نافذة على العالم

أخبار قطر : المراكز القرآنية والشبابية تشيد بمعرض السنة النبوية

الخميس 3 أكتوبر 2024 06:54 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

18

نظمته «الدعوة» بمنطقة الوعب..
03 أكتوبر 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

- زيارة المعرض للجمهور والمدارس والأندية والمراكز الشبابية كل خميس من 4 - 8 مساءً  

أشاد عدد من طلاب مركز النور القرآني والأندية الرياضية والمراكز الشبابية وبعض الزوار من الجمهور بمعرض «بيضاء.. من وحي السماء» الذي ينظمه النشاط النسائي التابع لإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، حيث يقام المعرض في مقر النشاط النسائي بمنطقة الوعب، وقد أتيح للجمهور وطلاب المدارس والمراكز الشبابية زيارة المعرض يوم الخميس من كل أسبوع خلال الفترة المسائية من الساعة الرابعة بعد العصر إلى الثامنة مساءً.

وخلال الأسبوعين الماضيين زار المعرض أكثر من 200 طالب وزائر من منتسبي مركز النور القرآني التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، نادي السيلية الرياضي، نادي العربي الرياضي، نادي الوكرة الرياضي، نادي قطر الرياضي، نادي السد الرياضي، مركز شباب برزان، مركز شباب الدوحة، مركز شباب سميسمة والظعاين، وجمع من الجمهور.

ويشارك عدد من دعاة قسم الإرشاد الديني بإدارة الدعوة والإرشاد الديني في استقبال الطلاب والجمهور وتعريفهم بأركان المعرض وأهدافه، وتقديم شرح تفصيلي لما يتضمنه المعرض من لوحات تحكي سيرة النبي صلى الله عليه وسلم منذ عصر قبل الإسلام إلى فتح مكة المكرمة ونشر الإسلام في جزيرة العرب، بالإضافة إلى مشاهد الحب والاتباع لدى الصحابة الكرام رضوان الله عليهم أجمعين، وبراهين حجية السنة النبوية، واستعراض وسائل حفظ السنة منذ العهد النبوي وإلى يومنا هذا.

كما يتضمن المعرض قاعة الواقع الافتراضي، التي يتوفر بها نظارات VR لمشاهدة فيلم تقريبي لحياة مكة ووضع العرب قبل الإسلام، ثم مرحلة النور بولادة النبي صلى الله عليه وسلم، ثم التعريف بالعهدَين المكي والمدني، وبعض المواقف من محبة النبي صلى الله عليه وسلم، لأمّته، إضافةً إلى التعريف بالسنن، وجهود علماء المسلمين لحفظ السنة، كما يوفر المعرض إصدارات الوزارة المرتبطة بخدمة السُّنة، وبعض الهدايا التي تقدم للجمهور.

ويهدف معرض «بيضاء.. من وحي السماء» إلى تعريف طلاب المدارس والأندية والمراكز الشبابية والجمهور بالسنة النبوية ودورها في حياة المسلم، إضافة إلى إثارة مشاعر الحب النبوي وترسيخ معاني التعظيم للنبي صلى الله عليه وسلم، وغرس سيرة المصطفى الصحيحة، والتأكيد على إثبات حجية السنة ودحض حجج المخالفين لها، وبيان حفظ الله تعالى للسنة النبوية المطهرة.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : المراكز القرآنية والشبابية تشيد بمعرض السنة النبوية

أخبار متعلقة :