نافذة على العالم

رياضة : إحالة المتهمين بالشروع فى قتل 3 مواطنين للجنايات

الخميس 5 سبتمبر 2024 01:54 صباحاً

نافذة على العالم - أحال  المحامى العام لنيابات غرب طنطا الكلية،  ثلاثة متهمين إلى محكمة لجنايات لإدانتهم بالشروع فى قتل ثلاثة مواطنين بدائرة أول طنطا.

وكانت نيابة طنطا  قررت حبس كل من عبدالله س م، إبراهيم س م، وأحمد أ ع، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لشروعهم فى قتل 3 مواطنين مع سبق الإصرار والترصد، وإصابتهم بسلاح نارى، كما قرر "ناصف" إخلاء سبيل المتهم الرابع السيد ص بضمان محل إقامته.

وتمكن فى وقت سابق الرائد أحمد الكفراوى رئيس مباحث أول طنطا، من ضبط المتهمين الثلاثة عقب هروبهم إلى محافظة الإسكندرية، كما تمكن من ضبط السلاح النارى المستخدم "فرد خرطوش" والطاقات النارية، وعدد 2 سلاح أبيض " سكين" وبعرضهم على النيابة العامة قررت حبسهم.


أعلن مسؤول كبير في الإدارة الأميركية، أن هناك توافقا على غالبية بنود اتفاق وقف إطلاق النار في غزة الذي قدمه الرئيس جو بايدن، لكن يبقى الخلاف حول الانسحاب من محور فيلادلفيا وبعض بنود تبادل الأسرى.

 

وكشف المسؤول في إفادة للصحفيين عبر الهاتف أن مقترح اتفاق وقف إطلاق النار الذي قدمه الرئيس بايدن في مايو تضمن 18 فقرة، تم التوافق على 14 منها، والتي تشمل إدخال مساعدات إنسانية يومية إلى غزة بواقع 600 شاحنة، منها 50 شاحنة مخصصة للوقود، بالإضافة إلى السماح بدخول معدات لإصلاح البنية التحتية والمستشفيات وتوفير مساعدات للنازحين.

 

 

كما يتضمن الاتفاق الإفراج عن مئات الأسرى الفلسطينيين، مع السماح لبعض المصابين بالخروج لتلقي العلاج في الخارج، بما في ذلك أعضاء من حركة حماس.

 

محور فيلادلفيا

وينص الاتفاق في مرحلته الأولى التي تستغرق 42 يومًا على انسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة، دون التطرق إلى محور فيلادلفيا بشكل مباشر.

 

وبحسب المسؤول فإنه "لا شيء في الاتفاق يتطرق لذكر محور فيلادلفيا والخلاف هو ما إذا كانت تلك المنطقة ستصنف كمنطقة ذات كثافة سكانية كبيرة ستنسحب منها إسرائيل".

 

وأوضح أن الإسرائيليين قدموا مقترحًا معدلاً لتقليص وجودهم في محور فيلادلفيا في المرحلة الأولى من الاتفاق، وهو ما تسبب في انقسام داخل إسرائيل وعرقلة التوصل إلى توافق نهائي.

وأضاف أن الولايات المتحدة واثقة من الترتيبات الأمنية المتعلقة بمحور فيلادلفيا، وأن هناك تعاونًا مع مصر لضمان عدم استخدام المنطقة للتهريب.

 

مقترح الاتفاق في المرحلة الثانية

ويتضمن مقترح الاتفاق في المرحلة الثانية وقفاً دائماً وانسحاباً كاملاً للقوات الاسرائيلية من قطاع غزة.

 

ورغم التقدم في بعض النقاط، ما زالت هناك خلافات حول قضايا رئيسية، بما في ذلك تبادل الأسرى وانسحاب القوات الإسرائيلية.

 

وشدد المسؤول على أن هذا الاتفاق يمثل أفضل فرصة لتحقيق الإفراج عن الرهائن، ووقف الحرب، وتخفيف معاناة المدنيين، وضمان أمن إسرائيل.

 

وأشار إلى أن المفاوضات تأخذ بعين الاعتبار مقتل ستة رهائن مؤخرًا، ما زاد من الحاجة إلى انخراط أفضل من جانب حماس.

 

وبحسب المسؤول فإن القرار النهائي في حماس، في يد يحيى السنوار.

 

 


خطفت النجمة اللبنانية يارا عدسات الصحافة والاعلام خلال تواجدها على السجادة الحمراء بإحدى المهرجانات الفنية لإطلالتها الساحرة.

وبدت يارا بإطلالة ساحرة تمزج بقه الاناقة والاحتشام، حيث ارتدت فستان طويل مجسم من أعلى وفضفاض من أسفل، بدون أكمام، صمم من قماش التل باللون الاسود، مزين بحبات الخرز الملون لتبدو مثل النجمة في السماء.

ومن الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر جذابة على طريقة الويفي الواسع ووضعت مكياجا صاخبا متناغمًا على ألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون الأحمر الداكن في الشفاه.

ولدت كارلا نزيه البرقاشي لأسره تتكون من أب (نزيه) وأم (رولا) التي ترافقها أينما ذهبت وأخت تكبرها وأخ اسمه (ملحم) وتأتي هي بالمرتبة الأخيرة. وهي من منطقة تسمى دير الأحمر في البقاع. تكره الغرور والوحدة وتحب أن تقضي وقتها بعيد عن العمل سواء مع أصحابها أو أهلها.

وعند سؤالها عن يارا الإنسانة أجابت:

«بنت بسيطة جدا مثل أي بنت شرقية تحافظ على تقاليد مجتمعها. إما الارتباط فهو ما زال خطوة مؤجلة فالمهم بالنسبة لي هو الفن»

في سنة 1998 اشتركت في برنامج كأس النجوم على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال بإسمها الحقيقي كارلا وفازت بالكأس غابت ثم عادت للساحة الفنية. بدأت يارا مشوارها الفني بمساعدة من الملحن طارق أبو جودة الذي قدمها لجمهور واختار لها اسمها الفني (يارا) أولى تجاربها الاحترافية بكليب حب كبير سنة 2004 وعرضت على قنوات ميلودي وقتها بشكل مكثف. أصدرت ألبومها الأول في 2005 بعنوان «توصى في» والتي صورتها تحت إدارة المخرجة ليلى كنعان وصورت منه أيضا بحلم بعينك مع المخرج طوني قهوجي. غنت دويتو مع فضل شاكر في 2006 بعنوان اخذني معك مما ساهم في انتشارها عربيا وصورت تحت إدارة المخرج سعيد الماروق. ثم أطلقت أغنيتها الخليجية الأولى «صدفة» سنة 2007 وأدتها للمرة الأولى اثناء مشاركتها كضيفة في أحد برامج ستار اكاديمي وحققت نجاحا بشكل خاصة وصورتها لاحقا مع المخرجة ميرنا خياط لتطرحه لاحقا ضمن البوم خليجي حمل عنوان «لآليء خليجية».

في مارس 2018 شاركت عضوة لجنة تحكيم في برنامج «نجوم بلا حدود» الموسم الثاني على شاشة قناة الآن بمشاركة فايا يونان ووائل منصور.

في عام 2011 شاركت كعضو لجنة تحكيم في برنامج (نجم الخليج) على قناة دبي، نظرا لشهرتها الواسعة ولجمهورها العريض في الخليج العربي بجانب الفنانيين عبدالله الرويشد و فايز السعيد .


قالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الحديث عن وجود نصوص تقول أن الإمام أبو حنيفة أقر المساكنة بأجر هو خرافة، وفيه افتراء على الأمام ابو حنيفة، لأن المرددين لهذه الفكرة أخذوا من كلمة "تسكنوا إليها"، المصطلح اللفظي، وقالوا هذا عقد مسكانة، وفي اية اخرى "وهو الذي انشأكم من نفس واحدة كمستقر ومستودع"، لهذا الزواج استقرار واستيباع ووديعة بين الزوجين.

الإسلام والأديان السماوية حرمت الخلوة

وأضافت سعاد صالح، خلال مداخلة هاتفية، لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة  etc، والمساكنة تحايل على ارتكاب الزنا، والإسلام والأديان السماوية قد حرمت الخلوة، بين رجل وامرأة أجنبيي،  فما بالك أن تتحول هذه الخلوه إلى معاشرة غير شرعية، يترتب عليها الإنجاب والذرية، فهذا مغالطة.

