نافذة على العالم

رياضة : تايلور سويفت ترد على فيديو دونالد ترامب المفبرك

الاثنين 19 أغسطس 2024 11:54 مساءً

نافذة على العالم - خرجت المطربة الأمريكية الشهيرة تايلور سويفت عن صمتها بعدما شارك المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية مقطع فيديو معدل بواسطة الذكاء الاصطناعي تظهر خلاله لتعلن دعمها للمرشح الجمهوري المثير للجدل.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نفت تايلور دعمها لدونالد ترامب مؤكدة أن دونالد ترامب فقد عقله.

وشارك المرشح الرئاسي البالغ من العمر 78 عامًا، منشور معدل بواسطة الذكاء الاصطناعي على منصته للتواصل الاجتماعي Truth Social ليلة الأحد ليعرض حصوله على دعم الفائزة بجائزة جرامي، تايلور سويفت البالغة من العمر 34 عامًا، ومعجبيها، المعروفين باسم "Swifties".

 

 

وكتب ترامب "أوافق" إلى جانب صور معدلة فيها مجموعة من النساء يرتدين قمصانًا مزينة بـ "Swifties For Trump"، بالإضافة إلى ملصق للمغنية مرتدية زي العم سام وتحث معجبيها على التصويت للمرشح الجمهوري.

ورعغم أن تايلور لم تعلن بعد تأييدها العلني لأي مرشح قبل انتخابات هذا العام ، إلا أن مصدرا مقربا منها أكد أنها لن تدعم ترامب.

وقال المصدر في تصريح حصري لموقع الصحيفة على الإنترنت: "إذا لم تدعمه في المرة السابقة، فلن تدعمه الآن من الواضح أنه فقد أعقله لأكثر من سبب"

لم يتضح بعد ما إذا كان تعليق ترامب يشير إلى حشد "سويفتيز" الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي أو التأييد المزيف من سويفت.

 

وذكرت صحيفة "ويسكونسن رايت ناو" أن اثنتين من الصور التي نشرها ترامب حقيقية، وتزعم الصحيفة أن جينا بيووارسزيك، وهي مؤيدة لترامب تبلغ من العمر 19 عامًا ومعجبة بالمطربة تايلور سويفت، ارتدت قميصًا يحمل شعار "Swifties for Trump" خلال تجمع انتخابي في ويسكونسن.

 

وفي وقت لاحق، عزز ترامب مزاعمه بأنه حصل على دعم من أنصار سويفتيز، حيث نشر مقطع فيديو لأحد معجبي حملة "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" وهو يقول "لقد استيقظت سويفتيز" بعد أن أدت مؤامرة إرهابية فاشلة إلى إلغاء الجولة النمساوية من جولة تايلور سويفت الأخيرة، ومن غير الواضح ما إذا كان الفيديو أصليًا أم معدل باستخدام الذكاء الاصطناعي.

 

وانتقدت سويفت في السابق مرشح الحزب الجمهوري وتعهدت "بالتصويت لإخراجه" قبل انتخابات عام 2020، قبل هزيمته لهيلاري كلينتون ، ظلت سويفت صامتة بشأن توجهاتها السياسية، مما دفع البعض إلى الشك في أنها كانت في الواقع تميل إلى الجانب الجمهوري.


كشف محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب الوطني تفاصيل العرض المقدم له من نادي النصر السعودي خلال فترة سابقة كذلك موقفه الحالي من التواجد مع الأهلي.

وقال خلال تصريحات إعلامية مساء اليوم الإثنين : رفضت عرض النصر السعودى ٥٠٠ مليون جنيه في ٣ سنوات ورغم من كده كابتن الخطيب قالي هنقفل الموضوع وقفلت، انا تحت أمر النادى وعمري ما انسي فضل الاهلي عليا ، ومسألة تواجدي أو عدم تواجدي مع النادي في يد مجلس الادارة والجهاز الفني.

وواصل : في عروض بس مش هطلع إلا بإذن إدارة الأهلي ولغاية دلوقتي أنا موجود في الأهلي.
وأردف ، هناك عروض عدة من أندية سعودية و لكنها ليست رسمية حت الاآن،وكل العروض تكون عن طريق إدارة الأهلي فقط


كشف الفنان أحمد صيام، لأول مرة عن السر الكامن وراء خلافه مع سيدة الشاشة العربية الفنانة الراحلة فاتن حمامة، مؤكدًا أنه لم يغضب منها كشخص ولكن الأمر يرجع لموقف ما حدث بينهما، وهناك فرق بين سلوك صادر من شخص أو الشخص نفسه، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج "تفاصيل".

أحمد صيام: تصرف فاتن حمامة أغضبني للغاية وليس من حقها تقييم الفنان أمامه

وقال أحمد صيام :"اللي حصل ببساطة أنها قالت لي مش هينفع نشتغل مع بعض في المسلسل ده ومشيت منه، ويوم ما نجح المسلسل روحت لها واخدت معايا بوكيه ورد.. لكن ما ينفعش تخليني أمشي وتاني يوم تجيبي حد مكاني هو ده السلوك اللي ضايقني.. واختلافنا كان في تناول الشخصية واتناقشنا ووافقت ووصلنا لحل وسط وبعدين حصل السلوك ده وجابت ممثل غيري في اليوم التاني".

 

وأشار أحمد صيام، إلى أنه من حق فاتن حمامة أن يكون لها رأي في طاقم العمل ولكن بينها وبين المخرج وليس أمام الفنان وتقييمه سواء هو أو غيره من الفنانين، لأنه ليس دورها أو من مهام عملها، ولا يصح من قبل بطلة العمل أن يأتي الفنان اللوكيشن ثم بعدها ترفضه وتجعله يغادر المكان.


بحضور وزير التعليم السابق..

كرمت جامعة النيل الأهلية، ومؤسسة "مهندسون من أجل مصر"، سهام محمود إسماعيل من مدينة إسنا ، ممثلة عن محافظة الأقصر؛ وذلك للصعود الفريد علي مستوى محافظة الأقصر من برنامج "سفراء الحوكمة والتحول الرقمي" الذي يطلقة كيان "مهندسون من أجل مصر المستدامة" بالتعاون وتحت رعاية كلية التعليم المستمر - جامعة النيل الأهلية.


جاء ذلك بمشاركة الأستاذ الدكتور رضا حجازي -  وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني السابق، ورئيس جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا، ومشاركة  مجموعة من الخبراء والمتخصصين من صناع القرار وأعضاء من مجلسي النواب والشيوخ.

وتم تصعيد سهام محمود للالتحاق بالبرنامج المتقدم للحوكمة والتحول الرقمي والذي من المقرر تنفيذه خلال الفترة المقبلة.


وشمل برنامج الاحتفالية جلستين حورايتين جاءت الأولي بعنوان "دور الحوكمة في تحقيق رؤية مصر 2030" والثانية: "التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي" شارك بهم مجموعة من الخبراء والمتخصصين وصناع القرار.

وقالت سهام محمود، أصغر سفير حوكمة بالأقصر: إن اجتيازها _ بكل فخر واعتزاز_  للبرنامج، جاء  بعد حرصها الدائم علي الالتحاق به منذ فترة طويلة، مشيرة إلى أنها  اعتبرت البرنامج سلاح قوي لتطوير ذاتها بما ينعكس على خلق نوع من الوعي الذاتي بمختلف المراحل الخاصة، لاسيما حرصها الشديد في السنوات الماضية على الالتحاق بجميع الدورات الخاصة بالتكنولوجيا، فضلاً عن مسايرتها وتتبعها للعملية التعليمية بعد التخرج وصولاً الي أعتاب درجة الماجستير ، وذلك في إطار الدور التوعوي والتربوي في المرحلة العملية.
وأضافت: لا نغفل بالذكر ان برنامج "سفراء الحوكمة والتحول الرقمي" كان بمثابة سلاح قوي لنشر الوعي بالمبادىء التى تقوم عليها الحوكمة وألية تطبيقها كأحد أهداف التنمية المستدامة، من خلال تطبيق أليات ومعايير الشفافية والرقابة فى المؤسسات العامة والخاصة، ونشر الوعي بأهمية التحول الرقمى كأحد اهم ركائز تطبيق الحوكمة.

