجهات الحاسمة في مختلف البطولات المحلية والقارية أبرزها المواجهة المرتقبة بين النصر والأهلي ضمن منافسات دوري روشن السعودي.

اقرأ أيضاً..

 كما تترقب الجماهير القطرية والمصرية ظهور للنجم محمود حسن تريزيجيه للمرة الأولى مع الريان عندما يواجه الشحانية ضمن الجولة الرابعة من الدوري القطري.

وتستعرض لكم “بوابة الوفد ”مواعيد أبرز مباريات اليوم الجمعة 13-9-2024:

- دوري أبطال إفريقيا:


 - إينوجو رينجرز (نيجيريا) ضد ساجرادا اسبيرانسا (أنجولا) - 5 مساءً.
 - الاتحاد المنستيري (تونس) ضد مولودية الجزائر (الجزائر) - 8 مساءً، تُنقل على قناة تونس الوطنية 1.

- كأس الكونفدرالية:


 - نسواترمان (غانا) ضد شباب قسنطينة (الجزائر) - 6 مساءً.
 - اتوال فيلانت (بوركينا فاسو) ضد أنييمبا (نيجيريا) - 7 مساءً.
 - راسينج كلوب أبيدجان (ساحل العاج) ضد جراف دي داكار (السنغال) - 7 مساءً.
 - ستيلينبوش (جنوب إفريقيا) ضد فيتا كلوب (الكونغو) - 8 مساءً.

 

-الدوري السعودي:


 - الخليج ضد التعاون - 6:50 مساءً (SSC EXTRA 1).
 - ضمك ضد الأخدود - 6:50 مساءً (SSC EXTRA 2).
 - النصر ضد الأهلي - 9 مساءً (SSC HD 1).

 

- الدوري القطري:


 - الريان ضد الشحانية - 6 مساءً (بي إن سبورت 2، الكأس القطرية).
 - الغرافة ضد الشمال - 6 مساءً (بي إن سبورت، الكأس القطرية).
 - السد ضد أم صلال - 8 مساءً (بي إن سبورت 1، الكأس القطرية).

 

- الدوري الألماني:


 - بوروسيا دورتموند ضد هايدنهايم - 9:30 مساءً (بي إن سبورت 5).

 

- الدوري الإسباني:


 - ريال بيتيس ضد ليجانيس - 10 مساءً (بي إن سبورت 3).

 

- الدوري الفرنسي:


 - سانت إتيان ضد ليل - 9:45 مساءً (بي إن سبورت 4).


نفق عدد من رؤوس الأغنام، وذلك بعد تسميمها، على يد مستوطنون، فجر اليوم الجمعة، في تجمع عرب المليحات، شمال غرب مدينة أريحا.

وحسب وكالة وفا، أوضح المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات لـ"وفا"، أن الدلائل تشير إلى أن السم وضع في المياه التي كانت تشرب منها الأغنام، ما تسبب في نفوق 50 رأسا منها، تعود للشقيقين سليمان ومحمد علي مليحات.

وأضاف مليحات أن هذا الاعتداء يأتي ضمن سلسلة من اعتداءات المستعمرين المستمرة التي تستهدف المزارعين الفلسطينيين وممتلكاتهم، بهدف الضغط عليهم وتهجيرهم من أراضيهم.


تواصل محافظة الاسكندرية، تنفيذ أعمال مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمنطقة سبورتنج، كشفت المحافظة انه سيتم تنفيذ قطع مسار الترام بمحطة الإبراهيمية، وذلك اعتبارًا من الساعة الواحدة صباح يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر حتى الساعة الواحدة ظهر نفس اليوم.

وبناءًا عليه سوف يتم عمل تحويله على أن تكون حركة الترام بمحطة الإبراهيمية على الوضع الآتي وهى  المتجه إلى محطة الرمل يستبدل الترام بترام آخر بعد موقع الأعمال لاستكمال الرحلة إلى محطة الرمل والمتجه إلى محطة فيكتوريا يستبدل الترام بترام آخر بعد موقع الأعمال لاستكمال الرحلة إلى محطه فيكتوريا وذلك بنفس تذكرة الركوب.

