نافذة على العالم

أخبار قطر : رئيس مجلس العموم البريطاني يشيد بالجهود التي تبذلها دولة قطر بشأن الأوضاع في غزة

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - محليات

46

18 سبتمبر 2024 , 11:07م

الدوحة - قنا

أشاد سعادة السيد ليندسي هويل رئيس مجلس العموم في البرلمان البريطاني، بالجهود التي تبذلها دولة قطر بشأن الأوضاع في غزة، ودورها في الوساطة الذي يشكل أهمية من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار، مؤكدا إيمانه بحل الدولتين، وبحق الفلسطينيين في الاعتراف بدولتهم.

وقال هويل خلال ندوة نقاشية أدارها الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، بتنظيم من كلية المجتمع: "إن دور دولة قطر يكتسب أهمية كبيرة في المفاوضات، حيث يمكن لقطر أن تتحدث إلى الأطراف كافة، وتستطيع أن تجمعهم على طاولة واحدة، وهذا ما نحتاج إليه، وألا يغادروا حتى نحصل على السلام، وإطلاق سراح الرهائن".

وشدد على ضرورة إعادة بناء غزة، وإعطاء الفلسطينيين أملا للمستقبل، فلا يمكننا أن نسمح للناس بأن يولدوا في فقر، وموت، ومأساة، ومرض، ويجب أن نعطيهم الأمل بالحياة، لأن في الحياة ما يستحق الحياة، وتحقيق السلام المستدام الذي يجب أن نراه على أرض الواقع.

ومن جانب آخر، تحدث السيد ليندسي هويل رئيس مجلس العموم في البرلمان البريطاني عن تجربته في العمل السياسي والبرلماني، وأسلوبه في إدارة الجلسات البرلمانية، والتحديات التي واجهها، خاصة أنه تولى رئاسة المجلس في فترة شديدة الحساسية، إضافة إلى المبادئ التي يتمسك بها فيما يتعلق بالحياد السياسي، ودوره في تحديث النظام البرلماني مع الحفاظ على تقاليده العريقة.

وشدد على أهمية أن يكون رئيس المجلس محايدا تماما، وأن يعمل لخدمة جميع أعضاء البرلمان بغض النظر عن انتماءاتهم الحزبية، والحرص على ضمان التزام الأعضاء بالقواعد والإجراءات البرلمانية، والتأكد من أن النقاشات تتم بطريقة عادلة، وأن كل عضو لديه الفرصة للتعبير عن آرائه.

وفي ختام هذه الندوة النقاشية، التي استضافتها كلية المجتمع في قطر، وشهدت مناقشات ثرية، قدم الدكتور خالد محمد الحر، رئيس كلية المجتمع درعا تذكارية للضيفين سعادة السيد/ ليندسي هويل، رئيس مجلس العموم في البرلمان البريطاني، تكريما لجهوده في العمل السياسي والبرلماني، والدكتور ماجد بن محمد الأنصاري المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، على إدارته، وإثراء الندوة بدروس مستفادة، وتجارب غنية.

وشهدت الندوة حضور سعادة السيد نيراف باتل، سفير المملكة المتحدة في الدوحة، إلى جانب مسؤولين في الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وعدد كبير من طلبة الكلية.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : رئيس مجلس العموم البريطاني يشيد بالجهود التي تبذلها دولة قطر بشأن الأوضاع في غزة

أخبار متعلقة :