يشار إلى أن برنامج "سفراء الحوكمة والتحول الرقمي" يهدف لنشر الوعي بالمبادىء التى تقوم عليها الحوكمة وآلية تطبيقها كأحد أهداف التنمية المستدامة، من خلال تطبيق آليات ومعايير الشفافية والرقابة فى المؤسسات العامة والخاصة، ونشر الوعي بأهمية التحول الرقمى كأحد أهم ركائز تطبيق الحوكمة،  ونشر الوعي بأهمية التحول الرقمى كأحد اهم ركائز تطبيق الحوكمة فى ظل رؤية مصر ٢٠٣٠.

وتم تنفيذ (12) دفعة من البرنامج  بإجمالي (15000) متدرب من مختلف محافظات الجمهورية،  ومن مختلف قطاعات الدولة.

وشمل حفل التكريم  منسقي برنامج "سفراء الحوكمة والتحول الرقمي" ومنظمي الإحتفالية، بحضور معالي الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، والدكتورة نيفين عبدالخالق - عميد كلية التعليم المستمر جامعة النيل الأهلية، والمهندس محمد كامل - رئيس كيان "مهندسون من أجل مصر المستدامة"، و السيد الدكتور حازم عواد - المدير التنفيذي لبرنامج "سفراء الحوكمة والتحول الرقمي"


تُعتبر الـ بيتزا من الأطباق المفضلة لدى الكثيرين حول العالم، حيث تجمع بين القوام المقرمش والطعم الغني بالمكونات المتنوعة، ومع انتشار العديد من الأنواع والنكهات، تظل بيتزا الدجاج الكريسبي خيارًا شهيًا يجمع بين نكهة الدجاج المقرمش والعجينة الهشة والمكونات الطازجة.

و تحضير هذه البيتزا في المنزل يمنحك الفرصة للاستمتاع بوجبة مميزة مع العائلة والأصدقاء، وفيما يلي نقدم لك طريقة عمل بيتزا بالدجاج الكريسبي بخطوات سهلة ومكونات بسيطة.

 

طريقة عمل بيتزا بالدجاج الكريسبي

المكونات

للعجينة:

- 2 كوب دقيق.

- 1 ملعقة صغيرة خميرة فورية.

- 1 ملعقة صغيرة سكر.

- 1/2 ملعقة صغيرة ملح.

- 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون.

- 3/4 كوب ماء دافئ.


 

للدجاج الكريسبي:

- 2 صدر دجاج مقطع إلى شرائح رفيعة.

- 1 كوب دقيق.

- 1/2 كوب نشا الذرة.

- 1 ملعقة صغيرة بابريكا.

- 1 ملعقة صغيرة ثوم بودرة.

- ملح وفلفل حسب الرغبة.

- 1 بيضة مخفوقة.

- زيت للقلي.


 

للتوبينج:

- 1/2 كوب صلصة بيتزا.

- 1 كوب جبنة موزاريلا مبشورة.

- 1/2 كوب جبنة شيدر مبشورة.

- 1/2 كوب فلفل رومي مقطع.

- 1/2 كوب بصل مقطع إلى شرائح رفيعة.

- 1/4 كوب زيتون أسود أو أخضر مقطع.


 

الطريقة:

تحضير العجينة:

1. في وعاء، اخلط الدقيق مع الخميرة، السكر، والملح.

2. أضف زيت الزيتون والماء الدافئ تدريجيًا واعجن حتى تحصل على عجينة ناعمة ومتماسكة.

3. غطِ الوعاء واترك العجينة تتخمر في مكان دافئ لمدة ساعة حتى يتضاعف حجمها.


 

تحضير الدجاج الكريسبي:

1. في وعاء، اخلط الدقيق مع نشا الذرة، البابريكا، الثوم البودرة، الملح، والفلفل.

2. اغمس شرائح الدجاج في البيض المخفوق ثم في خليط الدقيق حتى تتغطى بالكامل.

3. سخن الزيت في مقلاة على نار متوسطة، واقلِ شرائح الدجاج حتى تصبح ذهبية ومقرمشة. ارفعها من الزيت واتركها تجف على ورق مطبخ.


 

تحضير البيتزا:

1. سخن الفرن على درجة حرارة 220 مئوية (430 فهرنهايت).

2. افرد العجينة على سطح مرشوش بالدقيق حتى تصل إلى السمك المطلوب.

3. ضع العجينة على صينية فرن مدهونة بالزيت.

4. افرد صلصة البيتزا على سطح العجينة بالتساوي.

5. وزع الجبنة الموزاريلا والشيدر على الصلصة.

6. أضف شرائح الدجاج الكريسبي فوق الجبنة، ثم وزع الفلفل الرومي، البصل، والزيتون.


 

الخبز والتقديم:

1. اخبز البيتزا في الفرن لمدة 12-15 دقيقة أو حتى تصبح الحواف ذهبية والجبنة مذابة بالكامل.

2. أخرج البيتزا من الفرن واتركها لتبرد قليلًا قبل تقطيعها وتقديمها.


 

تُعد بيتزا الدجاج الكريسبي وجبة شهية ومغذية يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة، ومع القوام المقرمش للدجاج والجبنة المذابة والمكونات الطازجة، ستصبح هذه البيتزا خيارًا مفضلًا لجميع أفراد الأسرة.


تصدر المطرب الأمريكي جو جوناس التريند على جوجل، وذلك بعد ظهوره برفقة الفنانة اللبنانية ليلي عبد الله وظهر الثنائي وهما يستمتعان بأجواء الصيف على البحر فى اليونان.

معلومات عن جو جوناس 

جوزيف آدم جوناس المعروف أيضا باسم جو جوناس Joe Jonas، ولد في كازا جراندي، أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية مغني وكاتب أغاني أمريكي وممثل وراقص.

اشتهر إلى جانب أخوته كونه المغني الرئيسي مع شقيقه الأصغر نيك جوناس في فرقة البوب روك الإخوة جوناس المكونة منه واثنين من أشقائه، كيفن جوناس ونيك جوناس.

 ولد جوزيف آدم جوناس في كازا جراندي، أريزونا، ابن دينيس، وهي معلمة للغة الإشارة ومغنية سابقة، وبول كيفن جوناس، الأب، وهو شاعر وملحن وموسيقي ووزير سابق لكنيسة جماعة الرب.

 

فرقة DNCE

بعد نجاحه ضمن فرقة جوناس برذرز التي انفصلت في عام 2013، أختار جوناس إنشاء فرقة DNCE المتكونة من ثلاثة أعضاء عازفين، وهما جاك لوليس و كول ويتل و جينجو لي وجو جوناس المغني الرئيسي.

أصدرت الفرقة أغنيتهم المنفردة الأولى Cake By The Ocean ، لأول ألبوم مصغر لهم بعنوان Swaay في تاريخ 23 أكتوبر 2015.[18] وأصدروا أول ألبوم إستديو كامل لهم بعنوان DNCE في 18 نوفمبر 2016  و يحتوي الألبوم على 14 أغنية بلأضافة إلى أغنيتهم الرئيسية Body Move.

 

مشوار جو جوناس الفني

يوم 17 أغسطس 2007، قدّم جو جنبًا إلى جنب مع إخوته، دور البطولة ضيفا في حلقة من هانا مونتانا. كسر الحلقة لأول مرة جنبا إلى جنب مع هاي سكول ميوزيكال 2 ونظرة خاطفة للمعرض جديد قناة ديزني فينياس وفيرب الحلقة السجلات كابل الأساسية مع سجل 10.7 مليون مشاهد، وأصبح بث الكابل الأساسية في سلسلة الأكثر مشاهدة من أي وقت مضى.

جو واخوته اطلعو الأصل فيلم كامب روك من إنتاج قناة ديزني حيث تقوم الفرقة تسمى الاتصال الثلاثة جو يلعب الدور القيادي للذكور ويؤدي المغني "شين غراي"، نيك جوناس يلعب دور نيت، وعازف الجيتار، وكيفن جوناس يلعب دور جيسون وعازف الجيتار أيضا. 

صدر الفيلم الصوت في 17 يونيو 2008. لأول مرة الفيلم في 20 يونيو 2008 في الولايات المتحدة الأمريكية على قناة ديزني، وقناة كندا على الأسرة بدأت في إنتاج تتمة، يتم تعيين كامب روك  جام النهائي في سبتمبر 2009 والعرض الأول في صيف عام 2010.


