نافذة على العالم

رياضة : إنفيديا تدرب 100 ألف طالب على الذكاء الاصطناعي

الاثنين 12 أغسطس 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - تتعاون ولاية كاليفورنيا مع شركة إنفيديا في برنامج تدريب الذكاء الاصطناعي الأول من نوعه.

كما أوضح بيان صادر عن مكتب الحاكم جافين نيوسوم يوم الجمعة، فإن البرنامج مصمم لتوفير التوجيه الفني والإرشاد والوصول إلى الأجهزة المتقدمة. تركز المبادرة على ثلاثة أشياء:

تدريب الطلاب والمعلمين والعمال
دعم خلق فرص العمل وتعزيز الابتكار
استخدام الذكاء الاصطناعي لحل التحديات التي يمكن أن تحسن حياة سكان كاليفورنيا
المبادرة هي جزء من أمر تنفيذي أصدره نيوسوم يهدف إلى جعل كاليفورنيا رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا بشكل عام. في الشهر الماضي، قامت كاليفورنيا برقمنة 42 مليون عنوان سيارة على blockchain كجزء من نفس الأمر التنفيذي.

سيشارك 100000 مقيم في التدريب، والذي يأمل في إنشاء "خط أنابيب لدفع ابتكارات المستقبل" ومعالجة التحديات مثل الازدحام المروري وإمكانية الوصول إلى اللغة.

الهدف الأساسي للبرنامج هو جلب موارد Nvidia إلى الكليات المجتمعية، بما في ذلك المناهج الدراسية والشهادات والبرامج والمعسكرات التدريبية، حتى يتمكن الطلاب من تعلم كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي للمساعدة في الحصول على وظائف مطلوبة. من خلال تقديم ورش العمل والمختبرات للطلاب الذين لم يكن لديهم إمكانية الوصول بخلاف ذلك، يهدف البرنامج إلى فتح مسارات مهنية جديدة يمكن أن تفيد ليس فقط الطلاب، بل كاليفورنيا ككل.

بالإضافة إلى ذلك، سيختار ممثلو الحكومة بعض أعضاء هيئة التدريس في الكليات المجتمعية للمشاركة في برامج سفراء الذكاء الاصطناعي الخاصة.

 

على صعيد الوظائف، ستوفر Nvidia التوجيه الفني والإرشاد. في الوقت نفسه، ستدعم كاليفورنيا الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي في مراحلها المبكرة لإنشاء "مناطق ابتكار" ومراكز عمل للذكاء الاصطناعي، وستعقد فعاليات اختراق أو سباقات تصميم تعرض التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي. كما ستتبنى كاليفورنيا المهارات والتدريب للمهن الحكومية، بما في ذلك الأدوار الجديدة لمتخصصي الذكاء الاصطناعي الحكوميين.


قال مؤسس شركة إنفيديا والرئيس التنفيذي لها جينسن هوانج: "نحن في المراحل الأولى من ثورة صناعية جديدة من شأنها أن تحول الصناعات التي تبلغ قيمتها تريليون دولار في جميع أنحاء العالم". "بالتعاون مع كاليفورنيا، ستدرب إنفيديا 100000 طالب وأعضاء هيئة تدريس ومطورين وعلماء بيانات لتسخير هذه التكنولوجيا لإعداد كاليفورنيا لتحديات الغد وإطلاق العنان للرخاء في جميع أنحاء الولاية".

كشفت كاليفورنيا بالفعل عن تدريب الذكاء الاصطناعي لموظفي الولاية، وعقدت قمة GenAI، وأنشأت مجموعة أدوات GenAI للمشتريات جنبًا إلى جنب مع برامج أخرى.


توج فريق موناكو الفرنسي بكأس خوان جامبر الودية، بعد الفوز على مضيفه برشلونة الإسباني (3-0) مساء اليوم الاثنين، في ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، استعدادا لمنافسات الموسم الجديد.

 

وسجل ثلاثية موناكو كل من: لامين كامارا "52"، وبريل إمبولو، "57"، وكريستيان مويسا "86".
 

ويستعد برشلونة لانطلاقة مشواره في الموسم الجديد، بمواجهة فالنسيا، السبت المقبل.
 

بينما يواجه فريق موناكو نظيره سانت إيتيان، في الجولة الأولى من الدوري الفرنسي، يوم السبت المقبل أيضا.


احتفت «كيان شباب مصر»، اليوم الاثنين، باليوم العالمي للشباب، والذي يوافق 12 أغسطس من كل عام.

ونشر «كيان شباب مصر» فيديو مشيدا بفاعلية الشباب في الحياة السياسية، تحت عنوان «إرادتنا قوية».

ومؤخرا أجرى كيان شباب مصر، نموذج محاكاة واقعية للحكومة المصرية، وسيطرت حالة من روح المنافسة وتكافؤ الفرص بين المتقدمين للانضمام لنموذج المحاكاة، بهدف اختيار أفضل الكوادر الشابة لتمثيل مختلف الوزارات والهيئات الحكومية.

ويأتي ذلك استمراراً لجهود كيان شباب مصر في تعزيز مشاركة الشباب في صنع القرار، وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتساب الخبرة والمهارات اللازمة للقيادة.

وكيان شباب مصر هو كيان شبابي تم تأسيسه عام 2018، على غرار مؤتمرات الشباب، بالتزامن مع دعوة الرئيس بضرورة تنمية الحياة السياسية وتمكين الشباب سياسياً.

اجتمع مجموعة من الشباب بفكر جديد لتقديم تجربة مختلفة بالعمل العام، من هنا جاءت فكرة الكيان؛ لدعم شباب مصر، وتوحيد صفوفهم، والمساهمة في زيادة وعيهم وتأهيلهم للمشاركة في المناخ السياسي.

ويستهدف كيان شباب مصر جميع الفئات العمرية للشباب، ويرحب بالجميع بسعة صدر غير مسبوقة، وهدفه القائم دعم الدولة المصرية، وقرارات القيادة السياسية بقطاعاتها. 


علق محمد صلاح لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني الأسبق ، على ملف صفقات نادي الزمالك الفترات الماضية، والشكاوي المقدمة إلى الفيفا من بعض اللاعبين.

وقال خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء : "الزمالك ضم 10 لاعبين في يناير منهم خمسة فشلوا، ولا أعرف من قام باختيار هؤلاء اللاعبين، عليهم الاعلان عن من قام باختيار وضم هؤلاء العناصر، الخماسي الذي فشل مع النادي، تم تحمل مبالغ كبيرة لهم، وأصبح الزمالك مُهدد بشكاوى آخرى في الفترة الحالية".

وزاد: "الزمالك سبق وفشل في تجديد عقود بعض اللاعبين مثل فرجاني ساسي واشرف بن شرقي، والأخير كان واضحًا بأنه يرغب في الرحيل وانتقل للجزيرة الإماراتي، يجب أن يكون هناك مصارحة، وسعيد بموقف جمهور الزمالك في التمسك باللاعب".


أفادت صحيفة "واشنطن بوست" أن مسؤولاً أمريكياً صرح بأن المدمرة "لابون" قد بدأت تحركها نحو شرق البحر المتوسط لتعزيز القدرات الدفاعية في المنطقة. 

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الأمريكية المستمرة لدعم الأمن الإقليمي وتعزيز وجودها العسكري في ظل الأوضاع المتوترة في الشرق الأوسط.

وأوضح المسؤول أن تحريك المدمرة "لابون" يأتي استجابةً للتهديدات المتزايدة والأحداث الأمنية التي تشهدها المنطقة. المدمرة المزودة بأحدث التقنيات العسكرية والصواريخ، ستعمل على تعزيز القدرة الدفاعية للبحرية الأمريكية وتحسين مستوى الاستجابة لأي تهديدات قد تطرأ.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية أوسع تهدف إلى ضمان استقرار المنطقة والحفاظ على حرية الملاحة في البحر المتوسط، خصوصاً في ظل الأزمات المستمرة والتوترات الإقليمية. وتعتبر المدمرة "لابون" من أهم القطع البحرية الأمريكية التي تتمتع بقدرات متقدمة في الدفاع الجوي والبحري.

 

كما أكد المسؤول الأمريكي أن نشر المدمرة يعكس التزام الولايات المتحدة تجاه حلفائها في المنطقة وتقديم الدعم العسكري اللازم لمواجهة التهديدات المحتملة. وأضاف أن هناك تنسيقاً مستمراً مع الدول الحليفة لضمان فعالية العمليات العسكرية والحفاظ على الأمن البحري.

 

تجدر الإشارة إلى أن تعزيز القدرات الدفاعية في البحر المتوسط يأتي في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط تطورات أمنية متسارعة، مما يزيد من أهمية التحركات العسكرية الأمريكية في المنطقة لضمان الاستقرار وحماية المصالح الاستراتيجية.

 

كير ستارمر يبلغ رئيس إيران بأن الحرب ليست في مصلحة أحد

 

أعلنت الحكومة البريطانية أن رئيس الوزراء كير ستارمر أجرى اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ، شدد فيه على أن تصاعد التوترات العسكرية في المنطقة لا يخدم مصالح أي طرف. وأكد ستارمر خلال الاتصال أن الحرب لن تحقق أية أهداف استراتيجية لأي من الأطراف، بل ستزيد من معاناة المدنيين وتفاقم الأزمة الإنسانية.