وتابعت سعاد صالح: "الأصل في جميع الأديان السماوية ان الله سبحانه وتعالى شرع عقد الزواج، ليكون أداة لبناء الأسرة في الإسلام، والله سبحانه وتعالى أحاط الاسرة بسياج منيع وبشروط قاسية، حتى يترتب عليها الأهداف التي من أجلها شرع الزواج، ولذلك الله سبحانه وتعالى أقر شروط عقد القران الصحيح، منها الإشهار والإعلان والتصديق وعدم اشتراط مدة معينة للزواج، ومخالفة كل هذه الاشتراطات يبطل الزواج.

وأردفت:"حينما نلجأ للقرآن الكريم، نجد أنه هناك آيات أظهرت الأهداف السماوية من الأسرة ومن الزواج، يوجد آيات كثيرة تظهر التلاصق والتلاحم بين الزوجين بين عقد مشروع صحيح، ففي آية الروم قول الله تعالى "ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة"، وحينما يعبر الله سبحانه وتعالى بالآيه، فالايه هنا تفيد المعجزة، اذا فالله سبحانه وتعالى يريد أن يقول لنا كيف ان الله أقر هذا العقد، وذلك للربط بين امرأة اجنبية ورجل اجنبي بزواج مشروع لأهداف مشروعة.

تصدرت الإعلامية مروة صبري التريند خلال الساعات الماضية، وذلك بعد مهاجمتها المخرجة إيناس الدغيدي بسبب تصريحتها الأخيرة عن المساكنة وأنها خاضت هذه التجربة قبل زواجها.

إذا بليتم فاستتروا
وأكدت مروة صبري في برنامجها "قعدة ستات": "طالعة بتقولي أنا عشت المساكنة قدام الناس كلها، إذا بليتم فاستتروا، ربنا سترني مطلعش أنا أفضح نفسي وأقول كده قدام الناس كلها".


وتابعت مروة صبري: "صدمة كبيرة لكل الناس بعد ما سمعت التصريحات دي ويمكن الناس واخدة على أن المخرجة إيناس الدغيدي جريئة وصريحة وحرة في تفكيرها ولكن مش للدرجة دي في حاجات مينفعش، في حاجات ممكن أسيب مساحة لأني أكون معاكي أو ضدك وفي وقت وكلام وتصريحات وإجابات تودي في داهية".

وأشارت مروة صبري: "حضرتك مش محتاجة تريند خالص أنا عارفة أنك مبتحبيش تطلعي في البرامج وعارفه انك بترفضي إذا إنتي مش التارجت بتاعك تقولي حاجة تعملي تريند زي معظم الفنانين والفنانات اللي بيحبوا يطلعوا يعملوا بلبلة حواليهم عشان الناس والمواقع تجيب سيرتهم إنتي مش كده، وحتى لو كانت دي قناعاتك وإنتي شايفة أن دا تفكيرك اللي هو شاذ عن المجتمع والحياة لا يصح أنه يتقال مفيهوش اه أو لأ مرفوض جملة وتفصيلا،عيشتي المساكنة إنتي حرة داري على نفسك".

يشار إلى أن المخرجة إيناس الدغيدي قالت خلال لقائها في برنامج "القرار" من تقديم نادية الزعبي عبر قناة "الغد": "عشت المساكنة مع جوزي قبل ما أتجوزه قعدت 9 سنين بحبه، مش فاكرة عيشت المساكنة كام سنة لأن الموضوع من زمان".

وأضافت إيناس الدغيدي أنها لم تخض تجربة الزواج العرفي من قبل.

 


تمكن مقاتلو كتائب شهداء الأقصى في مخيم الفارعة، من استهداف جرافة D9 في مدخل المخيم بعبوة "الخالد" شديدة الانفجار، محققين إصابات مباشرة.

 

دول علقت مبيعات الأسلحة لـ"إسرائيل" وأخرى منحتها المزيد .. من هي ؟

واستعرضت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أسماء الدول التي سبقت بريطانيا في خطوت منع أو تعليق إرسال الأسلحة إلى إسرائيل، وكذلك أبرز داعمي "تل ابيب" الذين استمروا في تزويدها بالأسلحة، وأخرى لمنعت .

 

دول علقت تزويد إسرائيل بالسلاح

واكبت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية قرار الحكومة البريطانية التعليق الفوري لبعض صادرات الأسلحة إلى "إسرائيل" على خلفية انتهاكها القانون الإنساني الدولي، بإجراء جردة شاملة للدول التي سبقت بريطانيا إلى هذا القرار، وأعلنت عن وقف أو تقييد صادرات الأسلحة إلى كيان الاحتلال.

 

وذكّرت الصحيفة بإعلان إيطاليا في أواخر العام الماضي أنها أوقفت إرسال الأسلحة إلى "إسرائيل"، وأشارت إلى استمرار بعض صادرات الأسلحة، بسبب احترام الطلبات القائمة، واشتراطها ألا تستخدم الأسلحة ضد المدنيين.

 

وفي هولندا، أمرت محكمة الحكومة الهولندية بتعليق تصدير أجزاء من مقاتلات "إف-35" إلى "إسرائيل"، بسبب المخاطر الواضحة المتمثلة في انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي، رداً على دعوى قضائية رفعتها منظمة "أوكسفام نوفيب" وجماعتان حقوقيتان أخريان، ومن المقرر أن تنظر المحكمة العليا هذا الأسبوع في استئناف الحكومة الهولندية ضد القرار.

 

و في بلجيكا، فقد أفادت وسائل إعلام محلية أن منطقة والونيا، علّقت في فبراير الماضي رخصتين لتصدير البارود إلى "إسرائيل"، عقب صدور أمر من محكمة العدل الدولية في الشهر السابق يأمر "إسرائيل" ببذل المزيد من الجهود لمنع مقتل المدنيين في غزة.

 

وفي مارس الماضي، قالت وزارة الخارجية الكندية إن البلاد لم توافق على أي تصاريح لتصدير الأسلحة إلى "إسرائيل" منذ الـ8 من يناير، مشيرةً إلى أنّ التوقف سيستمر إلى أن تتمكن من ضمان "الامتثال الكامل" من جانب "إسرائيل" لضوابط التصدير.

 

 الدول التي استمرت في تزويد "إسرائيل" بالأسلحة

وفي المقابل، استعرضت الصحيفة الدول التي استمرت في تزويد "إسرائيل" بالأسلحة، مشيرةً إلى أن الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية بقيمة 6,5 مليار دولار لـ"إسرائيل" منذ 7  أكتوبر الماضي، وهي المورد الأكبر لـ"الجيش" الإسرائيلي، حيث تمثل 69% من إجمالي وارداته من الأسلحة بين عامي 2019 و2023، وفقًا لمعهد ستوكهولم لأبحاث السلام.

 

وفي أبريل الماضي، قال محامون حكوميون لمحكمة العدل الدولية، إنّ ألمانيا وافقت على بيع أسلحة ومعدات عسكرية لـ"إسرائيل" بقيمة 275 مليون دولار منذ أكتوبر، حيث واجهت برلين تحدياً قانونياً بشأن توريدها للأسلحة إلى "إسرائيل". وزعمت ألمانيا أنّ أغلب هذه المبيعات تمت في أكتوبر، وأنّ الموافقات انخفضت بشكل حاد منذ ذلك الحين.

 

وكانت ألمانيا ثاني أكبر مورد للأسلحة إلى "إسرائيل" بعد الولايات المتحدة، حيث بلغت صادراتها 354 مليون دولار العام الماضي.

 


 


تعرض شاب للإصابة بعد منتصف الليلة، برصاص جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز سالم العسكري، غرب جنين.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن طواقمها استلمت شاباً أصيب بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، من حاجز سالم العسكري وتم نقله إلى المستشفى.

 

 


صرحت  دينا بكرى، عضو اتحاد المستثمرات العرب، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لمسئولي الاستثمار بمصر، فتحت الفرصة لتوفير فرص ‏استثمارية في عدد كبير ‏من المحافزات  الغير رئيسية، في قطاعات مختلفة.