كشفت الفنانة  ميرنا وليد، عن سر غيابها لفترات طويلة عن الساحة الفنية، قائلة: "بعد كل عمل فني شاركت فيه، كانت هناك ظروف منعت مشاركتي في أعمال جديدة".

وقالت ميرنا وليد في حوارها على قناة " أون "، :" لما بعمل عمل كبير وحلو بيجيلي عروض أعمال كثيرة لكن بيصعب عليا نفسي أشارك في أعمال أقل من العمل الكبير اللي شاركت فيه ".

وتابعت ميرنا وليد :" دوري في قيد عائلي كان جديدا وتحمست للمشاركة فيه "، مضيفة :" لما أعمل عمل قوي وبيسمع أوي؛ بشيل هم أنا هعمل إيه في العمل اللي بعده".

مش دايما بيجيلي أعمال فنية بنفس المستوى الفني 

وأردفت ميرنا وليد :" مش دايما بيجيلي أعمال فنية بنفس المستوى الفني الرائع الذي شاركت فيه من قبل، ومن الصعب اختيار أدوار فنية قوية تترك بصمة وتعلم مع الناس كتير". 

وانضمت النجمة ميرنا وليد إلى فريق عمل مسرحية "فارس والمستور" بطولة الفنان القدير محمد صبحي والتي من المتوقع عرضها خلال موسم عيد الأضحى المبارك.

وبدأت ميرنا وليد فعليا بروفات المسرحية على خشبة مسرح مدينة سنبل منذ شهر رمضان الماضي وتعتبر مسرحية فارس والمستور هو العمل الأول الذي يجمع بين ميرنا وليد ومحمد صبحي.

ومن جانبها أعربت النجمة ميرنا وليد عن سعادتها بمشاركة الفنان القدير محمد صبحي لأول مرة على خشبة المسرح وقالت : كنت أتشوق لمشاركة فنان قدير مثل الأستاذ "صبحي" في عمل يجمع بيننا.


وعن دورها في مسرحية فارس والمستور قالت ميرنا وليد : لا أستطيع الحديث عن دوري في العمل ولكن الشخصية جديدة وأنا متأكدة أن الأستاذ محمد صبحي سأظهر معه بشكل مختلف.

 

الجدير بالذكر أن آخر أعمال ميرنا وليد مسرحية قمر الغجر والتي تعرض حاليا في أسبوعها الأخير على خشبة مسرح البالون التابع لقطاع الفنون الشعبية والإستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعي.

أبطال مسرحية فارس والمستور
مسرحية "فارس والمستور" تأليف وإخراج الفنان القدير محمد صبحي وبطولة محمد صبحي، ميرنا وليد وكوكبة الفنانين.


عادةً ما يرى غير المشتركين الذين يفتحون تطبيق Apple Music على جهاز iPhone أو iPad جديد عرضًا لشهر مجاني من الخدمة. كانت التجربة أطول بثلاث مرات في السابق، لكن Apple اختصرتها بهدوء في أوائل عام 2022. ولكن الآن وحتى 23 سبتمبر، سيتمكن أي شخص جديد على خدمة بث الموسيقى من Apple من تجربتها مجانًا لمدة ثلاثة أشهر.

 لا ينطبق العرض إلا على المشتركين لأول مرة؛ إذا لم تستسلم أبدًا لإغراء تطبيق الموسيقى، فهذا هو الوقت المناسب لتجربته. فقط ضع في اعتبارك أن الخدمة ستتجدد تلقائيًا مقابل 11 دولارًا شهريًا بعد انتهاء التجربة. تأكد من الإلغاء إذا كنت لا تريد الدفع.
يمكنك استرداد ثلاثة أشهر مجانية من Apple Music بالتوجه إلى تطبيق Apple Music على جهاز iPhone أو iPad أو Mac. العرض متاح فقط للمشتركين الجدد.
لدى Apple Music الكثير لتقدمه. إنه حاليًا أفضل توصياتنا في دليلنا لأفضل خدمات بث الموسيقى. نحن نحب نهجه في التوصيات، وموازنة كمية جيدة من قوائم التشغيل التحريرية والمحطات مع الاقتراحات الخوارزمية. كل أغنية متاحة بجودة القرص المضغوط أو أفضل ولا يكلف البث الخالي من فقدان البيانات أي تكلفة إضافية.

للاستماع المختار بواسطة الكمبيوتر، هناك "محطة اكتشاف" تساعدك في العثور على موسيقى جديدة من خلال تشغيل الأغاني التي لم تبثها من قبل، سواء من الفنانين الذين تعرفهم أو غيرهم الذين تعتقد الخوارزمية أنك ستحبهم. وفي تجربتي، فإن قول "مرحبًا Siri، شغل لي بعض Apple Music" ينتج مزيجًا جيدًا من الأشياء التي أحبها والتي هي جديدة بما يكفي لتكون مثيرة للاهتمام، ولكنها ليست مألوفة جدًا لدرجة أنني سئمت من سماعها.

هناك بعض التحذيرات التي يجب ملاحظتها حول الخدمة: إنها مصممة حقًا لأجهزة Apple، على الرغم من أنها متوفرة على أجهزة Android أيضًا. لن تجد ملفات بودكاست على Apple Music. وبصرف النظر عن هذه الصفقة، لا توجد نسخة مجانية من Apple Music. ادفع 11 دولارًا شهريًا أو استمع في مكان آخر.

أما بالنسبة للصفقة، فسنؤكد أنها مخصصة فقط للمشتركين الجدد — المشتركون السابقون وحتى أولئك الذين حصلوا على إمكانية الوصول إلى Apple Music من خلال خطة عائلية غير مؤهلين. كما يتعين عليك التسجيل باستخدام تطبيق Apple Music على iPhone أو Mac أو iPad يعمل بأحدث البرامج. كما يلزم وجود معرف Apple. 


رغم انتشار السيارات الكهربائية المخصصة للسوق الصينية في مصر خلال الفترة الأخيرة إلا أن هناك تحذيرات مستمرة من بعض وكلاء السيارات من هذه المركبات، كان آخرها تصريحات المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة الأمل للسيارات، وكيل علامتي بي واي دي BYD الصينية، ولادا الروسية في مصر.

 

انتشار كبير

 

وقال “سليمان”، إن الفترة الأخيرة شهدت انتشاراً ملحوظاً للسيارات الكهربائية الصينية التي يتم استيرادها بشكل شخصي، وليس من خلال الوكلاء.

وأكد “سليمان”، إن هذه النوعية من السيارات مخصصة فقط للسوق الصينية فقط، ولاتتماشى مع طبيعة السوق المصرية، وبالتالي فهي خارج مظلة الوكلاء ولاتخضع للضمان المحلي، مضيفاً أن السيارات الكهربائية الصينية التي يتم طرحها من خلال الوكلاء المعتمدين جميعها ملائمة للعميل المصري تماماً، ومطابقة للمواصفات الأوروبية.

 

وصرح بأن الأجهزة الرقابية المُختصة، تضع مصلحة المواطن فوق كل اعتبار، وتحرص على حصوله على سيارات تصلح للأجواء المصرية من خلال الوكلاء، حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

 

بروتوكول الشحن

 

وأوضح “سليمان”، أن بروتوكل الشحن المتبع في السيارات الكهربائية الصينية المخصصة للبيع داخل الصين، لايصلح مع نقاط الشحن المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، خاصةً أن 95% من هذه الشواحن يتوافق مع بروتوكول الشحن الأوروبي فقط.

 

وحذر من خطورة استخدام الوصلات عند شحن السيارات الكهربائية الصينية من نقاط الشحن المخصصة للبروتوكول الأوروبي، مضيفاً كذلك أن مدى السير لبطاريات الطرازات المخصصة للبيع داخل الصين فقط، غير دقيق وأقل من المعلن.

 

وأشار  “سليمان”، إلى أن الموديلات الكهربائية الموجهة للسوق الصينية فقط، قد تواجه مشكلة كبيرة بسبب افتقادها لمنظومة تبريد للبطاريات تتماشى مع الأجواء الحارة ودرجات الحرارة المرتفعة كما هو الحال في مصر والدول الخليلجية، مطالباً بضرورة التصدي لظاهرة استيراد السيارات الكهربائية الصينية غير المطابقة للمواصفات المصرية.

