نافذة على العالم

رياضة : ارتفاع أسعار سيارات بي واي دي F3

الأحد 1 سبتمبر 2024 07:52 مساءً

نافذة على العالم - أعلنت شركة الأمل للسيارات، وكيل علامة بي واي دي الصينية في مصر، عن أحدث قائمة لسيارات بي واي دي في مصر. ووفقًا لقائمة أسعار سيارات BYD بي واي دي F3 موديل 2025 المجمعة محلياً، شهدت أسعار سيارات BYD بي واي دي F3 موديل 2025 المجمعة محلياً “مانيوال، وأوتوماتيك”، زيادات سعرية جديدة.

 

وبلغ مقدار الزيادة الجديدة على أسعار سيارات BYD بي واي دي F3 موديل 2025 المجمعة محلياً نحو 20 ألف جنيه.

 

وتنشر بوابة الوفد الإلكترونية أسعار سيارات BYD بي واي دي F3 موديل 2025 في مصر المجمعة محلياً، والتي يتم العمل بها بدايةً من اليوم.

 

- أصبح سعر بي واي دي F3 مانيوال 590 ألف جنيه بدلاً 570 ألف جنيه.

 

ارتفع سعر BYD بي واي دي F3 أوتوماتيك ليصبح 670 ألف جنيه بدلاً من 650 ألف جنيه.

 

مواصفات بي واي دي BYD F3

 

ينتمي طراز BYD بي واي دي F3 موديل 2025 المجمعة محلياً لفئة السيارات السيدان الاقتصادية، وتعتمد السيارة على محرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، يخرج قوة 108 حصان، وعزم أقصى للدوران 145 نيوتن/ متر.

 

ووفقًا للبيانات المعلنة من شركة الأمل للسيارات عن BYD بي واي دي F3 موديل 2025 في مصر فإن السيارة تنطلق من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، في غضون 12.1 ثانية.

 

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود للسيارة BYD بي واي دي F3 موديل 2025 نحو 6.3 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى نحو 100 كم.

 

دعمت سيارات BYD بي واي دي F3 موديل 2025 المجمعة محلياً ببعض المواصفات وسائل الأمان؛ من بينها «وسادة هوائية – فرامل مانعة للانغلاق ABS- توزيع إلكتروني للفرامل EBD».

 

وتقدم شركة الأمل للسيارات، السيارة BYD بي واي دي F3 موديل 2025 ببعض الكماليات الأخرى؛ ومنها «زجاج كهربائي أمامي وخلفي – زجاج أمامي مظلل – مسند يد – إمكانية طي المقاعد الخلفية – جنوط رياضية 15 بوصة – كما دعمت بنظام ترفيهي مكون من راديو مزود بمدخل صوت خارجي AUX، وغيرها».


ينتظر الفتيات والشباب تحقيق حلم العمر بالزواج لبناء حياة جديدة مع شريك العمر، لكن آخر 24 ساعة شهدت 3 وقائع مؤسفة حولت ليلة العمر إلى كابوس بسبب ما حملته من أحداث غير سارة للعروسين، وترصد بوابة الوفد الإلكترونية في ذلك التقرير 3 وقائع دارت أحداثها آخر 24 ساعة.

لص الفساتين


محافظة الغربية كانت على موعد مع واقعة مختلفة الليلة الماضية، بتعرض أتيلية للسرقة والاستيلاء على 3 فساتين زفاف من داخله.

وتقدمت مالكة الآتيلية ببلاغ رسمي إلى رجال الشرطة لكشف لغز الواقعة وضبط مرتكبها، نظرا لارتباطها بمواعيد مع فتيات سيرتدين تلك الفساتين في ليلة العمر.

أجهزة الأمن كثفت من جهودها وتمكنت من حل لغز القضية وتبين أن عامل وراء ارتكاب الواقعة عن طريق نسخة استخرجها من مفتاح الأتيلية أثناء قيامه بعمل تشطيبات داخل الأتيلية.

وبصيطه اعترف بالواقعة لوجود خلافات مالية بينه وبين مالكة المحل.

زفة الإسكندرية


شهد كورنيش منطقة سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية حادثا مأساويا خلال تجمع عدد من السيارات لزف عروسين.

اختلت عجلة القيادة بيد أحد السائقين أثناء القيام بحركات استعراضية مما أدى إلى تصادم 3 سيارات وانقلبت إحداها على الجزيرة الوسطى أعلى الكوبري، مما أدى لوفاة قائد السيارة بالمستشفى، وإصابة اثنين بجروح وكدمات.

ضحية الزفة

تشوية عروس الإسماعيلية

كثيرا ما حلمت ”شيرين” الفتاة العشرينية بالليلة التي ستزف فيها عروس إلى عريسها، لكن تلك الليلة تحولت إلى كابوس سيظل عالقا في ذهنها طيلة حياتها بعد تعرضها لحادث مؤسف على يد مصففة الشعر ”كوافيرة” أدى إلى تشويهها وتركها عريسها بسبب ذلك.

تابعت أجهزة وزارة الداخلية، ما تم تداوله عبر إحدى عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن تضرر سيدة من آخرى “مصففة شعر” لقيامها بوضع مواد تجميل أدت لإصابتها بتشوهات برأسها.

وبالفحص تبين تلقى مركز شرطة القنطرة بمديرية أمن الإسماعيلية  بلاغا من "الشاكية " سيدة – مقيمة بدائرة المركز بتضررها من (إحدى السيدات "مصففة شعر" –مقيمة بذات الدائرة) بذات المضمون.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة، و تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

عروس الإسماعيلية 

 


استشهد ستة فلسطينيين ، مساء اليوم الأحد، في قصف من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين عند منطقة التعليم في بلدة بيت لاهيا شمال غرب قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن مصادر محلية أفادت بأن طائرات الإحتلال الحربية استهدفت مجموعة من المواطنين عند منطقة التعليم في بيت لاهيا ، ما أدى الى استشهاد ستة مواطنين وإصابة آخرين، تم نقلهم إلى مستشفيي الأندونيسي وكمال عدوان ، مشيرة الى أن 27 مواطنا استشهدوا إثر قصف الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليوم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها، برا وبحرا وجوا، على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,738 مواطنا، وإصابة 94,154 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

 

الأردن : الشاحنة رقم ١٠٠ من المساعدات الإنسانية تصل إلى قطاع غزة

 

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أن عدد القوافل الأردنية البرية التي سيرتها القوات المسلحة الأردنية والهيئة الخيرية للفلسطينيين في قطاع غزة منذ بدء انطلاقها بلغت 100 قافلة ضمت 3374 شاحنة.

وأوضحت الهيئة ، في بيان اليوم الأحد ، أن القافلة رقم 100 التي وصلت قطاع غزة اليوم ، تم تسييرها بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP)، وحملت طرودا غذائية وطحينا ومعلبات متنوعة وحليب أطفال ومواد إغاثية متنوعة وأدوية ومحاليل وريدية، سيتم توزيعها على السكان القطاع من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في غزة.

وقال أمين عام الهيئة الدكتور حسين الشبلي إن الدور الأردني في إغاثة أهل غزة يعد حيويا وفعالا ورئيسيا لضمان إدخال وإيصال المساعدات، إذ تتكاتف كافة الجهات لتنفيذ العمل الإنساني الضخم الذي يقوم به الأردن من مختلف القطاعات والمؤسسات والهيئات.

وأضاف أن دور الهيئة يشتمل على نواح متعددة يتضمن التواصل مع الجهات الرسمية العاملة داخل قطاع غزة ، لوضع قوائم الاحتياج، آخذين بعين الاعتبار شراء المواد الأساسية والتشبيك مع المنظمات والمؤسسات لجلب المزيد من التبرعات التي تصب مباشرة في تأمين الاحتياجات وتنفيذ البرامج والمشاريع الإغاثية.

ولفت الشبلي إلى أن الهيئة تعمل بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية لإيصال وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة ، وإبرام الاتفاقيات مع الجمعيات والمنظمات العاملة داخل غزة لضمان توزيع المساعدات.

 

 


تستعد مديرية التربية والتعليم في دمياط، للعام الدراسي الجديد الذي سيبدأ يوم 21 سبتمبر 2024، بمتابعة كافة مدارس إدارة الزرقا التعليمية.

وتفقد احمد طعيمة مدير عام إدارة الزرقا،  عدد كبير من المدارس للتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد.

كما تفقد الفصول وتابع الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة وكافة الاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسي، وحرص مدير عام الادارة على تفقد اعمال التشجير داخل المدارس.

وتابع فرق عمل الاقسام المختلفة بالإدارة علي المدارس بصفة يومية بإشراف مجاهد الجزار وكيل الإدارة وإدارة المتابعة وتقويم الأداء برئاسة مختار الزيني مدير المتابعة للانتهاء من كافة الاستعدادات النهائية لاستقبال ابنائها وبناتها طلاب التعليم بمدارس إدارة الزرقا التعليمية.

ووجه مدير الإدارة، علي تنفيذ كافة القرارات واللوائح والكتب الوزارية والالتزام  بالاجراءات الاحترازية والوقائية.

 ونبه علي مدراء المدارس بعدم توجيه اولياء الامور بشراء الزي المدرسي من جهه معينه حرصا على الشفافية والنزاهة والحيادية مع الإلتزام بالزي الرسمي لكل مدرسة حرصا على المظهر الجمالي والحضاري للحرم المدرسي 

كما شدد علي الانتهاء من كافة الأعمال الإدارية، من سجلات 31 قيد وقوائم الفصول والجدول المدرسي و5 سلوك والتأكد من صلاحية كافة وسائل الأمن والسلامة من طفايات حريق ووضعها معلقة في اماكن ظاهره، وكذا خطوط الحريق وصلاحية خراطيم وحنفيات الحريق بالادوار وغسيل  وتطهير خزانات المياه والبلاعات بالفناء ورفع كافة الرواكد الخشبية والحديديه الي المخازن بالتنسيق مع الشئون المالية والإدارية بالإدارة.

 كما حرص علي فتح وتفعيل كافة المواقع التعليميه من حجرة الحاسب الآلي ومناهل المعرفة ومعمل العلوم وحصر الأجهزة المعطله والابلاغ عنها مركز التطوير التكنولوجي بالإدارة 

وفي هذا السياق وجه طعيمة باستمرارية تفعيل كافة المبادرات التي وجهها محمد رمضان وكيل أول وزارة التربية والتعليم، من ساعة خير واجازتي في مدرستي والخطط العلاجية للطلاب ضعاف القراءة والكتابة والحساب واللغة الانجليزية مع ممارسة كافة الأنشطة الصيفية بالمدارس، والاشتراك في مركز القدرات بمدرسة الشهيد سعد بصيلة الابتدائية لابراز المواهب المختلفة في كافة المجالات الرياضية والثقافية والفنية والأدبية. 

وحرص مدير الإدارة تقديم الشكر والتقدير لعدد من المدارس لتضافر جهودهم في الاستعداد الأمثل لاستقبال مدارسهم للعام الدراسي الجديد  علي سبيل المثال وليس الحصر .

