نافذة على العالم

أخبار قطر : اختتام النسخة الثالثة للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض

الخميس 12 سبتمبر 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - تكنولوجيا

2

13 سبتمبر 2024 , 12:26ص

النسخة الثالثة للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض

الرياض - قنا

اختتمت اليوم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة، والتي نظمتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي /سدايا/، بمشاركة واسعة من الأكاديميين وقادة الشركات وصانعي السياسات من أنحاء العالم.

وشهدت القمة التوقيع على 80 اتفاقية ومذكرة تفاهم محلية ودولية.

وقال الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت، مدير مركز المعلومات الوطني السعودي ،في تصريح، إن القمة شهدت على مدى ثلاثة أيام مشاركة 465 متحدثا ومشاركا قدموا من أكثر من 100 دولة وهم من ألمع العقول المتمكنة من منظورات الذكاء الاصطناعي، وجرى خلالها استكشاف أحدث التطورات التي تشكل مستقبل هذه التكنولوجيا.

وأوضح أن القمة غطت أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، كما شهدت القمة إعلانات ذات أهمية عالمية، شملت: عمل الهيئة الاستشارية للأمم المتحدة بشأن حوكمة الذكاء الاصطناعي، وشراكة الاتحاد الدولي للاتصالات مع المملكة لوضع إطار عمل عالمي للجاهزية للذكاء الاصطناعي، وإعلان ميثاق الرياض الإسلامي العالمي للذكاء الاصطناعي الصادر عن /الإيسيسكو/ مع توسيع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لمرصد الذكاء الاصطناعي.

وناقش المشاركون في اليوم الختامي للقمة عددا من الموضوعات والقضايا ذات الأهمية الاقتصادية والاجتماعية فيما يتعلق بالنماذج اللغوية العربية الضخمة ودورها في الحفاظ على الهوية والتنوع الثقافي، وسبل تقريب المسافة بين الابتكار الأكاديمي، وقطاع الذكاء الاصطناعي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : اختتام النسخة الثالثة للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض

أخبار متعلقة :