 

وأضاف “سليمان” في تصريحاته أن العميل لديه حرية الاختيار في شراء سيارة كهربائية صينية من خلال الوكلاء أو المستوردين، أو استيرادها بشكل شخصي، لكن يجب أن تكون ذات “بروتوكول أوروبي”، مقترحاً على الأجهزة الرقابية اشتراط وجود شهادة تُبثت ذلك قبل السماح بدخول السيارات الصينية الكهربائية إلى البلاد.


أكد أحمد عيد عبدالملك نجم الكرة المصرية السابق، أنه لا أحد يعلم حتى الآن موعد انطلاق الدوري الممتاز، مشيرًا إلى أن دوري المحترفين والدرجة الثالثة وغيرها من البطولات يكون لديها جدول منتظم، موضحًا بأن الكرة العربية والدوريات الخليجية تفوقت كثيرا على الكرة في مصر.

وقال عبدالملك عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية ETC: "الأهلي خاض 20 لقاء في شهرين ببطولة الدوري، وخاض 14 مباراة في 8 أو 9 شهور، ما يحدث أمر غريب ولا نرى تلك الأمور مطلقا في أي بطولة على مستوى العالم".

وأضاف: "هناك بالونات اختبار فقط، ولا أحد شرح لنا حلول لانهاء أزمة الدوري الكارثي الذي يستمر لفترات طويلة، والأهلي انسحب من كأس مصر من أجل المحافظة على لاعبيه خصوصًا في ظل الضغط والاجهاد الشديد طوال الموسم، ويجب وضع جدول دوري ثابت يتم تطبيقه من أول يوم وحتى نهايته".


 تحدث محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي عبر برنامج ملعب أون الذى يقدمه الإعلامي سيف زاهر عن مستقبله مع الأحمر. 

 

وأكد حارس الأهلي على انه طالما أتواجد في الأهلي أي عرض سيأتي لي، النادي هو من سيتفاوض معه، وعقدنا جلسة أو جلستين بخصوص تجديد عقدي لكن لم يتم حسم الأمر حتى الآن".
 

وأوضح أعتقد ما يؤجل تجديد عقدي هو انشغال المسؤولين ليس إلا وثقتهم بي، لأنهم يعلمون أن الأهلي بيتي


أكدت تقارير صحفية أسبانية ان نادي تشيلسي توصل لاتفاق مع نادي أتلتيكو مدريد لضم مهاجم اتلتيكو مدريد جواو فيليكس لصفوف تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

وكان أتلتيكو مدريد قد تعاقد مع جواو فيليكس عام 2019 في صفقة انتقال قياسية في تاريخ أتلتيكو مدريد مقابل 127 مليون يورو ويبدو ان النادي الاسباني لن يحصل على نصف هذه القيمة عندما يبيع الاعب لنادي تشيلسي الانجليزي .

وقالت صحيفة أس الاسبانية ان جواو فيليكس وافق على تخفيض راتبه من اجل اتمام الصفقة والانتقال الى تشيلسي حيث سيقوم بالتوقيع على تعاقد لمدة ستة مواسم مع امكانية تمديده لعام سابع .

واضافت صحيفة أس ان جواو فيليكس سيطير يوم الثلاثاء الى لندن لاجراء الكشف الطبي و توقيع التعاقد بشكل رسمي مع تشيلسي الذي سيقوم بسداد 50 مليون يورو لنادي أتلتيكو مدريد بالاضافة الى 10 مليون يورو كمكافأت خلال سنوات التعاقد .

من ناحية اخرى اكدت صحيفة اس ان كونور جالاهير سيطير للمرة الثانية الى مدريد لاستكمال صفقة تعاقده مع اتلتيكو مدريد والتي ستكلف اتلتيكو مدريد 42 مليون يورو وهي الصفقة التي كانت قد تعثرت بعد رفض تشيلسي استكمال صفقة ضم مهاجم اتلتيكو مدريد الشاب أمورديون .

 


أكد بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، وجود تطابق في النظر بين مصر والمملكة العربية السعودية في الملف الفلسطيني، من خلال أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار والعدوان الإسرائيلي.

وأضاف "عبدالعاطي"، خلال لقاء خاص على قناة القاهرة الإخبارية: "هناك تطابق في وجهات النظر بخصوص أهمية التوصل إلى صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى الفلسطينيين ونفاذ غير المشروط والمقيد للمساعدات الإنسانية والطبية والصحية إلى أهالينا في قطاع غزة".

وتابع وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج: "الجهود مستمرة والجهود المصرية واضحة تماما، وقبل نهاية هذا الأسبوع هناك جولة من المباحثات في القاهرة، ونأمل أن تتمخض عن هذه المفاوضات التي تتم بمشاركة من أمريكا وبالتعاون والتنسيق مع أشقائنا في قطر عن التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وبما يضمن سلامة المواطنين المدنيين الفلسطينين العزل".


سحق يوفنتوس منافسه كومو بثلاثة اهداف مقابل لاشىء في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الاولى للدوري الايطالي على ملعب اليانز ارينا بمدينة تورينو .

تقدم يوفنتوس بالهدف الاول في الدقيقة 23 المهاجم البلجيكي سجله صامويل جيرمان كيندولا واضاف تيموثي ويا الهدف الثاني في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الاول . وفي الشوط الثاني اضاف اندرية كامبياسو الهدف الثالث لليوفي في الدقيقة 90 .

يذكر ان هذه هي المباراة التاسعة على التوالي التي يخرج فيها يوفنتوس دون هزيمة في الدوري الايطالي حيث سبق وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في اخر ثمانية مباريات من الموسم الماضي .

وفي نفس الاطار فشل كومو في تهديد مرمى يوفنتوس بأي تسديدة طوال المباراة وهي المرة الاولى التي لم يسدد فيها فريق كومو اي كرة على مرمى الفرق المنافسة في الدوري الايطالي منذ موسم 2003 / 2004 .


أفادت وكالة "أكسيوس" بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد وافق على المقترح المحدث الذي يتضمن بعض مطالبه الجديدة، وذلك مع إدراكه المسبق بأن حماس سترفض هذا المقترح. 

ووفقًا للمصادر، فإن نتنياهو كان على علم بأن الشروط الجديدة التي أضيفت إلى المقترح من شأنها أن تقابل بالرفض من قبل حماس. ويعكس قبول نتنياهو للمقترح خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز موقفه في المفاوضات، مع استعداد مسبق لتقديمه كدليل على تقديم تنازلات.

التقرير يشير إلى أن هذه الخطوة قد تعقد العملية التفاوضية بشكل أكبر، حيث يبدو أن نتنياهو يسعى لاستخدام رفض حماس كوسيلة لتعزيز موقفه السياسي داخليًا والدفع بمسؤولية الفشل في التوصل إلى اتفاق إلى الجانب الآخر.

تسعى إسرائيل من خلال هذه الاستراتيجية إلى تحقيق مكاسب سياسية وتأكيد موقفها في ظل استمرار التوترات في المنطقة وتعقيدات العملية التفاوضية.

 

الطيران المسير الإسرائيلي يواصل التحليق في أجواء غرب بعلبك

 

واصل الطيران المسير الإسرائيلي تحليقه في أجواء غرب بعلبك في البقاع شرقي لبنان، وفقاً للوكالة اللبنانية للأنباء. 

 

وأفادت المصادر بأن الطيران المسير الإسرائيلي يحلق بشكل متكرر فوق المنطقة، مما يثير القلق بين السكان المحليين ويزيد من توتر الأوضاع في المنطقة. 

 

وذكرت الوكالة أن الطائرات المسيرة لم تسجل لها أي عمليات عسكرية حتى الآن، إلا أن استمرار تحليقها يشير إلى نشاط مكثف في المنطقة ويزيد من حدة الاستنفار الأمني. 

 

تأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متصاعدة، مما يضاعف من المخاوف بشأن الأوضاع الأمنية في البقاع.

 

وزارة الصحة اللبنانية: إصابة 8 أشخاص في غارات إسرائيلية على البقاع

 

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منطقة البقاع شرقي لبنان أسفرت عن إصابة ثمانية أشخاص. وذكرت الوزارة أن المصابين تلقوا الرعاية الطبية اللازمة، وتعمل الفرق الطبية على متابعة حالاتهم وتقديم العلاج الفوري.