 

  • مدرسة الشهيد جهاد الكيال الابتدائية بقرية شرمساح برئاسة إبراهيم انيس مدير المدرسة
  • مدرسة أمام ناصف الثانوية للبنات بالزرقا برئاسة محمد موافي مدير المدرسة
  • مدرسة قرية السلام الاعدادية برئاسة ناجح البحيري مدير المدرسة
  • مدرسة الثانوية بنين بالزرقا برئاسة مني الكفراوي مديرة المدرسة
  • مدرسة الشهيد سعد بصيلة الابتدائية بقرية ميت الخولي عبدالله برئاسة السيد توفيق مدير المدرسة
  • مدرسة الجمهورية الابتدائيه بمدينة الزرقا برئاسة محمد اسعد مدير المدرسة
  • مدرسة علي الفلال الابتدائية بمدينة الزرقا برئاسة إبراهيم نوح مدير المدرسة

وأشار طعيمة، بأن إدارة الزرقا في صدارة ادارات المحافظة بالفوز بالمراكز الأولي في كافة المجالات مؤكدا ذلك بفوز الإدارة بالمركز الثاني والعاشر في أوائل الثانوية العامة 

 


قال الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، إنه تم البدء فى تنفيذ خطه عاجلة للقضاء على أزمة نقص مياه الشرب التى ظهرت نتيجة زيادة الاستهلاك، خاصه مع الارتفاع الغير المسبوق في درجات الحرارة نتيجة التغيرات المناخية، فضلا عن التوسعات العمرانية وزيادة عدد المشتركين. 

وأضاف عمر، أن مواكبة التكنولوجيا الحديثة بمجال تنقية مياه الشرب، وتحسين جودتها، وزيادة كمية المياه المنتجة، وذلك باستخدام نظام الواح تيوب ستلر (tube settler) في عدد من محطات مياه الشرب بقرى المحافظة. 

وجه الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بضرورة الإستجابة السريعة لشكاوى ومطالب المواطنين فيما يخص تقديم الدعم للمناطق الساخنه، وكذا متابعة الإنتهاء من تنفيذ وتشغيل محطات المياه التى تنفذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى.

 

 فضلا عن المحطات التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بقرى حياة كريمة، والتركيز على نهو المشروعات التى قاربت على الإنتهاء والسير فى تنفيذ باقى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى الجارى استكمالها طبقاً لبرامجها الزمنية.

 

وشدد على ضرورة تقليل الفاقد من المياه، من خلال تكثيف المرور الدوري، ومراقبة الوصلات غير القانونية، مع إتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتحرير المحاضر ضد المخالفين، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا.

 

وعقد نائب محافظ قنا، اجتماعا مع مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا بمقر الشركة، لمناقشة خطة العمل العاجلة لحصر المناطق الساخنة التى يوجد بها ضعف ضغوط وانقطاع لمياه الشرب بشكل دائم لضمان وصول المياه لجميع المواطنين بمختلف مناطق وقرى مراكز المحافظة.

 

حضر الاجتماع، المهندس رجب عرفة رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وعدد من مسئولي الشركة. 

تحسين جودة مياه الشرب

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، أن الشركة تبذل قصارى جهدها للقضاء على أزمه ضعف ضغوط وانقطاع المياه من خلال خطط المد والتدعيم أو الإحلال والتجديد لبعض الخطوط القديمة أو تغيير أقطارها مراعاة للزيادة السكانية، بجانب التوسعات التى تتم داخل المحطات لزيادة الإنتاج فى مجال مياه الشرب حتى تستوعب الزيادة السكانية.

 ولفت إلى ان من مميزات الواح التيوب ستلر تحسين جوده المياه، وتقليل زمن وعدد مرات غسيل الفلاتر مما يزيد من طاقه المحطة الإنتاجية وذلك ضمن خطه الشركة نحو تطبيق الأهداف الاستراتيجية للوصول بجوده المياه للمعايير العالمية.


صرح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، بأنه صدر قراراً جمهوري ، بتعيين الاستاذ الدكتور أيمن محمد حسنين الأستاذ بكلية الطب والمدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ، نائبًا لرئيس جامعة المنيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

وفي هذا السياق قدم دكتور  فرحات التهنئة ، متمنياً له التوفيق والسداد لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات ، والمُساهمة في تحقيق رفعة الجامعة وتميزها فى مجالي خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، بما لهذه المجالات من أهمية فى رؤية جامعة المنيا للتطوير ورؤية مصر للتنمية الشاملة المستدامة ٢٠٣٠م.


استقبل الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي وفد المجلس الأعلى للجامعات لفحص الامكانيات المادية و البشرية لبرنامج التمريض بجامعة جنوب الوادي الأهلية. 

 

ورحب رئيس الجامعة بوفد الاعلى للجامعات مشيرا الى الدور الذي تقوم به الجامعة في تقديم الخدمات الاكاديمية والمجتمعية والتنموية و البحثية في مجتمع جنوب الصعيد واستعرض رئيس الجامعة الامكانيات المادية و البشرية بكليات الجامعة.

 

 وأشار الى الدعم والتعاون والتكامل بين الجامعة الام والجامعة الاهلية ، وتحدث عن برامج الجامعة الاهلية وهي ( الطب و الجراحة ، الصيدلة ، العلاج الطبيعي ، الهندسة ، الحاسبات والذكاء الاصطناعي ، التمريض ، الالسن ).

 

 وقام وفد الأعلى للجامعات بجولة تفقدية بمقر جامعة جنوب الوادي الاهلية شملت المعامل وقاعات التدريس و المكاتب الادارية وقاعات ممارسة الأنشطة الطلابية

 

حضر المقابلة، الدكتور محمد اسماعيل النائب الاكاديمي لرئيس الجامعة الاهلية ،الدكتور فرج خضاري عميد كلية الهندسة مسئول مركز المعلومات بالجامعة الأهلية، الدكتور جمال عبد الحميد عميد كلية التمريض، والدكتورة هناء صبرة منسق برنامج التمريض، الدكتور عادل محمد احمد مسئول الجودة بالجامعة الأهلية وضم وفد الاعلى للجامعات الدكتور خالد صبري عبد الحليم عميد كلية الطب جامعة بورسعيد ، الدكتورة عفاف عبد العزيز عميد كلية التمريض جامعة طنطا ، الدكتور الحسين محمد عبد اللطيف عميد كلية العلوم التطبيقية جامعة بني سويف

 

برنامج الطب والجراحة: 

جامعة جنوب الوادى تعلن فتح باب التقديم لبرنامج الطب و الجراحة بمصروفات بطب قنا. فى اطار توجيهات الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي في دعم العملية التعليمية في جميع مراحلها بكلية الطب البشري بقنا.. 

 

أعلن الدكتور احمد هاشم عبداللاه، عميد كلية طب قنا جامعه جنوب الوادي ، عن فتح باب التقدم لبرنامج الطب والجراحة الخاص بمصروفات، ابتداء من يوم الاحد الموافق 1.9.2024. 

 

وقالت الجامعة إن شروط الالتحاق بالبرنامج، أن يكون الطالب حاصل على الحد الأدنى للقبول بكليات الطب بالجامعات المصرية الحكومية للعام الدراسي 2024 - 2025 ولديه بطاقه ترشيح من مكتب التنسيق لإحدى كليات الطب البشري بالجامعات الحكومية المصريه - ⁠طلاب طب قنا الحكومي الفرقه الاولي للعام الجامعي 2024-2025الذين يرغبون في الالتحاق بالبرنامج الخاص.

 

 وعلي ألايكون الطالب باقي في الفرقه الاولي من العام الماضي - ⁠يتم القبول للفرقه الاولي فقط للعام الجامعي 2024-2025 -يحتفظ الطلاب بحقهم في التعيين كمعيدين أو اطباء مقيمين طبقا لقواعد المجلس الاعلي للجامعات.

 

و تسديد مصاريف البرنامج وهي 50 ألف جنيه مصري للعام الجامعي 2024-2025 تدفع على دفعتين، إحضار صورة شخصية، صورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، بطاقة الترشيح عند الحضور للمقابلة. وأنه سوف يتم تحديد موعد المقابلة الشخصية، وإرسالها عبر البريد الإلكتروني الموجود في استمارة التقدم للبرنامج

 


أجتمع اليوم الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية مع وفد من البنك الدولى وذلك بحضور اللواء  وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أشرف صادق القائم بأعمال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، و حسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية.

ويهدف الاجتماع إلي متابعة الإجراءات التنفيذية للمشروعات الخاصة بوزارة التموين والتجارة الداخلية والممولة من جانب البنك الدولي، والمتمثلة في زيادة السعة التخزينية لصوامع تخزين الحبوب بإجمالي سعة تخزينية 750 ألف طن موزعة على 9 مواقع بعدد من محافظات الجمهورية وبما يتناسب مع حجم الإنتاج من القمح المحلي بالإضافة إلي الاحتياجات من القمح المستورد.

وأكد فاروق أن الهدف من المشروع هو زيادة حجم السعات التخزينية من صوامع الحبوب لتحقيق مستهدفات برنامج الحكومة المصرية في المحافظة علي وجود احتياطى استراتيجى آمن من السلع الأساسية ومن أهمها القمح لضمان توفير الكميات اللازمة من الدقيق التمويني لإنتاج الخبز البلدي المدعم.


في الصباح الباكر، تخرج الكثير من الفتيات من أجل العمل بالأجر اليومي بالأراضي الزراعية شرق النيل ببني مزار شمال المنيا، من أجل الرزق لإعانة أسرهم على نفقات المعيشة والحياة، وبعد انتهاء العمل فترة أعمالهم وأثناء رحلة العودة داخل سيارة ربع نقل، انفجر إطار السيارة لتنقلب السيارة على الطريق العام القاهرة – أسوان، وتصاب جميع الفتيات العاملات بإصابات بالغة.

 أصيبت 8 عاملات، اليوم الأحد جراء وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الدائري بمركز بني مزار، شمال المنيا، بسبب انفجار الاطار الخلفي الايمن.

 وكانت البداية، عندما تلقى اللواء مجدي سالم، مدير امن المنيا، اخطارا من عمليات النجدة، بانقلاب سيارة بالطريق الدائري اعلي كوبري النيل، بمركز بني مزار، وذلك اثر انفجار الاطار الخلفى مع السرعة الزائدة. 

وعلى الفور، انتقلت سيارات الاسعاف وشرطة تأمين الطرق، وبالمعاينة والفحص تبين انقلاب سيارة رقم 8296 ل ه ط، بالطريق الدائري اعلي كوبري النيل، بمركز بني مزار، بسبب انفجار الإطار الخلفي الأيمن ، وقد تسبب الحادث ، في اصابة 8 عاملات ، وهن كل من ، زهرة ربيع محمد، 33 سنة، واية هيبة حسن، 18 سنة، وسعاد احمد ابراهيم 56 سنة، والهام ربيع محمد، 38 سنة، مقيمات بقرية كفر المداور بمركز مغاغة، وعطيات زكي عبد السلام، 42 سنة، بني مزار، وهدي ربيع محمد، 52 سنة، وبسمه رمضان حسن، 20 سنة، وفاطمة عيد محمد، 30 سنة، مقيمات بقرية كفر المداور بمركز مغاغة.

