نافذة على العالم

التربية والتعليم | وكيل تعليم مطروح يتفقد استعدادات مدارس النجيلة لبدء العام الدراسي الجديد

الأحد 8 سبتمبر 2024 12:34 مساءً

نافذة على العالم - و يجرى اتصالا مع مدير الأبنية للتأكيد على جاهزية المدارس

قام عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم، بجولة ميدانية مفاجئة لإدارة النجيلة التعليمية غرب المحافظة، تفقد خلالها مدرستي أحمد عرابي الابتدائية والإعدادية لمتابعة استعداداتهما لانطلاق العام الدراسي الجديد المقرر في الواحد والعشرين من سبتمبر الجاري.

 

رافق وكيل وزارة التربية والتعليم في الجولة السيد توفيق، مدير إدارة المتابعة. وخلال الزيارة، تواصل وكيل التعليم عبر مكالمة هاتفية مع مدير هيئة الأبنية التعليمية بمطروح، للاطمئنان على جاهزية المدارس، خاصة تلك التي تشهد تنفيذ خطة الإحلال الجزئي. كما راجع شحاتة موقف الكثافة الطلابية مع مديري المدارس للتأكد من الالتزام بالتعليمات الوزارية المتعلقة بتقليل الكثافة وتوزيع أنصبة المعلمين في المواد الدراسية.

 

وكيل تعليم مطروح يتفقد استعدادات مدارس النجيلة لبدء العام الدراسي الجديد

 

وفي إطار جولته، تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح الأعمال الإنشائية النهائية للمباني التعليمية الملحقة بمدرسة أحمد عرابي الابتدائية بقرية المثاني. وشدد على ضرورة إقامة حرم آمن (سياج) حول تلك الأعمال فورًا حفاظًا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، كما طالب بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية في المدارس الأخرى التي لم تكتمل بعد.

 

وفي سياق متصل، قرر عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، إحالة مدير مدرسة أحمد عرابي الإعدادية بالمثاني وأعضاء هيئة التدريس للتحقيق نظرًا لعدم جاهزية المدرسة وعدم انضباط المعلمين، ووجود العديد من الأجهزة المعطلة في حجرة الحاسب الآلي، بالإضافة إلى عدم نظافة الفصول الدراسية وغياب محاضر تكهين. وأمر بتوجيه التطوير التكنولوجي وتوجيه الحاسب الآلي لإصلاح الأجهزة المعطلة فورًا.

 

وكيل تعليم مطروح يتفقد استعدادات مدارس النجيلة لبدء العام الدراسي الجديد

أهمية الالتزام بالانضباط المهني

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم خلال جولته على أهمية الالتزام بالانضباط المهني واستمرار الاستعدادات النهائية، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالجدية والإخلاص في العمل وتقدير المسؤولية لضمان توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب مع بداية العام الدراسي، بهدف تحقيق جودة تعليمية متميزة.

 

جاهزية عوامل الأمن والسلامة في مدارس المحافظة

جدير بالذكر، قامت وزارة التربية والتعليم، بإفاد  لجنة وزارية تتبع إدارة العامة للأمن إلى محافظة مطروح لمراجعة جاهزية عوامل الأمن والسلامة في مدارس المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف.

 

كما استقبل عمرو شحاته، مدير تعليم مطروح، أعضاء اللجنة، حيث تم مناقشة الاستعدادات الأمنية وتوافر عوامل السلامة والأمان في المدارس قبل بدء الدراسة.

 

قامت اللجنة بجولة تفقدية في عدد من المدارس التابعة إلي تعليم مطروح للاطمئنان على سلامة منظومات الإطفاء، وصلاحية طفايات الحريق، وتوزيعها في أماكنها المناسبة. كما تم مراجعة تنفيذ مديري المدارس لتعليمات الأمن المستدامة.

 

أشادت اللجنة بجهود تعليم مطروح في توفير عوامل الأمن والسلامة، بما في ذلك التأكيد على تأمين الرواكد الخشبية، معامل العلوم، وخزانات منظومة الإطفاء. 

المصدر : التربية والتعليم | وكيل تعليم مطروح يتفقد استعدادات مدارس النجيلة لبدء العام الدراسي الجديد

أخبار متعلقة :