 

ووفقًا للتقارير، استهدفت الغارات مناطق سكنية في البقاع، مما أدى إلى وقوع إصابات وإلحاق أضرار بالبنية التحتية. ودعت الوزارة إلى توفير الدعم العاجل للمناطق المتضررة وللأفراد الذين يحتاجون إلى الرعاية الطبية.

 

هذا وقد أكدت السلطات اللبنانية أن التحقيقات جارية لتحديد الأضرار الكاملة والبحث في تفاصيل الحادث.


واصل الطيران المسير الإسرائيلي تحليقه في أجواء غرب بعلبك في البقاع شرقي لبنان، وفقاً للوكالة اللبنانية للأنباء. 

 

وأفادت المصادر بأن الطيران المسير الإسرائيلي يحلق بشكل متكرر فوق المنطقة، مما يثير القلق بين السكان المحليين ويزيد من توتر الأوضاع في المنطقة. 

 

وذكرت الوكالة أن الطائرات المسيرة لم تسجل لها أي عمليات عسكرية حتى الآن، إلا أن استمرار تحليقها يشير إلى نشاط مكثف في المنطقة ويزيد من حدة الاستنفار الأمني. 

 

تأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متصاعدة، مما يضاعف من المخاوف بشأن الأوضاع الأمنية في البقاع.

 

وزارة الصحة اللبنانية: إصابة 8 أشخاص في غارات إسرائيلية على البقاع

 

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منطقة البقاع شرقي لبنان أسفرت عن إصابة ثمانية أشخاص. وذكرت الوزارة أن المصابين تلقوا الرعاية الطبية اللازمة، وتعمل الفرق الطبية على متابعة حالاتهم وتقديم العلاج الفوري.

 

ووفقًا للتقارير، استهدفت الغارات مناطق سكنية في البقاع، مما أدى إلى وقوع إصابات وإلحاق أضرار بالبنية التحتية. ودعت الوزارة إلى توفير الدعم العاجل للمناطق المتضررة وللأفراد الذين يحتاجون إلى الرعاية الطبية.

 

هذا وقد أكدت السلطات اللبنانية أن التحقيقات جارية لتحديد الأضرار الكاملة والبحث في تفاصيل الحادث.

 

ترامب: هزيمة هاريس أسهل من بايدن وأميركا ترفض أجندتها الشيوعية

 

انتقد الرئيس السابق دونالد ترامب نائبة الرئيس كامالا هاريس، مؤكدًا أن هزيمتها في الانتخابات المقبلة ستكون أسهل مقارنةً بهزيمة الرئيس الحالي جو بايدن. وأشار ترامب إلى أن الأميركيين يرفضون الأجندة الشيوعية التي تروج لها هاريس، والتي يعتقد أنها تؤثر سلبًا على الاقتصاد الأمريكي.

 

وأضاف ترامب في تصريحات له، أن الولايات المتحدة شهدت تحسنًا اقتصاديًا كبيرًا خلال فترة ولايته بفضل انسحابه من الشراكة عبر الأطلسية، ما أدى إلى خلق وظائف جديدة في البلاد. وأكد أنه عندما سلم الإدارة إلى بايدن وهاريس، كانت البلاد تتمتع بأقوى اقتصاد في تاريخها، ولكن الآن يشهد الشعب الأمريكي أكبر معدل تضخم منذ عقود.

 

وأعرب ترامب عن استياءه من السياسة الاقتصادية الحالية، مؤكدًا أن التغيير في القيادة كان له تأثير كبير على الوضع الاقتصادي في البلاد، وهو ما يبرر دعوته للأميركيين للتفكير في خياراتهم السياسية المقبلة.


أكد محمد أحمد سلامة عضو نادي الاتحاد السكندري، أنه يقوم بزيارة أحمد فتوح ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وتواجد مع اللاعبين يوم الحادث.

 

وتابع سلامة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "حالة فتوح صعبة للغاية، خاصةً أنه متأثر بالمتوفي وما حدث".

 

وعن تعاقد الاتحاد مع بابا فاسيليو لتدريب الفريق بعد رحيل طارق العشري المدرب السابق قال: "المدرب القبرصي كان هدفنا لتولي القيادة، خاصةً أن الجماهير والإدارة تفضل المدرب الأجنبي".

 

وأضاف محمد أحمد سلامة: "بابا فاسيليو وافق على الحصول على راتبه بالجنيه المصري، وأموال مابولولو سيتم دفع بها مديونيات وضم لاعب آخر".

 

وقال عضو الاتحاد السكندري: "التعاقد مع بابا فاسيليو جاء بعد دراسة ووفق المعايير، وهو مدرب يعلم أجواء الدوري المصري، وصنع فريق جيد في المحلة".

 

واختتم محمد سلامة: "المدرب طلب التدعيمات القوية، وتم مناقشة المراكز المطلوبة وسيكون هناك اجتماع بينه وبين محمد مصيلحي رئيس النادي غدٍ والجهاز المعاون سيتم إعلانه خلال 48 ساعة وأحد أفراده سيكون أجنبي، ومؤمن سليمان كان ضمن المرشحين لتدريب الفريق".


أفاد مارك بارون المتحدث باسم مجموعة "لوفتهانزا" للطيران بتمديد تعليق المجموعة رحلاتها إلى طهران وبيروت وعمان وتل أبيب وأربيل حتى 26 أغسطس الجاري بسبب الوضع في الشرق الأوسط.

وقال بارون للصحفيين: "بسبب الوضع الراهن تعدل مجموعة "لوفتهانزا" من جديدة تقديم خدماتها في الشرق الأوسط وتعلق كل رحلاتها الجوية إلى تل أبيب وطهران وبيروت وعمان وأربيل حتى 26 أغسطس الجاري". كما أشار إلى أن المجموعة لن تستخدم أجواء كل من إيران والعراق حتى 26 أغسطس أيضا.

كما منحت المجموعة المسافرين الذين يشملهم هذا التعليق إمكانية إعادة الحجز المجاني أو الإلغاء المجاني.

وتابع: "يمكن للمسافرين الذين لا يشملهم تعليق الرحلات إلى أو من الوجهات المذكورة والذين حجزوا تذاكيرهم قبل 31 أغسطس الجاري، إلغاء حجزهم مجانا".

وتضم مجموعة "لوفتهانزا" شركات Lufthansa Airlines وSWISS وAustrian Airlines، وBrussels Airlines وEurowings للطيران.

وتتجنب العديد من شركات الطيران المجال الجوي لكل من إيران والعراق ولبنان وتلغي رحلاتها إلى إسرائيل ولبنان وإيران على خلفية المخاوف من احتمال اتساع دائرة الصراع بالشرق الأوسط، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران في نهاية يوليو الماضي.


علَقَ وليد صلاح عبد اللطيف نجم نادي الزمالك السابق على أنباء رحيل أحمد سيد زيزو نجم الفريق الأول لكرة القدم عن القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.


وتلقى زيزو عرضين في الفترة الأخيرة من ناديي نيوم السعودي، والعربي القطري للرحيل عن الزمالك بنهاية الموسم الجاري.

 

وقال عبد اللطيف في تصريحات لبرنامج "البريمو" مع الإعلامي محمد فاروق عبر فضائية "TeN":

 

زيزو لاعب لا غنى عنه في الزمالك، وأتمنى استمراره مع الزمالك مهما كان المقابل المادي المعروض على مجلس إدارة النادي برئاسة حسين لبيب، حيث أن رحيل اللاعب لن ينهي الأزمة المالية التي يعاني منها الأبيض.

 

وأضاف: أتمنى عودة المغربي أشرف بن شرقي للزمالك الموسم المقبل، نظرًا للحاجة الفنية إلى خدماته لتدعيم مركز الجناح الهجومي، كما أن اللاعب سبق وأن تألق بالقميص الأبيض من قبل.


افاد موقع "أكسيوس" أن أعضاء وفد التفاوض الإسرائيلي قد طلبوا من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منحهم مساحة للمناورة للتوصل إلى اتفاق، إلا أن نتنياهو رفض هذا الطلب ووبخ الوفد. 

وأوضحت مصادر مطلعة أن الوفد، الذي كان يعمل على إيجاد حلول وسط لتقريب وجهات النظر مع الأطراف الأخرى، طلب من نتنياهو تقديم بعض المرونة لتسهيل التوصل إلى تسوية. ومع ذلك، فإن نتنياهو أبدى عدم رضاه عن المقترحات ورفض منحهم الصلاحيات اللازمة لتحقيق تقدم في المفاوضات.