وتم نقل المصابات إلى مستشفى التكامل بالشيخ فضل، لتلقي العلاج اللازم، حيث وجه الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة ، بعمل الفحوصات الطبية اللازمة واتخاذ مايلزم ، وتحرر عن  الواقعة  المحضر اللازم ، وتم التحفظ علي السيارة وقائدها، تحت تصرف النيابة العامة.


التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، السيد جونجينج وانج، الرئيس التنفيذي لمركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية، وذلك على هامش مشاركتها بالاجتماع السنوي التاسع لمجلس محافظي البنك الذي انعقد تحت عنوان «الاستثمار في مستقبل مستدام»، بمدينة كيب تاون، بجنوب أفريقيا.

وشهد اللقاء مناقشة تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الحكومة ومركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية (MCDF)، الذي تأسس عام 2020، بهدف تعزيز جهود بناء القدرات والدعم الفني لمشروعات البنية التحتية، من خلال التعامل مع عدد من الشركاء الرئيسيين مثل البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وبنك التنمية الأفريقي، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، ومؤسسة التمويل الأفريقية.

وخلال اللقاء أوضحت الدكتورة رانيا المشاط، أن الأزمات التي شهدها العالم من جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية أثبتت أن إنشاء أنظمة بنية تحتية موثوقة ومرنة أمر حيوي لامتصاص الصدمات الاقتصادية غير المتوقعة، كما أثبتت ضرورة الاستثمار في مشروعات البنية التحتية للتعافي الاقتصادي العالمي.

 

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، حرص الدولة المصرية على توسيع نطاق التعاون وتنسيق الجهود مع المركز لدعم الحكومة المصرية في انتقالها نحو اقتصاد أخضر، كما تناولت الحديث حول منصة «نُوَفّي»، موضحة أنه بعد اعتماد استراتيجية مصر الوطنية للتغير المناخي 2050 تم تحديد مجموعة من المشروعات ذات الأولوية للتكيف والتخفيف والتي تتسق مع الأجندة الوطنية والدولية للتغير المناخي حيث تم إطلاق منصة وطنية تضم مشروعات مترابطة في مجالات المياه والغذاء والطاقة، تستهدف التحول من التعهدات إلى التنفيذ وتسريع أجندة العمل المناخي في مصر من خلال تشجيع الاستثمارات الخضراء.

 

وأضافت «المشاط»، أنه من خلال تلك المنصة الوطنية، يتم تحقيق الاستفادة من شراكات مصر مع العديد من الأطراف المعنية لجذب التمويل وتوفير الدعم الفني، وجذب الاستثمارات الخاصة، من خلال أساليب التمويل المبتكرة بما في ذلك التمويل المختلط، كما أنها تُقدم نموذجًا عمليًا لملكية الدول يمكن تكراره في مناطق أخرى حول العالم لتعزيز العمل المناخي.

 

وفي هذا الصدد ناقشت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مقترحات التعاون مع المركز بشأن منصة برنامج «نُوَفّي»، حيث يمكن للمركز تقديم منح لإجراء دراسات الجدوى للمشروعات المحددة في مختلف المجالات، مؤكدة أن الوزارة تعمل على دفع العمل مع الشركاء الدوليين لتعزيز التمويل العادل وتشجيع الأنظمة المبتكرة لتموي المناخ.

 

كما تطرق الاجتماع إلى التعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي، وإطلاق الوزارة استراتيجية لتعزيز تلك الآليات، مؤكدة على جهود الحكومة في تفعيل الاستراتيجية من خلال استخدام المنصات الدولية المتاحة للتعاون بين دول جنوب جنوب والتعاون الثلاثي للترويج لممارسات التنمية الناجحة، بما في ذلك تلك التي تم تنفيذها بالتعاون مع شركاء التنمية، فضلًا عن القيام بتعزيز التواصل من خلال آليات التواصل الاستراتيجي مع الدول الناشئة والنامية لتعزيز تبادل المعرفة، بالإضافة إلى العمل على نقل وتبادل الخبرات.

 

وناقش اللقاء إمكانية التعاون مع المركز لدعم استراتيجية مصر نحو تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجنوب الجنوب والتعاون الثلاثي من خلال عقد ورش عمل تستهدف المسئولين المصريين والأفارقة في مجالات الاهتمام المتبادل كمجال الاقتصاد الأخضر.


تصدر الفنان أمير شاهين التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما أعلن عن وفاة حماه والد زوجته عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك".

ونشر أمير شاهين خبر الوفاة قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله حمايا العزيز والد زوجتي اللواء أركان حرب مصطفى جاب الله، أرجو الدعاء بالرحمة والمغفرة".

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن موعد الجنازة ومكان العزاء خلال الساعات القليلة المقبلة.

من ناحية أخري، شارك أمير شاهين مؤخرًا فى مسلسل "ألفريدو" الذي تم عرضه عام 2023 بطولة الفنان أحمد فهمي والفنانة إلهام شاهين.

الحزن يسيطر على أسرة أمير شاهين

وسيطر الحزن على أسرة الفنان أمير شاهين بعد وفاة والد زوجته في الساعات الماضية.

وقدمت الفنانة منة فضالي التعازي لأسرة الراحل اللواء مصطفى جاب الله، وكتبت عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»: «أتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى أخوتي وأصدقائي الأعزاء، المنتج أحمد عبد العاطي والفنان أمير شاهين، في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى، نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته».

بينما شاركت الفنانة عبير صبري في عزاء والد زوجة الفنان امير شاهين.

وكتبت على صفحتها عبر «فيسبوك»: «البقاء لله والد زوجة المنتج أحمد عبد العاطي وزوجة الفنان أمير شاهين.. الله يرحمه ويغفرله ويدخله فسيح جناته ويصبر صديقاتي مها ومنه ويربط علي قلوبهم».

وكتب الفنان إيهاب فهمي نعي لوفاة حما الفنان امير شاهين قائلًا: “خالص التعازي إلى أخواتي الأعزاء، المنتج أحمد عبد العاطي والفنان أمير شاهين، في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى”.

وأضاف: “خالص العزاء إلى زوجته الكريمة الحاجة زينب والأبناء محمد ومنار وماجد ومحمود ومها ومنه جاب الله في وفاة والدهم الغالي، نسأل الله أن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون”.


فاز ليفربول على مانشستر يونايتد بثلاث أهداف نظيفة، في مباراة الديربي التي جمعت  بينهما على ملعب أولد ترافورد في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.


في شوط أول شهد تألق الكولومبي لويس دياز بتسجيله هدفين ليفربول، ساهم في تقدم الريدز في الشوط الأول، بينما قدم محمد صلاح مستوى جيد حيث أن صنع الهدف الثاني للفريق، وتألق الثنائي محمد صلاح ولويس دياز نجمي الريدز وصنع الأول هدفين لصالح الثاني ليتقدم الريدز بهدفين نظيفين.


أحرز لويس دياز الهدف الأول عبر رأسية في الدقيقة 35 بعد عرضية من محمد صلاح، ولم تتوقف الثنائية الرائعة عند ذلك فبعدها بـ 7 دقائق تمريرة جديدة من لـ "مو" صلاح لـ دياز الذي يضعها في الشباك.
قبل أن يسجل محمد صلاح هدف ليفربول الثالث الذي جاء الهدف بعد تمريرة من دومينيك سوبوسلاي لـ "مو" الذي يسددها يسارية رائعة في شباك مانشستر يونايتد.


وكان ألكسندر أرنولد قد سجل هدفًا في الدقيقة السادسة بعد متابعة مميزة لعرضية لويس دياز، حيث سدد كرة مباشرة تجاوزت خط المرمى قبل أن يحاول ديوجو دالوت إبعادها. ورغم إشارة حكم المباراة إلى احتساب الهدف، بعد تلقيه تأكيدًا من تقنية خط المرمى، إلا أن قرار الحكم لم يكن نهائيًا. فقد تلقى الحكم تنبيهًا من حكم الفيديو المساعد (VAR) حول احتمال وجود تسلل في اللقطة.


وأظهرت الإعادة التلفزيونية تقدم المصري محمد صلاح قليلاً قبل أن يلمس الكرة الموجهة إلى أرنولد، ما أثار شبهة التسلل ذلك بعد مراجعة دقيقة، تأكد الحكم من وجود تسلل على صلاح، ليتم إلغاء هدف ليفربول المبكر ويمنع الفريق من التقدم في الدقائق الأولى من المباراة.


موقف ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي


رفع ليفربول رصيده إلى 9 نقاط في وصافة الدوري الإنجليزي الممتاز، خلف السيتي بفارق الأهداف، فيما يتوقف رصيده مانشستر يونايتد عند 3 نقاط في المركز الرابع عشر.
 


انطلق منذ قليل، حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 31، برئاسة الدكتور سامح مهران، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وتنقل شبكة تليفزيون الحياة حفل الافتتاح، والتي تحمل اسم الدكتور علاء عبد العزيز، ويبدأ حفل الافتتاح ( ريد كاربت )، ويعقبه في الثامنة استعراض يخرجه وليد عوني، ثم تتوالي فقرات الحفل.

المكرمين في افتتاح مهرجان المسرح التجريبي

يكرم خلال حفل الافتتاح عدد من نجوم المسرح من مختلف دول العالم، فمن (مصر):  النجم محمود حميدة، والفنان القدير د. محمد عبد المعطي، ومهندس الديكور د. صبحي السيد، والناقد المصري فتحي العشري ، ومن (لبنان)  يكرم المهرجان الفنان القدير وليد عوني، ومن (مملكة البحرين) يكرم الفنان والناقد يوسف الحمدان، ومن (العراق) يتم تكريم د. ميمون الخالدي، ومن (اليونان) يُكرم الفنان ساڤاس پاتساليدس، ومن (الإمارات ) يُكرم الكاتب محمد سعيد الظنحاني، ومن (السعودية) يتم تكريم الكاتبة والناقدة الكبيرة ملحة عبدالله، ومن (استوانيا ) يُكرم الفنان مارت ميوسي، وشخصية العام الكاتب الكبير إسماعيل عبد الله رئيس الهيئة العربية للمسرح وهذه الجائزة مستحدثة هذا العام.

مهرجان المسرح التجريبي

يشارك في الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي التي تنطلق يوم ( 1 ) سبتمبر وتستمر حتي 11 من نفس الشهر، ( 26 ) عرضا مسرحيا يملثون 19 دولة عربية وأجنبية، وتشارك مصر بثلاثة عروض مسرحية، هي : "ماكبث المصنع"، إنتاج كلية طب أسنان جامعة القاهرة، وإخراج محمود الحسيني، وعرض" حيث لا يراني أحد"، إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، و إخراج محمود صلاح محمد عطية، وعرض "صدى جدار الصمت" إخراج وليد عوني، ويشارك 10 عروض عربية، كما يشارك 10 عروض أجنبية. 
مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران ( رئيسًا )، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.


حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي نيس الفوز على نظيره أنجيه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الدوري الألماني لهذا الموسم 2024/2025.

جاء الهدف الأول لنيس من خلال اللاعب يوسف ندايشيمي في الدقيقة السادسة، بينما أضاف زميله هشام بوداوي الهدف الثاني في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول.

وحصل لاعب نيس مويس بومبتي على بطاقة حمراء، ليُكمل فريقه ما تبقى من المباراة بعشرة لاعبين.

وقلص اللاعب حمد عبدلي النتيجة لأنجيه في الدقيقة 67 من ضربة جزاء، بينما سجل الهدف الثالث لـ نيس اللاعب إيفان جويساند في الدقيقة 72، فيما عاد اللاعب ذاته ليُسجل الهدف الرابع في الدقيقة 85 من عمر الشوط الثاني والمباراة.

 وشهدت الدقيقة 68 مشاركة المدافع المصري محمد عبد المنعم مع نيس، حيث قدم ظهور جيد، خاصة وأن هذه المباراة الأولى للاعب الأهلي السابق في الملاعب الأوروبية.

عبد المنعم

بهذه النتيجة، يحتل نيس المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 4 نقاط، بينما يأتي أنجيه في المركز الـ 17 وقبل الأخير بدون رصيد من النقاط.


يواصل الدولي المصري محمد صلاح تحقيق إنجازًا تاريخيًا جديدًا مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال مباراة الفريق ضد مانشستر يونايتد.

انتظر فريق ليفربول حتى الدقيقة 35 لافتتاح التسجيل، حيث أرسل محمد صلاح عرضية متقنة تابعها لويس دياز برأسية محكمة إلى الشباك.

 وبعد 7 دقائق فقط، كرر الثنائي تعاونهما ليسجل دياز الهدف الثاني، مستغلين أخطاء لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو.

وجاء الهدفان بعد هجمتين مرتدتين سريعتين، تمكن خلالهما "الريدز" من استغلال الأخطاء الدفاعية لمانشستر يونايتد، قبل أن يسجل مو صلاح الهدف الثالث في الشوط الثاني.

صلاح يمزق قلاع مانشستر يونايتد

رفع محمد صلاح رصيده من المساهمات المباشرة في الأهداف ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي إلى 18 هدفًا (12 هدفًا و6 تمريرات حاسمة)، ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلاً أو صناعة للأهداف ضد "الشياطين الحمر" في تاريخ المسابقة.

 


أكد عدد كبير من شباب محافظة الشرقية أن الروتين والإجراءات الطويلة والمعقدة والتكلفة المالية الباهظة هي عقبات موضوعة في شروط الحصول قرض مبادرة "مشروعك" وأن هذه الأسباب قد حالت بينهم وبين الحصول علي القروض وأنهم لم يستطيعوا الإستفادة من المبادرة، والتي تم إطلاقها تنفيذا لتوجيهات الرئيس "عبدالفتاح السيسي" رئيس الجمهورية، من أجل دعم تنفيذ وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لزيادة فرص العمل الشباب وتعزيز الاقتصاد الوطني، والتوسع الاقتصادي ومكافحة البطالة وتحقيق التنمية المستدامة.

 

أشار الشباب أن هذة المبادرة أطلقت للنهوض بالمجتمع في القري والمدن من خلال دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتوفير فرص عمل حقيقية ومستدامة، من خلال قروض ميسرة للشباب وأفراد الأسرة، مما يساهم في الحد من نسبة البطالة، ويساعد في سد احتياجات السوق المحلي، والقيام بدورها في تحسين جودة وزيادة المعروض من بعض المنتجات في السوق المصرية.

 

يقول محمد أ - بكالوريوس تجارة، تخرجت منذ 3 سنوات من كلية التجارة وتوجهت للحصول علي قرض من مبادرة "مشروعك" ولكنني فوجئت بكم الطلبات والإجراءات المطلوبة مني، والتي تحتاج لمبلغ مالي ضخم كي أتمكن من إنهاؤها وأنا لا أملك في هذه الدنيا سوي مصروف جيبي الذي بالكاد توفره لي والدتي.

 

وأضاف حينما قرأت هذه الطلبات أصيبت بالأحباط، فيجب أن يكون لدي محل تجاري للنشاط التجاري الذي أرغب في العمل به وعقده مسجل بالشهر العقاري بأسمي، ولدي سجل تجاري، وبطاقة ضريبية، ودراسة جدوي، وضامن يعمل بوظيفة حكومية، وهذا كل ما أتذكره من هذه الشروط المقحفة ولكن ما خفي من هذه الشروط كان أعظم.

 

وأشار أحمد س - بكالوريوس تربية رياضية، أنه يجب علي المسئولين أن يضعوا شباب الخريجين في إعتبارهم، حيث أنهم لا يمتلكون من حطام الدنيا شيئًا، فهم بالكاد يمتلكون ثمن المواصلات العامة التي ستنقلهم لمقر جهاز تنمية المشروعات للحصول عللي القرض، فكيف يتم وضع كل هذه الشروط والإجراءات ويتم وضع كل هذه الأعباء المالية عليهم وهو اللأمر الذي سيصيبهم بالإحباط ويجعل الوضع يبقي علي ما هو عليه، بل سيجبر الشباب للأنحراف وتعاطي المخدرات وللسفر إلي الخارج بطرق غير مشروعة "الهجرة غير الشرعية" مستخدمين مراكب الموت.

 

وناشد المسئولين بضرورة إعادة النظر في شروط إجراءات الحصول علي قروض ميسرة بالنسبة لشباب الخريجين وتلافى السلبيات وتذليل كافة المعوقات، ومساعدة شباب الخريجين في الحصول علي القروض لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر لأنها العصب الرئيسي لاقتصاد الدولة من حيث قدرتها علي توفير فرص العمل برأس مال منخفض وقدرتها على توظيف العمالة نصف الماهرة وغير الماهرة، وخلق مستثمر صغير سيصبح مستقبليًا رجل أعمال كبير.

 

وأعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، تنفيذ ١٩ ألف و ٢٨٧ مشروع ضمن مبادرة برنامج مشروعك بتكلفة ٣ مليار و ٢٥٨ مليون و ٩٤١ ألف جنيه وتوفير ٥٦ ألف و ٤٢٦ فرصة عمل للشباب منذ إنطلاق المبادرة في ٢٠١٥ وحتى ٢٩ أغسطس ٢٠٢٤.

 

أكد محافظ الشرقية، على ضرورة تشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات وتعزيز ثقافة العمل الحر حيث تُساهم تلك المشروعات في رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين والحد من البطالة فضلاً عن التأكيد على جهود الدولة نحو الإتجاه إلى التصنيع والإنتاج.

 

وأوضح العربي الشبراوي مدير "مشروعك" بالمحافظة، أن أهم المشروعات التي تم تنفيذها مشروع "تجارة سيراميك - تجارة مفروشات - مصنع أعلاف – مصنع أسمدة عضوية – مصنع ملابس – صناعات كهربائية – مستلزمات طبية – مصنع لتعبئة الأرز – حظيرة مواشي – تجارة حبوب – ورشة موبيليا".

 

وأضاف مدير مشروعك أن مركز ديرب نجم جاء في المركز الأول بإجمالي عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها وصلت إلى ٢٦٣٤ مشروع بقيمة ٣٩٨ مليون و ٣٥٤ ألف و ٣٠٩ جنيه، يليه في المركز الثاني "مركز الزقازيق - حي أول - حي ثان" بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلي ٢٧٨٩ مشروع بقيمة ٣٨٣ مليون و ٣٤٨ ألف و ٤٠٠جنيه، ويليه في المركز الثالث مركز الحسينية بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى ٨٥٠ مشروع بقيمة ٣٥٤ مليون و ٤١٤ ألف جنيه و ٤٠٠جنيهًا.

 

وجه محافظ الشرقية القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.


ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول “ما حكم الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند البيع والشراء؟ وهل ذلك يُعدُّ من البدعة؟”.

حكم الصلاة على النبي عند البيع والشراء

وقالت دار الإفتاء، إن الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند البيع والشراء أمر مشروع، يثاب عليه فاعله؛ ما دام أن نيته هي ابتغاء رضوان الله تعالى وتحصيل أجر فضل الصلاة عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وزيادة الرزق والبركة، والقول بأن ذلك بدعة هو ابتداعٌ في الدين بتضييق ما وسَّعه الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأضافت دار الإفتاء إلى أما أن كان البائع يفعل ذلك عبثًا أو بغرض شهرة المبيع، وجذب الأنظار، وبيع الأشياء الرديئة؛ فهو مكروه كراهة تحريمية؛ لكونه يُشعِر بعدم التوقير والاحترام للجناب النبوي العظيم.

وتابعت دار الإفتاء أن من المعلوم أنَّ الصلاة على النبي المختار سيد الأنام، سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم من أفضل الأعمال وأعظم القربات والطاعات، أمر بها المولى عزَّ وجلَّ؛ فقال سبحانه: ﴿إِنَّ اللهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾ [الأحزاب: 56]، وحضَّ عليها رسوله الكريم فقال عليه أفضل الصلاة والتسليم: «مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاةً صَلَّى الله عَلَيْهِ عَشْرًا» رواه أصحاب "السنن" الأربعة، وقال صلى الله عليه وآله وسلم: «البَخِيلُ الَّذِي مَنْ ذُكِرْتُ عِنْدَهُ فَلَمْ يُصَلِّ عَلَيَّ» رواه الإمام الترمذي في "سننه".

وجاء في حديث الطُّفَيْلِ بْنِ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وآلِهِ وَسَلَّمَ إِذَا ذَهَبَ ثُلُثَا اللَّيْلِ قَامَ فَقَالَ: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ اذْكُرُوا اللهَ، اذْكُرُوا اللهَ، جَاءَتِ الرَّاجِفَةُ، تَتْبَعُهَا الرَّادِفَةُ، جَاءَ الْمَوْتُ بِمَا فِيهِ، جَاءَ الْمَوْتُ بِمَا فِيهِ» قَالَ أُبَيٌّ: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ إِنِّي أُكْثِرُ الصَّلاَةَ عَلَيْكَ فَكَمْ أَجْعَلُ لَكَ مِنْ صَلاَتِي؟ «فَقَالَ: مَا شِئْتَ» قَالَ: قُلْتُ: الرُّبُعَ، «قَالَ: مَا شِئْتَ؛ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ»، قُلْتُ: النِّصْفَ، «قَالَ: مَا شِئْتَ؛ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ»، قَالَ: قُلْتُ: فَالثُّلُثَيْنِ، «قَالَ: مَا شِئْتَ؛ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ»، قُلْتُ: أَجْعَلُ لَكَ صَلاَتِي كُلَّهَا، «قَالَ: إِذًا تُكْفَى هَمَّكَ، وَيُغْفَرُ لَكَ ذَنْبُكَ» رواه الإمام الترمذي في "سننه".