والجدير بالذكر أن مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، يضع حلول جذرية من شأنها أن تسهم بشكل كبير في الحد من الآثار الناجمة عن الزيادة الكبيرة في كميات مياه الأمطار على محافظة الإسكندرية خلال السنوات الأخيرة، نتيجة تداعيات التغيرات المناخية.

ويهدف المشروع إلى الفصل الجزئي لشبكات الأمطار والصرف الصحي في بعض المناطق المتضررة من تداعيات التغيرات المناخية في موسم نوات الشتاء على أقرب مسطح مائي مباشر.

ويتم تنفيذ الاستراتيجية على عدة مراحل، حيث تشمل المرحلة الأولى تنفيذ 9 مشروعات، تستهدف حل مشكلات تراكم وتجمع مياه الأمطار بمناطق ومساحات مخدومة للمشروع، وليس نقاطا ساخنة أو الكورنيش فقط و يتم تجميع مياه الأمطار باستخدام الجريان السطحي للشوارع الجانبية وخطوط الانحدار بالشوارع الرئيسية والكورنيش.

 

 


تتجه أنظار عشاق ومتابعي كرة القدم العربية اليوم إلى المواجهة المرتقبة  بين النصر وأهلي جدة في إطار منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2024-2025.

اقرأ أيضاً..

 يستضيف ملعب "الأول بارك" في الرياض هذه القمة الكروية، التي من المتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً واسعاً نظراً للتاريخ الحافل والقوة التنافسية بين الفريقين.

موعد المباراة والقنوات الناقلة


تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتُنقل المباراة حصرياً عبر قنوات SSC SPORTS، حيث يتولى المعلق الرياضي فهد العتيبي مهمة الوصف التفصيلي لأحداث اللقاء.

ترتيب النصر وأهلي جدة في الدوري


يأمل نادي النصر في تحسين موقعه في جدول ترتيب الدوري السعودي بعد بداية متذبذبة.

 يحتل الفريق المركز الخامس برصيد 4 نقاط من مباراتين، حيث تعادل في الجولة الأولى أمام الرائد بنتيجة 1-1، ثم حقق فوزاً عريضاً على الفيحاء بنتيجة 4-1 في الجولة الثانية.

على الجانب الآخر يحتل  أهلي جدة المركز الثامن برصيد 3 نقاط من مباراتين، فاز الراقي في المباراة الأولى على العروبة بنتيجة 2-0، وخسر في المباراة الثانية أمام الفتح بنتيجة 1-0.

أبرز اللاعبين الجدد في المواجهة  


ستشهد المباراة مشاركة عدد من اللاعبين الجدد الذين تعاقد معهم الفريقان في الانتقالات الصيفية.

 بالنسبة لأهلي جدة، يشارك المهاجم الإنجليزي إيفان توني، بينما دعم النصر صفوفه بالفرنسي محمد سيماكان، والبرازيليين أنجيلو جابرييل ووسيلي جاسوفا، في مباراة تحمل الكثير من الإثارة والتحدي لكلا الفريقين.
 


سعر الخضروات اليوم .. سجل  سعر الخضراوات في سوق العبور للجملة اليوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024، تباينا ملحوظا داخل أكبر أسواق الجملة في محافظات مصر.

أسعار الخضروات اليوم

أسعار الخضار في سوق العبور للجملة اليوم الجمعة

تراوح سعر كيلو الطماطم من 9 جنيهات إلى 15 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو البطاطس من 8 إلى 22 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو البصل أبيض من 6 إلى 12 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو البصل أحمر من 5 إلى 10 جنيهات.

تراوح سعر كيلو الكوسة من 9 إلى 15 جنيهًا.


 

تراوح سعر كيلو الفاصوليا من 35 إلى 40 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو باذنجان بلدي من 3 جنيهات إلى 6 جنيهات.

تراوح سعر كيلو الباذنجان الرومي من 3.5 إلى 6.5 جنيه.

تراوح سعر كيلو فلفل رومي بلدي من 7 إلى 15 جنيهًا.

