نافذة على العالم

أخبار العالم : محافظ الاقصر يؤكد أهمية تشجيع الاستثمار في الزراعة والتصنيع الزراعي

الثلاثاء 6 أغسطس 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - استقبل المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، وفدا من نقابة الزراعيين بمحافظة الأقصر، يضم الدكتور محمد محي الدين محمد نقيب الزراعيين بالمحافظة، والمهندس حجاج جبريل، والمهندس محمد الهادي حسن، عضوا مجلس إدارة النقابة بالمحافظة.

وقدم وفد نقابة الزراعيين التهنئة لمحافظ الأقصر على ثقة القيادة السياسية وتوليه منصب محافظ الأقصر، كما نقلوا تهنئة النقيب العام للنقابة الدكتور سيد خليفة بتوليه المنصب متمنين له دوام التوفيق والنجاح الدائم في مهام عمله الجديد.

واستعرض أعضاء الوفد خلال اللقاء جهود النقابة في دعم المزارعين بالمحافظة إلى جانب جهود الدولة في ذلك الإطار من خلال تنفيذ العديد من الندوات التوعوية والإرشادية للمزارعين وتنفيذ دورات تدريبية للمهندسين الزراعيين حديثي التخرج ونشر تكنولوجيا زراعة قصب السكر بالشتلات وإنتاج محاصيل خاليه من الكيماويات والمشاركة في المبادرات المختلفة مثل المعارض التموينية لبيع السلع الخضرية بأسعار مخفضة والمبادرة الرئاسية لزراعة ١٠٠ مليون شجرة.

كما أكد أعضاء الوفد أن النقابة تقوم بدعم الزراعات الخاصة بالتصدير مثل الطماطم والتمور والعنب خاصة أن محافظة الأقصر من أكبر محافظات الجمهورية إنتاجا لمحصول الطماطم وهو من المحاصيل التي تدر دخلا دولاريا بعد تجفيفها وتصديرها.

ومن جانبه رحب المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، بأعضاء الوفد، مؤكدًا على أهمية العمل على تشجيع الاستثمار في قطاع الزراعة والتصنيع الزراعي بالمحافظة والاستفادة من المقومات الزراعية الموجودة في المحافظة.

المصدر : أخبار العالم : محافظ الاقصر يؤكد أهمية تشجيع الاستثمار في الزراعة والتصنيع الزراعي

أخبار متعلقة :