نافذة على العالم

محليات قطر : وزارة الثقافة تختتم مشاركتها في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب

السبت 5 أكتوبر 2024 11:51 مساءً

نافذة على العالم - محليات

32

06 أكتوبر 2024 , 12:28ص

شعار وزارة الثقافة

الدوحة - قنا

اختتمت وزارة الثقافة اليوم مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي أقيم تحت شعار "الرياض تقرأ" واستمر على مدار 10 أيام في حرم جامعة الملك سعود بمدينة الرياض.

وقال السيد جاسم أحمد البوعينين مدير إدارة المكتبات بوزارة الثقافة ومدير معرض الدوحة الدولي للكتاب، في تصريح له، أن مشاركة وزارة الثقافة في المعرض تضمنت عرض إصدارات الوزارة المتنوعة والجديدة في مختلف علوم المعرفة من الروايات والقانون والعلوم الاجتماعية والإنسانية، إضافة إلى الإصدارات المميزة من كتب الأطفال والناشئة.

وأوضح البوعينين أن وزارة الثقافة شاركت ببرنامج ثقافي مصاحب للمعرض من خلال إقامة ندوات ومحاضرات وأمسية شعرية، فضلا عن حضور الفرقة الشعبية القطرية على مدار أيام المهرجان.

وأضاف أن مشاركة وزارة الثقافة في معارض الكتاب العربية والدولية تشكل فرصة لعرض الإنتاج الفكري القطري أمام جمهور القراء للتعريف بالتطور المستمر في صناعة النشر والإنتاج الثقافي بدولة قطر، إضافة إلى توسيع علاقات التعاون مع العاملين في هذا المجال.

وتضمن المعرض، الذي حلت فيه دولة قطر ضيف شرف هذا العام، برنامجا ثقافيا موسعا شارك فيه عدد كبير من أبرز الأسماء في عالم الثقافة والأدب والفن، وأهم وأكبر دور النشر الرائدة محليا وعربيا وعالميا.

وقدم المعرض في هذه النسخة برنامجا ثقافيا تضمن أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار، وشملت العديد من الندوات من أبرزها مجموعة ندوات عن الترجمة، وجلسات حوارية، ومحاضرات وأمسيات شعرية، إلى جانب العروض التفاعلية والفعاليات الثقافية والفنية والمسرحية، وعروض الأفلام السينمائية وورش عمل حول صناعة الفيلم الوثائقي والمونتاج وغيرها، وبرامج خاصة بالطفل.

يشار إلى أن نسخة المعرض هذا العام شارك فيها أكثر من ألفي دار نشر ووكالة من السعودية والمنطقة والعالم، موزعة على 800 جناح، وتنتمي إلى أكثر من 30 دولة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : وزارة الثقافة تختتم مشاركتها في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب

أخبار متعلقة :