 

وأكد رئيس الوزراء البريطاني على ضرورة اللجوء إلى الحوار والدبلوماسية لحل النزاعات الإقليمية، معرباً عن قلق بلاده البالغ إزاء تصاعد الأعمال العدائية في المنطقة. وشدد ستارمر على أن استقرار المنطقة يصب في مصلحة الجميع، وأن استمرار التصعيد العسكري سيؤدي إلى عواقب وخيمة على الأمن الإقليمي والدولي.

 

كما أشار إلى أهمية التعاون بين إيران والمجتمع الدولي للوصول إلى حلول سلمية ومستدامة، مؤكداً أن بريطانيا مستعدة للمساهمة في جهود تهدئة الأوضاع والعمل من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة. وأعرب عن أمله في أن تسهم المحادثات في خفض التوتر وتجنب المزيد من التصعيد.

 

وختم ستارمر حديثه بالتأكيد على التزام بريطانيا بالعمل مع جميع الشركاء الدوليين لضمان الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، معتبراً أن الحوار هو السبيل الوحيد لتجنب الكارثة الإنسانية والسياسية.


قالت الفنانة هدى رمزي ، إنه من الصعب إعادة إنتاج تقديم فيلم مثل فيلم "جري الوحوش" مثل هذه الأعمال بنفس الجودة والقيمة الفنية التي كانت موجودة في الماضي.

وتابعت "رمزي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج "تفاصيل" على قناة "صدى البلد 2"، إلى أن الفيلم جمع بين عباقرة من الفنانين مثل نور الشريف، محمود عبد العزيز، حسين فهمي، حسين الشربيني، نورا، إلى جانب المؤلف محمود أبو زيد والمخرج علي عبد الخالق، مؤكدة أن هذه العظمة الفنية من المستحيل تكرارها في الزمن الحالي.


وأشارت هدى رمزي، إلى أن التعامل مع الفنانين في الوسط الفني أصبح مهين، وحب الجمهور هو الذي يجعل الفنان يستمر في عمله، واصفة إياه بـ البلسم ورأس مال الفنان الحقيقي هو حب الجمهور له.


وأشارت هدى رمزي، أن ما يعرض عليها من أعمال غير جيدة وأصبح التقدير بالنسبة لفنانين جيلها غير موجود وللاسف التعامل مع الفنانين من جيلنا أصبح غير ملائم، وإذا لم يقدر الفنان بالشكل المناسب فيكون شيئاً سيء.


جدير بالذكر أن برنامج تفاصيل يعرض يومي الأحد والاثنين والأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساء عبر فضائية صدى البلد 2 وهو من تقديم الإعلامية نهال طايل، ويستضيف البرنامج عدد من نجوم الفن للحديث معهم عن أعمالهم الفنية وأبرز تفاصيل حياتهم كما أنه برنامج إجتماعي خدمي.

 


قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة صناعة الدواء، إن هناك إدارة مختصة بالتسعير الجبري تدرس استحقاق أي دواء لرفع السعر أم لا، مشيرًا إلى أن الحكومة تتفاوض مع الشركات، من أجل الحفاظ على أحقية المواطن في الحصول على الدواء بسعر يتناسب مع دخله الموجود حاليًا.

وتابع "رمزي"، خلال حواره مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الدواء المصري ما زال يحتفظ بسعر مناسب جدًا، وبكفاءة عالية جدًا، مشيرًا إلى أن المواطن سيشعر بانتهاء أزمة الأدوية خلال شهر ونصف من الآن.

ولفت إلى أن مصر تمتلك طاقات إنتاجية في تصنيع الأدوية بصورة مرتفعة للغاية، مشيرًا إلى أن الأدوية ستكون متوفرة بنسبة كبيرة في نهاية شهر سبتمبر.


أثار أسطورة هوليوود، توم كروز، البالغ من العمر 62 عامًا، الجدل خلال حفل ختام دورة أولمبياد باريس 2024، ليس فقط بسبب هبوطه إلى حفل الختام مربوطًا بحبل وكذلك مشاركته في عرض لللدراجات النارية في عاصمة النور باريس، ولكن بسبب وجهه.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ظهر توم كوز بوجه منتفخ أمس خلال حفل ختام أولمبياد باريس، وهو ما زاد شكوك رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة المتحدة وحول العالم حول خضوع النجم الشهير لعملية تجميل بالوجه. 

وفي حديثه إلى الصحيفة البريطانية، قال استشاري جراحة التجميل كشيم يابا إنه من المحتمل أن يكون توم كروز قد خضع لعملية شد الوجه مع نقل الدهون.

وقال "يمكن أن تكون عملية شد الوجه مع نقل الدهون وحقنخا بالوجه مزيجًا فعالًا للحصول على وجه مشدود، وهي عملية أجريها بنفسي في كثير من الأحيان، ولكن عليك أن تكون حذرًا بشأن كمية الدهون التي تضعها في الوجه".

 

ما هو البوتوكس؟ 

تعمل حقن البوتوكس على استرخاء العضلات في الوجه لإزالة الخطوط والتجاعيد.

ويمكن أن تتراوح تكلفة حقن البوتوكس من حوالي 100 إلى 350 جنيهًا إسترلينيًا لكل علاج، بالمملكة المتحدة.

 

تتضمن هذه العملية، التي تستغرق عادةً عشر دقائق فقط، حقن توكسين البوتولينوم في عضلات الوجه باستخدام إبرة دقيقة للغاية.

 

يستغرق الأمر بعد ذلك ما بين يومين إلى ثلاثة أيام حتى يبدأ التأثير، وما يصل إلى ثلاثة أسابيع لرؤية التأثير الكامل.

تشمل الآثار الجانبية لعملية حقن البوتوكس التي يمكن أن يكون توم كوز خضع لها: الصداع، والمظهر المتجمد، وضعف في الوجه، وكدمات، وتورم واحمرار حيث دخلت الإبر في الجلد. 

 

ومع ذلك، يمكن أيضًا استخدام مادة "البوتوكس" لعلاج الحالات الطبية، والتي تشمل تقلصات غير طبيعية في العين، وحالات تسبب آلام العضلات وتيبسها - مثل الشلل الدماغي - والتعرق المفرط.

وتؤدي عملية شد الوجه إلى تحريك أنسجة الوجه لكتون أكثر شبابًا، في حين تعمل الدهون - المأخوذة من أماكن أخرى في الجسم، عادةً المعدة أو الخاصرة، ووضعها في الوجه باستخدام حقن صغيرة - على تعويض الحجم المفقود.

 

وسبق ظهر توم كروز في 2021 بخدود منتفخة في إحدى مباريات البيسبول لفريق سان فرانسيسكو جاينتس مع ابنه كونور، وبعد أقل من عام، ظهر على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي في مايو 2022، بينما بدا وأنه عاد إلى ريعان شبابه.


أعلنت الحكومة البريطانية أن رئيس الوزراء كير ستارمر أجرى اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ، شدد فيه على أن تصاعد التوترات العسكرية في المنطقة لا يخدم مصالح أي طرف. وأكد ستارمر خلال الاتصال أن الحرب لن تحقق أية أهداف استراتيجية لأي من الأطراف، بل ستزيد من معاناة المدنيين وتفاقم الأزمة الإنسانية.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني على ضرورة اللجوء إلى الحوار والدبلوماسية لحل النزاعات الإقليمية، معرباً عن قلق بلاده البالغ إزاء تصاعد الأعمال العدائية في المنطقة. وشدد ستارمر على أن استقرار المنطقة يصب في مصلحة الجميع، وأن استمرار التصعيد العسكري سيؤدي إلى عواقب وخيمة على الأمن الإقليمي والدولي.

 

كما أشار إلى أهمية التعاون بين إيران والمجتمع الدولي للوصول إلى حلول سلمية ومستدامة، مؤكداً أن بريطانيا مستعدة للمساهمة في جهود تهدئة الأوضاع والعمل من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة. وأعرب عن أمله في أن تسهم المحادثات في خفض التوتر وتجنب المزيد من التصعيد.

 

وختم ستارمر حديثه بالتأكيد على التزام بريطانيا بالعمل مع جميع الشركاء الدوليين لضمان الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، معتبراً أن الحوار هو السبيل الوحيد لتجنب الكارثة الإنسانية والسياسية.

 

بيان أمريكي بريطاني فرنسي ألماني إيطالي: دعم الجهود للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في غزة

 

في بيان مشترك أصدرته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، أعربت الدول الخمس عن دعمها الكامل للجهود الرامية إلى التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن المحتجزين هناك. وأكد البيان تأييد تلك الدول لدعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لتجديد المحادثات حول هذا الملف الحساس.

 

كما شدد البيان على ضرورة تسليم وتوزيع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة دون أي قيود، مشيراً إلى أن الوقت لا يحتمل مزيداً من التأخير، وعلى جميع الأطراف المعنية القيام بمسؤولياتها لتخفيف معاناة المدنيين في غزة.

 

وأكدت الدول الخمس في البيان دعمها لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد ما وصفته بـ"عدوان إيران وهجمات الجماعات المدعومة منها". وأعربت الدول عن قلقها من التهديدات المستمرة التي تصدرها إيران بشن هجوم عسكري ضد إسرائيل، داعية طهران للتراجع عن هذه التهديدات لتجنب عواقب وخيمة على الأمن الإقليمي.

 

وأضاف البيان أن الزعماء ناقشوا العواقب الخطيرة التي قد تنجم عن وقوع هجوم عسكري من إيران ضد إسرائيل، وأكدوا على أهمية الحفاظ على الاستقرار في المنطقة من خلال الحوار والدبلوماسية.


