نافذة على العالم

أخبار قطر : السفارة التركية في قطر تحتقل بعيد النصر

الأحد 1 سبتمبر 2024 08:01 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

84

01 سبتمبر 2024 , 07:00ص

جانب من الاحتفال

❖ الدوحة - الشرق

احتفلت السفارة التركية في دولة قطر بعيد النصر ويوم القوات المسلحة التركية، حيث تم إحياء الذكرى الـ 102 للانتصار الكبير في حرب الاستقلال التركية، الذي قاده مصطفى كمال أتاتورك. وشهد الحفل الذي نظمه السفير التركي في دولة قطر سعادة د. مصطفى كوكصو، حضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم العميد الركن عبدالله علي المزروعي، نائب قائد القوات البحرية الأميرية، والعميد الركن عبدالعزيز صالح السليطي، رئيس هيئة التعاون الدولي في القوات المسلحة القطرية، والعميد الركن يوسف الدوسري من القوات الجوية. كما شارك في الاحتفالية عدد من الضباط في القوات المسلحة القطرية، وأصحاب السعادة السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي في دولة قطر، بالإضافة إلى عدد من الضباط الأتراك وأفراد الجالية التركية المقيمة بالدولة.

وفي كلمته، أعرب السفير التركي عن فخره وامتنانه للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية، قائلاً: «نجتمع اليوم بكل فخر وامتنان للاحتفال بذكرى النصر في 30 أغسطس ويوم القوات المسلحة التركية. هذا اليوم يمثل لحظة حاسمة في تاريخ أمتنا، وهو ليس مجرد انتصار عسكري، بل هو نهضة الأمة التركية وتأسيس الجمهورية.»

وأضاف السفير: «دعونا نتوقف لحظة للتأمل في تضحيات من سبقونا، نستذكر غازي مصطفى كمال أتاتورك ورفاقه بكل احترام، ونصلي من أجل جميع الشهداء والمحاربين القدامى الذين ضحوا بحياتهم في خدمة وطننا. عيد نصر مبارك للجميع.»كما تحدث الملحق العسكري للسفارة، العقيد علي تشيتين، مشيداً بأهمية وتفاصيل هذا اليوم التاريخي.

وتمت خلال الحفل قراءة رسالة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي جاء فيها: «نحتفل اليوم بكل فخر وبهجة وسعادة بالذكرى السنوية الـ 102 لعيد النصر العظيم. هذا اليوم يعد من المنعطفات الحاسمة في تاريخنا، هذا النصر العظيم الذي تحقق بفضل بطولة شهدائنا وتضحيات شعبنا، لا يزال يضيء الطريق أمامنا حتى اليوم.»وشدد الرئيس ان بلاده تبذل قصارى جهدها وتحشد كل قواها من أجل إيقاف الصراعات والظلم والمجازر في مختلف أنحاء العالم، لاسيما في غزة. وأكد الرئيس أردوغان في رسالته أن تركيا ستظل دائماً مصدر إلهام للشعوب المظلومة، وستبقى ساعية لتحقيق السلام والعدالة على مستوى العالم.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : السفارة التركية في قطر تحتقل بعيد النصر

أخبار متعلقة :