أسعار الخضراوات في سوق العبور للجملة اليوم الجمعة، فيتو

سعر الخضراوات في سوق العبور اليوم الجمعة

تراوح سعر كيلو الفلفل حامي من 9 إلى 11 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو ملوخية من 3 إلى 5 جنيهات.

تراوح سعر كيلو الخيار صوب من 8 إلى 14 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو خيار بلدي من 7 إلى 11 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو بامية من 50 إلى 55 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو الثوم من 45 إلى 75 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو ليمون بلدي من 3.5 جنيه إلى 8.5 جنيه.

وفي وقت سابق أكد  حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين ، انه يتوقع إرتفاع كبير في اسعار الطماطم خلال الأيام القليله القادمه ليصبح سعر كيلو الطماطم اعلي من سعر كيلو المانجو ، لافتا ان سعر كيلو الطماطم سيصل الي أكثر من 30 جنيه عند باعة التجزئة.

 

واضاف عبدالرحمن أن الاسباب التي تؤدي الي إرتفاع اسعار الطماطم هي قلة الانتاج وزيادة الطلب ،حيث تسببت الموجه الحاره الي اضرار  كبيره في زراعات الطماطم 

بالإضافة الي إرتفاع تكاليف الزراعه ، مما قلص المساحه المنزرعه مع تعدد الحلقات الوسيطه التي تساهم في إرتفاع الاسعار علي المستهلكين

 

 

واشار ابوصدام ان سعر كيلو الطماطم يتراوح حاليا بين 10 الي 15 جنيه وأننا في بداية زراعة العروه الشتويه المبكره وان زيادة الانتاج وكثرة المعروض لن يتحقق قبل شهر نوفمبر المقبل 

ولفت ابوصدام ان مصر تزرع نحو نصف مليون فدان طماطم طوال العام في ثلاث عروات اساسيه هم العروه الصيفيه والشتويه والنيليه ويصل اجمال الانتاج الي 7.5 مليون طن كل عام عام

 

واكد.ابوصدام ضرورة النظر بجديه لوضع خطه زراعيه  محكمه مع توفير مستلزمات زراعة الطماطم بكميات كافيه واسعار مناسبه والاهتمام باتاحة المعلومات الزراعيه اللازمه لمزارعي الطماطم حتي لا تتكرر ازمة جنون اسعار الطماطم

 


تكافل وكرامة.. يبحث الكثير من مستحقي الدعم النقدى الشهري، موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر 2024، حيث إن يوم الأحد إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف وهو الموعد المحدد لصرف المعاش.

 أماكن صرف المعاش

يمكن للمواطنين صرف معاش تكافل وكرامة من أماكن مختلفة منها:

ماكينات الصرف الخاصة، وفروع بنك ناصر الاجتماعية، والماكينات الخاصة بالهيئة القومية للبريد المصري.

وقد أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا أن يكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر عام 2024 ميلادية، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، ولكن سيتم صرف تكافل وكرامة من خلال ماكينات الصراف الآلية الأحد القادم.

صرف معاش تكافل وكرامة 

من المتوقع أن يتم صرف معاش تكافل وكرامة لجميع المستحقين من خلال منافذ الصراف الآلية  atm.

وتبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاش تكافل وكرامة 2024 للمستحقين لشهر سبتمبر 2024 منتصف الشهر من جميع منافذ الصرف فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد و الـ atm.

ويستفيد من معاش تكافل وكرامة خلال الشهر الجاري 5.2 مليون أسرة، وفقا لما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي.

 


يترقب عشاق الدوري السعودي مواجهة مرتقبة بين فريقي النصر والأهلي، مساء اليوم الجمعة، في مباراة تحمل أهمية كبيرة ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي.

اقرأ أيضًا..

المباراة ستقام على أرضية استاد الأول بارك في الرياض، وسط ترقب جماهيري كبير، حيث يسعى الفريقان لتحقيق الفوز لتعزيز موقفهما في جدول الترتيب.

من المقرر أن تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية ومصر.