كشفت الفنانة القديرة هدى رمزي، عن أسباب اعتزالها الفن، قائلة: "اعتزلت الفن بسبب قراري بالاحتشام وارتداء الحجاب".

وقالت الفنانة القديرة هدى رمزي، في تصريحات تليفزيونية  : "قررت العدول عن قرار الاعتزال، لكن وجدت أن ظروف الفن الحالية غير مناسبة، وحزينة جدا على وضع الفن حاليا، والفن مبقاش فن"، متابعة: "مبقاش عندنا عمل فني دلوقتي يمثلنا خارج مصر، وعرض أعمالي حاليا؛ محاولة للحفاظ على تراثنا الفني".


وأضافت : "لما فكرت في وقت من الأوقات إني أرجع لاقيت المجال اختلف تمامًا، مش المجال والوسَّط بتاعنا مش الفن اللي كنا فيه واللي موجود ده مش بيتنا، لأن أنا طالعة من عائلة فنية نسبة لوالدي والوسط اللي حواليه من احترام ومحبة من الفنانين وبعضهم، والتنافس الشريف، وحاجات كتيرة اختلفت للأسف وأنا حزينة جدًا على الفن".

وأختتمت الفنانة هدى رمزي، حديثها قائلة: "الفن اختلف في السينما والتليفزيون وحتى في المسرح، والإذاعة وفي الطرب وفي كل شئ، حتى المهرجانات الفنية التي تقام خارج مصر، تهتم بالفن القديم لنجوم الزمن الجميل، وضربت مثلًا بفرقة مغربية تغني للعندليب الراحل عبدالحليم حافظ، والراحل فريد الأطرش، ومحمد عبدالوهاب ومحمد فوزي".

 


قررتت المطربة شيرين عبد الوهاب الرد على شركة روتانا فى بيان صحفي، مؤكدة في بداية الأمر أنها تحترم وتقدر مالك الشركة، ولكن وجب توضيح الآتي.

الرد على الادعاء الأول: حيث تزعم الشركة بسريان التعاقد 

 

الادعاء مخالف للأحكام القضائية النهائية حيث صدر الحكم الرقيم 601 لسنة 16 ق س استئناف اقتصادي، حيث ورد بالصفحة رقم (4) السطر رقم (17) لما كان ذلك، وكان العقد سند الدعوى المبرم بين الشركة المستانف ضدها الأولى وبين المستأنفة بشخصها المؤرخ 6/1/2019 المعنون ــ عقد اتفاق مع فنانة ــ قد نص في البند الرابع منه على أن مدة هذا العقد ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ التوقيع على العقد، ومن ثم فإن تاريخ انتهاء العقد هو 8/1/2022، وحيث إن الإنذار الموجه من المستأنفة إلى الشركة المستأنف ضدها معلن للشركة المستأنف ضدها الأولى بتاريخ 11/2/2023 بعد انقضاء مدة العقد.

 

الرد على الادعاء الثاني: حيث تزعم الشركة بأن الفنانة ما زالت مرتبطة بعقد حصرى مع الشركة بعد قيامها بسداد مبلغ ثمانية ملايين جنيه كشرط جزائي.

 

ورد في العقدين المؤرخين 6/1/2019 بنداً خاصاً بالالتزام التبادلي، وقرر نصاً الآتي: "حال إخلال أي من الطرفين بأي من التزاماته التعاقدية يسدد الطرف المخل للطرف الآخر مبلغاً ( قدره 5.000.000 جنيه فقط خمسة ملايين جنيه مصري لا غير) كالتزام بدلي. 

 

هذا الادعاء مخالف لحقيقة الواقع، حيث إن شركة روتانا لجأت للمحكمة الاقتصادية بالدعوي رقم 1835 لسنة 2022 اقتصادي القاهرة، طالبة الحكم لها بإلزام الفنانة بقيمة الشرط الجزائي في العقدين المؤرخين 6/1/2019، وقضى لها بالشرط الجزائي، وعندما تم الطعن على الحكم بالاستئناف قضت المحكمة بتعديل قيمة الشرط الجزائي.

 

وطبقاً لنص المادة 278/1 من القانون المدني على أنه "يكون الالتزام بدلياً إذا لم يشمل محله إلا شيئاً واحداً ولكن تبرأ ذمة المدين إذا أدى بدلاً منه شيئاً آخر"،


وبما أن الشرط البدلي الوارد في العقدين المؤرخين 6/1/2019 يقضي بأنه في حالة إخلال أي من الطرفين بالالتزام التعاقدي يحل محله الالتزام التبادلي وهو قيمة الشرط الجزائي وبذلك ينقضي الالتزام الأصلي وتبرأ ذمة المدين من تنفيذ الالتزام الأصلي ولا يجوز لها المطالبة به، وبالتالي لا يجوز لشركة روتانا مطالبة الفنانة بأي التزامات مترتبة على العقدين لحصول الشركة على الالتزام البديل المبرئ لذمة الفنانة طبقاً لنص القانون سالف البيان .

 

الرد على الادعاء الثالث: تزعم الشركة حصول الفنانة على مبلغ مالي وترفض رده

 

هذا الادعاء يخالف الثابت بالحكم القضائي سالف البيان، حيث إن المحكمة قامت بتطبيق أحكام العقد وبنوده وقضت بالشرط الجزائي جزئياً نتيجة استفادة الشركة من الأغاني التي تسلمتها من الفنانة وتبرحت منها كما جاء بحيثيات الحكم.

 

الرد على الادعاء الرابع : تزعم الشركة انها تبنت الفنانة فنياً لإستثمار صوتها

الفنانة شيرين عبدالوهاب فنها المتميز هو الذي جعل الكثير يعرفها وذاع صيتها وشهرتها في الوطن العربي أجمع وبسبب تلك الشهرة سعت شركة روتانا للتعاقد معها لكي تربح من استثمار صوتها وليس على العكس ان الشركة تبنت صوتها فهي ليس فنانة مغمورة بل هي معروفة للجميع من قبل التعاقد مع روتانا بل هي الفنانة الأولى في الوطن العربي.

 

الرد على الادعاء الخامس والسادس: هو بمثابة تعقيب على حكم القضاء
الحكم القضائي الرقيم 601 لسنة 16 ق س استئناف اقتصادي أصبح عنوان الحقيقة وحائز لحجية الأمر المقضي وهو ذات الحكم الذي قرر في حيثياته بانقضاء العقد وأصبح نهائي بات في مواجهة الكافة

 

أما ما تزعمه الشركة بالتصالح مع شركة روتانا : 


عندما قامت الشركة بنشر أغنية الذهب بدون الحصول علي موافقة من الفنانة  تقدمت ببلاغ ضد الشركة يحمل رقم 3057 لسنة 2024 إداري قصر النيل وهومازال رهن التحقيقات وذلك وفقاً لما تقضي به المادة (١٨١) من قانون حماية حقوق الملكية الفكرية والتي جاء نصها علي النحو التالي
مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد في قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن 

خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من ارتكب أحد الأفعال الآتية:
أولاً- بيع أو تأجير مصنف أو تسجيل صوتي أو برنامج إذاعي محمي طبقاً لأحكام هذا القانون، أو طرحة للتداول بأية صورة من الصور بدون إذن كتابي مسبق من المؤلف أو صاحب الحق المجاور.


ثانيًا- نشر مصنف أو تسجيل صوتي أو برنامج إذاعي أو أداء محمي طبقاً لأحكام هذا القانون عبر أجهزة الحاسب الآلي أو شبكات الإنترنت أو شبكات المعلومات أو شبكات الاتصالات أو غيرها من الوسائل بدون إذن كتابي مسبق من المؤلف أو صاحب الحق المجاور.

 

وعلى أثر ذلك البلاغ تقدمت شركة روتانا ببلاغ مضاد ضد الفنانة تزعم فيه قيامها بالتشهير بالشركة وما زال ذلك المبلغ رهن التحقيق وحفاظاً على سرية التحقيقات التي تجريها النيابة العامة ومنعاً نشر أي أخبار عن التحقيقات فإننا نمتنع عن إبداء أي معلومات عن سير التحقيقات لحين الإنتهاء منها و وجب التنوية أن جميع ما ذكرته الشركة مخالف لما جاء بالتحقيقات .

 

ونحتفظ بحقنا في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو ما ورد بالبيان الصادر من شركة روتانا على لسان المفوض عن الشركة لما تضمنه من إساءة للفنانة وممثلها القانوني.

 

من ناحية أخري، أعلن الشاعر تامر حسين، عن عودة النجمة شيرين عبد الوهاب، إلى جمهورها بأغنية جديدة، الفترة المقبلة، وذلك بعد أزمتها الأخيرة مع طليقها الفنان حسام حبيب، وشقيقها.

وشارك تامر حسين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، صورة شيرين عبد الوهاب، وعلق قائلًا: «لعُشاق الدراما والشجن، قريباً الصوت المصرى الأصيل شيرين عبد الوهاب، اللى يقابِل حبيبي، من الأغانى اللى مستنيها».

وتواصل النجمة شيرين عبدالوهاب، التحضيرات الأخيرة لطرح ألبومها الجديد خلال أيام قليلة، والذي يحمل الكثير من المفاجآت، والتي ستعلن من خلاله عودتها القوية إلى الساحة الفنية.

ونشرت شيرين، أمس، برومو ترويجي لألبومها الجديد على حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع عبارة "قريبا".