تداول على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يجمع هنا الزاهد وأحمد فهمي وهم يحتضنان بعضهما البعض.

وأثار الفيديو الجدل على السوشيال ميديا وتسائل الجمهور عن حقيقة عودتهما من جديد. 

وبالرجوع الى الفيديو، يعتبر من الفيديوهات التي جمعت الطرفين سابقًا قبل الانفصال الرسمي.

أحمد فهمي وهنا الزاهد فى الفيديو 

وتمني الجمهور عودة الثنائي من جديد ليكونا سويًا وتغمرهما السعادة.

https://www.tiktok.com/@hannahahmadedts/video/7409384415777836304

وكانت تصدرت النجمة هنا الزاهد تريند محرك البحث "جوجل"، ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد لقائها مع الإعلامية إسعاد يونس، في برنامج "صاحبة السعادة"، المذاع عبر قناة "DMC".

كنت أتمنى تكوين أسرة 

وتحدثت هنا الزاهد عن تجربة طلاقها من الفنان أحمد فهمي قائلة: "أنا عمري ما كنت أتخيل إن فيه حاجة اسمها طلاق، بالنسبة إني أخوض التجربة الكبيرة دي، ربنا عارف إني مقدرش أتحملها فجبهالي بتمهيد في 8 شهور، لو كان حصل مرة واحدة كنت هتعب أوي، لما حصل الطلاق قولت عادي واتعلمت كتير، ولو رجع بيا الزمن هخوض التجربة، لأني مش هتعلم إلا لما يتقرص ودني، أنا بحب الأطفال جدا بس الواقع عكس كده خالص عكس ما كنت بحلم وكنت أتمنى تكوين أسرة.

أحمد فهمي وهنا الزاهد 

منزلتش دمعة واحدة بعد الطلاق 

وأضافت: "أنا قولت اني بعد الطلاق هضايق، وهبقى غضبانة جدا، لكن أنا منزلتش دمعة واحدة، خلاص الموضوع خلص، أول محصل الطلاق روحت لأهلي وقولت أكيد ربنا شايلي حاجة أحسن".

وتابعت أنها لا تمانع مشاركة طليقها أحمد فهمي في عمل فني قائلة: "لو دور حلو ممكن، هو دلوقتي بقى زميل في الشغل، مش أكتر من كده حتى مش صاحب".

أحمد فهمي وهنا الزاهد 

وأعلنت الفنانة هنا الزاهد عبر حسابها الرسمي على موقع إنستجرام، انفصالها عن زوجها الفنان أحمد فهمي، بعد زواج دام 4 أعوام.

 

أحمد فهمي وهنا الزاهد 

وكانت كتبت هنا الزاهد عبر خاصية القصص القصيرة بموقع "إنستجرام" يوم الأربعاء 15 نوفمبر قائلة: "الحمد لله تم الانفصال رسمي بيني وبين أحمد بعد 4 سنين جواز وربنا يكتب لكل واحد فينا الخير".

أحمد فهمي وهنا الزاهد 

وكانت شاركت هنا الزاهد فى فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة الذي شهدت أحداثه مجموعة من القصص الرومانسية، وتجمع هنا وهشام قصة حب خلال الفيلم الذى يشارك في بطولته مى عمر، عائشة بن أحمد، أحمد السعدنى، مايان السيد، خالد أنور، محمد سلام، هدى المفتى، محمد الشرنوبى وأسماء جلال وإخراج عثمان أبو لبن.

 

قصة الفيلم 

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول هشام ماجد الذى يجسد شخصية مهندس معماري والمتزوج من هنا الزاهد ويعيشان معا حياة تعيسة، إلي أن يحدث حدث مفاجأة يغير حياتهما ويقلبها من تعيسة إلى سعيدة.

 

أبطال الفيلم 

فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" تأليف شريف نجيب وإخراج أحمد الجندي وبطولة هشام ماجد، هنا الزاهد، محمد ثروت، بيومي فؤاد، والطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين.


في إنجاز تاريخي يضاف إلى سجل الرياضة العربية، نجحت بعثة مصرية سعودية مشتركة في  عبور المانش، محطمةً بذلك أرقاماً قياسية سابقة، هذا الإنجاز البطولي، الذي تحقق بفضل إصرار وعزيمة لا تُقهر، يمثل مصدر فخر واعتزاز لكل العرب، وقد جاء هذا الإنجاز تتويجاً لجهود كبيرة بذلتها البعثة، والتي استطاعت أن تتحدى الصعاب وتصل إلى هدفها.

اقرأ أيضا: وزير الشباب والرياضة يصل بورسعيد لافتتاح بطولة الشركات

عبور المانش ملحمة بطولية 

علق الناقد الرياضى الدكتور أحمد صلاح مليحة المستشار النفسي الرياضى للمنتخبات المصرية عن نجاح البعثة المصرية السعودية المشتركة لعبور المانش فى تصريح خاص لـ "الوفد" قائلا : ما حققته البعثة المصرية السعودية المشتركة من ذوي الهمم والأصحاء بعبور المانش وتسجيل رقم قياسي جديد هو أكثر من مجرد إنجاز رياضي، بل هو ملحمة بطولية تضاف إلى سجل الرياضة العربية.

 

وأوضح: هذا الإنجاز المشترك يعكس قوة الإرادة والعزيمة التي يتمتع بها هؤلاء الأبطال، ويؤكد أن الإعاقة لا يمكن أن تكون عائقاً أمام تحقيق الأحلام.

رسالة أمل 

وأضاف : "هذا الإنجاز العظيم يحمل في طياته رسالة أمل وتحدي لكل من يعاني من أي شكل من أشكال الإعاقة، فهو يثبت أن بالإمكان تحقيق المستحيل والعيش حياة طبيعية مليئة بالإنجازات. كما أنه يوجه رسالة تحدٍ إلى العالم أجمع، مفادها أن الإرادة القوية هي القادرة على تخطي كل الصعاب والمشاركة بين الرياضيين المصريين والسعوديين في هذا الإنجاز تعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين".

 

وأوضح المستشار النفسي الرياضى للمنتخبات المصرية، في تصريحه الخاص أن هذا التلاحم العربي في تحقيق مثل هذه الإنجازات يبعث على الفخر والاعتزاز، ويؤكد أننا عندما نتحد نكون أقوى.

وأردف مليحة أنه لا يمكن أن نغفل الدور الكبير الذي لعبه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي في دعم هذه البعثة وتكريمها. هذا الدعم يعكس اهتمام الدولة بالرياضة وذوي الهمم، ويشجع المزيد من الشباب على ممارسة الرياضة وتحقيق الإنجازات.

صبحي يكرم البعثة المصرية السعودية لذوي الهمم والأصحاء

بينما كرم اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة البعثة المصرية السعودية لذوي الهمم والأصحاء وذلك بعد نجاحهم في عبور المانش  الأسبوع الماضي وتسجيلهم رقم  جديد .

واستمع وزير الرياضة  لكافة التفاصيل من السباحين منذ بداية رحلتهم وحتي عبورهم المانش وتحقيق رقم جديد  حيث واجهتهم العديد من الصعوبات أثناء السباحة ولكن  الإصرار علي تحقيق إنجاز للرياضة المصرية والعربية ساعدهم في تحقيق هذا الإنجاز .

واثني "صبحي " علي إنجاز أبطالنا المصريينً وابطال المملكة العربية السعودية الشقيقة علي تحقيق رقم جديد بعبور المانش وهو مايعد  إنجاز جديد للرياضة المصرية والعربية .

عبور بحر المانش 

وسجلت البعثة المصرية رقمًا جديدًا في عبور “بحر المانش“ تتابع بين ذوي الهمم والأصحاء في زمن قدره “عشر ساعات وست وأربعين دقيقة“، حيث حقق اللاعبون إنجازًا للرياضة المصرية.

وضمت البعثة المصرية إلى انجلترا، السباحين ذوي الهمم السعودي هم، فيصل القصيبي والمصري محمد كرم، والسباحين الأصحاء وهم: كريم عاصم، ومحمد أبو الوفا، ووليد زايد، وشيروت حافظ.

وقال الكابتن خالد شلبي : “استطعنا تحقيق رقم “10:46 ساعة“ وتحطيم رقم مع الكيان الصهيوني المسجل بـ “11 ساعة“، بالإضافة إلى تحطيم الرقم الشخصي لمصر الذي كان “12 ساعة“ في العامين الماضيين“.

وتوجه وفدي البعثة المصرية والسعودية بالشكر الي وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي على دعمه المستمر والدائم لذوي الهمم، وايضاً  حرصه علي استقبالهم وتكريمهم اليوم .

أبطال مصر والسعودية 


بهذا الإنجاز التاريخي، يكون أبطال مصر والسعودية قد أثبتوا للعالم أجمع أن الإعاقة لا تمنع من تحقيق الأحلام، وأن الإرادة القوية هي مفتاح النجاح. إن هذا الإنجاز ليس مجرد عبور لمضيق، بل هو انتصار للإنسانية جمعاء، وهو مصدر إلهام للأجيال القادمة. نتمنى لأبطالنا المزيد من التوفيق والنجاح في المستقبل.


قامت هيئة الدواء المصرية وفروعها بالمحافظات بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة، بتكثيف جهود حملات التفتيش الموسعة، خلال شهر اغسطس ، على المؤسسات الصيدلية بجميع أنحاء الجمهورية؛ حيث شمل التفتيش المرور على ما يزيد على 11 ألف مؤسسة صيدلية من "الصيدليات العامة والخاصة بالمستشفيات، ومخازن الأدوية وشركات التوزيع ومصانع الادوية "، وتنفيذ ما يقارب 190 حملة تفتيشية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية؛ وتم ضبط العديد من المخالفات، تنوعت ما بين ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، وعدم تواجد المدير الصيدلي المسئول أو من ينوب عنه، ومزاولة مهنة بدون ترخيص وأماكن غير مرخصة، فيما بلغت القيمة التقديرية للمضبوطات أكثر من 10 مليون جنيه مصري.

حيث أسفرت الجهود عن ضبط مخالفات متعددة؛ كان أبرزها ضبط 13 مؤسسة غير مرخصة بمحافظات “القاهرة – الدقهلية – القليوبية – الشرقية -الغربية -الفيوم - سوهاج-الاسكندرية "، بالإضافة إلى ضبط 13 مؤسسة غير مرخصة تدار كصيدلية بمحافظات (الشرقية وسوهاج والجيزة والإسكندرية والاقصر والفيوم والبحر الاحمر المنيا).

وتم عمل مداهمة بنطاق محافظة القاهرة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لإحدى الشقق السكنية يتم بها تخزين وتعبئة منتجات تجميل مجهولة المصدر بالمخالفة للقانون في خطوة استباقية قبل تداول المنتجات بالأسواق، كما تم ضبط 15 قضية متعلقة بتداول الأدوية من خلال الصفحات الإلكترونية بالمخالفة للقانون، وتم التنسيق مع المجلس الأعلى للإعلام لغلق الصفحات الإلكترونية التي تم ضبطها.