التشكيل المتوقع للنصر:

في حراسة المرمى: بينتو ماثيوس  
خط الدفاع: سلطان الغنام، إيميريك لابورت، محمد سيماكان، سالم النجدي  
خط الوسط: عبد الله الخيبري، مارسيلو بروزوفيتش، أوتافيو مونتيرو  
خط الهجوم: ساديو ماني، أندرسون تاليسكا، كريستيانو رونالدو

تأتي هذه المباراة في ظل تطلعات الفريقين للمنافسة بقوة على لقب الدوري هذا الموسم، ما يزيد من إثارة اللقاء وترقبه بين الجماهير.


أسعار الفاكهة اليوم .. ننشر أسعار الفواكه في سوق العبور للجملة اليوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024 ، حيث سجلت الأسعار تباينا ملحوظا داخل أكبر أسواق الجملة في محافظات مصر.

أسعار الفاكهة اليوم 

تراوح سعر كيلو برتقال صيفي من 13 جنيها إلى 17 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو العنب بناتي أصفر من 25 إلى 35 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو العنب بناتي أحمر من 25 إلى 35 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو العنب كرمسن من 25 إلى 40 جنيهًا.

تراوح سعر عنب رومي أحمر من 20 إلى 28 جنيهًا للكيلو.

تراوح سعر كيلو التفاح المستورد من 40 إلى 90 جنيهًا.

تراوح سعر البلح السيوي من 35 إلى 65 جنيهًا للكيلو.

سعر الفواكه في سوق العبور اليوم الجمعة

تراوح سعر كيلو التين البرشومي من 14 إلى 25 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو جوافة من 8 إلى 14 جنيهًا.

تراوح سعر المانجو من 15 إلى 90 جنيهًا للكيلو حسب النوع.

تراوح سعر الرمان من 7 إلى 11 جنيهًا للكيلو.

تراوح سعر كيلو كانتلوب من 8 إلى 14 جنيها.

تراوح سعر كيلو كاكا من 15 إلى 25 جنيهًا.

تراوح سعر بطيخ وزن 10 كيلوات من 64 جنيهًا إلى 80 جنيهًا.

تراوح سعر بطيخة وزن 8 كيلوات من 42 جنيهًا إلى 56 جنيهًا.

 أسعار الفاكهة اليوم

سعر الفاكهة في سوق العبور اليوم الجمعة

تراوح سعر البطيخ وزن 6 كيلوات من 24 إلى 36 جنيهًا.

تراوح سعر خوخ بلدي عريشي من 20 إلى 50 جنيهًا للكيلو.

بلغ سعر كيلو خوخ مستورد نحو 50 جنيهًا.

بلغ سعر النكتارين مستورد نحو 50 جنيهًا.

بلغ سعر كيلو برقوق مستورد نحو 50 جنيهًا.

تراوحت أسعار الكمثرى خشابي من 15 إلى 35 جنيهًا للكيلو.

تراوح سعر كمثرى ثلاجة من 20 إلى 40 جنيهًا للكيلو.

تراوح سعر كيلو موز مغربي من 11 إلى 15 جنيهًا.

تراوح سعر موز صعيدي من 9 إلى 13 جنيهًا للكيلو.

تراوحت أسعار الموز مستورد من 40 إلى 60 جنيهًا للكيلو.

تراوح سعر كيلو الموز بيكو من 12 إلى 18 جنيهًا.

سعر الخضروات اليوم .. سجل  سعر الخضراوات في سوق العبور للجملة اليوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024، تباينا ملحوظا داخل أكبر أسواق الجملة في محافظات مصر.

أسعار الخضروات اليوم

أسعار الخضار في سوق العبور للجملة اليوم الجمعة

تراوح سعر كيلو الطماطم من 9 جنيهات إلى 15 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو البطاطس من 8 إلى 22 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو البصل أبيض من 6 إلى 12 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو البصل أحمر من 5 إلى 10 جنيهات.

تراوح سعر كيلو الكوسة من 9 إلى 15 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو الفاصوليا من 35 إلى 40 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو باذنجان بلدي من 3 جنيهات إلى 6 جنيهات.

تراوح سعر كيلو الباذنجان الرومي من 3.5 إلى 6.5 جنيه.