وكانت أعلنت الفنانة شيرين عبد الوهاب فسخ تعاقدها مع روتانا، وسدادها الشرط الجزائي للشركة وقيمته 5 ملايين جنيه، بموجب شيك مقبول الدفع، بالإضافة إلى 3 ملايين أخرى بعد تسريب أغنية "بحلفلك" عن طريق شركة أخرى.

وأضافت شيرين فى بيان صحفي: لم يعد لدى الشركة الحق في الاعتراض على أي تعاقد تبرمه مع أي جهة إنتاجية أخرى، أو الزج باسمها في أي قضايا أخرى، أو إبلاغ الجهات الإنتاجية بأن تعاقدها مع روتانا ما زال سارياً، وهو أمر عار تماماً من الصحة.

فسخ التعاقد بعد دفع الشرط الجزائي

من جانبه قال محامي شيرين أن فسخ التعاقد تم بالفعل منذ أن قامت الفنانة بدفع الشرط الجزائي، وأن البند الرابع من العقد مع روتانا يوضح هذا الأمر، حيث ينص على أنه "إذا أصبح تنفيذ الالتزامات الواردة بهذا العقد مستحيلاً – لا قدر الله – يتم تعليق تنفيذ هذا العقد لمدة لا تزيد على 6 أشهر، وإذا لم تسنح الفرصة للتنفيذ بعد هذه المدة يحق لأي طرف من الطرفين إنهاء العقد دون أدنى مسئولية عليه قبل الطرف الآخر".

وأضاف ياسر قنطوش أن البند التاسع أيضاً ينص على: "حال إخلال أي من الطرفين بأي من التزاماته التعاقدية، يسدد الطرف المخل للطرف الاخر مبلغاً وقدره 5 ملايين جنيه كالتزام بدلي" .

واختتم ياسر قنطوش أن الفنانة شيرين عبد الوهاب تعاقدت مع روتانا في شهر يناير عام 2019 بموجب عقد رسمي مدته ثلاث سنوات تبدأ مع توقيع العقد وتنتهي في يناير عام 2022، وأن البند الرابع من العقد نص على ذلك بالتحديد، الأمر الذي يُنهي أي قضية أو دعوى قضائية من جهة روتانا ضد موكلته، ومن ثم لا أثر ولا على المحكمة أن تلتفت له.

وكان أبدي جمهور شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب عن حزنهم من الأزمات المتتالية للثنائي كل فترة قصيرة التي تصل أحيانًا للمحاضر واتهامات بالسرقة.

وجاءت تعليقات الجمهور كالتالي: "امتي هنخلص من العلاقة السامة دي، زهقنا منكم، يارب نخلص بقي، زعلانين على تاريخك يا شيرين، وتعليقات أخري".

ولم تكون هذه الأزمة هي الأولي بين حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب منذ زواجهما حتى طلاقهما واستاء الجمهور بشكل كبير من الطرفين من خروجهما كل أسبوع بأزمة جديدة تشغل السوشيال ميديا وتتصدر التريند وتزعج جمهورهما وتسائل الجمهور متى يسدل الستار على تلك الرواية الفاشلة؟.


قال الكابتن محمود إسماعيل، مدرب نادي سموحة الأسبق، إن الجمهور لديه رؤية، وعندما يطالب بعدم رحيل أي لاعب، فمن الضروري الاستماع لرأي الجمهور.

وتابع "إسماعيل"، خلال حواره ببرنامج "أنا والمسؤول"، المذاع على فضائية "الشمس": "كهربا وش الخير على الأهلي في حاجات كتير، ووقف مع الاهلي كتير، وحفز لاعيبة نادي الاهلي في الكثير من المباريات".

وأشار إلى أن الزمالك شارك في الدوري هذا العام، وإذا استطاع الفوز على الاهلي، لأدى هذا لضرب الأهلي من الناحية النفسية في المنافسة، خاصة وأن الزمالك في هذه اللحظة كان جيدا وواقف على قدميه.


قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة صناعة الدواء، إن الحكومة عملت على توفير العملة الصعبة لشراء المواد الخامة لصناعة الأدوية، وحثت البنك المركزي بضرورة توفير الأدوية الخاصة ببعض الأمرض مثل أمراض الضغط والسكر.

وأضاف "رمزي"، خلال حواره مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن  الحديث على أن الشركات أو مصانع الأدوية تقوم بتخزين الأدوية ولا تطرحها في السوق طمعًا في ارتفاع الأسعار أمر غير صحيح، لأن تخزين أي شركة للأدوية يؤدي إلى ظهور شركات جديدة، مما يؤدي إلى تآكل حصة الشركة المخزنة للأدوية في السوق، معقبًا: "فكرة تعطيش السوق ممكن تنفع في أي سلعة إلا الدواء".

ولفت إلى أن الدولة المصرية طورت الكثير من خطوط الإنتاج في مجال صناعة الأدوية خلال المرحلة الحالية، وتعمل على تنفيذ جميع الاشتراطات الخاصة بمنظمة الصحة العالمية تمهيدًا لفتح المجال لصناعة الأدوية في الأسوق الخارجية.


إنطلقت الأفراح وعلت الزغاريد بقرية الدراوية التابعة لمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، عقب الإعلان عن حصول محمد عبد القوي إبراهيم، الطالب بمدرسة شاكر فرج الثانوية، علي المركز العاشر مكرر في الثانوية العامة علمي علوم، بعد رفع مجموع الدرجات من 401 إلي 403 درجة .

 

انتقلت «الوفد» إلي قرية الدراوية حيث ألتقت بالطالب، الذي أكد سعادتة البالغة بالحصول علي المركز العاشر مكرر، مشيرًا إلي أنه كان يتوقع الحصول علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية .

وأضاف الطالب، أثناء قيامي بالتقديم علي موقع التنسيق فوجئت بإرتفاع مجموعي الكلي من 401 إلي 403 درجة، بعد إضافة درجتي مادة الفيزياء، وعلمت بعدها بحصولي علي المركز العاشر مكرر علمي علوم علي مستوي الجمهورية .

 

وأوضح الطالب، أنه فور إعلان النتيجة في المرة الأولي وحصولي علي 401 درجة، سجدت لله شكر، علي تحقيق حلمي في دخول كلية الطب جامعة الأسكندرية، مثل العديد  من أبناء العائلة .

وأشار: شقيقي الأكبر إبراهيم طالب بالفرقة الرابعة كلية الطب البيطري، وشقيقتي مريم بالصف الأول الثانوى، وشقيقتي الصغري إسراء في الصف الثالث الإبتدائي .

 

وإختتم الطالب حديثة، بأنه يحفظ القرآن الكريم كاملًا بعد أن وفقة الله في ختم القرآن عندما كان في الصف السادس الإبتدائي، موجهًا نصيحة إلي طلاب الثانوية العامة العام القادم، بالتقرب من الله، والاجتهاد، والمذاكرة أولا بأول .

 

ويقول والدة عبد القوي إبراهيم - محام- نجلي محمد دائمًا مجتهد، بالإضافة إلي حفظة للقرآن الكريم، وحصوله علي إجازة رواية حفص عن عاصم، وبفضل الله هو دائما هادئ الطباع، وأنه بالإضافة إلي تفوقه العلمي، فأنه متفوق رياضيًا، حيث فاز بالعديد من البطولات في رياضتي الكارتيه و الكونغ فو علي مستوي محافظة البحيرة، فضلًا عن مشاركاته في العديد من البطولات علي مستوي الجمهورية .

 

وتابع والد الطالب تلقينا إتصال هاتفي منذ قليل من وزارة التربية والتعليم، تفيد بضرورة حضور نجلي إلي مدينة العلمين صباح الثلاثاء، للتكريم علي أن يعود الأربعاء .

 

وزارة التربية والتعليم تعلن تعديل نتائج الثانوية العامة

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 للشعبة العلمية في الشهادة الرسمية بعد تعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إضافة درجتين في نتيجة الثانوية العامة 2024 لبعض طلاب الشعبة العلمية بناء على تعديل نموذج الإجابة.

 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ذلك من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم.

 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب) وتعديل نتيجتهم في الثانوية العامة 2024.
قامت وزارة التربية والتعليم باتخاذ جميع الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الاجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وقرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الاجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع ما ورد من إجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.


أكد أمير عزمي مجاهد نجم الزمالك السابق، أن موضوع رحيل زيزو "معقد"، وهو أهم لاعب في الدوري المصري، مشيرًا إلى أن هناك سؤال (هل النادي يمتلك المبالغ المالية التي يستطيع التجديد بها)؟، كما أنه من حق التوقيع لأي نادٍ في يناير المقبل.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "هل الزمالك يمتلك القدرة المالية لتجديد عقد زيزو وكذلك فتح باب القيد وضم صفقات جديدة؟!، وعلى أرض الواقع يجب أن يعلم الجميع بأن هناك أزمة مالية تواجه النادي حاليا، ولا أدافع عن أحد ولكن هذا هو الوضع الحالي".

وأضاف: "الزمالك سدد غرامات مالية، لو تم توفيرها كان سيبرم الزمالك صفقات أفضل، ولابد أن يكون حوار بين مجلس إدارة النادي بقيادة حسين لبيب وجماهير القلعة البيضاء، وتوضيح كافة الأمور، خصوصا مع كثرة الديون والغرامات ضد الزمالك، يجب إقامة مؤتمر صحفي لتوضيح الحقائق ومصارحة الجمهور".