 

وأضافت بكري، في تصريحات خاصة ل" بوابة الوفد "،  إلي وجود تركيز ‏كبير من قبل الحكومة وبالخريطة ‏الاستثمارية علي ‏الصناعة  والفرص الصناعية الكبيرة، علاوة ‏إلي التركيز علي الاستثمار السياحي في المستقبل أحد أهم جذب الملايين من ‏الدولارت للاقتصاد ‏المصري في ظل تنامي الاهتمام بالقطاع السياحي مؤخراً.‏

 

وكشفت  عضو اتحاد المستثمرات العرب، أن الخريطة الاستثمارية التي وضعتها هيئة ‏الاستثمار تعزز الفرص ‏الكبيرة ‏لجذب استثمارات متنوعة، وتعطي فرصة قوية لزيادة حجم ‏الاستثمارات الأجنبية المباشر لمستويات قد تتخطي الـ ‏‏20 مليار ‏دولار بنهاية الربع الثاني من ‏‏2025.‏

 

ولفتت عضو اتحاد المستثمرات العرب، إن كافة الفرص سواء حكومية أو ماتخص القطاع الخاص ‏معروضة بالفعل ‏علي ‏الخريطة الاستثمارية، فيما تستهدف مصر زيادة الفرص الاستثمارية بالخريطة ‏من 1300 فرصة حالية حتي 3000 ‏فرصة ‏بنهاية الربع الأول من 2024، مشيرة بأن الخريطة ‏الاستثمارية تُعول بشكل كبير علي جذب ملايين السياح لمصر في الفترة ‏المقبلة.‏

 

 

ونوهت دينا بكري ، أنة وبالنظر للخريطة الاستثمارية، فأننا نجد تنوع كبير في الفرص الاستثمارية ‏بداية من ‏الزراعة، ‏والصناعة وتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية، والأدوية ‏والبتروكمياويات والأجهزة المنزلية ‏والصناعات ‏الهندسية والتي تعد من اهم الصناعات التي تحتاج ‏لأيدي عاملة بشكل كبير.‏

 

 

وأضافت دينا بكري، بأن الشكل الذي تتخذة الخريطة الاستثمارية والتي تتولي هيئة الاستثمار إدارتها ‏بالتنسيق مع ‏محافظات ‏مصر المختلفة، قد حددت فرصاً كبيرة في قطاعات نوعية وعلي رأسها ‏المدارس والمستشفيات والمستوصفات ‏ومراكز التوزيع ‏والمؤاني الجافة والهيدروجين الأخضر ‏والقطاع السياحي، في ظل تنامي رغبة مصر في رفع معدلات ‏استقبالها للسياحة لـ 30 ‏مليون سائح، ‏وهو حق طبيعي لمصر في ظل ماتشهدة من طفرة سياحية غير مسبوقة علي مدار السنوات ‏الماضية.‏

 

 

وشددت دينا بكري، أنة وبمجرد النظر للخريطة الاستثمارية، وعرض البيانات الخاصة بالمناطق ‏المختلفة نجد أن هناك ‏تنسيق ‏كبير سيحدث مابين القائمين علي الخريطة الاستثمارية ممثلة في هيئة ‏الاستثمار، والمحافظات لتنفيذ استراتيجية ‏الدولة، والتي ‏تعزز من خلالها استفادة المستثمرين سواء  ‏محليين أو اجانب.‏

 

وأكدت دينا بكري، بأن تحقيق 50%، فقط من شكل الخريطة الاستثمارية التي وضعتها مصر ‏وتديرها هيئة الاستثمار ‏كفيلة ‏برفع مستوي الاستثمار الاجنبي في مصر لـ 20 مليار دولار بنهاية ‏‏2025، وربما بالوصول لعناصر تتعلق بتعديل ‏التشريعات ‏وتوفير مزايا أكثر تنافسية للمستثمرين ‏المحليين والاجانب فقد نري أن نسبة التحقق بالخريطة يتعدي الـ 80 % بنهاية ‏نفس ‏الفترة، وهو مايضاعف حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة بشكل كبير.‏

 


شهد اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الاحتفالية التي أقامتها المحافظة تحت شعار "يوم العلم"؛ لتكريم أوائل الطلاب بالشهادات العامّة والأزهرية والتعليم الفني.

خلال الحفل تم تكريم الحاصلين على منح دراسية جامعية ممن أتموا دراستهم بتفوق، وحملة الماجستير والدكتوراة بالقطاعات الحكومية، بمحافظة الوادي الجديد.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت بقاعة الديوان العام الكبرى بحضور قيادات التربية والتعليم، وأولياء الأمور والمعلمين، ولفيفٌ من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بمحافظة الوادي الجديد.

خلال الاحتفال منح المحافظ المتفوقين مكافآت مالية مجزية، وأهدى (13) رحلة عمرة لأوائل الشهادات الثانوية وطلاب الدمج، مُقدمًا التهنئة للطلاب المتفوقين وأسرهم ومُتمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح. 

محافظ الوادي الجديد يدعو لإطلاق مبادرة رد الجميل لحملة الماجستير والدكتوراة 

وصرّح المحافظ خلال كلمته، أن (505) طالب من أبناء المحافظة استفادوا من برنامج المنح الذي تقدمه المحافظة بالتعاون مع الجامعات الأهلية والخاصة منذ بدايته عام 2017، مؤكدًا حرص المحافظة على توفير فرص تعليمية متميزة ومتكافئة للجميع؛ كما دعا لإطلاق مبادرة "رد الجميل" لحملة الماجستير والدكتوراة؛ لتبنّي أفكارهم البنّاءة التي تُسهم في إفادة المجتمع، آملاً أن تزدهر الوادي الجديد بأيدي أبناءها المخلصين.

هذا وقد شمل التكريم طارق مصافي مدير مدرسة السادات الثانوية العسكرية كأفضل مدير مدرسة بقطاع التعليم، وتضمن الحفل عددًا من الفقرات الفنية والشعرية من آداء فريق الموهوبين بالتربية والتعليم وقرر المحافظ منحهم مكافأة لتميزهم، مُهنئًا أبناء المحافظة الناجحين والمتفوقين، بالإضافة لفيلم وثائقي حول "تاريخ التعليم بالوادي الجديد"، وكلمات لمسئولي التعليم العام والأزهري بالمحافظة.

وقدم محافظ الوادي الجديد التهنئة للطلاب المتفوقين علمياً، وأولياء أمورهم الذين وقفوا خلف تفوق أبنائهم، لنصل لهذا المشهد المتميز، الذى يُعيد إلى الأذهان ذكريات التفوق لدى الجميع، مشيراً إلى أن التفوق والوصول للقمة هو بداية الطريق لمزيد من النجاحات، مؤكداً علي أهمية المثابرة والإصرار في تحصيل العلم والمعرفة، لخدمة وطننا الحبيب مصر.

ولفت المحافظ، إلى ضرورة الاهتمام بالعلم والتمسك بالأخلاق الحميدة التى دعت إليها مختلف الديانات، والرضا بقضاء الله وقدره في كل أمور حياتنا، سائلاً العلى القدير لمصرنا الغالية السلامة والأمان والطمأنينة والاستقرار. 


واصل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن المدير الفني تدريباتهم باستاد القاهرة  في إطار الاستعداد لمواجهة كاب فيردي في العاشرة مساء يوم الجمعة المقبل ٦ سبتمبر في إطار مباريات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥ المقرر اقامتها بالمغرب .

شارك في  مران المنتخب  ٢٦ لاعبا وهم محمد الشناوي و المهدي سليمان و مصطفي شوبير و حمزة علاء و أحمد حجازي و رامي ربيعه و أحمد رمضان بيكهام  و خالد صبحي و محمد هاني و محمد حمدي شرف و محمد شحاته و احمد نبيل كوكا و محمد النني  و حمدي فتحي و مروان  عطية  و ناصرماهر و محمود حسن تريزيجيه و محمد صلاح وأحمد سيد زيزو  و مصطفي فتحي و إبراهيم  عادل و عمر مرموش ومصطفي محمد و محمد الشامي وأسامه فيصل ، بينما اعتذر محمد عبد المنعم عن الانضمام لصفوف المنتخب بسبب التواجد مع ناديه الجديد نيس الفرنسي.