تراوح سعر كيلو فلفل رومي بلدي من 7 إلى 15 جنيهًا.

أسعار الخضراوات في سوق العبور للجملة اليوم الجمعة، فيتو

سعر الخضراوات في سوق العبور اليوم الجمعة

تراوح سعر كيلو الفلفل حامي من 9 إلى 11 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو ملوخية من 3 إلى 5 جنيهات.

تراوح سعر كيلو الخيار صوب من 8 إلى 14 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو خيار بلدي من 7 إلى 11 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو بامية من 50 إلى 55 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو الثوم من 45 إلى 75 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو ليمون بلدي من 3.5 جنيه إلى 8.5 جنيه.


حالة الطقس.. تبدأ حالة الطقس اليوم الجمعة، في الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى ثلاث درجات مئوية، وسط ارتفاع نسبي في الرطوبة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس اليوم، يكون حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب خلال ساعات الليل.

 نشاط للشبورة المائية

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس اليوم، قد شهد خلال ساعات الصباح الباكر نشاط للشبورة المائية صباحا على بعض الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ومن المتوقع أن يشهد الطقس اليوم، رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

وسوف تستمر درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي على مدار أيام الأسبوع القادم، كى تسود أجواء معتدلة خلال ساعات النهار، مع الاحتفاظ بنسب الرطوبة المستمرة حتى نهاية سبتمبر الجاري.

 درجات الحرارة المتوقعة

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة خلال حالة الطقس اليوم، بمختلف الأنحاء كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 للعظمى والمحسوسة 37 
السواحل الشمالية 30  للعظمى والمحسوسة 33 درجة 
جنوب سيناء 40 للعظمى والمحسوسة 42 درجة
شمال الصعيد 36 للعظمى والمحسوسة 38 درجة
جنوب الصعيد 42 للعظمى والمحسوسة 43 درجة

 


أرسل رئيس حركة حماس يحيى السنوار، اليوم الجمعة، برقية للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أعرب فيها عن امتنانه لتضامنه الممزوج بالمشاعر الصادقة والنبيلة والتي عبرت عنها أفعاله بجبهات محور المقاومة.

 

ونشر حساب نصر الله رسالة السنوار التي قال فيها: تلقينا بتقدير واعتزاز كبيرين رسالتكم الكريمة بالتهنئة والتعزية بشهيدينا إسماعيل هنية ومرافقه

 

وأكد السنوار في رسالته، أن الحركة ستبقى كما كانت دوماً ثابتة على درب الوفاء لدماء الشهداء، والمبادئ السامية التي كان يدعو لها القائد هنية ستظل ثابتة وحاضرة وتمضي عليها حركتنا ومجاهدونا

 


أسعار الأسماك اليوم .. يحرص قطاع كبير من المواطنين على متابعة أسعار الخضروات و الفواكه و اللحوم و الأسماك ، أولاً بأول ، لمعرفة أسعار الأسواق نظرًا لما تشهده الأسواق من تباين ملحوظ بشكل يومي . 

وتستعرض بوابة الوفد الإلكترونية فى السطور القليلة القادمة أسعار الأسماك بانواعها وفقًا للأسعار المعلنة من سوق العبور للجملة اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 

سعر الأسماك والجمبري في سوق العبور اليوم الجمعة

تراوح سعر كيلو البلطي ممتاز من 78 إلى 82 جنيهًا.

تراوح سعر البلطي متوسط الحجم من 74 إلى 76 جنيهًا للكيلو.

تراوح سعر بلطي أسواني من 30 إلى 70 جنيهًا للكيلو.

تراوح سعر فيليه بلطي من 50 إلى 250 جنيهًا للكيلو.

تراوح سعر قشر بياض من 160 إلى 260 جنيهًا للكيلو.

تراوح سعر القراميط، من 30 إلى 70 جنيهًا للكيلو.

تراوح سعر مكرونة سويسي من 90 إلى 200 جنيهًا للكيلو.

تراوح سعر كيلو مكرونة مجمدة من 30 إلى 60 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو سمك موسى من 200 إلى 440 جنيهًا.

