نافذة على العالم

أخبار قطر : بريطانيا: وزيرة الداخلية في عين العاصفة وضغوط لإقالتها

السبت 11 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

عربي ودولي

32

11 نوفمبر 2023 , 07:00ص

وزيرة الداخلية البريطانية

لندن - هويدا باز

تواجه وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان حالة من الغموض بشأن مستقبلها السياسي بعد أن تحدت رئاسة الوزراء وقامت بنشر مقال في صحيفة التايمز اللندنية شنت فيه هجوما على جهاز الشرطة واتهمته بالتحيز.

وزعمت برافرمان في مقالها أنه وبينما قوبل المتظاهرون اليمينيون المتطرفون «برد صارم بحق»، تم «تجاهل الغوغاء المؤيدين للفلسطينيين إلى حد كبير». وفق ما ورد في مقال برافرمان.

وكانت رئاسة الوزراء البريطانية قد قالت إن المقال محل الجدل لم تتم الموافقة عليه من قبل رئيس الوزراء في وقت يطالب فيه بعض الساسة المحافظين بإقالة الوزيرة.

وينص القانون الوزاري على أن جميع المقابلات الرئيسية والظهور الإعلامي، سواء عبر وسائل الإعلام المطبوعة أو المذاعة، يجب أن «يتم الاتفاق عليه مع المكتب الصحفي لرئاسة الوزراء البريطانية، في وقت قال فيه المتحدث باسم رئيس الوزراء إن رئاسة الوزراء «تبحث في ما حدث» - لكنه أضاف أن السيد سوناك لديه ثقة كاملة في وزير الداخلية، ويمكن لرئيس الوزراء البريطاني معاقبة الوزير، الذي يعتبر أنه انتهك القانون. ويمكن أن تتراوح الخيارات بين المطالبة باعتذار علني إلى حد الإقالة من المنصب.

من جانبه اتهم زعيم حزب العمال، السير كير ستارمر، السيدة برافرمان بتقويض الشرطة، وقال إن سوناك «أضعف من أن يفعل أي شيء حيال ذلك».

ويأتي ذلك قبل مسيرة مؤيدة للفلسطينيين من أجل وقف إطلاق النار في غزة، والتي من المقرر أن تتم في وسط لندن اليوم السبت.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : بريطانيا: وزيرة الداخلية في عين العاصفة وضغوط لإقالتها

أخبار متعلقة :