كما اشتكي إمام عاشور من الام  في الركبة في بداية المران ليفضل الجهاز الفني بالتنسيق مع الجهاز الطبي بقيادة دكتور محمد ابو العلا إراحة اللاعب و أعفائه من المعسكر حتى لا تتفاقم إصابته .

حضر مران منتخب مصر الدكتور أشرف صبحي  وزير الشباب و الرياضة و خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة و عامر حسين و محمد أبو الوفا و محمد بركات أعضاء مجلس اتحاد الكرة و وليد العطار المدير التنفيذي و محمد الماشطة المستشار القانوني للاتحاد .


افادت مصادر فلسطينية، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت حوسان وانتشرت في منطقة المطينة ووسط القرية، وسط اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت صوب منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن اصابات.

 

قوات الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة

وحسب وكالة وفا الفلسطينية، اضاف المصدر أن قوات الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة من هجمتها على قرية حوسان والتي تمثلت بمداهمة منازل المواطنين واعتقال شبان، واغلاق مناطق حيوية ومنع حركة التنقل.

 


تحدثت شبكة "سي أن أن" الأميركية، نقلاً عن صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، حول إفشال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، صفقة محتملة لإطلاق سراح أسرى إسرائيليين من قطاع غزة في يوليو الماضي.

 

واستناداً إلى وثيقة إسرائيلية حصلت عليها، أكدت "يديعوت أحرونوت" أنّ نتنياهو أفشل مشروع اتفاق بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار، من خلال تقديم مجموعة من المطالب الجديدة في اللحظة الأخيرة.

 

 

ورأت الشبكة الأميركية أنّ التقرير يعطي مصداقية للاتهامات التي تُوجه إلى نتنياهو، ولا سيما من قبل عائلات الأسرى، بإطالة أمد الحرب عمداً وإفشال الصفقات لخدمة مصالحه السياسية. 

 

الوثيقة الإسرائيلية بالكامل

وكانت العديد من وسائل الإعلام، ومن بينها شبكة "سي أن أن"، قد أفادت سابقاً عن مطالب قدمها نتنياهو في أواخر يوليو، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الحصول على الوثيقة الإسرائيلية بالكامل.

وفقاً للصحيفة الإسرائيلية، كان من المقرر إطلاق سراح 3 على الأقل من الرهائن الـ6 الذين قتلوا في غزة، كجزء من مسودة الاتفاق، مشيرةً إلى أنّ المفاوضين الإسرائيليين، وبدلاً من قبول هذا الاقتراح، قدّموا مطالب جديدة، وأدخلوا تعديلات على المقترحات التي قدّموها بأنفسهم في الأصل، لافتةً إلى أن المطالب الجديدة أُطلِقَ عليها اسم "مخطط نتنياهو".

 

وفي أغسطس الماضي، أكد مكتب رئيس حكومة الاحتلال لشبكة "سي أن أن" وجود الوثيقة، لكنه نفى أن تكون قد أضافت شروطاً جديدة إلى الاقتراح الذي قُدِّمَ في مايو.

الوثيقة سلمها رئيس "الموساد" إلى الوسطاء

وبحسب مسؤول أمني إسرائيلي كبير، فإن الوثيقة التي سلمها رئيس "الموساد" إلى الوسطاء، نيابةً عن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مؤلفة من 7 صفحات، وتتضمن نصوصاً وملاحق وخرائط، وقائمة بأسماء 40 أسيراً، وفيها تغييرات وإضافات جذرية على مخطط 27 مايو الذي وافقت حماس على معظم الشروط الواردة فيه، وتتعلق هذه التغييرات بالاحتفاظ بالسيطرة على محور فيلادلفيا و"نتساريم" ومعبر رفح.

 

ورأى المسؤول الإسرائيلي أنّ خطوة التراجع التي قام بها نتنياهو، كما تكشف الوثيقة الكاملة، غيّرت صورة المفاوضات تماماً، معتبراً أنها تحولت إلى "وثيقة دموية"، بعد أن "تلطخت بدماء الأسرى الـ6 الذين قتلوا في  رفح".

 

 


أجلت شركة "سبيس إكس" موظفيها من البرازيل وحذرت آخرين من السفر إليها، في خطوة تشير إلى تصاعد الخلاف بين الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، والمحكمة العليا البرازيلية بشأن منصته للتواصل الاجتماعي  "إكس"، بحسب ما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأربعاء.

 

وأفادت الصحيفة بأن رئيسة سبيس إكس، جوين شوتويل، بعثت رسالة بالبريد الإلكتروني في أواخر الأسبوع الماضي، للموظفين نصحتهم فيها بعدم السفر إلى البرازيل للعمل أو المتعة، بحسب ما نقلت عن أشخاص مطلعين على الأمر.

 

 

كما نقلت عن مصدر آخر أن شركة الفضاء اتخذت الأسبوع الماضي خطوات لنقل مجموعتها الصغيرة من الموظفين غير البرازيليين من البلاد.

تصاعد التوتر بين البرازيل وماسك

يأتي هذا التحرك، في وقت تصاعد فيه التوتر بين البرازيل وماسك بعد أن قرر قاضي المحكمة العليا، ألكسندر دي مورايس، تجميد حسابات شركته "ستارلينك" لاحتمال استخدامها في سداد غرامات على منصة "إكس" المملوكة أيضا لماسك.

 

تعتمد ستارلينك بشكل كبير على السوق البرازيلية بسبب الطلب المرتفع على خدمات الإنترنت في المناطق النائية، مما يجعل البرازيل سوقا مهمة للشركة.

 

وقالت ستارلينك، التي لديها أكثر من 200 ألف عميل في الدولة الواقعة في أميركا اللاتينية، في منشور على إكس الأربعاء: "بغض النظر عن المعاملة غير القانونية التي تلقتها ستارلينك فيما يخص تجميد أصولها، فإننا نمتثل لأمر حظر إكس في البرازيل".

 

وأمر القاضي ألكسندر دي مورايس، الأسبوع الماضي، جميع مزودي الاتصالات في البلاد بتعليق منصة إكس لعدم وجود ممثل قانوني لها في البرازيل.

 

المحكمة العليا البرازيلية

وأوضحت ستارلينك في منشورها أنها شرعت في اتخاذ إجراءات قانونية في المحكمة العليا البرازيلية توضح "عدم الشرعية الفادحة" لقرار مورايس، الذي جمد الحسابات البنكية للشركة في البلاد ومنعها من إجراء المعاملات المالية في أراضيها.

 

ويعود النزاع حول إكس إلى وقت سابق من العام الجاري حينما أمر مورايس المنصة بحظر حسابات يجري التحقيق بشأنها بسبب نشر أخبار مضللة ورسائل كراهية.

 

ورفض ماسك القرار واعتبره نوعا من الرقابة على المستخدمين وأغلق مكتب إكس في البرازيل، في أغسطس الماضي، لكن المنصة واصلت تقديم خدماتها حتى أصدر مورايس قرارا بحظرها.

 

وكان الملياردير الذي يمتلك أيضا شركة "تسلا" قد قال في يوليو الماضي إنه "من المحتمل أن نخسر كل مداخيلنا في البرازيل وأن نضطر لإغلاق مكاتبنا هناك. لكنّ المبادئ أهمّ من الربح".

 


أفدت وكالة رويترز بأن والدة نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، لم تكذب بشأن عدد الأطفال في نموذج الهجرة الذي قدمته عام 1967، كما تدعي بعض منشورات وسائل التواصل الاجتماعي .

 

وقالت الوكالة إنها حققت في صورة تم تداولها على فيسبوك لنموذج هجرة مؤرخ في 21 أغسطس عام 1967، قدمته والدة هاريس، شيامالا جوبالان، إلى جانب تعليقات مرفقة مطولة كتب فيها "هل ارتكبت والدة كامالا هاريس احتيالًا في الهجرة؟"، و"لماذا كذبت شيامالا في نماذج الهجرة الرسمية وقالت إنها أنجبت طفلا واحدا فقط إذا كان لديها طفلان؟".

 

وتتهم هذه المنشورات والدة هاريس بالاحتيال وتشكك في أهلية هاريس للرئاسة، لكنها تعتمد على تفسير خاطئ للتواريخ في الوثائق.