عقدت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، لقاءً موسعاً مع عدد من الصحفيين ومراسلي الصحف العاملين بنطاق المحافظة، وذلك بحضور الدكتور حازم الديب - نائب محافظ البحيرة، و كامل غطاس - السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وكشفت محافظ البحيرة، خلال اللقاء عن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والحكومة عقب أداء المحافظين لحلف اليمين، وتتمثل في ضرورة التواصل الميداني مع المواطنين، ورصد المشاكل التي يعانون منها والعمل على حلها فورًا.

مؤكدة على أهمية الرسالة الإعلامية في خدمة الوطن ودعم مسيرة التنمية والتطوير بالمحافظة، كما أشادت بالدور الهام الذي يقوم به الصحفيون والمراسلون باعتبارهم "نبض الشارع" والوسيط الفعال بين المواطنين والجهاز التنفيذي للدولة مما يعزز الشفافية والتواصل المستمر.

وأشارت الدكتوره جاكلين عازر، إلي أهمية إستمرار وتطوير آليات التعاون بين المحافظة ووسائل الإعلام لتسليط الضوء على المشروعات التنموية والخدمية التي تنفذها الحكومة على أرض محافظة البحيرة، وكذلك نقل احتياجات المواطنين إلى الجهات المعنية.

ومن جانبهم، أعرب الحضور من الصحفيين والمراسلين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، عن ترحيبهم بهذا اللقاء، مؤكدين إستعدادهم الدائم والتام للتعاون البناء مع المحافظة لخدمة المصلحة العامة وتطوير الأداء الإعلامي بالمحافظة.

وقد تم خلال اللقاء إستعراض عدد من المشكلات وطلبات المواطنين التي تم رفعها من قبل الصحفيين، مما يساهم في تسليط الضوء على القضايا الملحة والتحديات التي تواجه المجتمع، وأشارت محافظ البحيرة إلى أهمية التعاون في معالجة هذه المشكلات والعمل على تلبيتها بما يخدم مصلحة المواطنين.


حرصت الفنانة هدى رمزي، على توجيه رسالة للمطربة شيرين عبدالوهاب، قائلة إنها كانت تعتبرها صوت عظيم من أصوات مصر ولها مسيرة عظيمة.
وقالت هدى رمزي، في تصريحات تليفزيونية: "شيرين عبدالوهاب الظروف اللي اتحطت فيها النهارده بتتعامل معاها.. الحقيقة أنا بشوفها بتخسر ومحافظتش على مكانتها".

وأشارت هدى رمزي، إلى أن الحياة الشخصية جعلت شيرين تصل لما هي عليها الآن، فالحياة الشخصية تدمر الفنان مهما كان منصبه، حتى لو لم يكن فنان بل مجرد شخص عادي.

ووجهت هدى رمزي رسالة لـ شيرين عبدالوهاب قائلة :"أنتي خسارة ارجعي تاني الفنانة اللي بتحترم فنها وجمهورها علشان هو اللي هيدكي طاقة بعد ربنا سبحانه وتعالى.. إزاي توصلي للدرجة دي، فوقي وقومي وارجعي تاني واقفلي الباب ده تماما وحطي لوح قزاز واطلعي لقدام وانسي كل اللي ورا وبجد أتمناها ترجع من جديد".


افادت القناة 12 الإسرائيلية في تقرير نشرته بأن القوات الجوية والاستخبارات العسكرية في إسرائيل قد دخلت في حالة تأهب قصوى تحسباً لاحتمالية حدوث هجوم إيراني. يأتي هذا الإجراء في وقت تتصاعد فيه التوترات بين إيران وإسرائيل، مما يثير مخاوف من تصعيد عسكري محتمل.

 

قالت القناة إن حالة التأهب تشمل تعزيز الإجراءات الأمنية والرقابة الجوية على مدار الساعة. القوات الجوية الإسرائيلية، التي تتمتع بقدرات متقدمة في الرصد والرد، تقوم بعمليات تحصين وإعداد لمواجهة أي تهديدات قد تأتي من إيران أو حلفائها في المنطقة. وتشمل الاستعدادات أيضاً زيادة مستوى التنسيق بين القوات الجوية والاستخبارات لضمان سرعة الاستجابة لأي تحركات غير عادية.

 

تأتي هذه التدابير في وقت متوتر، حيث تزيد إيران من توجيه التهديدات إلى إسرائيل، وخصوصاً في سياق التصريحات الإيرانية الأخيرة حول استهداف المنشآت العسكرية الإسرائيلية. المسؤولون العسكريون في إسرائيل يشعرون بقلق متزايد من احتمال تنفيذ هجوم إيراني، ويعملون على تحسين قدرات الدفاع والردع.

 

أعرب المسؤولون الإسرائيليون عن أن هذه الاستعدادات جزء من استراتيجيتهم الدفاعية الشاملة للحفاظ على أمن الدولة ومنع أي تصعيد غير مرغوب فيه. وقال أحد المسؤولين: "نحن نأخذ جميع التهديدات على محمل الجد ونستعد للتعامل مع أي سيناريو قد يطرأ. أمن إسرائيل وسلامة المواطنين هي الأولوية القصوى."

 

في الوقت نفسه، تواصل إسرائيل جهودها الدبلوماسية لتخفيف التوترات مع إيران، حيث تسعى إلى استخدام القنوات الدبلوماسية للتواصل مع الدول الكبرى ومعالجة القضايا الأمنية من خلال الحوار. كما يعقد المسؤولون الإسرائيليون لقاءات مع شركاء دوليين لمناقشة سبل تعزيز التعاون الأمني والحد من المخاطر المحتملة.

 

تسلط هذه التقارير الضوء على الوضع الأمني المتوتر في المنطقة والجهود المستمرة من قبل إسرائيل لضمان جاهزيتها لمواجهة أي تهديدات قد تنشأ في المستقبل القريب.

 

مسؤول امريكى: المدمرة "لابون" تتحرك إلى شرق البحر المتوسط لتعزيز القدرات الدفاعية 

 

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" أن مسؤولاً أمريكياً صرح بأن المدمرة "لابون" قد بدأت تحركها نحو شرق البحر المتوسط لتعزيز القدرات الدفاعية في المنطقة. تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الأمريكية المستمرة لدعم الأمن الإقليمي وتعزيز وجودها العسكري في ظل الأوضاع المتوترة في الشرق الأوسط.

 

وأوضح المسؤول أن تحريك المدمرة "لابون" يأتي استجابةً للتهديدات المتزايدة والأحداث الأمنية التي تشهدها المنطقة. المدمرة المزودة بأحدث التقنيات العسكرية والصواريخ، ستعمل على تعزيز القدرة الدفاعية للبحرية الأمريكية وتحسين مستوى الاستجابة لأي تهديدات قد تطرأ.

 

 

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية أوسع تهدف إلى ضمان استقرار المنطقة والحفاظ على حرية الملاحة في البحر المتوسط، خصوصاً في ظل الأزمات المستمرة والتوترات الإقليمية. وتعتبر المدمرة "لابون" من أهم القطع البحرية الأمريكية التي تتمتع بقدرات متقدمة في الدفاع الجوي والبحري.

 

كما أكد المسؤول الأمريكي أن نشر المدمرة يعكس التزام الولايات المتحدة تجاه حلفائها في المنطقة وتقديم الدعم العسكري اللازم لمواجهة التهديدات المحتملة. وأضاف أن هناك تنسيقاً مستمراً مع الدول الحليفة لضمان فعالية العمليات العسكرية والحفاظ على الأمن البحري.

 

تجدر الإشارة إلى أن تعزيز القدرات الدفاعية في البحر المتوسط يأتي في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط تطورات أمنية متسارعة، مما يزيد من أهمية التحركات العسكرية الأمريكية في المنطقة لضمان الاستقرار وحماية المصالح الاستراتيجية.


تستمر سلسلة المشكلات التي تلاحق الفنانة شيرين عبد الوهاب بعد الإعلان عن ألبومها الجديد مع شركة انتاج جديدة وسط الاتهامات المتبادلة بينها وبين شركة روتانا، فالأخيرة تؤكد على عدم انتهاء العقد معها وشيرين تصر على انها مجرد إدعاءات، ودائرة من تبادل التهامات والادعاءات لم تنتهي حتى الآن.

أصدرت شركة روتانا بيانًا رسميًا خلال الساعات الماضية بالتزامن مع طرح البرومو الدعائي لألبوم شيرين عبد الوهاب، تؤكد خلاله مقاضاة شيرين بعد الإعلان عن إنهاء تعاقدها مع الشركة.

 

شيرين عبد الوهاب روتانا عقدها منتهي منذ سنتين

 وجاء رد شيرين في بيانٍ رسمي آتى فيه  قائلة: "تزعم الشركة بسريان التعاقد، وهذا الادعاء مخالف للأحكام القضائية النهائية، حيث صدر الحكم الرقيم 601 لسنة 16 ق س استئناف اقتصادي، حيث ورد بالصفحة رقم (4) السطر رقم (17) لما كان ذلك وكان العقد سند الدعوي المبرم بين الشركة المستانف ضدها الأولى وبين المستأنفة بشخصها المؤرخ 6/1/2019 المعنون ــ عقد اتفاق مع فنانة ــ قد نص في البند الرابع منه على أن مدة هذا العقد ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ التوقيع على العقد ومن ثم، فإن تاريخ انتهاء العقد هو 8/1/2022 وحيث أن الإنذار الموجه من المستانفة إلى الشركة المستأنف ضدها معلن للشركة المستأنف ضدها الأولى بتاريخ 11/2/2023 بعد انقضاء مدة العقد". 