كما ذكر التقرير أن نتنياهو وجه اللوم للوفد على ما اعتبره تقصيرًا في تقديم حلول قابلة للتنفيذ. هذا التصرف يعكس التوترات الداخلية في العملية التفاوضية ويعزز المخاوف بشأن إمكانية تحقيق تقدم ملموس في الوقت القريب.

في ظل هذه التطورات، يواجه فريق التفاوض تحديات كبيرة في محاولة التوصل إلى اتفاق، مما يضيف مزيدًا من التعقيد إلى الوضع القائم.

 

أكسيوس: نتنياهو يقبل المقترح المحدث لمعرفته برفض حماس له

 

أفادت وكالة "أكسيوس" بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد وافق على المقترح المحدث الذي يتضمن بعض مطالبه الجديدة، وذلك مع إدراكه المسبق بأن حماس سترفض هذا المقترح. 

 

ووفقًا للمصادر، فإن نتنياهو كان على علم بأن الشروط الجديدة التي أضيفت إلى المقترح من شأنها أن تقابل بالرفض من قبل حماس. ويعكس قبول نتنياهو للمقترح خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز موقفه في المفاوضات، مع استعداد مسبق لتقديمه كدليل على تقديم تنازلات.

 

التقرير يشير إلى أن هذه الخطوة قد تعقد العملية التفاوضية بشكل أكبر، حيث يبدو أن نتنياهو يسعى لاستخدام رفض حماس كوسيلة لتعزيز موقفه السياسي داخليًا والدفع بمسؤولية الفشل في التوصل إلى اتفاق إلى الجانب الآخر.

 

تسعى إسرائيل من خلال هذه الاستراتيجية إلى تحقيق مكاسب سياسية وتأكيد موقفها في ظل استمرار التوترات في المنطقة وتعقيدات العملية التفاوضية.

 

الطيران المسير الإسرائيلي يواصل التحليق في أجواء غرب بعلبك

 

واصل الطيران المسير الإسرائيلي تحليقه في أجواء غرب بعلبك في البقاع شرقي لبنان، وفقاً للوكالة اللبنانية للأنباء. 

 

وأفادت المصادر بأن الطيران المسير الإسرائيلي يحلق بشكل متكرر فوق المنطقة، مما يثير القلق بين السكان المحليين ويزيد من توتر الأوضاع في المنطقة. 

 

وذكرت الوكالة أن الطائرات المسيرة لم تسجل لها أي عمليات عسكرية حتى الآن، إلا أن استمرار تحليقها يشير إلى نشاط مكثف في المنطقة ويزيد من حدة الاستنفار الأمني. 

 

تأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متصاعدة، مما يضاعف من المخاوف بشأن الأوضاع الأمنية في البقاع.


كشف المستشار محمود العسال، الموقف القانوني للاعب الزمالك أحمد فتوح، بعد إحالته للجنايات بتهمتي القتل الخطأ وتعاطي المخدرات.

وقال محمود العسال  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "أحمد فتوح محال للجنايات بجريمة تعاطي المخدرات والقتل الخطأ".

قضية القتل الخطأ يجوز فيها التصالح 

وأضاف محمود العسال: "قضية القتل الخطأ يجوز فيها التصالح وإذا تم التصالح وفي هذه الحالة تقوم المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية فيما يتعلق بالقتل الخطأ ويتبقى تهمة تعاطي المخدرات ".

وتابع محمود العسال: "تهمة تعاطي المخدرات بها حكم حبس ويمكن للمحكمة طبقا للقانون ان تعطيه إيقاف تنفيذ إذا لم تتجاوز العقوبة سنة ".

وأردف: "التصالح بحد ذاته لا يكفي لتبرئة أحمد فتوح لكنه يكون عاملا مساعدا للمحكمة عند النظر في قضية تعاطي المخدرات ".


وبدأ نظر أولى جلسات محاكمة بمحكمة جنايات مطروح، لاعب نادي الزمالك، اليوم الإثنين، أحمد فتوح والمتهم بدهس شخص بسيارته على طريق العلمين.

وعند سؤال هيئة المحكمة للمتهم خلال الجلسة حول تعاطي مواد مخدرة لجوهر الحشيش، أنكر لاعب نادى الزمالك، قائلا "محصلش يا فندم".

وعند سؤال من المحكمة بالتسبب خطأً في وفاة المجني عليه أحمد السيد الشبكي، أكد “مكنتش أقصد أموته”.

كما أنكر أحمد فتوح أنه كان يسير بسيارته بسرعة فائقة، موكدا أن سرعته كانت تزيد على السرعة المقررة بقليل.

كانت عمليات النجدة قد تلقت بلاغا بوقوع حادث بالكيلو 113 الساحلي اتجاه مطروح بالطريق السريع دائرة القسم، وعلى الفور تم الانتقال والفحص.

وتبين اصطدام سيارة اللاعب أحمد فتوح بأمين شرطة ما تسبب فب وفاته وتم نقله لمستشفى العلمين.

وتم التحفظ على اللاعب وقررت النيابة العامة حبسة ٤ أيام على. ذمه التحقيق ليتم تجديد حبسه ١٥ يوم على ذمة التحقيقات.

وشرحت تحقيقات النيابة في حادث أحمد فتوح أن الطبيب الشرعي جزم وفقا للثابت بتقرير فحص العينة أن أحمد فتوح كان متعاطيا للمخدرات وهو ما أكدته تحريات المباحث.


أفاد موقع "أكسيوس" الأمريكى عن مسؤولين إسرائيليين بأن فريق التفاوض قد أبلغ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن التوصل إلى اتفاق في ظل مواقفه الحالية يبدو غير ممكن. وأوضح المسؤولون أن المواقف الراهنة لنتنياهو تضع عراقيل كبيرة أمام تحقيق تقدم ملموس في المفاوضات.

وحسب التقرير، فإن الفريق المكلف بالمفاوضات أشار إلى أن التباين بين المواقف الحالية للطرفين يجعل التوصل إلى اتفاق شامل صعبًا، وأن هناك حاجة إلى تعديلات جذرية في المواقف لتقريب وجهات النظر وتسهيل الوصول إلى تسوية.

 

وأضاف المسؤولون أن الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق مستمر، لكن هناك تحديات كبيرة تحتاج إلى معالجة لتجاوز العقبات الحالية. وأكدوا أن الفريق يسعى لتقديم مقترحات تهدف إلى تسوية القضايا العالقة، لكن التقدم لا يزال محدودًا في ظل الظروف الحالية.

 

تأتي هذه التصريحات في وقت حاسم تشهد فيه المنطقة توترات متصاعدة، مما يضيف ضغوطًا إضافية على جهود السلام والتفاوض.

 

مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو يرفض طلب وفد التفاوض ويوبخهم

 

ذكرت وكالة "أكسيوس" أن أعضاء وفد التفاوض الإسرائيلي قد طلبوا من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منحهم مساحة للمناورة للتوصل إلى اتفاق، إلا أن نتنياهو رفض هذا الطلب ووبخ الوفد. 

 

وأوضحت مصادر مطلعة أن الوفد، الذي كان يعمل على إيجاد حلول وسط لتقريب وجهات النظر مع الأطراف الأخرى، طلب من نتنياهو تقديم بعض المرونة لتسهيل التوصل إلى تسوية. ومع ذلك، فإن نتنياهو أبدى عدم رضاه عن المقترحات ورفض منحهم الصلاحيات اللازمة لتحقيق تقدم في المفاوضات.

 

كما ذكر التقرير أن نتنياهو وجه اللوم للوفد على ما اعتبره تقصيرًا في تقديم حلول قابلة للتنفيذ. هذا التصرف يعكس التوترات الداخلية في العملية التفاوضية ويعزز المخاوف بشأن إمكانية تحقيق تقدم ملموس في الوقت القريب.

 

في ظل هذه التطورات، يواجه فريق التفاوض تحديات كبيرة في محاولة التوصل إلى اتفاق، مما يضيف مزيدًا من التعقيد إلى الوضع القائم.