وذكرت رويترز أن والدة هاريس كانت حاملا بابنتها الثانية في الوقت الذي قدمت فيه نموذج الهجرة الذي ذكرت فيه أنها أنجبت طفلا واحدا، على عكس منشورات وسائل التواصل الاجتماعي التي تقول إنها كذبت في النموذج وتروج لرواية كاذبة مفادها أن هاريس غير مؤهلة لرئاسة الولايات المتحدة.

 

صورة لنموذج الهجرة I-463

تُظهر صورة لنموذج الهجرة I-463، الذي تم تداوله عبر الإنترنت، تاريخ الموافقة على الالتماس في 21 أغسطس 1967 وليس تاريخ تقديم الطلب ذاته.

 

وقالت رويترز إنه "تم تقديم الالتماس، في 18 يناير عام 1967، أي قبل ولادة مايا هاريس، الشقيقة الصغرى لكامالا، التي وُلدت بعد أسبوعين من تقديم الطلب".

 

لذلك، كان النموذج دقيقا عند تقديمه، حيث كانت والدة هاريس قد أنجبت طفلا واحدا فقط في ذلك الوقت. كما أشارت بشكل صحيح إلى أنها أنجبت طفلين في نموذج الهجرة اللاحق المقدم في عام 1968.

 

الوثيقة قد تؤدي إلى استبعاد هاريس

وتقول المنشورات أيضا زورا إن الوثيقة قد تؤدي إلى استبعاد هاريس كمرشحة رئاسية ديمقراطية.

 

لكن وضع جوبالان في الهجرة لا يؤثر على أهلية هاريس للرئاسة.

 

وتقول رويترز إن هاريس، المولودة في كاليفورنيا، مواطنة مولودة في الولايات المتحدة كما هو محدد في دستور الولايات المتحدة ومؤهلة لتولي منصب الرئيس.

 


قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، إستبعاد إمام عاشور مع معسكر المنتخب قبل المواجهة المرتبة امام كاب فيردي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وجاء إستبعاد غمام عاشور من المعسكر بداعي الإصابة، حيث إشتكى اللاعب في مران أمس الأربعاء من آلام في الركبة.

وفضل الجهاز الفني للمنتخب بعد التنسيق مع محمد أبو العلا طبيب المنتخب إستبعاد عاشور تجنباً لتفاقم إصابته.

ويلعب منتخب مصر مساء غدٍ الجمعة مباراة الجولة الأولى لتصفيات الكان امام كاب فيردي على ملعب استاد القاهرة، قبل مواجهة منتخب بتسوانا يوم 10 سبتمبر الجاري.


أعلن المدير الفني دي روسي قائمة فريق روما المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" الموسم الحالي، والتي شهدت تواجد النجم الدولي السعودي سعود عبد الحميد.

وكانت هناك شكوك حول احتمالية تواجد سعود في القائمة، نظرًا لتواجده حديثًا بالفريق ولم يقدم أوراق اعتماده لدى المدير الفني، إلا أن دي روسي قرر أخيرًا ضمه للقائمة.

وكان روما قد أعلن قبل يومين تعاقده رسميًا مع سعود عبد الحميد قادمًا من صفوف الهلال السعودي، ضمن خطة دعم صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

موعد مباراة روما وجنوى القادمة

ويستعد فريق روما لمواجهة جنوى يوم 15 سبتمبر الجاري على ملعب لويجي فيراريس ( ماراتسي )، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وستكون أولى مواجهات روما في الدوري الأوروبي أمام فريق أتلتيك بيلباو الإسباني يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر الجاري، على ملعب الأوليمبيكو لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات باليوروباليج.


أفادت مصادر فلسطينية، بأن مؤذن مسجد الأبرار في مدينة غزة شوقي اللداوي استشهد بعدما قصف الاحتلال منزله أمس الأربعاء، وكان رفض مغادرته رغم تحذير جيش الاحتلال والمخابرات الإسرائيلية له أكثر من مرة.

وأضافت المصادر، أن الشهيد شوقي اللداوي، كان جالسا أمام بيته عندما تم قصفه وأن السكان أخرجوه وزوجته وابنيه وبناته الست من تحت الأنقاض.


اختتمت مديرية الأوقاف بالفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة، فعاليات الأسابيع الثقافية بجميع الإدارات الفرعية بعدد (17) أسبوعا ثقافيا، بكافة إدارات الأوقاف الفرعية.

يأتي هذا في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وتنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية "بناء الإنسان"، وضمن الجهود التي تقوم بها أوقاف الفيوم.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامه السيد الأزهري وزير الأوقاف، وتحت إشراف الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، ومديري إدارات الأوقاف الفرعية ،وبحضور نخبة من كبار العلماء والأئمة المميزين، وذلك تحت عنوان: "القيم الإنسانية في حياة النبي وسيلة لبناء الإنسان وتعمير الأرض".

العلماء: التمسك بالأخلاق الفاضلة والقيم النبيلة من أهم ركائز قيام الدول والحضارات

 

وخلال هذه اللقاءات أكد العلماء أنَّ التمسك بالأخلاق الفاضلة والقيم النبيلة من أهم ركائز قيام الدول والحضارات، ولا يمكن أن تُبنَى الحضارات بناءً سديدًا، وتستقر، وتتفوَّق على غيرها إلا إذا قامت على الأخلاق والقيم؛حيث يقول تعالى: {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ}، ولله در القائل:وَإِنَّمَا الأُمَمُ الأَخْلَاقُ مَا بَقِيَتْ * فَإِنْ هُمُ ذَهَبَتْ أَخْلَاقُهُمْ ذَهَبُوا.

ومن هذه القيم الإنسانية التي تجسدت في شخص سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قيمة الاحترام فالإسلام دين يحترم الإنسان بغض النظر عن لونه وعرفه ودينه، ويدعو إلى احترامه وتكريمه، حيث يقول تعالى: {وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ}، ويقول سبحانه: {لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ}، ويقول تعالى: {لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ}، ويتجلى ذلك حين مرَّت جنازة، فقام لها نبينا (صلى الله عليه وسلم)، فقيل: يا رسول الله، إنها جنازة يهودي؟! فقال (صلى الله عليه وسلم) (أَلَيْسَتْ نَفْسًا؟!). 

وأضاف العلماء أن من أرقى صور الاحترام: احترام المعلم، وتوقيره، والتواضع له، والوفاء بحقه، لا سيما أن الإسلام قد أعلى قدره، وكرمه، حيث قرن الله (عز وجل) شهادته وشهادة الملائكة بشهادة العلماء، فقال تعالى: {شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ}، ويقول سبحانه: {يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ}، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (وَإِنَّ الْعَالِمَ يَسْتَغْفِرُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ وَالْحِيتَانُ فِي الْمَاءِ، وَفَضْلُ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِ الْقَمَرِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ عَلَى سَائِرِ الْكَوَاكِبِ، إِنَّ العُلَمَاءَ وَرَثَةُ الأَنْبِيَاءِ). 


شهدت قائمة مجلة فرانس النهائية للاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم "بالون دور" لعام 2024، تواجد النجم الدولي الإسباني لامين يامال لاعب فريق برشلونة.

ونجح يامال في تحطيم الرقم التاريخي المسجل باسم النجم الفرنسي مبابي، حيث أصبح لاعب برشلونة أصغر المرشحين لجائزة الكرة الذهبية عبر التاريخ بعمر 17 عاما و52 يوما.

وكان مبابي أصغر لاعب مرشحًا للكرة الذهبية في تاريخ الجائزة بعدما دخل القائمة عام 2017 بعمر 18 عاما و293 يوما، قبل أن يتمكن يامال من كسر الرقم اليوم.

قائمة المرشحين لـ الكرة الذهبية 2024:

" بيلينجهام - فينيسيوس جونيور - رودري - هاري كين - توني كروس - كيليان مبابي - بوكايو ساكا - إيميليانو مارتينيز - جرانيت تشاكا - روبن دياز - فيديريكو فالفيردي - فيل فودين - إيرلينج هالاند - أرتيم دوفبيك - داني أولمو - لامين يامال - نيكو ويليامز - فلوريان فيرتز - مارتن أوديجارد - ديكلان رايس - كول بالمر - هاكان تشالهان أوغلو - ويليام ساليبا - أديمولا لوكمان - أنطونيو روديجير - أليخاندور جريمالدو - داني كارفخال - ماتس هوملز - لاوتارو مارتينيز.