وتهيب هيئة الدواء المصرية بكافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر سبل التواصل المختلفة، في حال وجود مخالفات بخصوص تداول الأدوية، من خلال الخط الساخن ١٥٣٠١ أو موقع الهيئة الرسمي.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية الخاصة بضبط سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات الدوائية، والمستلزمات الطبية المتداولة بالمؤسسات الصيدلية، كذلك متابعة أماكن التخزين والتداول ومداهمة الأماكن غير المرخصة.


ألمح محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي لإمكانية رحيله عن ليفربول في نهاية الموسم الحالي، ذلك في بث مباشر على قناة سكاي سبورتس بعد أن الفوز على مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تحدث الجناح المصري، صلاح بعد تسجيله هدفًا في فوز "الريدز" بنتيجة 3-0 على مانشستر يونايتد، والتي شهدت صناعته لهدفين أيضا لزميله لويس دياز.

وينتهي عقد صلاح مع ليفربول الصيف المقبل، وألمح النجم المصري بأن هذا الموسم قد يكون الأخير له مع النادي الإنجليزي.

ورغم أن ليفربول يأمل في تجديد عقده، إلا أن صلاح زاد من التكهنات حول مستقبله بتصريحاته إنه لا يريد التفكير في المستقبل، مشيرًا إلى أنه يرغب في "الاستمتاع بالعام الأخير".

لدى صلاح، الذي يبلغ من العمر 32 عامًا، اهتمام انتقالات من السعودية، حيث قدم نادي الاتحاد عرضًا مذهلاً بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي.

وأفادت تقارير بأن صلاح تلقى عرضًا بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني سنويًا للانضمام إلى النادي السعودي، لكن ليفربول والمدرب السابق يورجن كلوب أكدا أنه ليس للبيع.
 


ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على عناصر تشكيل عصابي، بتهمة جلب وتهريب مواد مخدرة، بلغت قيمتها المالية قرابة 9 ملايين جنيه.

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي ضم 6 عناصر إجرامية "لأربعة منهم معلومات جنائية" اثنين منهم يحملان جنسية إحدى الدول، بعمليات جلب وتهريب المواد المخدرة.

 

تم استهدافهم بمأمورية بمشاركة الأجهزة الأمنية المعنية وأمكن ضبط 5 منهم والأخير متواجد خارج البلاد، وبحوزتهم كمية لبودر الحشيش المخدر وزنت 2.800 كيلو جرام، كمية لمخدر الحشيش وزنت 1.320 كيلو جرام، عدد من الأقراص والأمبولات المخدرة، زجاجة زيت لمخدر الحشيش، زجاجة بها مادة "ديماسيل فورماميت"، طبنجة صوت، و2 سلاح أبيض، ميزان حساس، ومبالغ مالية عملات “محلية، أجنبية”.

وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمواد والأقراص المخدرة المضبوطة، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بتسعة ملايين جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

 

من ناحية أخرى، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حكماً بمُعاقبة مُتهمٍ بالسجن المؤبد لإدانته بالإتجار في المُخدرات. 

وتضمن نص الحكم تغريم المُدان 200 الف جنيه، وقضت أيضاً بمُعاقبته بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وتغريمه مبلع 10 آلاف جنيه لإدانته بتعاطي المخدرات، كما ألزمته بالمصاريف ومصادرة المضبوطات.

 

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم أحمد.ج لأنه في يوم 1 فبراير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً (الهيروين) في غير الأحوال المصرح بها قانونا. 

كما أسندت إليه أنه أحرز بقصد التعاطي الهيروين والحشيش والمورفين في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

 

 


تَفَقدّ محمد جبران وزير العمل، اليوم الأحد،بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدورات التدريبية التي تُنظمها "الوزارة" خلال هذه الأيام، لتدريب مديري المديريات، ومسؤولي إدارات العمالة غير المنتظمة بالمحافظات على كيفية التعامل مع المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة، إستعدادًا لإطلاقها بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، تماشيًا مع سياسات "الوزارة"  نحو التحول الرقمى..وكان الوزير جبران قد وجه بتنظيم هذه الدورات التدريبية في إطار خطة الإسراع نحو الإنتهاء من الإجراءات التنفيذية لبدء التعامل مع "المنصة"،من كافة جوانبها "المالية والفنية وقواعد البيانات"..

                 

وبحسب بيان صحفي تهدف "المنصة" إلى تقديم الخدمات إلكترونيًا،ولتسهيل عملية التسجيل،على السادة المقاولين ،وأصحاب الأعمال ،والشركات الوسيطة ،ولدقة البيانات المُقدمة،سواء متعلقة بالمنشأة، أوالعمالة،مما يوسع قاعدة المُستفيدين،ويُوفر المعلومات لمُتخذى القرار،لوضع خطط مستقبلية لبرامج الدعم والحماية والتشغيل،وتوفير فرص العمل لفئة العمالة غير المنتظمة، بعد معرفة أماكن تواجدها، وأعدادها،والمهن المطلوبة، ولتوفير برامج تدريبية لهم تتماشى مع إحتياجات "سوق العمل".. جدير بالذكر أن الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب بالتعاون مع مركز المعلومات بالوزارة ،والإدارة المركزية لشؤون العمالة غير المنتظمة ،تنظم هذه الدورات لعدد من المحافظات كمرحلة أولى في "العملية التدريبية".


 


قالت رتيبة النتشة، عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني، إن الزيارات المتكررة ليست لوزير الخارجية الأمريكي للمنطقة، ولكن هناك محادثات واضحة تؤكد أن هناك حرب أهلية إسرائيلية تلوح في الأفق.

وأضافت خلال برنامج "مطروح للنقاش"، وتقدمه الإعلامية داليا أبو عميرة، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن واشنطن تدرك أن فشل مفاوضات غزة يفتح الباب أمام حرب إقليمية، لافتة إلى أن فشلها أيضا يعني أن المجتمع الإسرائيلي قد يتوجه إلى حرب أهلية لأن هناك غليان داخل الشارع الإسرائيلي.

وتابعت: "نحن نرى نتنياهو الآن يدير ظهره لما تراه واشنطن، ولا يريد من واشنطن سوى الدفاع المطلق عما تفعله إسرائيل، وكان خطابه في الكونجرس الأمريكي يؤكد ذلك".

وأشارت إلى استمرار الاحتلال في مخططه بشأن تفريغ الضفة الغربية وإنشاء المزيد من المستوطنات ضمن الخطة الاستراتيجية التي تمتلكها حكومة بنيامين نتنياهو منذ توليها الحكم.

وأضافت، أن الحكومة الإسرائيلية تريد تأمين المستوطنين من خلال أمرين، هما: تخفيف عدد السُكان الفلسطينيين في الضفة الغربية قدر الإمكان بتهجيرهم قسرا وإنهاء وجود مخيمات اللجوء الفلسطينية باعتبار أنها قد تكون حاضنة للمقاومة، فضلا عن تسليح المستوطنين لمهاجمة القرى بالضفة الغربية.

 


حرصت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 31، على تكريم عدد من نجوم المسرح في جميع دول العالم، خلال حفل الافتتاح المقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وهما : "الفنان القدير د. محمد عبد المعطي، ومهندس الديكور د. صبحي السيد، والناقد المصري فتحي العشري ، ومن (لبنان)  يكرم المهرجان الفنان القدير وليد عوني، ومن (مملكة البحرين) يكرم الفنان والناقد يوسف الحمدان، ومن (العراق) يتم تكريم د. ميمون الخالدي، ومن (اليونان) يُكرم الفنان ساڤاس پاتساليدس، ومن (الإمارات ) يُكرم الكاتب محمد سعيد الظنحاني، ومن (السعودية) يتم تكريم الكاتبة والناقدة الكبيرة ملحة عبدالله، ومن (استوانيا ) يُكرم الفنان مارت ميوسي، وشخصية العام الكاتب الكبير إسماعيل عبد الله رئيس الهيئة العربية للمسرح وهذه الجائزة مستحدثة هذا العام.

وتنقل شبكة تليفزيون الحياة حفل الافتتاح، والتي تحمل اسم الدكتور علاء عبد العزيز، ويبدأ حفل الافتتاح ( ريد كاربت )، ويعقبه في الثامنة استعراض يخرجه وليد عوني، ثم تتوالي فقرات الحفل.

مهرجان المسرح التجريبي

يشارك في الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي التي تنطلق يوم ( 1 ) سبتمبر وتستمر حتي 11 من نفس الشهر، ( 26 ) عرضا مسرحيا يملثون 19 دولة عربية وأجنبية، وتشارك مصر بثلاثة عروض مسرحية، هي : "ماكبث المصنع"، إنتاج كلية طب أسنان جامعة القاهرة، وإخراج محمود الحسيني، وعرض" حيث لا يراني أحد"، إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، و إخراج محمود صلاح محمد عطية، وعرض "صدى جدار الصمت" إخراج وليد عوني، ويشارك 10 عروض عربية، كما يشارك 10 عروض أجنبية. 
مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران ( رئيسًا )، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.


يبحث الجمهور حاليًا عن موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل “عمر أفندي” بطولة النجم أحمد حاتم ورانيا يوسف وآية سماحة.

موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل عمر أفندي

حيث يتم طرحها عبر منصة شاهد يوم الاثنين 2 سبتمبر في تمام الساعة 4 عصرًا، كما سوف يتم عرضها في تمام الساعة 7:30 عبر قناة ONTV وستكون الإعادة الساعة 1:15 صباحًا يوم الثلاثاء المقبل على القناة نفسها.

تصدرت الحلقة 11 من مسلسل عمر أفندي التريند خلال الساعات القادمة، حيث تستعد منصة شاهد لعرض الحلقة تزامنًا مع عرضها علي قنوات on t.v. 

ومن المقرر عرض الحلقة 11 من مسلسل عمر أفندي، والذى يقوم ببطولته كل من أحمد حاتم ورانيا يوسف فى تمام الساعه الرابعة مساء اليوم السبت .

وينتمي مسلسل "عمر أفندي" إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الكوميدية الرومانسية، ويشارك في بطولته كل من أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، محمد رضوان، مصطفى أبو سريع، رانيا يوسف، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة، والعمل مكون من 15 حلقات.

وكانت مفاجأة ظهرت لمحبي وعشاق مسلسل “عمر أفندي” وذلك بعد عرض الحلقة الـ 10 من العمل، حيث أكدت أن أحداث المسلسل مازالت مستمرة على أن ينتهي العمل فى 15 حلقة وليس 10 فقط.

حيث شهدت أحداث الحلقة 10 معاناة دياسطي من مشاكله العاطفية حيث يبدأ فى إعادة تقييم اختياراته فى الحياة ويكشف صبري لأم هبة سرً مهمًا.

كما يحاول عمر استعادة محفظته المسروقة.

وانتهت الحلقة دون ختام مثل ما توقع البعض وتزال الاحداث مستمره.

