نافذة على العالم

محليات قطر : أمسية «بهجة القلب».. تجربة دينية للنساء

الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:53 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

24

20 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

نظم النشاط النسائي التابع لإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أمسية (بهجة القلب)، بنادي الدانة بتقديم الداعية الدكتورة سندس العبيد من دولة الكويت، والتي تناولت الحديث عن تعريف معنى السعادة من زاوية الدين الإسلامي وطريقة استنباطها من الأحاديث النبويّة.

وأوضحت الداعية د. سندس العبيد - أستاذ مشارك في قسم التفسير والحديث- أن هذه الورشة ترجع إلى كتاب سيكولوجية السعادة في السنة النبوية، تم المقارنة ما بين السعادة في المفهوم الغربي لعلماء علم النفس المكتشف حديثا في القرن العشرين وما بين السعادة في المفهوم الإسلامي التي بدأت من بعثة الرسول عليه الصلاة والسلام.

وأضافت أن الورشة تهدف إلى تعريف معنى السعادة، والمهارات في استنباط مؤشرات السعادة من الأحاديث وتعظيم السنة في القلب واتخاذها منهاجاً، كما أوضحت بأن السعادة تنقسم إلى دائمة حقيقية مقابل آنية وهمية وكيفية التفريق بينهما؛ تم الرجوع لمعنى السعادة استنباطاً من الحديث الشريف عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال الرسول صلى الله عليه وسلم: «مَن أسعد الناس بشفاعتك يوم القيامة فقال النبي صلى الله عليه وسلم لقد ظننت يا أبا هريرة أن لا يسألني عن هذا الحديث أحد أولى منك لما رأيت من حرصك على الحديث أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلا الله خالصا من نفسه».

والجدير بالذكر بأن هذه الأمسية تابعة لحملة السنة النبوية «بيضاء من وحي السماء»، المقرر إقامتها خلال الفترة بين 15 سبتمبر وحتى 6 نوفمبر، والتي تضم مجموعة من الأنشطة المتنوعة كالمحاضرات والندوات والأُمسيات والمسابقات.

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : أمسية «بهجة القلب».. تجربة دينية للنساء

أخبار متعلقة :