 

وأضاف البيان: "تزعم الشركة بأن الفنانة مازالت مرتبطة بعقد حصري مع الشركة بعد قيامها بسداد مبلغ ثمانية مليون جنيه كشرط جزائي،  وورد في العقدين المؤرخين 6/1/2019 بنداً خاصاً بالإلتزام التبادلي وقرر نصاً الأتي " حال إخلال أي من الطرفين بأي من التزاماته التعاقدية يسدد الطرف المخل للطرف الأخر مبلغاً ( قدره 5.000.000 جنيه فقط خمسة ملايين جنيه مصري لا غير ) كإلتزام بدلي". 

 

وتابعت: "هذا الادعاء مخالف لحقيقة الواقع حيث أن شركة روتانا لجأت للمحكمة الإقتصادية بالدعوي رقم 1835 لسنة 2022 إقتصادي القاهرة طالبة الحكم لها بإلزام الفنانة بقيمة الشرط الجزائي في العقدين المؤرخين 6/1/2019 وقضي لها بالشرط الجزائي وعندما تم الطعن علي الحكم بالإستئناف قضت المحكمة بتعديل قيمة الشرط الجزائي".

واستكملت: "وطبقاً لنص المادة 278/1 من القانون المدني على أنه يكون الالتزام بدلياً إذا لم يشمل محله إلا شيئاً واحداً ولكن تبرأ ذمة المدين إذا أدي بدلاً منه شيئاً آخر". 

كواليس الشرط الجزائي بين شيرين وروتانا

وكشفت شيرين عبدالوهاب كواليس الشرط الجزائي، موضحة: "الشرط البدلي الوارد في العقدين المؤرخين 6/1/2019 يقضي بانه في حالة إخلال أي من الطرفين بالإلتزام التعاقدي يحل محله الإلتزام التبادلي وهو قيمة الشرط الجزائي وبذلك ينقضي الإلتزام الأصلي وتبرأ ذمة المدين من تنفيذ الإلتزام الأصلي ولا يجوز لها المطالبة به وبالتالي لا يجوز لشركة روتانا مطالبة الفنانة بأي إلتزامات مترتبة علي العقدين لحصول الشركة علي الإلتزام البديل المبرئ لذمة الفنانة طبقاً لنص القانون سالف البيان". 

 

 في سياق آخر أكدت شيرين عبدالوهاب على توقيعها عقدا جديدا مع شركة إنتاج أجنبية، مما يفتح أمامها آفاقا أوسع للترويج لأعمالها الفنية على المستوى الدولي، وتعتبر هذه الخطوة بمثابة بداية مرحلة جديدة في مسيرة الفنانة، حيث ستتمكن من الحصول على حرية أكبر في اختيار أعمالها وتقديمها للجمهور.

 

 يأتي هذا الإعلان بعد فترة من الجدل والانفصال عن شركة روتانا، حيث كشفت الفنانة عن دفعها مبلغا كبيرا قدره 8 ملايين جنيه كشرط جزائي لفسخ عقدها مع الشركة.

 

كانت قد أعلنت شركة روتانا أنها لا زالت صاحبة الحق الحصري في استغلال صوت المطربة شيرين عبد الوهاب، وأشارت في بيان صادر عن ممثلها القانوني في القاهرة أنها قررت مقاضاة الفنانة شيرين بعد إعلانها إنهاء تعاقدها مع الشركة في الآونة الأخيرة، وذلك عقب دفعها مبلغ 8 ملايين جنيه.

 

 أشارت روتانا إلى أنها ستقوم بمقاضاة شيرين عبد الوهاب وأي شركة تتعاقد معها خلال هذه الفترة. وأشارت الشركة إلى أنها تحلت بالصبر تجاه شيرين في جميع أزماتها، لكنها في النهاية أخلت بالعقد.

 

 

 

 

 

 


شهدت مكتبة الإسكندرية مساء اليوم، حفلاً غنائياً للفنان "أبو"، ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، وذلك علي مسرح المكتبة المكشوف بالساحة الخارجية وسط أجواء تفاعلية من جمهور المهرجان.

وأبدي الفنان "أبو" سعادته للتواجد وسط جمهوره بالإسكندرية، وأكد علي أنه من عاشقي تلك المدينة الساحرة، موجهاً الشكر والتحية لإدارة مكتبة الإسكندرية، علي تنظيمها لمهرجان الصيف الدولي وأنه يمثل فرصة للالتقاء بجمهوره في الإسكندرية كل عام.

وقدم الفنان "أبو" خلال الحفل العديد من أغانيه المميزة مثل: ملك الفبركة، أهواك، إنتي حلوة، هتيجي، ييجي منها، إلي حد ما، حبيبي يا ليل، محتار، مسافر، مجانين، كابوريا، عيش يا قلبي، وغيرها من الأغاني.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمشاركة فرق وفنانين من 6 دول «مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا»، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس.

و يشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية وهم: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.


كما يقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.


أشاد وفد منظمة الصحة العالمية «WHO » اليوم الاثنين، بمجهودات الفريق الطبي في مستشفى صدر المعمورة بمحافظة الإسكندرية، والتميز في مهام التسجيل الطبي ومتابعة مرضى الدرن والدرن المقاوم، وكذلك الأداء المعملي في التشخيص والمتابعة لحالات المرضى.

جاء ذلك خلال زيارة وفد منظمة الصحة العالمية «WHO» للمستشفى اليوم رفقة الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، و الدكتور وجدي امين، مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، أثناء الجولة فى مستشفى المعمورة للطب النفسى وذلك لتقييم برنامج مكافحة الدرن والدرن المقاوم .«MDR-TB».

واستهلت الزيارة بعرض تقديمي للدكتور خالد عزت، مدير المستشفى، أوضح فيه الخدمات المقدمة بالمستشفى و إحصائيات العمل بقسم «MDR-TB» منذ بداية افتتاحه في عام 2008 وحتى العام الحالي وكذلك إحصائيات العمل بمعمل الدرن خلال الأعوام الأخيرة.

ثم قامت الدكتورة هايدي رزق، مدير إدارة الأمراض الصدرية، بعرض لاحصائيات علاج و تشخيص الدرن على مستوى مستوصفات الصدر بمحافظة الإسكندرية خلال الفترة الماضية.

 

مدير المستشفي يتفقد الأقسام الطبية ..

وفي ختام الزيارة، تفقد مدير مستشفى صدر المعمورة مختلف الأقسام مع وفد منظمة الصحة العالمية «WHO»، وعلى رأسها أقسام «MDR-TB» والصيدلية والمعمل ومراجعة ملفات المرضى ومتابعة تنفيذ البرنامج القومي لمكافحة الدرن، للتأكد من توافر الأدوية الخاصة ببروتوكول علاج الدرن المقاوم وكذلك انتظام الخدمات المعملية الخاصة بتشخيص المرضى ومتابعتهم للتأكد من الاستجابة للعلاج .


»» وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي تعقد لقاءًا تفاعليًا مع الشباب تزامنًا مع يومهم العالمي 

خلال اللقاءات التي نظمتها وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أجرى المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي لقاءًا تفاعليًا مع الشباب تحت عنوان "طموحات وتجارب .. نحو مشاركة شبابية أكثر فاعلية في الحياة السياسية في مصر".

وجاء هذا اللقاء في يوم الشباب العالمي، للاستماع لآراء ومقترحات الشباب الذين يبدأون مشوارهم في العمل السياسي والعام، حيث أدار اللقاء كل من النائب. أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، وزكي القاضي مقرر مساعد اللجنة. 
وبدأ اللقاء بترحيب المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي للحضور، وأكد على أن  الوزارة حريصة على عقد مثل تلك الاجتماعات بشكل دوري ومنتظم ومستمر مع الشباب، للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم وتلقي أسئلتهم والإجابة عليها، وأشاد المستشار بما حققته الدولة المصرية في ملف الشباب، وحرصها على فتح منصات وقنوات تواصل مع الشباب، كما أشار إلى نقاط مضيئة حققتها الدولة من مبادرة "حياة كريمة"، وإنشاء "الأكاديمية الوطنية" لتدريب وتأهيل الشباب، وإعداد الكوادر، فضلاً عن إطلاق الرئيس للحوار الوطني الذي وضع مساحات مشتركة للجميع.
وأشار النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، إلى أن الدولة المصرية اهتمت اهتمامًا بالغًا بملف الشباب، وذكر أن الحوار الوطني وبخاصةً لجنة الشباب بالحوار الوطني فتحت أبوابها للشباب للاستماع إلى آرائهم في في العديد من الموضوعات والقضايا التي تهمهم، وتلقت العديد من المقترحات والتوصيات.
كما أكد زكي القاضي مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني ، على تشجيعه  للشباب لخوض التجربة والمشاركة السياسية الفعالة لاكتساب الخبرات، كما أشار للحوار الوطني باعتباره أداة سياسية فتحت أبوابها للمشاركة الفكرية بين الفئات المختلفة، وأشاد بما حققه خلال الفترة الماضية.
وخلال اللقاء، وجه الحضور الشكر للمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي على اهتمامه بالشباب في يومهم العالمي وعقد مثل تلك اللقاءات، مؤكدين أن الحوار الوطني أتاح الفرصة للشباب للتعبير عن آرائهم ورؤاهم ومقترحاتهم بمختلف القضايا التي تشكّل أولوياتهم.
وجاء ذلك بحضور عدد من شباب النواب، والتنفيذين، وأعضاء مجالس النقابات تحت السن، و كذلك أعضاء من الأمانة الفنية للحوار الوطني، ليكون هذا اللقاء بمثابة تعريف بمهمة التواصل السياسي المسندة للوزارة، وأيضًا مساحة لتبادل الخبرات بين فئات مختلفة من الشباب، حيث استعرض اللقاء تجارب فعلية لشباب تم تمكينهم، بعد حصولهم على التأهيل اللازم، ويعكس رؤي متنوعة للطموحات والتجارب.