ومن المقرر أن تنتهي الحلقة الـ 15 يوم 5 فى الشهر المقبل. 

عمر أفندي 

مواعيد وقنوات عرض مسلسل عمر أفندي الحلقة 10

يعرض مسلسل عمر أفندي يوميًا من الأحد لـ الخميس في الساعة 7:30 مساءً على قناة «ON».

ويتم إعادة مسلسل عمر أفندي الساعة 1:15 صباحًا على قناة «ON».

ويُعرض مسلسل عمر أفندي في تمام الساعة 11:15 صباحًا على قناة «ON Drama».

عمر أفندي 

وكان رد النجم أحمد حاتم على الناقدة ماجدة خير الله بعد إشادتها بمسلسله الجديد “عمر أفندي” الذي يعرض حاليًا على قناة on قائلا: المسلسل ده بتاع عبد الرحمن أبو غزالة والمؤلف مصطفى حمدى، حيث نسب نجاح المسلسل للمخرج والمؤلف.

وحرصت الفنانة ماجدة خير الله على الإشادة بمسلسل عمر أفندي بطولة النجم  أحمد حاتم، الذي يعرض حالياً على قناة on، وحقق نسب مشاهدة عالية.

وكتبت ماجدة خير الله عبر حسابها الشخصي فيس بوك: في هدوء تسلل مسلسل عمر أفندي ليسرق اهتمام الجمهور ويخفف عنهم ثقل حرارة ورطوبة ما تبقى من أغسطس.

وأضافت: مسلسل يميل إلى الكوميديا ولكنه لايعتمد على أي من الممثلين الكوميديانات المطروحين، وهو يثبت أن جودة ومهارة السيناريست مصطفى حمدي في رسم المواقف والشخصيات وموهبة المخرج عبد الرحمن أبو غزالة حول نقل المواقف والشخصيات من على الورق إلى واقع حي».

أحمد حاتم 

وتابعت: أنهم ناس ظرفاء ننتظرهم كل يوم رغم غرابة حكايتهم، التي تدور في زمنين في الوقت ذاته، من خلال علي (أحمد حاتم) الذي عاش حياته في خلاف مع والده الفنان التشكيلي، ولكن بعد وفاته يحاول أن يتفهم أسباب ابتعاد والده عنه، فيقوده البحث عن سرداب يعبر منه إلى زمن مختلف يعود إلى فترة الأربعينيات، ويبدأ في التعرف على العالم الذي كان يعيش فيه والده، ويمنح المسلسل المساحة الأكبر إلى سنوات الأربعينيات والشخصيات المؤثرة تلك التي تتواجد في هذا الزمن».

وقالت عن تلك الشخصيات، إن منهم زينات (آية سماحة)، الدياسطي (مصطفى أبو سريع) الذي يعيش وهم البطولة ويبحث عن دور في الحياة، أظرفهم هو لمعي النجس (محمد عبد العظيم) الذي يدير بيت سيء السمعة بمنتهى الجدية والصرامة، تفاصيل الزمن الماضي بكل أحداثه وشخصياته أكثر طرافة وإبداعا من شخصيات وأحداث الزمن الحالي.

وأشارت إلى أن المسلسل نموذج مثالي للكوميديا التي تعتمد على براعة رسم المواقف، ويكون أكثر رقيا من تلك التي تقوم على المبالغة في الأداء والإفيهات اللفظية، ويحقق أحمد حاتم، وآية سماحة ومصطفى أبو سريع قفزة للأمام مع عمر أفندي.

أحمد حاتم وآية سماحة 

 

قصة مسلسل عمر أفندي

مسلسل "عمر أفندي" مكون من 10 حلقات فقط، وتأخذ الأحداث منحنى دراميًا شيقًا مع عودة عمر بالزمن إلى فترة الأربعينيات، وذلك حول شخصية "عمر" التي يجسدها أحمد حاتم ويقع في حب آية سماحة ويعيشان قصة حب رومانسية، يعود عمر فجأة إلى أربعينيات القرن الماضي، ويقع في حب رانيا يوسف، الأمر الذي سيؤدي إلى تعقيدات في حياته وعلاقاته العاطفية.

أسرة مسلسل عمر أفندي

المسلسل يشارك في بطولته بجانب أحمد حاتم كل من: آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.


تشدد الهيئة القومية لسلامة الغذاء في مختلف فروع الهيئة على وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة وحفاظًا على صحة المستهلكين بمختلف المحافظات.

قام فرع سلامة الغذاء بمحافظة الغربية بشن 28 حملة تفتيشية موسعة على 225 منشأة غذائية للتأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء بمختلف مدن ومراكز المحافظة (طنطا، زفتى، قطور، بسيون، السنطة، كفر الزيات، المحلة، سمنود)، وقد أسفرت تلك الحملات عن ضبط 1 طن دواجن يظهر عليها علامات الفساد وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، نصف طن لانشون به تغير في الخواص ويشتبه في صلاحيته للاستهلاك الآدمي.

 

وفي إطار الدور التوعوي والتثقيفي للهيئة القومية لسلامة الغذاء لرفع درجة الوعي العام نحو تحسين التدابير الخاصة بسلامة الغذاء وتعزيز الممارسات الغذائية الصحية السليمة، تم المرور على عدد من المنشآت الغذائية وتم التوجيه نحو ضرورة الإلتزام باشتراطات سلامة الغذاء بتلك المنشآت.

 

كما تم الاشتراك في حملات مكبرة مع المحافظة ومديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الطب البيطري ومديرية الصحة، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 80 محضرًا، تنوعت ما بين محاضر نقص اشتراطات صحية، ضبط وسحب عينات لكمية من المواد الغذائية التي يشتبه في صلاحيتها للاستهلاك الآدمي (لحوم، عطارة، معلبات) وتم التحفظ على جميع المضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 

كما تم أيضًا تفتيش وفحص الأغذية بمراكز التأهيل والإصلاح بالمحافظة. 

وشن فرع سلامة الغذاء بمحافظة دمياط 6 حملات تفتيشية مشتركة مع (مديرية التموين، الطب البيطري، الصحة، جهاز حماية المستهلك، مجلس المدينة) على 34 منشأة غذائية بنطاق مركز ومدينه كفر سعد.

 

وقد أسفرت تلك الحملات عن إعدام 155 كجم مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية ومتغيرة الخواص الطبيعية، وتمت عملية الإعدام في حضور ممثلي هيئة سلامة الغذاء وأعضاء اللجنة المشكلة.

 

وقام فرع سلامة الغذاء بمحافظة الفيوم بالمرور على 31 محطة ومركز تعبئة نباتات طبية وعطرية بمركز أبشواي، وتم توعية القائمين عليها بدور واختصاصات الهيئة وتوجيههم للتسجيل بالهيئة واستيفاء متطلبات.

 

سلامة الغذاء، وبناءً على هذا التوجيه تم تسجيل 5 مصانع و 7 مراكز تعبئة نباتات طبية وعطرية والبدء في استيفاء الاشتراطات اللازمة، كما أسفرت الحملات عن تحرير محاضر ضد 15 منشأة لإدارتها بدون ترخيص.

 

  وقام فرع هيئة سلامة الغذاء بمحافظة أسون بشن 14 حملة موسعة على 43 منشأة غذائية بمختلف مدن ومراكز المحافظة (أسوان، كوم امبو، إدفو، دارو، نصر النوبة، أبو سمبل)، وقد أسفرت تلك الحملات عن تحرير عدة  محاضر لمنتجات ظهر عليها علامات الفساد.

 

كما تم تنفيذ حملات تفتيشية مشتركة مع (مباحث التموين، جهاز حماية المستهلك، الطب البيطري، إدارة تراخيص المحافظة، مديرية التموين)، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 7 محاضر ضد أصحاب منشآت غذائية لحيازة وعرض مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم ضبط 3500 كجم (أسماك، جبن رومي، كبدة) غير صالحة للاستهلاك الآدمي، 2665 عبوة مواد غذائية مختلفة تظهر عليها علامات الفساد، كما تم توعية أصحاب المنشآت الغذائية بتحسين التدابير الخاصة بسلامة الغذاء، وأخد تعهدات بتطبيق الاشتراطات الواجبة والتسجيل بالهيئة القومية لسلامة الغذاء.

 

ونفذ فرع سلامة الغذاء بمحافظة الدقهلية 19 حملة تفتيشية بعضها مشتركة مع الجهات الرقابية الأخرى (رئاسة مجلس المدينة، مديرية الصحة، الطب البيطري، التموين، مباحث التموين، جهاز حماية المستهلك)، حيث تم المرور على 106 منشأة غذائية وذلك بمراكز وبعض القرى بنطاق المحافظة (المنصورة، ميت غمر، دكرنس، نبروه، شربين)، وأسفرت تلك الحملات عن إعدام 242 كجم مواد غذائية فاسدة وأخرى تبدو عليها تغير في الخواص، وتحرير 46 محضرًا (عدم وجود شهادات صحية، غش تجاري، تحفظ، عدم وجود تراخيص، عدم توافر اشتراطات صحية، عدم الإعلان عن الأسعار).

 

وقام فرع سلامة الغذاء بمحافظة المنوفية بشن 20 حملة تفتيشية على 90 منشأة غذائية ببعض مدن ومراكز وقرى المحافظة (شبين الكوم، بركة السبع، تلا، قويسنا، أشمون، منوف، الشهداء، السادات، الباجور)، وقد أسفرت تلك الحملات عن ضبط كمية من المنتجات الغذائية المتنوعة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم إعدام جميع تلك المنتجات في حضور لجنة من مفتشي الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

 

كما تم تنظيم حملة تفتيشية مشتركة مع مركز ومدينة تلا، إدارة التموين والطب البيطري، حيث تم المرور على 18 منشأة غذائية وأسفرت عن إعدام منتجات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحرير محاضر للمنشآت المخالفة.

 

وقام فرع هيئة سلامة الغذاء بمحافظة سوهاج بتنفيذ 3 حملات تفتيشية مشتركة مع الإدارة العامة للتموين وحي شرق حيث تم المرور على 25 منشأة غذائية، وقد أسفرت تلك الحملات عن ضبط 1800 قطعة حلوى تظهر  عليها علامات الفساد والتلف، 200 كجم منتجات غذائية و 150 لتر زيوت غير صالحة للاستهلاك الآدمي، تحرير 11 محضر مخالفات.

 

كما قام الفرع بتنفيذ 9 حملات تفتيشية على عدد 33 منشأة غذائية في نطاق مدن ومراكز المحافظة (حي شرق، حي غرب، ساقلته، أخميم، دار السلام، المراغة، سوهاج، مدينة سوهاج الجديدة)، وأسفرت تلك الحملات عن ضبط وإعدام كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وبها تغير في الخواص الظاهرية، وتم تحرير 4 محاضر.

 

إعدام وأخذ تعهدات على المنشآت الغذائية غير المسجلة بالهيئة للتسجيل واستكمال إجراءات الترخيص وتطبيق الاشتراطات الخاصة بسلامة الغذاء.   