أسعار الأسماك والجمبري في سوق العبور اليوم الجمعة، فيتو

سعر السبيط والكابوريا والمرجان والجمبري

تراوح سعر كيلو السبيط، من 200 إلى 440 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو الكابوريا من 40 إلى 160 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو مرجان من 180 إلى 280 جنيهًا.

تراوح سعر كيلو المرجان مجمد من 30 إلى 50 جنيهًا.

تراوح سعر الجمبري من 175 جنيهًا إلى 750 جنيهًا للكيلو حسب الحجم.

تراوح سعر البوري من 90 جنيهًا إلى 160 جنيهًا حسب الحجم.

تراوح سعر السردين مجمد من 50 إلى 100 جنيه للكيلو.

تراوح سعر كيلو الماكريل مجمد من 100 إلى 140 جنيهًا.

لمزيد من الأخبار و التقارير إضغط هنا 


أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته الـ 101 حول حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من يوم الجمعة 6 سبتمبر وحتى الخميس 12 سبتمبر الجاري 2024، حيث نستعرض أبرزها في التقرير التالي الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التنمية المحلية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من خلال انفوجراف يرصد أبرز تلك الأنشطة التي جاءت كالتالي:

الجمعة 6 سبتمبر
تلقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، تقريرًا عن جهود وحدة السكان المركزية بالوزارة خلال شهر أغسطس 2024 ، حيث أكدت الدكتورة منال عوض، علي حرص واهتمام الوزارة لدعم تنفيذ استراتيجية السكان والتنمية 2030 والمبادرات الرئاسية  بالمحافظات، مشددة علي دعمها الكامل لمواصلة وحدة السكان المركزية التابعة للوزارة لمجهوداتها لدعم وبناء كوادر سكانية حتى مستوي القرية قادرة علي تحديد وتحليل المشكلات السكانية ووضعها علي أولويات المحافظة وتقديم تقارير دورية للوحدة المركزية للسكان و للسادة المحافظين من خلال وحدات السكان بدواوين عموم المحافظات.

السبت 7 سبتمبر
استعرضت الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية، تقريراً حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" منذ انطلاقها في أكتوبر 2018 تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء، وذلك خلال شهر أغسطس 2024 ، لتلبية شكاوى المواطنين ، والتواصل بصورة سريعة ومستمرة معهم عبر وسائل التواصل المعلنة بالوزارة والمحافظات والعمل على سرعة اتخاذ اللازم نحو حلها بما يحقق رضا المواطنين عن أداء الإدارة المحلية في مختلف محافظات الجمهورية، موضحًة أن تقرير متابعة «صوتك مسموع»، أكد تلقى المبادرة منذ انطلاقها في 2018  وحتى شهر أغسطس الماضي الآن 818  ألفاً و505 رسالة، منها 131 ألف شكوى، حيث تم حل حوالي 129 ألف و357 شكوى بنسبة 98,7%، وجارى العمل علي حل 1644 شكوي .

وأعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عن انطلاق فعاليات دورات الأسبوع التدريبي السادس من الخطة التدريبية الجديدة للمحليات لعام 2024/2025، بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، بتنفيذ 5 دورات تدريبية يستفيد منها 185 متدربًا من جميع المحافظات.

كما عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، إجتماعاً موسعاً مع سكرتيري عموم المحافظات وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة ومسئولي ملف التصالح على مخالفات البناء بالمحافظات، واستعرضت وزيرة التنمية المحلية بعض الملفات المهمة علي رأس أولويات عمل الوزارة ومن بينها ملفات التصالح في مخلفات البناء وتقنين أراض أملاك الدولة ومنظومة المتغيرات المكانية وإزالة التعديات علي أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية.

الأحد 8 سبتمبر
تلقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التي حققتها المحافظات في الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والتي انطلقت في الفترة من 31 أغسطس الماضي وتستمر حتى 20 سبتمبر الجاري ، مؤكدًة أن إجمالي ما تم إزالته من حالات تعد علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية خلال الأسبوع الأول من الموجة الـ 23  بلغت 900 حالة تعد، تضمنت 602 حالة تعد علي أملاك الدولة بإجمالي مساحة 134,306 ألف متر مربع، وإزالة 298 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 1162 فدان زراعة.

وعقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، اجتماعاً مع عدد من قيادات الوزارة لمتابعة الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية الجارية على أرض المحافظات وذلك في ضوء تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالعمل في المشروع القومي لتطوير المجازر الحكومية لتشجيع ثقافة الذبح داخل المجازر والحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين وتوفير لحوم حمراء آمنة للمواطن وبجودة عالية وبأسعار مناسبة ، وخلال اللقاء تم الإشارة إلى عدد المجازر التي تم تطويرها ورفع كفاءتها ضمن المرحلة الأولى على أرض المحافظات والتي قام بتنفيذها الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ، حيث تتضمن المرحلة الأولى تنفيذ 43 مجزر ( شملت 42 مجزر حكومي تطوير ورفع كفاءة ومجزر لوجيستى بمحافظة دمياط) .

كما التقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، مع الدكتور مجدى حسن، نقيب الأطباء البيطريين، لبحث عدد من الملفات المشتركة بين الجانين، وفى بداية اللقاء رحبت الدكتورة منال عوض بنقيب الأطباء البيطريين خلال زيارته للوزارة.

الأثنين 9 سبتمبر
استقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، وفد البنك الدولي برئاسة السيد «ستيفان جيمبرت» المدير الإقليمي للبنك الدولي بمصر واليمن وجيبوتي للإطلاع على الموقف التنفيذي لملفات التعاون الجارية بين الجانبين وعلي رأسها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ، وبحضور الدكتور هشام الهلباوي مساعد الوزيرة للمشروعات القومية ومدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وممثل عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي وعدد من أعضاء المكتب التنسيقي للبرنامج .

وعقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، اجتماعاً مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة وبحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية" الهابيتات" وعدد من التجار وأصحاب المحلات التجارية بمنطقة العتبة .

كما شاركت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، في اجتماع  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية وفروعها بما يسهم في انتظام منظومة الري.

الثلاثاء 10 سبتمبر
استعرضت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، نتائج الجهود التي قام بها قطاع التفتيش والمتابعة خلال الفترة من 15 أغسطس الماضي وحتي 9 سبتمبر 2024، حيث نجحت فرق المتابعة بالقطاع تحت رئاسة المهندس هيثم الدسوقي رئيس قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة، في تنفيذ 18 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء المختلفة في عدد 4 محافظات القاهرة والجيزة والسويس ومطروح.

وقامت وزارتا التنمية المحلية والبيئة بالتسليم الابتدائي للمدفن الصحي بمدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، في إطار العقد الموقع بين وزارات (البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والهيئة العربية للتصنيع) لتنفيذ مشروعات البنية التحتية، والعمل على سرعة الانتهاء من تسليم مشروعات البنية التحتية التي تم الانتهاء منها، إلى منظومة النظافة على مستوى المحافظات.

واستقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، وفداً من مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين برئاسة السيد/ عمر وانج نائب رئيس المؤسسة ومحمد علاء الأمين العام للمؤسسة لبحث فرص ومجالات التعاون بين الجانبين وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وشاركت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، في الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ لمتابعة الترتيبات الجارية لأعمال استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة «WUF12» بالقاهرة في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024.

كما شاركت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، في الاجتماع الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن متابعة مستجدات موقف تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، وكذا التعويضات المقررة للمستحقين من أهالي المنطقة.

الأربعاء 11 سبتمبر
تفقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، مراحل إنشاء البنية التحتية بالمدينة المتكاملة لمعالجة المخلفات بالعاشر من رمضان، والذي يتم تنفيذه من خلال مشروع "إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى" الممول من البنك الدولي، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارتين .

وشاركت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، في اجتماع الحكومة بمقرها في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة.