كشفت الفنانة هدى رمزي، حقيقة اعتزالها بسبب الشيخ محمد متولي الشعراوي، قائلة: “لا أعرف الشيخ الشعراوي، ولم التق به من قبل”.

معرفش الشيخ الشعراوي
 

وأضافت هدى رمزي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل، في برنامج «تفاصيل» المذاع عبر قناة صدى البلد 2: «أنا معرفش الشيخ الشعراوي وعُمري ما شوفته أو كان بيني وبينه لقاء وأنا مش من متابعيه ومكنش هو السبب في ارتدائي الحجاب ولا أي حد».

 

وأشارت هدى رمزي، إلى أن كلمة السبب صعبة جدًا؛ لأننا نتحدث عن علاقة إنسان بالله، وهذه العلاقة لا تحتاج إلى وسيط، سواء كان شيخًا أو غير ذلك، وتعود لعواطف قلب الإنسان ومدى حُبه لـ لله سبحانه وتعالى.

جمال الفنانة وحده لا يكفي

وأكدت هدى رمزي، على أن جمال الفنانة وحده لا يكفي ويجب أن يقترن بالموهبة، قائلة: «الجمال لوحده مش كفاية لازم يبقى جمال وموهبة وقبول، وفي فنانات معندهمش جمال لكن بيتمتعوا بموهبة مخلياهم أجمل من جميلات مصر، وحتى على مستوى العالم في الفن مش شرط الجمال المهم الموهبة والكاريزما، وعلى سبيل المثال في مصر عندنا فنانين رجالة مش جُمال ولكن عندهم قاعدة جماهيرية كبيرة جدًا».

وقالت الفنانة القديرة هدى رمزي، في تصريحات تليفزيونية  : "قررت العدول عن قرار الاعتزال، لكن وجدت أن ظروف الفن الحالية غير مناسبة، وحزينة جدا على وضع الفن حاليا، والفن مبقاش فن"، متابعة: "مبقاش عندنا عمل فني دلوقتي يمثلنا خارج مصر، وعرض أعمالي حاليا؛ محاولة للحفاظ على تراثنا الفني".


وأضافت : "لما فكرت في وقت من الأوقات إني أرجع لاقيت المجال اختلف تمامًا، مش المجال والوسَّط بتاعنا مش الفن اللي كنا فيه واللي موجود ده مش بيتنا، لأن أنا طالعة من عائلة فنية نسبة لوالدي والوسط اللي حواليه من احترام ومحبة من الفنانين وبعضهم، والتنافس الشريف، وحاجات كتيرة اختلفت للأسف وأنا حزينة جدًا على الفن".

وأختتمت الفنانة هدى رمزي، حديثها قائلة: "الفن اختلف في السينما والتليفزيون وحتى في المسرح، والإذاعة وفي الطرب وفي كل شئ، حتى المهرجانات الفنية التي تقام خارج مصر، تهتم بالفن القديم لنجوم الزمن الجميل، وضربت مثلًا بفرقة مغربية تغني للعندليب الراحل عبدالحليم حافظ، والراحل فريد الأطرش، ومحمد عبدالوهاب ومحمد فوزي".

 


وزير الرياضة لأبطال مصر: رفعتم علم مصر واستحققتم تهنئة القيادة السياسية

استقبل الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمطار القاهرة الدولى أبطال مصر الحاصلين على الميداليات الأوليمبية وذلك ضمن منافسات دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 أحمد الجندى لاعب المنتخب المصري للخماسي الحديث والحاصل على الميدالية الذهبية وسارة سمير الحاصلة على الميدالية الفضية وكذلك جميع اللاعبين القادمين عقب انتهاء منافسات الدورة الأوليمبية.

وأكد وزير الشباب والرياضة أنه فخور بجميع أبطال مصر الذين رفعوا علم مصر فى المنافسات الأوليمبية وكذلك جميع اللاعبين أعضاء البعثة وخاصة ممن لم يحالفهم التوفيق وكانوا على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلم الميدالية الأوليمبية وحققوا مراكز متقدمة .

وأشار الدكتور أشرف صبحي أن دعم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المتواصل لأبطال مصر ومتابعة سيادته المستمرة والتى تمثلت فى استقبال فخامته لأبطالنا الحاصلين على الميداليات الذهبية بدورة الألعاب الأفريقية وكذلك التهنئة لأبطالنا فور تحقيقهم للميداليات فى المنافسات الأوليمبية باريس 2024 تمثل الدافع الأهم لتحقيق الإنجازات الرياضية التى تليق بالدولة المصرية ومكانتها وتلبي طموحات وتطلعات الجماهير المصرية.

وحرص الدكتور أشرف صبحي خلال مراسم استقبال الأبطال على تشجيع جميع الأبطال أعضاء البعثة المصرية وأن المنافسات الأوليمبية يجب أن تكون البداية لتحقيق الريادة القارية والعالمية مؤكداً لهم أن الدولة مستمرة فى تهيئة المناخ المناسب للأبطال من خلال توفير كافة المتطلبات وتصحيح أية أخطاء تعتري مسارهم على كافة المستويات، وطالب وزير الشباب والرياضة الجماهير المصرية باستمرار دعم ومؤازرة الأبطال خلال الفترة المقبلة فى كافة المحافل الافريقية والعالمية تعزيزاً لقدراتهم على تحقيق الإنجازات الرياضية.


أكد هاني العقبي نجم الكرة المصرية السابق أن المغربي أشرف بن شرقي جناح فريق الزمالك والريان القطري السابق لاعب جيد فنياً ولكنه متذبذب المستوى داخل أرض الملعب.


وقال هاني العقبي نجم الكرة المصرية السابق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :" من وجهة نظري أن أشرف بن شرقي لاعب جيد لكنه "متذبذب المستوى" وقد لا يفيد الأهلي لأنه لم يتألق بالشكل المتوقع بعد الرحيل عن مصر ".


وتابع:" أشرف بن شرقي قد يكون صفقة رابحة لفريق الأهلي في حال التزامه في الملعب والمشاركة بقوة في المباريات الرسمية ".


أوضح الصحفي الأمريكي جاكسون هينكلي أن روسيا تنتصر اقتصاديا رغم العقوبات الغربية الشرسة.

وكتب هينكلي عبر حسابه على منصة "إكس": "روسيا تنتصر! على الرغم من العقوبات الشرسة، ينمو الاقتصاد الروسي بقوة".

وأضاف: "نما الناتج المحلي الإجمالي لروسيا بنسبة 3%، أكثر من جميع البلدان الغنية تقريبا".

ونشرت مجلة "ذي إيكونوميست" تقريرا تحدثت فيه عن العوامل التي تحفز نمو الاقتصاد الروسي بنحو ثابت على الرغم من العقوبات الغربية القاسية، ويأتي ذلك خلافا لاقتصادات عالمية أخرى.

وأشارت المجلة إلى أن السبب الرئيسي وراء أداء الاقتصاد الروسي اللافت هو زيادة الإنفاق الدفاعي، حيث أن الناتج المحلي الإجمالي في روسيا سينمو هذا العام بنسبة 3% وهو معدل أسرع من نمو 95% من الدول المتقدمة.

ووفقا للبنك المركزي الروسي فقد سجل الاقتصاد الروسي في شهري مايو ويونيو من 2024 "زيادة كبيرة"، كما أن البطالة انخفضت إلى مستويات قياسية، والمؤشرات الإحصائية الأخرى عند مستوى طبيعي باستثناء التضخم.

وفي وقت سابق من العام الجاري، حسنت مؤسسات دولية توقعاتها لأداء الاقتصاد الروسي بعد أن كانت قد توقعت انهياره بسبب القيود والعقوبات غير المسبوقة التي فرضها الغرب، ويتوقع صندوق النقد الدولي نموه بنسبة 3.2%.

 


ذكرت وكالة رويترز أن زلزالًا بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر ضرب منطقة الحدود بين الأردن وسوريا صباح اليوم. وقع الزلزال في الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت المنطقة، وكان مركزه قريبًا من الحدود بين البلدين.

أفادت التقارير الأولية بأن الزلزال تسبب في اهتزازات قوية شعر بها سكان عدة مدن في كلا البلدين، بما في ذلك عمان ودمشق. الزلزال، الذي استمر لبضع ثوانٍ، أسفر عن أضرار طفيفة في بعض المباني والبنية التحتية، لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات خطيرة أو وفيات حتى الآن.

 

فرق الطوارئ في الأردن وسوريا بدأت على الفور تقييم الأضرار وتقديم الدعم للمناطق المتضررة. كما أعلنت السلطات حالة الطوارئ لضمان سلامة المواطنين، وبدأت عمليات الفحص للتأكد من عدم وجود أضرار إضافية. لم يتم الإبلاغ عن تهديدات بتسونامي في المنطقة.