 

أكسيوس: نتنياهو يقبل المقترح المحدث لمعرفته برفض حماس له

 

أفادت وكالة "أكسيوس" بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد وافق على المقترح المحدث الذي يتضمن بعض مطالبه الجديدة، وذلك مع إدراكه المسبق بأن حماس سترفض هذا المقترح. 

 

ووفقًا للمصادر، فإن نتنياهو كان على علم بأن الشروط الجديدة التي أضيفت إلى المقترح من شأنها أن تقابل بالرفض من قبل حماس. ويعكس قبول نتنياهو للمقترح خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز موقفه في المفاوضات، مع استعداد مسبق لتقديمه كدليل على تقديم تنازلات.

 

التقرير يشير إلى أن هذه الخطوة قد تعقد العملية التفاوضية بشكل أكبر، حيث يبدو أن نتنياهو يسعى لاستخدام رفض حماس كوسيلة لتعزيز موقفه السياسي داخليًا والدفع بمسؤولية الفشل في التوصل إلى اتفاق إلى الجانب الآخر.

 

تسعى إسرائيل من خلال هذه الاستراتيجية إلى تحقيق مكاسب سياسية وتأكيد موقفها في ظل استمرار التوترات في المنطقة وتعقيدات العملية التفاوضية


ليستر سيتي يتعادل مع توتنهام في الدوري الانجليزي

تعادل فريق ليستر سيتي مع ضيفه توتنهام بهدف لكل منهما، مساء أمس الإثنين، في ختام الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز - البريميرليج، على ملعب كينج باور.

تقدم بيدرو بورو بهدف لفريق توتنهام في الدقيقة 29، وتعادل المخضرم جيمي فاردي لفريق ليستر سيتي في الدقيقة 57.

وبتلك النتيجة، يحصد ليستر سيتي ونظيره توتنهام على أول نفطة في الدوري الإنجليزي للموسم الجديد 2024-2025

 


أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مجددًا لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الالتزام الأمريكي الراسخ بأمن إسرائيل خلال محادثات جرت بينهما اليوم. وجاءت التصريحات في ظل التوترات المستمرة في المنطقة، حيث شدد بلينكن على دعم الولايات المتحدة الثابت لإسرائيل في مواجهة التحديات الأمنية التي تواجهها.

ووفقًا لبيان صادر عن الخارجية الأمريكية، أكد بلينكن على أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم الدعم العسكري والسياسي لإسرائيل، وأشار إلى أن هذا الالتزام يشمل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الدفاع والاستخبارات.

وفي اللقاء، ناقش بلينكن وغالانت الأوضاع الأمنية الحالية في الشرق الأوسط، وركزا على سبل تعزيز التعاون الثنائي لمواجهة التهديدات الإقليمية. 

وأكد الوزير الأمريكي أن الولايات المتحدة ستعمل على تعزيز جهود السلام والأمن في المنطقة، بما يتماشى مع مصالح إسرائيل الأمنية.

وجاءت هذه التصريحات في وقت حساس تشهد فيه المنطقة تصاعدًا في الأعمال العسكرية والتوترات، مما يعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الولايات المتحدة لعلاقتها الاستراتيجية مع إسرائيل.

مسؤولون إسرائيليون: التوصل إلى اتفاق مع مواقف نتنياهو الحالية غير ممكن

افاد  موقع  "أكسيوس"  الامريكى عن مسؤولين إسرائيليين أن فريق التفاوض قد أبلغ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن التوصل إلى اتفاق في ظل مواقفه الحالية يبدو غير ممكن. وأوضح المسؤولون أن المواقف الراهنة لنتنياهو تضع عراقيل كبيرة أمام تحقيق تقدم ملموس في المفاوضات.

وحسب التقرير، فإن الفريق المكلف بالمفاوضات أشار إلى أن التباين بين المواقف الحالية للطرفين يجعل التوصل إلى اتفاق شامل صعبًا، وأن هناك حاجة إلى تعديلات جذرية في المواقف لتقريب وجهات النظر وتسهيل الوصول إلى تسوية.

وأضاف المسؤولون أن الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق مستمر، لكن هناك تحديات كبيرة تحتاج إلى معالجة لتجاوز العقبات الحالية. وأكدوا أن الفريق يسعى لتقديم مقترحات تهدف إلى تسوية القضايا العالقة، لكن التقدم لا يزال محدودًا في ظل الظروف الحالية.

تأتي هذه التصريحات في وقت حاسم تشهد فيه المنطقة توترات متصاعدة، مما يضيف ضغوطًا إضافية على جهود السلام والتفاوض.

مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو يرفض طلب وفد التفاوض ويوبخهم

ذكرت وكالة "أكسيوس" أن أعضاء وفد التفاوض الإسرائيلي قد طلبوا من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منحهم مساحة للمناورة للتوصل إلى اتفاق، إلا أن نتنياهو رفض هذا الطلب ووبخ الوفد. 

 

وأوضحت مصادر مطلعة أن الوفد، الذي كان يعمل على إيجاد حلول وسط لتقريب وجهات النظر مع الأطراف الأخرى، طلب من نتنياهو تقديم بعض المرونة لتسهيل التوصل إلى تسوية. ومع ذلك، فإن نتنياهو أبدى عدم رضاه عن المقترحات ورفض منحهم الصلاحيات اللازمة لتحقيق تقدم في المفاوضات.

 

كما ذكر التقرير أن نتنياهو وجه اللوم للوفد على ما اعتبره تقصيرًا في تقديم حلول قابلة للتنفيذ. هذا التصرف يعكس التوترات الداخلية في العملية التفاوضية ويعزز المخاوف بشأن إمكانية تحقيق تقدم ملموس في الوقت القريب.

 

في ظل هذه التطورات، يواجه فريق التفاوض تحديات كبيرة في محاولة التوصل إلى اتفاق، مما يضيف مزيدًا من التعقيد إلى الوضع القائم.


شهدت شوارع تل أبيب اليوم تجمعًا حاشدًا للمتظاهرين الإسرائيليين الذين اعترضوا طريق وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، أثناء تنقله في المدينة، وقد رفع المتظاهرون لافتات تطالب باستقالته، وأطلقوا هتافات مناهضة له، حيث وصفوه بـ "المخرب" و"الإرهابي".

وبحسب وسائل الإعلام، كان بن غفير في طريقه إلى لقاء رسمي عندما قوبل بالاحتجاجات. واحتشد المتظاهرون في مواقع استراتيجية، مما أدى إلى إغلاق بعض الطرق الرئيسية في المدينة. وأكدت مصادر في الشرطة أن الوضع كان متوترًا، لكنها أشارت إلى أن الاحتجاجات سارت بشكل سلمي دون وقوع حوادث كبيرة.

تأتي هذه الاحتجاجات في ظل تصاعد التوترات السياسية والأمنية في إسرائيل، حيث يواجه بن غفير انتقادات واسعة بسبب سياساته المثيرة للجدل والاتهامات بالتطرف. ومن جانبها، أدانت بعض الشخصيات السياسية هذه الاحتجاجات، بينما اعتبرها آخرون تعبيرًا مشروعًا عن الغضب الشعبي.

وتجدر الإشارة إلى أن بن غفير يشغل منصب وزير الأمن القومي في حكومة إسرائيلية حالية، وهو معروف بمواقفه المتشددة تجاه الأمن الداخلي والسياسات الأمنية.

 

بلينكن يؤكد للوزير الإسرائيلي غالانت الالتزام الأمريكي بأمن إسرائيل

 

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مجددًا لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الالتزام الأمريكي الراسخ بأمن إسرائيل خلال محادثات جرت بينهما اليوم. وجاءت التصريحات في ظل التوترات المستمرة في المنطقة، حيث شدد بلينكن على دعم الولايات المتحدة الثابت لإسرائيل في مواجهة التحديات الأمنية التي تواجهها.

 

ووفقًا لبيان صادر عن الخارجية الأمريكية، أكد بلينكن على أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم الدعم العسكري والسياسي لإسرائيل، وأشار إلى أن هذا الالتزام يشمل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الدفاع والاستخبارات.

 

وفي اللقاء، ناقش بلينكن وغالانت الأوضاع الأمنية الحالية في الشرق الأوسط، وركزا على سبل تعزيز التعاون الثنائي لمواجهة التهديدات الإقليمية. وأكد الوزير الأمريكي أن الولايات المتحدة ستعمل على تعزيز جهود السلام والأمن في المنطقة، بما يتماشى مع مصالح إسرائيل الأمنية.