كما استقبل السيد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، السيدة الدكتورة/ منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية والسيد المهندس/ شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمقر وزارة الخارجية، لبحث التعاون بين الوزارات الثلاث في الموضوعات ذات الاختصاص المشترك وتنسيق الجهود بشأن محددات الموقف المصري في المنظمات الدولية ذات الصلة، ومن ضمنها التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat، ولاسيما في مجالي التخطيط الحضري، وبناء المدن والمجتمعات الشاملة والآمنة والمرنة والمستدامة.

الخميس 12 سبتمبر
كما شاركت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الفريق مهندس/ كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، وعدد من الوزراء ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.


يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، نظيره أهلي جدة على ملعب الأول بارك، مساء اليوم الجمعة، في إطار الجولة الثالثة من منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين لموسم 2024-2025.

إقرأ أيضاً..

ويدخل النصر اللقاء محتلاً المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري برصيد 4 نقاط، جمعها من مباراتين بعد تحقيقه فوزاً وتعادلاً. في المقابل، يحتل أهلي جدة المركز الثامن برصيد 3 نقاط فقط، من مباراتين أيضاً، بعدما حقق فوزاً وتعرض لهزيمة.

من المقرر أن تقام المباراة اليوم، الجمعة، الموافق 13 سبتمبر على ملعب الأول بارك، وتبدأ صافرة اللقاء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

التشكيل المتوقع لأهلي جدة في مواجهة النصر:

في حراسة المرمى: إدوارد ميندي  
في خط الدفاع: روجير إيبانيز، علي مجرشي، ميريح ديميرال، بسام الحريجي  
في خط الوسط: زياد الجهني، فرانك كيسيه، رياض محرز  
في خط الهجوم: روبرتو فيرمينو، جابري فيجا، عبدالكريم دراسي.


سجلت أسعار اللحوم الحمراء “البتلو”  في الأسواق، تباينًأ ملحوظًا، إذ انخفض سعر اللحم بتلو صافي بنحو 7.5 جنيه، مقابل ارتفاع أسعار لحوم البتلو بالعظام بنحو جنيهين مقارنة بأسعارهما السابقة، وذلك وفقًا لأحدث تقرير صادر عن بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

 

ننشر أسعار اللحوم الحمراء البتلو الصافي اليوم في محلات الجزارة، فضلًا عن سعر اللحوم البتلو بالعظم اليوم في السوق، في السطور الآتية:

أسعار اللحوم الحمراء “البتلو” اليوم في الأسواق

انخفاض أسعار لحوم البتلو في أسواق المحافظات

 وسجل سعر اللحوم الحمراء «البتلو» الصافي، في محلات الجزارة انخفاضًا يقدر بـ 7.5 جنيه مقارنة بسعرها السابق، وذلك وفقًا لرصد البوابة الحكومية، إذ بلغ متوسط سعر كيلو اللحم البتلو الصافي اليوم في محلات الجزارة  نحو 405 جنيهات في الأسواق.

 

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء “البتلو” اليوم ما بين أقل سعر لها بلغ نحو 350 جنيهًا و500 جنيه أعلى أسعارها للكيلو في أسواق المحافظات.

 

ارتفاع سعر كيلو اللحوم “البتلو” بالعظم في الأسواق

فيما ارتفعت أسعار لحوم البتلو بالعظام بنحو جنيهين مقارنة بسعرها السابق، وذلك وفقًا لرصد البوابة الحكومية، وجاءت أسعار لحوم البتلو بالعظم كالتالي:

 

بلغ متوسط سعر لحم البتلو بالعظم في أسواق المحافظات نحو 376 جنيهًا.

سجلت اللحوم الحمراء بالعظام أقل سعر لها نحو 240 جنيهًا في أسواق المحافظات.

وسجل أعلى سعر لكيلو اللحم البتلو بالعظم 500 جنيه في الأسواق.

ويأتي انخفاض اللحوم البتلو بعد أن سجلت أسعار اللحوم الكندوز تباينًا في الأسواق، مع انخفاض سعر اللحوم كندوز كبيرة وصغيرة السن، مقابل ارتفاع سعر الكندوز متوسط السن؛ وذلك وفق التقرير الصادر عن بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.


المصدر : رياضة : وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية

أخبار متعلقة :