يعد الأسطورة ليونيل ميسي، هو أكثر لاعب في العالم تتويجًا بجائزة الكرة الذهبية بواقع 8 مرات، بفارق 3 مرات، عن الأسطورة كريستيانو رونالدو الذي يمتلك 5 جوائز البالون دور.

ومن المقرر تسليم الجائزة، خلال إقامة حفل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، المقرر له يوم 28 أكتوبر المقبل في فرنسا.


تستكمل  محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الخميس، محاكمة العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومدير ونائب مدير مشروع جمعيتي و12 موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع والمتهمين في القضية المعروفة إعلاميآ بـ "قضية فساد التموين".

كانت النيابة العامة قد أمرت فى 5 فبراير الماضي بمنع المتهمين في قضية اتهام مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، ومدير مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وآخرين في قضية رشوة وزارة التموين، والمعروفة إعلاميًا بـ “فساد التموين”، من التصرف في أموالهم السائلة والمملوكة لهم في البنوك سواء كانت عقارات أو سيارات أو غيرها.

وكشف أمر الإحالة، عن قيام 14 ضمن قضية فساد التموين متهمًا الأُوَل، بتربيح باقي المتهمين، ملايين الجنيهات، مستغلين في ذلك سلطان وظائفهم؛ بأن تلاعبوا فى معدلات صرف سلعتي السكر والزيت التمويني، بقيامهم بصرف كميات منها، إلى أصحاب المنافذ المتهمين الباقين، تفوق المستحق لهم قانونًا، فتمكنوا بذلك من حجب تلك الزيادة، وبيعها بالسوق السوداء، لغير المستحقين بمنظومة التموين الحكومية، متحصلين من وراء ذلك على ربح غير مشروع قدره ثمانٍ وخمسون مليون جنيه، هي الفرق بين السعر المدعم لبيع السلعتين المار بيانهما، ونظيره الحر.


قام نادي بيرشكوت البلجيكي بتسجيل الثنائي السعودي الدولي فيصل الغامدي و مروان الصحفي اليوم بقائمة الفريق بنظام الإعارة لمدة موسم واحد ضمن خطة دعم صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وأكدت التقارير الصادرة اليوم أن الثنائي يستطيع المشاركة في أول مباراة لفريقهم الجديد بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب السعودي، خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

وكان نادي بيرشكوت قد حصل على خدمات فيصل الغامدي و مروان الصحفي قادمين من صفوف نادي الاتحاد السعودي، بالميركاتو الصيفي الجاري، ضمن خطة المملكة لاحتراف اللاعبين "صغار السن" لدعم المنتخب بالفترة المقبلة.

ضم سعود عبد الحميد لـقائمة روما في اليورباليج

أعلن المدير الفني دي روسي قائمة فريق روما المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" الموسم الحالي، والتي شهدت تواجد النجم الدولي السعودي سعود عبد الحميد.

وكانت هناك شكوك حول احتمالية تواجد سعود في القائمة، نظرًا لتواجده حديثًا بالفريق ولم يقدم أوراق اعتماده لدى المدير الفني، إلا أن دي روسي قرر أخيرًا ضمه للقائمة.

وكان روما قد أعلن قبل يومين تعاقده رسميًا مع سعود عبد الحميد قادمًا من صفوف الهلال السعودي، ضمن خطة دعم صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.


أعلن موقع "UNHERD" البريطاني، أن الحصار اليمني البحري في البحر الأحمر أصبح اليوم أقوى من أي وقت مضى، وقد يئس الجيش الأمريكي من محاولة رفعه .

وأضاف الموقع، أن مجموعة من المسلحين اليمنيين أغلقوا أحد أهم طرق التجارة في العالم، وأبحرت البحرية الأميركية بعيدًا في استسلام، ومع ذلك، فإننا لا نريد أن نتحدث عن هذا الأمر.

 

 

ولفت موقع "UNHERD" :  لم نعد نعرف كيف نتحدث عما يجري في البحر الأحمر، فمن المفترض أن البحرية الأميركية هي البحرية الأقوى في العالم ؟! أن هذا الحدث أكثر من مجرد مشاركة شعور متزايد بالحرج.

وأشار إلى أنه على مدى العقدين الماضيين كانت يقولون أن كل ما يتطلبه الأمر هو حاملة طائرات واحدة لإجبار دولة نامية على الركوع، ولكن في اليمن تصطدم هذه الروايات بالواقع

 


شنت الأجهزة التنفيذية بحي شرق بمحافظة القليوبية، عدد من الحملات لرفع الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع والتصدي لظاهرة التعدي على حرم الطرق والشوارع العامة.

 

جاء ذلك تماشياً مع توجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء بشأن الاستمرار فى التصدى لظاهرة الاشغالات وجميع انواع المخالفات والتعديات وردع المخالفين واتخاذ أقصى درجات الحزم وتطبيق القوانين ضد المخالفات وخاصه ظاهره الاشغالات.

 

يأتي هذا فى إطار تحقيق الانضباط ومجابهة انتشار التعديات والمخالفات بالشوارع والطرق العامة وعدم الالتزام باللوائح والقوانين، وفي هذا السياق تستمر جهود الأجهزة التنفيذية بحي شرق برئاسة اللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد لمحافظة القليوبية والمشرف على مجلس مدينة شبرا الخيمة وحي شرق، وتحت إشراف نائب رئيس الحي المهندس محمد علي، قامت الأجهزة التنفيذية بشن حملة مسائية مكبرة، للقضاء على ظاهرة الإشغالات والتعديات ومعوقات الطريق واستغلال مساحات الطرق والشوارع دون الحصول على التراخيص اللازمة والتى تخالف قوانين الإشغالات العام.

 

رفع الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع وتحرير محاضر للمخالفين 

 

خلال ذلك تم تنفيذ عدة حملات بشارع 15 مايو وتم رفع إلاشغالات والتعديات مع إتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك فى إطار إلزام المخالفين باتباع القوانين المنظمة للطرق والميادين واملاك الدولة و رفع ما يقوم بتشويه المظهر العام وإعادة الوجه الحضارى للطرق والشوارع مع الزام المخالفين باتباع القوانين واللوائح المنظمة لمتابعة عدم عوده الإشغالات مرة أخرى. 

 

كما تم التأكيد بأن الحملات مستمرة ليلا ونهارا للقضاء على ظاهرة الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع والزام الجميع بالقانون وانه لا تهاون مع المخالفات والتصدى لها بكل حزم ولاسيما التعدى على أملاك الدوله لحين عودة الانضباط وإعادة الوجه الحضارى للشوارع والميادين لضمان عدم عودة العشوائيات مرة أخرى.

 

ووجه رئيس الحي مديري الإدارات بالمتابعة الميدانية المستمرة لكافة الخدمات، وعدم السماح بوجود الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع المؤدية إلى المركز، والعمل على رفعها بشكل فوري، لتيسير حركة المرور وفك الاختناقات المرورية بالشوارع.

 وشدد على ضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات واللافتات المخالفة بالطرق والشوارع، ومتابعة أعمال حملات النظافة العامة اليومية أمام المدارس والشوارع المؤدية اليها إستعدادا للعام الدراسي الجديد، ورفع المخلفات بالشوارع والميادين، لتسهيل حركة السيارات والمواطنين والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة. 


كشفت تقارير موقع جول Goal الشهير عن أخر تحديثات المنافسة على جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" لأفضل لاعب في العالم 2024.

وأكد جول أن النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد هو المرشح الأول لجائزة الكرة الذهبية، بينما يأتي رودري في المرتبة الثانية والنجم الإنجليزي بيلينجهام في المركز الثالث.