 

وأجرى فرع سلامة الغذاء بمحافظة الشرقية 16 حملة تفتيشية، حيث تم المرور على 84 منشأة غذائية وذلك بنطاق مراكز (الزقازيق، ديرب نجم، فاقوس، أبو حماد، بلبيس، منيا القمح وغيرها من المراكز)، أسفرت عن إعدام 605 عبوة منتجات غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

كما تم إعادة المرور على 15 منشأة غذائية سبق إمهالها فترة لتطبيق اشتراطات سلامة الغذاء، وتم التأكد والتحقق من استجابة تلك المنشآت للاشتراطات الواجب توافرها في المنشأة الغذائية.

ونفذ فرع سلامة الغذاء بمحافظة القليوبية 15 حملة تفتيشية على 53 منشأة غذائية بنطاق مراكز (بنها، طوخ، شبين القناطر، القناطر الخيرية، الخصوص)، وأسفرت الحملات عن إعدام كمية من المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية والتي تظهر عليها علامات الفساد، وتمت عملية الإعدام في حضور لجنة من مفتشي الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

كما تم تنفيذ حملة مشتركة مع مديرية التموين بالقليوبية وإدارة تموين قليوب للتفتيش على مصانع حلوى المولد النبوي الشريف، حيث تم التفتيش على أحد المصانع بمركز قليوب وتم ضبط 2 شيكارة سمسم مجهولة المصدر وبدون فاتورة (بإجمالي وزن 100 كجم)، ضبط 18 عبوة بياض بيض مبستر منتهية الصلاحية  (بإجمالي وزن 90 كجم)، وتم تحرير محاضر للمنشأة المذكورة من قبل مأمور الضبط القضائي بالهيئة القومية لسلامة الغذاء واتخاذ الإجراءات القانونية.   

وقام فرع سلامة الغذاء بمحافظة البحيرة بشن 29 حملة تفتيشية على 146 منشأة غذائية بمراكز المحافظة (دمنهور، أبو حمص، كفر الدوار، أبو المطامير، حوش عيسى، إيتاي البارود، كوم حمادة، النوبارية).

وقد أسفرت تلك الحملات عن رصد 310 عبوة مواد غذائية مختلفة الأصناف منتهية الصلاحية ومتغيرة الخواص الطبيعية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المواد الغذائية من قبل مفتشي هيئة سلامة الغذاء.

 

وشن فرع هيئة سلامة الغذاء بمحافظة كفر الشيخ  5 حملات تفتيشية مشتركة مع بعض الجهات الرقابية الأخرى (مجلس المدينة، التموين، جهاز حماية المستهلك، الطب البيطري، الصحة، البيئة) حيث تم المرور على 10 منشآت غذائية، وأسفرت تلك الحملات عن ضبط كمية من المواد الغذائية المختلفة منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.

وقام فرع سلامة الغذاء بمحافظة أسيوط بشن 3 حملات تفتيشية على 16 منشأة غذائية أسفرت عن إعدام كمية من المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية، كما تم أخذ تعهدات على المنشآت غير المسجلة بالهيئة للتسجيل وتطبيق اشتراطات سلامة الغذاء.

 

وشن فرع سلامة الغذاء بمحافظة المنيا 9 حملات على 29 منشأة غذائية أسفرت عن إعدام كمية من المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية وبها فساد ظاهري وتغير في الخواص الطبيعية، كما تم أخذ تعهدات على المنشآت غير المسجلة بالهيئة للتسجيل وتطبيق اشتراطات سلامة الغذاء.

 

وقام فرع سلامة الغذاء بمحافظة شمال سيناء بشن حملة تفتيشية مشتركة مع (مديرية الصحة، مديرية التموين، مباحث التموين) أسفرت ضبط والتحفظ على 161 طن مواد غذائية متنوعة، و143 طن دقيق أبيض فاخر لوجود علامات فساد ظاهرية وتغير في الخواص وعدم وجود اشتراطات التخزين اللازمة، وتم تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة.

ونفذ فرع العاشر من رمضان  3 حملات تفتيشية على 52 منشأة غذائية بمدينة العاشر من رمضان ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، وقد أسفرت تلك الحملات عن وجود نقص في اشتراطات سلامة الغذاء بتلك المنشآت وتم التنبيه عليها وإمهالها فترة لتوفيق أوضاعها وتلافي المخالفات.


 

"سكول باي" School Pay أول تطبيق لوزارة التربية والتعليم لسداد المصروفات المدرسية وإتاحة خدمات التأمين والتقسيط وخدمات أخرى

* بدء المرحلة الأولى من المشروع بمدارس النيل والمدارس الدولية والمدارس الرسمية للغات

القاهرة ، سبتمبر 2024 : 
في إطار جهود الدولة لتدعم التحول الرقمي والشمول المالي، ومع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 أعلنت مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية والرائدة في تقديم الحلول التكنولوجية المتكاملة، عن إطلاق مجموعة من الخدمات المالية المتطورة لقطاع التعليم المصري بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
ويأتي هذا التعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم و"إي فاينانس" ضمن رؤية مصر 2030، التي تركز على التحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي، ودعم جهود أوسع لرقمنة الاقتصاد المصري وتوفير خدمات مالية رقمية متطورة لكل فرد في المجتمع.
وانطلاقا من بروتوكول التعاون الذي وقعه الجانبان مؤخرا، تهدف هذه الشراكة إلى تحسين كفاءة إدارة المصروفات المدرسية وتسهيل العمليات المالية للطلاب وأولياء الأمور، بالإضافة إلى إتاحة خدمات التأمين والتقسيط ومجموعة من الخدمات الأخرى، مما يعكس التزام الدولة بتوفير خدمات مالية رقمية آمنة ومتاحة للجميع.
وتبدأ المرحلة الأولى من المشروع في تقديم خدماتها لمدارس النيل المصرية الدولية، والمدارس الدولية  IPS، والمدارس الرسمية للغات على أن يتم تعميمها على باقي المدارس في مرحلة لاحقة.
وتعقيبا على هذا التعاون، أكد إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية أن هذا التعاون يعكس توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية الحكومة المصرية لرقمنة الخدمات المالية وتعزيز الشمول المالي في جميع القطاعات، بما في ذلك التعليم. ومن خلال شراكتها مع وزارة التربية والتعليم ستقوم "إي فاينانس" بتقديم حلول دفع إلكترونية متكاملة تتيح للطلاب وأولياء الأمور سداد المصروفات المدرسية والرسوم الأخرى عبر منصات متعددة وبطرق سهلة وآمنة.

تشمل الخدمات التي تقدمها "إي فاينانس" لقطاع التعليم ما يلي:
نظام دفع إلكتروني للمصروفات المدرسية من خلال تمكين أولياء الأمور من سداد المصروفات المدرسية من خلال تطبيق "سكول باي" School Pay الذي يعد أول تطبيق رسمي لوزارة التربية والتعليم لسداد المصروفات المدرسية وذلك من خلال استخدام البطاقات الائتمانية، أوالتحويلات البنكية، أو المحافظ الرقمية، مما يلغي الحاجة للتعامل بالنقد ويقلل من المخاطر المالية .
خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول والتي تتيح الفرصة لأولياء الأمور لاستخدام تطبيقات الهواتف الذكية والمحافظ الإلكترونية لسداد الرسوم، مما يسهل الوصول إلى الخدمات المالية للجميع، بما في ذلك الفئات غير المتعاملة مع البنوك.
توفير نقاط دفع منتشرة عن طريق إنشاء شبكة واسعة من نقاط الدفع الإلكتروني في المدارس والمناطق الريفية والنائية، لضمان وصول الخدمات إلى جميع المواطنين دون تمييز.
إدارة مركزية للمصروفات من خلال تطوير نظام مركزي لجمع وإدارة المصروفات المدرسية، يوفر لوزارة التربية والتعليم تقارير دقيقة وتفصيلية عن التحصيلات، مما يساعد في التخطيط المالي السليم.
وتساهم كل هذه الجهود في تعزيز الشمول المالي من خلال توفير حلول دفع للفئات غير المتعاملة مع البنوك، مما يضمن إدماج جميع الفئات في النظام المالي الرقمي، والعمل على تعزيز الأمان والشفافية حيث تركز "إي فاينانس" في تقديم خدماتها على ضمان أعلى مستويات الأمان والشفافية. ومن خلال تطبيق معايير الأمان العالمية مثلPCI-DS، تضمن الشركة حماية البيانات المالية والشخصية للطلاب وأولياء الأمور، مما يعزز الثقة في استخدام هذه الخدمات الرقمية.

 


كرمت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 31، النجم الكبير محمود حميدة، خلال حفل الافتتاح المقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ويأتي تكريم الفنان محمود حميدة، عن مسيرته الفنية الضخمة خلال السنوات الطويلة الماضية.

وتنقل شبكة تليفزيون الحياة حفل الافتتاح، والتي تحمل اسم الدكتور علاء عبد العزيز، ويبدأ حفل الافتتاح ( ريد كاربت )، ويعقبه في الثامنة استعراض يخرجه وليد عوني، ثم تتوالي فقرات الحفل.

مهرجان المسرح التجريبي

يشارك في الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي التي تنطلق يوم ( 1 ) سبتمبر وتستمر حتي 11 من نفس الشهر، ( 26 ) عرضا مسرحيا يملثون 19 دولة عربية وأجنبية، وتشارك مصر بثلاثة عروض مسرحية، هي : "ماكبث المصنع"، إنتاج كلية طب أسنان جامعة القاهرة، وإخراج محمود الحسيني، وعرض" حيث لا يراني أحد"، إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، و إخراج محمود صلاح محمد عطية، وعرض "صدى جدار الصمت" إخراج وليد عوني، ويشارك 10 عروض عربية، كما يشارك 10 عروض أجنبية. 
مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران ( رئيسًا )، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.


حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ الفوز على نظيره فرايبورج بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر الدوري الألماني لهذا الموسم 2024/2025.

أتى تقدم العملاق البفاري في المباراة على عن طريق اللاعب هاري كين في الدقيقة الـ 38 من عمر الشوط الأول من ركلة جزاء، بينما أضاف الهدف الثاني اللاعب توماس مولر في الدقيقة 78 من عمر المباراة، لتنتهي مواجهة بايرن ميونخ وفرايبورج بفوز البفاري بنتيجة 2/0.

بهذا الفوز، يأتي بايرن ميونخ في وصافة ترتيب الدوري الألماني برصيد 6 نقاط، خلف المتصدر هايدينهايم، والذي يمتلك نفس رصيد العملاق البفاري، فيما يتجمد رصيد فرايبورج عند النقطة الثالثة في المركز العاشر.

وكان بايرن ميونخ، قد بدأ المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: نوير.

الدفاع: أوباميكانو، كيم مين جاى، كيميتش، جيريرو.

الوسط: جنابري، بافلوفيتش، موسيالا.

الهجوم: هارى كين، أوليس، تيل.


المصدر : رياضة : ارتفاع أسعار سيارات بي واي دي F3

أخبار متعلقة :