نافذة على العالم

أخبار قطر : مهرجان أجيال السينمائي بطنجة يدمج بين العروض الفنية والورشات التربوية

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 05:52 مساءً

نافذة على العالم - ثقافة وفنون

58

18 سبتمبر 2024 , 04:28م

مهرجان أجيال السينمائي

طنجة- قنا

تحتضن قاعة سينما "ألكازار" التاريخية بالمدينة العتيقة لطنجة المغربية فعاليات /مهرجان أجيال السينمائي/ خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 22 سبتمبر الجاري.

وينظم هذا المهرجان بالتعاون بين جمعية /طنجة أفلام/ ومؤسسة الدوحة للأفلام، وذلك ضمن فعاليات العام الثقافي /قطر ـ المغرب 2024/ بهدف إنشاء فضاء فني وتعليمي يدمج بين العروض السينمائية الدولية وورش تحليل الأفلام المخصصة لطلاب المدارس العمومية، كما سيتيح المهرجان للطلاب فرصة استثنائية لمشاهدة مجموعة متنوعة من الأفلام العالمية.

وستنظم في إطار المهرجان جلسات نقاش تفاعلية تُعقد بمشاركة متخصصين في مجالات السينما والتربية، مما يُمكن الشباب من تحليل الأفلام من منظور نقدي وفني، ويعزز قدرتهم على تقدير السينما بشكل أعمق، بالإضافة إلى ذلك، ستُقام ورشات تحليل سينمائي تهدف إلى صقل مهاراتهم في التعبير عن رؤاهم الفنية وتطوير تذوقهم الإبداعي.

ومن الأفلام المرتقب عرضها ضمن فعاليات المهرجان هناك فيلم "لدينا حلم" للمخرج باسكال بليسون، وفيلم "سليم" للمخرجة سينثيا مادانات شرايحة، وفيلم "مكشطة" للمخرجة شارلوت ريجان.

كما يتضمن برنامج المهرجان جلسة حوارية خاصة مع المخرج المغربي جيلالي فرحاتي، وأخرى مع المخرجة خولة بن عمر التي ستناقش موضوع "المرأة والسينما : حكايتنا ومستقبلنا". وسيشهد المهرجان حضور عدد من المخرجين والنقاد وكتاب السيناريو من المغرب ودول أخرى، مما سيثري الحوار ويوسع آفاق النقاشات السينمائية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : مهرجان أجيال السينمائي بطنجة يدمج بين العروض الفنية والورشات التربوية

أخبار متعلقة :