نافذة على العالم

محليات قطر : قطر تترأس الاجتماع الاستثنائي الخامس لوكلاء وزارات الصناعة بدول مجلس التعاون

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 07:51 مساءً

نافذة على العالم - محليات

58

18 سبتمبر 2024 , 08:06م

الدوحة - قنا

 ترأست دولة قطر أعمال الاجتماع الاستثنائي الخامس لوكلاء وزارات الصناعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد اليوم بالدوحة.

وشارك في أعمال الاجتماع أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصناعة بدول مجلس التعاون، وسعادة السيد خالد بن علي السنيدي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأعرب سعادة السيد محمد بن حسن المالكي وكيل وزارة التجارة والصناعة، الذي ترأس الاجتماع، خلال كلمته الافتتاحية، عن ترحيبه بأصحاب السعادة الوكلاء في دولة قطر، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يأتي استكمالا لجهود تعزيز العمل الخليجي المشترك، وخاصة في إيجاد تعريف موحد للمنتج الوطني الخليجي والمعايير الخاصة به.

وأشار سعادته إلى أن تعزيز آلية تطبيق معايير هذا التعريف يعد خطوة مهمة نحو تحقيق المواطنة الاقتصادية الخليجية، وتعزيز التعاون بين دول المجلس لتحقيق الأهداف والطموحات المشتركة، بما يساهم في الارتقاء بمختلف القطاعات الاقتصادية الخليجية، وخاصة قطاع الصناعة.

وأضاف وكيل وزارة التجارة والصناعة أن التوصل إلى رؤى موحدة بشأن معايير تعريف المنتج الوطني الخليجي، واعتماد آليات لتطبيقها، سيساهم في فتح آفاق جديدة لدعم العمل الخليجي المشترك، ويأتي تنفيذا لتوجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لتعزيز البنى الاقتصادية والصناعية الخليجية لتحقيق التكامل الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة تقرير آلية تطبيق معايير تعريف المنتج الوطني الخليجي، واعتماد التوصيات لتحقيق الأهداف المشتركة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : قطر تترأس الاجتماع الاستثنائي الخامس لوكلاء وزارات الصناعة بدول مجلس التعاون

أخبار متعلقة :