 

فيما دعا الخبراء إلى متابعة التحديثات المتعلقة بالنشاط الزلزالي، نصح السكان باتباع إرشادات السلامة والاحتياطات اللازمة تحسبًا لأي هزات ارتدادية محتملة. تواصل فرق الرصد والطوارئ العمل مع السلطات المحلية لتقديم المزيد من المعلومات والتعامل مع أي تطورات قد تحدث.

 

اعلام عبرى : القوات الجوية والاستخبارات العسكرية في حالة تأهب قصوى تحسباً لهجوم إيراني

 

في تقرير نشرته القناة 12 الإسرائيلية، أفيد بأن القوات الجوية والاستخبارات العسكرية في إسرائيل قد دخلت في حالة تأهب قصوى تحسباً لاحتمالية حدوث هجوم إيراني. يأتي هذا الإجراء في وقت تتصاعد فيه التوترات بين إيران وإسرائيل، مما يثير مخاوف من تصعيد عسكري محتمل.

 

قالت القناة إن حالة التأهب تشمل تعزيز الإجراءات الأمنية والرقابة الجوية على مدار الساعة. القوات الجوية الإسرائيلية، التي تتمتع بقدرات متقدمة في الرصد والرد، تقوم بعمليات تحصين وإعداد لمواجهة أي تهديدات قد تأتي من إيران أو حلفائها في المنطقة. وتشمل الاستعدادات أيضاً زيادة مستوى التنسيق بين القوات الجوية والاستخبارات لضمان سرعة الاستجابة لأي تحركات غير عادية.

 

تأتي هذه التدابير في وقت متوتر، حيث تزيد إيران من توجيه التهديدات إلى إسرائيل، وخصوصاً في سياق التصريحات الإيرانية الأخيرة حول استهداف المنشآت العسكرية الإسرائيلية. المسؤولون العسكريون في إسرائيل يشعرون بقلق متزايد من احتمال تنفيذ هجوم إيراني، ويعملون على تحسين قدرات الدفاع والردع.

 

أعرب المسؤولون الإسرائيليون عن أن هذه الاستعدادات جزء من استراتيجيتهم الدفاعية الشاملة للحفاظ على أمن الدولة ومنع أي تصعيد غير مرغوب فيه. وقال أحد المسؤولين: "نحن نأخذ جميع التهديدات على محمل الجد ونستعد للتعامل مع أي سيناريو قد يطرأ. أمن إسرائيل وسلامة المواطنين هي الأولوية القصوى."

 

في الوقت نفسه، تواصل إسرائيل جهودها الدبلوماسية لتخفيف التوترات مع إيران، حيث تسعى إلى استخدام القنوات الدبلوماسية للتواصل مع الدول الكبرى ومعالجة القضايا الأمنية من خلال الحوار. كما يعقد المسؤولون الإسرائيليون لقاءات مع شركاء دوليين لمناقشة سبل تعزيز التعاون الأمني والحد من المخاطر المحتملة.

 

تسلط هذه التقارير الضوء على الوضع الأمني المتوتر في المنطقة والجهود المستمرة من قبل إسرائيل لضمان جاهزيتها لمواجهة أي تهديدات قد تنشأ في المستقبل القريب


كشف الفنان أحمد عبدالله، كواليس دخوله عالم التمثيل، قائلا: "أنا اتربيت في أسرة كان أبويا وأمي بيركزوا على المذاكرة والتفوق ودخول طب أو هندسة".

قال أحمد عبدالله في حواره على قناة "أون"، : "دخلت كلية طب وبعد التخرج كان شغفي هو التمثيل والفن وجاتلي فرصة أظهر كمقدم برامج طبية وبالتالي كانت فرصة للظهور على الشاشة، ثمفتحت لي الفرصة لدخول مجال التمثيل ومن هنا بدأ المشوار".

 المشاركة في مسلسل جعفر العمدة

وكشف تفاصيل مشاركته في مسلسل جعفر العمدة، قائلا: "" شخصية كارم في مسلسل جعفر العمدة كانت شخصية رخمة لكن لاقيت إعجاب كبير والأطفال كانت بتحبها والناس كانت بتقولي إنت مختلف في الحقيقة عن شخصية كارم ".

وأضاف أحمد عبدالله:  “سعادة غير طبيعية لما الناس بتنادي عليا بأسماء الشخصيات التي قمت بتجسيدها في الأعمال الفنية خاصة شخصيتي في جعفر العمدة”، معقبا: "الناس لو منادتش على الممثل بالشخصية اللي عملها يكون تأثيره منخفض ".

وأحيا النجم الكبير عمرو دياب حفلا غنائيا أسطوريا هو الأضخم ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين على مسرح "يو أرينا".

وكانت مدينة العلمين الجديدة قد شهدت حضورا جماهيريا غفيرا قبل الحفل بساعات ، حيث شهدت المنطقة المحيطة للحفل تكدسا مروريا كبيرا نظرا للالاف التي احتشدت لحضور الحفل.

وبدأ عمرو دياب حفله بأغنية "يا أنا يا لأ" وسط هتافات كبيرة من الجمهور فور صعوده للمسرح .

 
وغنى عمرو دياب خلال الجفل مجموعة متنوعة من أعماله وهي: "بحبه و دا لو اتساب، ووياه، وراجع ويتعلموا، وقمرين، ونور العين، والعالم الله، وليلي نهاري، ويا قمر، ويدق الباب، وهي عاملة ايه، وكان طيب، وايام و بنعيشها، وهتدلع".


وقال عمرو دياب للجمهور خلال الحفل: "يسعدني ويشرفني وجودي هنا وأنا بشكر كل اللي ساهم في وجودي معاكم النهاردة الشركة المتحدة وبنش مارك".
وشهد الحفل إقبالا غير مسبوق، حيث نفذت كامل فئات تذاكر الحفل في الفئات المختلفة خلال الأيام الماضية.

ويأتى حفل عمرو دياب بمهرجان العلمين الجديدة في إطار تعاون موسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.


توفيت الممثلة الصوتية وكاتبة السيناريو الأمريكية راشيل ليليس، المعروفة بأداء صوت شخصيتي ميستي وجيسي في النسخة الإنجليزية من سلسلة أفلام الأنمي بوكيمون، عن عمر ناهز 46 عامًا بعد معركة مع سرطان الثدي.

ظهرت ليليس في مئات البرامج التلفزيونية ومسلسلات الأنمي وألعاب الفيديو، وكانت ليليس أدت صوت ميستي في أنمي بوكيمون الأصلي في عام 1998 كما أدت صوت جيسي من فريق روكيت، واستمرت في أداء صوت الشخصيات لسنوات عبر المسلسلات التلفزيونية والأفلام.

كما أدت ليليس أيضًا أصوات عدة في فيلم بوكيمون، بما في ذلك Jigglypuff الذي أدت صوته في ألعاب القتال الشهيرة Super Smash Bros وكذلك على وحدات تحكم Nintendo .

وكانت فيرونيكا تايلور، التي أدت صوت آش في فيلم بوكيمون، نقلت الخبر الحزين عبر حسابها بموقع X، يويتر سابقًا.

وقالت: "كانت ليليس موهبة غير عادية، ونورًا ساطعًا يشع من خلال صوتها وسوف نتذكرها إلى الأبد بسبب الأدوار العديدة التي لعبتها، وكان أداؤها المميز في دور ميستي وجيسي من بوكيمون هو الأكثر شهرة".

وأضافت فيرونكا: "كانت ليليس ممتنة للغاية لكل الحب والدعم السخي الذي قُدِّم لها أثناء معركتها مع السرطان، فقد أحدث ذلك فرقًا إيجابيًا حقًا. كما ترغب أسرتها في شكركم لأنها تستغل هذا الوقت للحزن على رحيلها بشكل خاص. ويتم التخطيط لإقامة نصب تذكاري في تاريخ مستقبلي."

رواد مواقع التواصل ينعون وفاة ليليس

وقال أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي: "لقد لعبت دورًا كبيرًا في طفولتي وطفولة العديد من الأشخاص، وسوف نفتقدك".

وأشاد مستخدم آخر على مواقع التواصل الاجتماعي بـ "موهبة ضخمة وجزء من طفولتنا جميعًا".

شارك آخر مشهدًا من الأنمي لمشهد عاطفي مع ميستي مع التعليق: "العاطفة الحقيقية التي أظهرتها ميستي خلال هذا المشهد جميلة ببساطة"، بينما قال آخر: "لقد رحلت أيقونة الإنمي في وقت مبكر للغاية.. كانت راشيل ليليس صاحبة العديد من الصباحات السعيدة للأطفال..بما في ذلك أنا.. سوف نتذكر صوتك دائمًا"، وشكر آخر ليليس على "ذكريات الطفولة".


أكد هانى العقبي نجم الكرة المصرية السابق أن يحيى عطية الله الظهير الأيسر لفريق الأهلي إضافة قوية للقلعة الحمراء في الفترة المقبلة.


وقال هاني العقبي نجم الكرة المصرية السابق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :" يحيى عطية الله لاعب مهم جداً في صفقات الأهلي ومكسب كبير من الناحية الفنية بعد الإصابة التي تعرض لها التونسي الدولي علي معلول".


وتابع:"أتوقع تألق عطية الله مع فريق الأهلي في الموسم المقبل لأنه لاعب كبير وصاحب خبرات دولية".


المصدر : رياضة : إنفيديا تدرب 100 ألف طالب على الذكاء الاصطناعي

أخبار متعلقة :