 

وجاءت هذه التصريحات في وقت حساس تشهد فيه المنطقة تصاعدًا في الأعمال العسكرية والتوترات، مما يعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الولايات المتحدة لعلاقتها الاستراتيجية مع إسرائيل


قال محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي انه هناك عروض من أنديه سعوديه و لكنها ليست رسميه و كل العروض تكون عن طريق إدارة الأهلي فقط. 

 

وتابع باقي في عقدي مع الأهلي ٦ شهور فقط و لم يتم فتح موضوع التجديد و أرى ان الإداره مشغوله لذلك لم يتم الجلوس معي بشأن التجديد

 

واكمل إدارة الأهلي صاحبة قرار الموافقه على احترافي من عدمه 

 

وأوضح انه كان هناك عروض بأكثر من 150 مليون جنيه في السنه و مع ذلك رفضت

وأشار إلى أنه كان لدي عروض من نادي النصر و جلست مع محمود الخطيب رئيس النادي و لكن لم يتم الاستقرار على قبول العرض و لا يوجد أي مشاكل مع النادي او مع اي أحد. 

 

واختتم حديثه قائلا ليس من المفترض أن أخرج بتصريحات لشرح موقفي و لست قلقاً من عدم التجديد حتى الآن، مؤكدا نحن نلعب من أجل البطولات و من أجل الجمهور، انا أعشق كيان الأهلي هذا هو بيتي و فضل النادي كبير جداً


تحدث محمد الشناوي عن سياسة التدوير التى يتبعها السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي قائلا جميع الحراس بالنادي مميزين جداً ولا يوجد اختلاف بيننا. 

 

وأكد أثناء اصابتي لم أجلس مع رئيس النادي الخطيب بشأن عدم التعاقد مع أي حارس مرمى. 

 

وأوضح علاقتي كويسه جداً مع باقي حراس المنتخب (مصطفى شوبير و أبو جبل و حمزه علاء وغيرهم. 

 

واختتم حديثه قائلا علاقتي بأبو جبل كويسه جداً و انا أكثر من ساندته في أمم أفريقيا. 


أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية ان النجم الفرنسي تيري هنري تقدم بأستقالته من تدريب المنتخب الاوليمبي الفرنسي بعد انتهاء مهمته مع منتخب الديوك الفرنسية بنهاية دورة الالعاب الاوليمبية باريس 2024 .

وكان تيري هنري قد قاد منتخب فرنسا الاوليمبي للفوز بالميدالية الفضية في العاب باريس الاوليمبية 2024 بالخسارة امام منتخب اسبانيا في المباراة النهائية بخمسة اهداف مقابل ثلاثة .

وقال تيري هنري في بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي اكس : اتقدم بخالص الشكر للاتحاد الفرنسي لكرة القدم لاختياري لتدريب المنتخب الاوليمبي الفرنسي ومنحي هذه الفرصة الرائعة للتواجد في هذا المحفل الرياضي الكبير .

واضاف تيري هنري : احراز الميدالية الفضية في الالعاب الاوليمبية كان احد اروع اللحظات في حياتي . كل الشكر للاتحاد الفرنسي لكرة القدم و للاعبين و للجماهير التي ساندتنا وايضا لكل زملائي في الجهاز الفني للفريق .


كشف محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب الوطني تفاصيل العرض المقدم له خلال فترة سابقة من نادي بيراميدز.

وقال خلال تصريحات إعلامية الساعات الاولى من صباح اليوم الثلاثاء : بيراميدز في بداية تأسيسه كان لديه رغبة جادة في ضمي ، وأحمد حسن كان في موقع مسؤولية بالنادي آنذاك وتلقيت عرض كبير الأول كان الشراء بقيمة ٢ مليون دولار والأهلي رفض، ثم تم تقديم عرض آخر بالإعارة مقابل 4 ملايين دولار والأهلي رفض مرة أخرى.

وواصل : الأهلي صاحب فضل كبير في مسيرتي الكروية ، ومن المستحيل أن ارتدى قميص فريق آخر داخل مصر غير الأهلي.
واضاف : إذا رحلت للاحتراف الخارجي فقط سيكون برغبة من الاهلي ، وإدارة الأحمر هي صاحبة القرار والموافقة من عدمها.


صرح نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، في تصريحات لوكالة الأنباء الإيرانية، أن الثأر لاسماعيل هنية، القيادي في حركة حماس، يعد "أمرًا حتميًا" وسينفذ في "وقته المناسب". 

 

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن إيران ستتخذ إجراءات للرد على أي اعتداءات تستهدف حلفاءها في المنطقة، مؤكدًا أن الثأر سيكون "مناسبًا" ويأتي ضمن إطار سياسة الدعم للمجاهدين الفلسطينيين في مواجهة التهديدات الإسرائيلية. 

 

وأكد نائب قائد الحرس الثوري أن إيران تراقب الوضع عن كثب وأنها ستواصل دعم المقاومة الفلسطينية ضد ما وصفه بالاعتداءات الإسرائيلية. وشدد على أن إيران ستختار الوقت والمكان المناسبين لتنفيذ أي ردود فعل مستقبلية بما يتماشى مع مصالحها الاستراتيجية وأمن حلفائها في المنطقة.

 

متظاهرون إسرائيليون يعترضون طريق وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ويصفونه بالمخرب والإرهابي

 

شهدت شوارع تل أبيب اليوم تجمعًا حاشدًا للمتظاهرين الإسرائيليين الذين اعترضوا طريق وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، أثناء تنقله في المدينة. وقد رفع المتظاهرون لافتات تطالب باستقالته، وأطلقوا هتافات مناهضة له، حيث وصفوه بـ "المخرب" و"الإرهابي".

 

وبحسب وسائل الإعلام، كان بن غفير في طريقه إلى لقاء رسمي عندما قوبل بالاحتجاجات. واحتشد المتظاهرون في مواقع استراتيجية، مما أدى إلى إغلاق بعض الطرق الرئيسية في المدينة. وأكدت مصادر في الشرطة أن الوضع كان متوترًا، لكنها أشارت إلى أن الاحتجاجات سارت بشكل سلمي دون وقوع حوادث كبيرة.

 

تأتي هذه الاحتجاجات في ظل تصاعد التوترات السياسية والأمنية في إسرائيل، حيث يواجه بن غفير انتقادات واسعة بسبب سياساته المثيرة للجدل والاتهامات بالتطرف. ومن جانبها، أدانت بعض الشخصيات السياسية هذه الاحتجاجات، بينما اعتبرها آخرون تعبيرًا مشروعًا عن الغضب الشعبي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن بن غفير يشغل منصب وزير الأمن القومي في حكومة إسرائيلية حالية، وهو معروف بمواقفه المتشددة تجاه الأمن الداخلي والسياسات الأمنية.

 

بلينكن يؤكد للوزير الإسرائيلي غالانت الالتزام الأمريكي بأمن إسرائيل

 

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مجددًا لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الالتزام الأمريكي الراسخ بأمن إسرائيل خلال محادثات جرت بينهما اليوم. وجاءت التصريحات في ظل التوترات المستمرة في المنطقة، حيث شدد بلينكن على دعم الولايات المتحدة الثابت لإسرائيل في مواجهة التحديات الأمنية التي تواجهها.

 

ووفقًا لبيان صادر عن الخارجية الأمريكية، أكد بلينكن على أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم الدعم العسكري والسياسي لإسرائيل، وأشار إلى أن هذا الالتزام يشمل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الدفاع والاستخبارات.

 

وفي اللقاء، ناقش بلينكن وغالانت الأوضاع الأمنية الحالية في الشرق الأوسط، وركزا على سبل تعزيز التعاون الثنائي لمواجهة التهديدات الإقليمية. وأكد الوزير الأمريكي أن الولايات المتحدة ستعمل على تعزيز جهود السلام والأمن في المنطقة، بما يتماشى مع مصالح إسرائيل الأمنية.

 

وجاءت هذه التصريحات في وقت حساس تشهد فيه المنطقة تصاعدًا في الأعمال العسكرية والتوترات، مما يعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الولايات المتحدة لعلاقتها الاستراتيجية مع إسرائيل.


المصدر : رياضة : تايلور سويفت ترد على فيديو دونالد ترامب المفبرك

أخبار متعلقة :