ترتيب جائزة الكرة الذهبية حسب موقع جول:

1 : فينيسيوس

2 : رودري

3 : بيلينجهام

4 : داني كارفاخال 

5 : لاوتارو مارتينيز 

6 : توني كروس 

7 : كيليان مبابي 

8 : هاري كين 

9 : فيل فودين 

10 : نيكو ويليامز

قائمة المرشحين لـ الكرة الذهبية 2024:

" بيلينجهام - فينيسيوس جونيور - رودري - هاري كين - توني كروس - كيليان مبابي - بوكايو ساكا - إيميليانو مارتينيز - جرانيت تشاكا - روبن دياز - فيديريكو فالفيردي - فيل فودين - إيرلينج هالاند - أرتيم دوفبيك - داني أولمو - لامين يامال - نيكو ويليامز - فلوريان فيرتز - مارتن أوديجارد - ديكلان رايس - كول بالمر - هاكان تشالهان أوغلو - ويليام ساليبا - أديمولا لوكمان - أنطونيو روديجير - أليخاندور جريمالدو - داني كارفخال - ماتس هوملز - لاوتارو مارتينيز.

يعد الأسطورة ليونيل ميسي، هو أكثر لاعب في العالم تتويجًا بجائزة الكرة الذهبية بواقع 8 مرات، بفارق 3 مرات، عن الأسطورة كريستيانو رونالدو الذي يمتلك 5 جوائز البالون دور.

ومن المقرر تسليم الجائزة، خلال إقامة حفل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، المقرر له يوم 28 أكتوبر المقبل في فرنسا.


فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات في حق 10 مسؤولين يعملان في قناة "آر تي" التابعة للحكومة الروسية بتهمة محاولة التأثير على الانتخابات الأميركية في 2024.

 

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان إن العقوبات شملت مسؤولين في قناة "آر تي" متهمين بتنفيذ جهود سرية لتجنيد مؤثرين أميركيين دون علمهم عبر استخدام شركة وهمية لإخفاء تورطهم أو تورط الحكومة الروسية.

 

 

ومن بين أبرز الأشخاص المشمولين بالعقوبات:

 

مارغريتا سيمونيان: رئيسة تحرير القناة التي اعتبرها البيان "شخصية محورية في جهود التأثير الخبيث للحكومة الروسية من خلال السماح لشركة وهمية بالعمل تحت غطاء قناة آر تي".

 

إليزافيتا برودسكايا: نائبة رئيس تحرير، وقال البيان إنها "قدمت تقارير إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومسؤولين حكوميين آخرين.

 

أنطون أنيسيموف: نائب رئيس تحرير، نفذ أنشطة نيابة عن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

 

أندري كياشكو: نائب مدير البث الإعلامي الناطق بالإنجليزية في "آر تي" والمسؤول عن إرسال تحديثات للمسؤولين الحكوميين الروس وتقديم لمحة عامة عن عمليات القناة.

 

كوستانتين كالاشنيكوف: مدير مشاريع الوسائط الرقمية في القناة وعمل مع كياشكو في أوائل عام 2022.

 

إيلينا أفاناسييفا: موظفة في قسم مشاريع الوسائط الرقمية في "آر تي" مسؤولة عن تقديم التقارير لكالاشنيكوف. وقال البيان إنها اعتبارا من أوائل عام 2024، تفاعلت بشكل سري مع مؤثرين بارزين على وسائل التواصل الاجتماعي الأميركية تحت غطاء شخصية وهمية، تدعي أنها موظفة في شركة أميركية لإخفاء تورط القناة  والحكومة الروسية.

 

واتهمت وزارة الخزانة موسكو بتوظيف مجموعة من الأدوات، بما في ذلك حملات التأثير الخبيث السرية والأنشطة السيبرانية غير المشروعة، لتقويض الأمن القومي والمصالح الخارجية للولايات المتحدة وحلفائها وشركائها في جميع أنحاء العالم.

 

وقالت إن "الكرملين تكيف بشكل متزايد لإخفاء تورطه من خلال تطوير نظام واسع من مواقع الوكلاء الروس والشخصيات الوهمية على الإنترنت والمنظمات الوهمية التي تعطي انطباعا زائفا بأنها مصادر أخبار مستقلة غير مرتبطة بالدولة الروسية".

 

بدورها ذكرت وزارة العدل الأميركية أن اتهامات جنائية وجهت لاثنين من الموظفين الواردة أسماؤهم أعلاه، وهم كل كوستانتين كالاشنيكوف (31 عاما) وإلينا أفاناسيفا (27 عاما) بتهمة التآمر لانتهاك قانون تسجيل الوكلاء الأجانب والتآمر لارتكاب عمليات غسيل أموال

 

وقالت وزارة العدل في بيان إن الموظفين أنفقا ما يقرب من 10 ملايين دولار لنشر محتوى حصل على ملايين المشاهدات من إعداد قناة "آر تي" عبر شركة لإنشاء المحتوى عبر الإنترنت مقرها ولاية تينيسي.

 

ونقل البيان عن وزير العدل الأميركي ميريك غارلاند القول  إن الولايات المتحدة ستواجه "بقوة أي محاولات من قبل روسيا أو الصين أو أي طرف أجنبي آخر للتدخل في انتخاباتنا".

 

ولطالما أثارت جهات محسوبة على النظام الروسي شبهات بسعيها لتهديد الديمقراطيات الغربية وإثارة البلبلة وعدم الاستقرار في مجتمعاتها، من خلال نشر معلومات مغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وفي أكتوبر الماضي، أصدرت الولايات المتحدة تقييما استخباراتيا أرسلته إلى أكثر من 100 دولة، يفيد بأن موسكو تستخدم الجواسيس ووسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الروسية التي تديرها الدولة لتقويض الثقة العامة في نزاهة الانتخابات الديمقراطية في جميع أنحاء العالم.

 


علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الأربعاء على استقالة وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، داعية وزراء خارجية دول حلف "الناتو" إلى أن يحذوا حذوه.

وكتبت زاخاروفا في منشور عبر منصة "تلغرام": "وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم يغادر منصبه، آمل أن يكون ذلك تضامنا مع زميله الأوكراني دميتري كوليبا، آمل أن تنتشر هذه الحملة في كافة دول الناتو".

 

وذكرت صحيفة "أوكراينسكا برافدا" نقلا عن مصادر، أن الحكومة الأوكرانية تخطط لإقالة وزير الخارجية دميتري كوليبا من منصبه، وقد يتم تعيين نائبه الحالي أندريه سيبيغا بدلا منه.

 

وزير الخارجية دميتيري كوليبا قدم طلبا للاستقالة

وفي وقت لاحق أعلن رئيس البرلمان الأوكراني "الرادا" رسلان ستيفانتشوك، أن وزير الخارجية دميتيري كوليبا قدم طلبا للاستقالة.

 

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، قال رئيس البرلمان الأوكراني رسلان ستيفانتشوك، إن وزير العدل الأوكراني دينيس ماليوسكا، ووزير الصناعات الإستراتيجية الأوكراني ألكسندر كاميشين، ورئيس وزارة حماية البيئة رسلان ستريليتس، وكذلك نائب رئيس الوزراء الأوكراني للتكامل الأوروبي والأوروبي الأطلسي لأوكرانيا أولغا ستيفانيشينا قدموا خطابات استقالاتهم إلى البرلمان.

 

كما أعلنت نائبة رئيس الوزراء ووزيرة إعادة الإدماج إيرينا فيريشوك استقالتها.

 

وأفاد نائب البرلمان الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك في وقت سابق أنه قد تكون هناك تغييرات وإقالات للموظفين هذا الأسبوع في مجلس وزراء أوكرانيا، وقد يفقد وزير الخارجية كوليبا ووزير العدل دينيس ماليوسكا منصبيهما.

 

وقال رئيس حزب "خادم الشعب" في البرلمان ديفيد أراخاميا، أيضا إن من الممكن توقع إعادة تعيين كبيرة للحكومة الأوكرانية. ووفقا له، فإن 50% من موظفي الحكومة سيخضعون للتغيير.

 

 


حرص النجم البرازيلي الدولي نيمار جونيور لاعب فريق الهلال السعودي، على تقديم الدعم لمواطنه رودريجو لاعب فريق ريال مدريد الإسباني بعد خروجه من قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية.

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة، مساء أمس الأربعاء، عن القائمة الأولية التي تضم 30 لاعبًا، المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية "بالون دور" لأفضل لاعب في العالم 2024.

