نافذة على العالم

إقتصاد : المملكة تستضيف النسخة الـ27 من مؤتمر الطاقة العالمية 2026

الخميس 23 نوفمبر 2023 11:50 مساءً

الرياض- مباشر: أعلن مجلس الطاقة العالمي عن استضافة المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الطاقة، للنسخة السابعة والعشرين لمؤتمر الطاقة العالمي خلال الفترة من 26 إلى 29 من شهر أكتوبر لعام 2026، وذلك في مدينة الرياض.

ونالت المملكة هذه الاستضافة بعد تقديم عروض تنافسية للغاية أتيحت من جميع أعضاء اللجان الوطنية في المجلس، الذي يزيد عددهم عن 70 عضواً يمثلون أكثر من 3 آلاف منظمة من منظومة الطاقة بأكملها؛ وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة: "نسعد في المملكة باستضافة مؤتمر الطاقة العالمي لعام 2026م، في هذا الوقت الذي يمثل مرحلة مهمة لقطاع الطاقة العالمي، ولا شك أن مؤتمر الطاقة العالمي، الذي انطلق منذ قرن، يحظى بمكانة خاصة لدى قيادات قطاع الطاقة في العالم، باعتباره حدثاً عالمياً يلتقي فيه جميع الأفراد والمؤسسات ذات العلاقة، من الدول المنتجة والمستهلكة".

وأكد أن المملكة ستسعى جاهدة، من خلال تنظيم هذا المؤتمر لتحقيق الأهداف التي يرمي إليها المؤتمر، التي تتطلع إليها المملكة من خلال رؤية "السعودية 2030"، مؤكداً لجميع المشاركين الذين سيحضرون المؤتمر أنهم سيحظون بمؤتمر عالمي المستوى من جميع الجوانب.

ومن جانبه، صرح رئيس مجلس القادة في مجلس الطاقة العالمي؛ مايك هوارد، "بأن العرض التنافسي للمملكة أظهر بوضوح رؤيتها الاستراتيجية لمؤتمر الطاقة العالمي، حيث تضمن العرض دعماً مؤسسياً وحكومياً قويين، وسيحتفي مؤتمر الطاقة العالمي في دورته السابعة والعشرين بتراث هذا الحدث مع رؤية المملكة الاستراتيجية لمستقبل الطاقة في ظل العالم المتغير اليوم.

ويجمع مؤتمر الطاقة العالمي أكثر من 150 متحدثاً تنفيذياً، وأكثر من 250 متحدثاً و70 وزيراً، وأكثر من 7000 من أصحاب المصلحة الدوليين في مجال الطاقة، حيث يربط هذا المؤتمر بين القطاعات، والمناطق الجغرافية، والأنظمة لتحقيق تحول طاقة أكثر عدالة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الخارجية القطرية: الإفراج عن 50 من الرهائن لدى حماس مقسمين على 4 أيام

مصدر مصري يوضح موقف المساعدات والمحتجزين والوقود خلال هدنة غزة الإنسانية

السيسي: مصر لم تغلق معبر رفح أبداً

القاهرة الإخبارية: بدء تنفيذ الهدنة الإنسانية بقطاع غزة خلال ساعات

1.6 مليار درهم تصرفات عقارات دبي اليومية.. وأهم المبايعات بـ"الخليج التجاري"

صادرات البرازيل للدول العربية تنمو 9% خلال 10 أشهر.. والصدارة للسعودية والإمارات

 

 

المصدر : إقتصاد : المملكة تستضيف النسخة الـ27 من مؤتمر الطاقة العالمية 2026

أخبار متعلقة :