نافذة على العالم

محليات قطر : ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 8500 بينهم 3542 طفلا

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 02:31 مساءً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

24

31 أكتوبر 2023 , 03:26م

غزة - قنا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ25 على التوالي على قطاع غزة إلى أكثر من 8500.

وقالت الوزارة في بيان، إن عدد الشهداء في غزة ارتفع إلى 8525، بينهم 3542 طفلا و2187 امرأة، منبهة إلى أن المستشفيات تواجه واقعا كارثيا، حيث يزيد الاحتلال من تهديده وقصفه لمحيط مستشفى القدس ويرفع وتيرة تهديداته ضد مستشفى الشفاء، تزامنا مع قصفه المستشفى التركي جنوبي مدينة غزة بالرغم من أنه يمثل مبان محمية وفق القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف.

وحذرت الوزارة من أن المولدات الرئيسية في مستشفى /الشفاء/ والمستشفى الإندونيسي ستتوقف عن العمل اعتبار من غد /الأربعاء/، مناشدة بفتح معبر رفح وضمان تدفق المساعدات الطبية والوقود وخروج الجرحى.

وطالبت الوزارة، المجتمع الدولي بتفعيل القانون الدولي والإنساني لحماية المنشآت الطبية، وبضرورة السماح بدخول المساعدات الطبية وخروج الجرحى.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه البري والجوي والبحري المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، وسط تضييق كبير على دخول المساعدات الإنسانية رغم تحذير وكالات الأمم المتحدة والإغاثة من كارثية هذه الإجراءات على حياة المدنيين.

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 8500 بينهم 3542 طفلا

أخبار متعلقة :