ووجه الأسطورة البرازيلية نيمار رسالة إلى رودريجو بعد استبعاده من المرشحين الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية قائلًا: " ضمن أفضل خمس لاعبين في العالم ".

جول: فينيسيوس الأقرب لجائزة الكرة الذهبية 2024

وبحسب تقديرات موقع جول الشهير أن النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد هو المرشح الأول لجائزة الكرة الذهبية، بينما يأتي رودري في المرتبة الثانية والنجم الإنجليزي بيلينجهام في المركز الثالث.

ترتيب جائزة الكرة الذهبية حسب موقع جول:

1 : فينيسيوس

2 : رودري

3 : بيلينجهام

4 : داني كارفاخال 

5 : لاوتارو مارتينيز 

6 : توني كروس 

7 : كيليان مبابي 

8 : هاري كين 

9 : فيل فودين 

10 : نيكو ويليامز


لم تعلق الأمم المتحدة، على العقوبات التي فرضتها واشنطن ضد مجموعة روسيا سيغودنيا الإعلامية، معتبرة هذا الوضع مسألة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين روسيا والولايات المتحدة.

وقال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ردا على طلب "تاس": "لا تعليق، كقاعدة عامة، لا نعلق على الخطوات الثنائية".

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في 4 سبتمبر، فرض عقوبات على رئيسة تحرير قناة RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، ونائبيها أنطون أنيسيموف وإليزافيتا برودسكايا.

 

نائب رئيس خدمة البث الإخباري لقناة RT 

وشملت العقوبات أيضا نائب رئيس خدمة البث الإخباري لقناة RT أندريه كياشكو، ورئيس قسم مشاريع الإعلام الرقمي قسطنطين كلاشينكوف وموظفة في قسم مشاريع الإعلام الرقمي يلينا أفاناسييفا.

 

بالإضافة إلى ذلك، تعمل وزارة الخارجية على تشديد قواعد العمل فيما يتعلق بمجموعة روسيا سيغودنيا الإعلامية وهياكلها التأسيسية، مع تحديد وضعها على أنها "مكاتب تمثيل أجنبية".

 

بدورها، وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات بالتآمر لانتهاك قانون تسجيل العملاء الأجانب وغسل الأموال ضد اثنين من موظفي قناة RT التلفزيونية، قسطنطين كلاشينكوف ويلينا أفاناسييفا.

 

 

 

 


وقع أكثر من 80 نائبا فرنسيا، على اقتراح يطالب بإقالة الرئيس إيمانويل ماكرون من منصبه، حسب إذاعة “فرانس إنفو”.

وفقا للأنباء، وقع الوثيقة 81 نائبا من ائتلاف "الجبهة الشعبية الجديدة" اليساري، بينهم 72 نائبا من كتلة حزب "فرنسا الأبية"، بالإضافة إلى نواب من حزب الخضر ومجموعة من النواب الآخرين من اليساريين الديمقراطيين والجمهوريين.

ونقلت الإذاعة بيانا لحزب "فرنسا الأبية" جاء فيه: "في مواجهة لرفض الرئيس إيمانويل ماكرون تعيين رئيس وزراء من التحالف الذي تصدر نتائج الانتخابات البرلمانية التي أُجريت في 7 يوليو، يطالب أصحاب المقترح البرلمان البدء بإجراءات عزل رئيس الجمهورية".

 

وأضاف البيان: "هذا الرفض ليس له مثيل في أي من دول الاتحاد الأوروبي، حيث تُكلف دائما أولى الأحزاب، حتى وإن كانت في الأقلية، بتشكيل الحكومة".

 

ويبت مكتب الجمعية الوطنية (مجلس النواب في البرلمان) في ما إذا كان سيتم النظر في المقترح.

 

وبعد ذلك يجب أن توافق اللجنة التشريعية على نص المقترح، ثم ينبغي التصويت عليه من قبل ثلثي أعضاء الجمعية الوطنية في غضون أسبوعين.

 

كما يجب أن يتم تمرير المرحلتين الأخيرتين في مجلس الشيوخ، حيث لا يتمتع اليسار بالأغلبية والحزب المذكور ليس له تمثيل على الإطلاق.

مجلس الشيوخ 

ومع ذلك، إذا وافق مجلس الشيوخ على النص، يجتمع المجلسان في جلسة مشتركة، ويجب أن يحظى القرار بتأييد 617 نائبا من أصل 925 نائبا من كلا المجلسين.

 

واشتدت الضغوط على ماكرون، بينما تواجه حكومته المستقيلة والتي أبقى عليها تحت مسمى "تصريف الأعمال"، انتقادات كثيرة و"اتهامات " بتجاوز صلاحياتها، حيث قامت بإصدار 1300 قرار ومرسوم بعد استقالتها منذ 18 يوليو الماضي.

 

وكان حزب "فرنسا الأبية" قد أعلن الأسبوع الفائت بأنه سيلجأ لتفعيل المادة 68 من الدستور والتي تنص على عزل الرئيس إيمانويل ماكرون بعد استبعاد الجبهة من تشكيل الحكومة.

 

ودعا زعيم الحزب جان لوك ميلونشون الشارع والقوى السياسية والمجتمعية للتحرك ضد قرارات الرئيس.

 

وتأتي هذه التحركات بعد إعلان الإليزيه استبعاد ائتلاف "الجبهة الشعبية الجديدة" اليسارية الفائزة في الانتخابات من تشكيل الحكومة كنتيجة للمشاورات التي أجراها ماكرون الأيام الماضية. حيث أعلن رئيس الدولة أنه لا يفكر في ممثلين عن "الجبهة الشعبية الجديدة" لرئاسة الحكومة بسبب "الاستقرار المؤسساتي".

 


كشف حمد إبراهيم، المدرب العام لفريق الزمالك، تطورات الحالة الصحية لإيهاب جلال، المدير الفني للدراويش بعد تعرضه لوعكة صحية.

وقال إبراهيم فى تصريحات لبرنامج "كلام فى الكورة" مع الإعلامي أحمد جمال المذاع على قناة "الحدث اليوم": "حالة ايهاب جلال ستتضح خلال الساعات المقبلة الطاقم الطبي لم يصرح بأي شيء بشأن حالته".

وأضاف: "لا يوجد طلب من أسرة إيهاب جلال سفره للخارج والخبر اللي انتشر في الساعات الماضية كاذب 100%".


تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، من إلقاء القبض على 3 أشخاص، اثناء قيامهم بالحفر للتنقيب عن الآثار، بمنزل مهجور، تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة. 

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إخطارًا يفيد بلاغًا من أحد المواطنين، يشتكي فيه من وجود أصوات هدم داخل منزل مهجور ببندر قفط .

 

التنقيب عن الآثار

علي الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث لمكان البلاغ، وتبين أن الأصوات عبارة عن عملية تنقيب عن الآثار في المنزل المشار إليه.

 

والإنتقال والفحص تبين قيام 3 أشخاص من محافظات "قنا، وسوهاج، وبني سويف"، بالحفر داخل منزل المتهم القناوي للتنقيب عن الآثار بأدوات الحفر البدائية، وكانوا قد وصلوا إلى حفر بعمق 4 أمتار .

 

تم فرض كردون أمني حول المنزل لمعاينته من قبل هيئة الآثار، والتحفظ علي المتهمين والأدوات المستخدمة في الحفر، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة بالواقعة .

 

مصرع شاب وإصابة سيدة في حادث سير بقنا

 

علي صعيد آخر، شهدت محافظة قنا، حادث تصادم بين سيارة ميكروباص ودراجة بخارية، بمركز نجع حمادي، أسفر عن مصرع شاب وإصابة سيدة.

 

كانت قد تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إخطارًا يفيد بورود بلاغ من هيئة الإسعاف بوقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص مع دراجة بخارية، أمام قرية المصالحة مركز نجع حمادي.

 

بالإنتقال والفحص تبين مصرع "محمد .ع . أ" 24 سنة، وإصابة "سحر. ق . س" 31 سنة، تم نقلهما إلى مستشفى نجع حمادي .

 

تم إزلة آثار الحادث وفتح الطريق مرة آخري، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة بالحادث.


المصدر : رياضة : إحالة المتهمين بالشروع فى قتل 3 مواطنين للجنايات

أخبار متعلقة :