نافذة على العالم

أخبار قطر : 10 رهائن مقابل وقف إطلاق النار.. مقترح أمريكي جديد لصفقة تبادل بين حماس وإسرائيل

الخميس 24 أكتوبر 2024 01:51 صباحاً

نافذة على العالم - عربي ودولي

150

24 أكتوبر 2024 , 12:54ص

أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

الدوحة – موقع الشرق

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الأربعاء، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أبلغ عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة أن إدارة بايدن تعمل على صياغة مقترح جديد لصفقة تبادل أسرى بين "إسرائيل" وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأشارت الصحيفة إلى أن" بلينكن أوضح في لقاء مع عائلات الأسرى الأمريكيين في غزة أن إدارة الرئيس بايدن اقترحت خطة تهدف إلى إطلاق سراح عدد محدود من الرهائن (أقل من 10) في المرحلة الأولى، مقابل وقف مؤقت لإطلاق النار من قبل "إسرائيل" في غزة.

ووفق "الإعلام العبري"، جرى تداول الاقتراح في مناقشات بين رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، رونين بار، ورئيس المخابرات المصرية، حسن محمود رشاد، بحسب الجزيرة.

وتعد زيارة بلينكن إلى المنطقة هي الـ11 منذ (7 أكتوبر 2023)، في محاولة قالت عنها الخارجية الأمريكية إنها تهدف "لإنعاش مفاوضات إنهاء حرب غزة ونزع فتيل الصراع في لبنان".

كما تأتي أيضاً بعد تحولات ضخمة شهدتها الحرب، تمثلت في اغتيال السنوار، وانتقال الحرب إلى لبنان، واغتيال أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله، وقادة الصف الأول والثاني من الحزب، وأيضاً الضربة الإيرانية الصاروخية على "إسرائيل"، مطلع أكتوبر الجاري.

وتقدر "إسرائيل" عدد الأسرى في غزة بـ101 أسير، في حين أعلنت "حماس" أن عدداً من هؤلاء الأسرى قتلوا نتيجة الغارات الإسرائيلية العشوائية على القطاع.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : 10 رهائن مقابل وقف إطلاق النار.. مقترح أمريكي جديد لصفقة تبادل بين حماس وإسرائيل

أخبار متعلقة :