نافذة على العالم

رياضة : شرودر سعيد بمعاناة النصر أمام العروبة

الأحد 8 سبتمبر 2024 08:40 مساءً

نافذة على العالم - دبي:علي نجم
قاد المدافع غلوبير ليما فريق النصر الى الدور ربع النهائي لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي بعد تسجيله هدف الفوز 2-1 في الرمق الأخير من زمن اللقاء في شباك العروبة.
وأنقذ ليما «العميد»من الدخول في لعبة ضربات الحظ الترجيحية، بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90+8، الذي ساعد الفريق على حجز مكان بين الثمانية الكبار، ليواصل التميز في المسابقة التي لم يخرج من دورها الأول من قبل.
ورغم الفوز بدا الفريق الأزرق دون مستوى الطموحات، وعانى كثيراً من أجل تهديد مرمى الضيوف، بسبب الضغط العالي الذي اعتمده العروبة، أو تضييق المساحات عند فقدان الكرة.
وكان قرار الحكم بإلغاء هدف سجله «العميد» بسبب التسلل نقطة التحول، لينجح العروبة من استغلال حالة التوهان التي عاناها أصحاب الأرض، ليقوم حامد الجابري بفاصل مهاري على الطريقة المارادونية، ليهز شباك العميد.
نزل الهدف كالدُّشّ البارد على رؤوس لاعبي النصر، فتحرك العميد من أجل التعويض، ليرفع رجال المدرب شرودر من إيقاع المباراة، حتى أدرك الهداف علي مبخوت التعادل بلمسة «ناعمة» في المرمى.
وفي الوقت الذي كانت المباراة تسير نحو ركلات الحظ الترجيحية، ارتقى ليما عالياً، ليسجل هدف الفوز الثمين، وليمنح العميد بطاقة التأهل.
اعترف شرودر المدير الفني لفريق النصر أن التأهل كان الجائزة الكبرى للفريق عقب المباراة أمام العروبة.
وقال المدير الفني عقب اللقاء «نعم، هي حقيقة، لم نظهر بالمستوى المأمول، أو نقدم الصورة التي عكسها الفريق في الفترة السابقة».
وتابع «وجدنا صعوبات في إيجاد المساحات في الشوط الأول، في الثاني تحركنا مع الكرة بشكل أفضل، سجلنا هدفاً، لكن تم إلغاؤه، ومن ثم حصل الضيوف على فرصة التقدم».
ومضى شرودر في شرح تفاصيل اللقاء قائلاً«سعيد جداً بالروح القتالية، وعدم استسلام اللاعبين، تسلح الفريق بالرغبة من أجل الفوز حتى الرمق الأخير، وهو ما ساعدنا على التسجيل في الوقت بدل الضائع».
وأوضح المدرب الهولندي: كرة القدم لعبة أخطاء، سجل المنافس من خطأ، الإيجابية بالنسبة لنا أن الفريق لم يستسلم، ولم يرض بالخسارة، حصل تحول كبير، وقتالية وروح من أجل النصر، وهو ما ترجم بتسجيل التعادل أولاً، ومن ثم الهدف الغالي في الوقت القاتل.
وقال المدير الفني لفريق النصر: في كرة القدم، وحتى تتواجد في صدارة الدوري، أو تتأهل الى المراحل النهائية من بطولات خروج المغلوب، تحتاج إلى الفوز في مثل تلك النوعية من المباريات، التي لا يكون فيها الأداء جيداً، أنا سعيد بالروح التي أظهرها الفريق وبالقتالية وعدم تقبل الخسارة، وهذا المكسب الكبير من المباراة.
أما بيريرا المدير الفني لفريق العروبة، فقد أبدى أسفه على وداع البطولة، مشيراً إلى أن الفريق كان يستحق أكثر مما حصل عليه في هذه المباراة، خاصة بعد المستوى والعطاء الذي أظهره الفريق طوال 90 دقيقة.
وتابع: كرة القدم ربما لا تكون عادلة دائماً، قمنا بالعديد من الجوانب الإيجابية، ووقعنا في أخطاء، وعندما تلعب مع فريق مثل النصر، يكون الثمن باهظاً.
حضور تحكيمي
وشهدت المباراة حضوراً تحكيمياً مميزاً للعنصر النسائي، بعدما تواجدت أمل جمال كمساعد حكم أول، وكانت قراراتها موفقة، كما تواجدت خلود الزعابي حكماً مساعداً في غرفة تقنية الفيديو.

المصدر : رياضة : شرودر سعيد بمعاناة النصر أمام العروبة

أخبار متعلقة :