نافذة على العالم

محليات قطر : كونتيك إكسبو 2024 يستعرض المزيد من الفرص الاستثنائية في التكنولوجيا الحديثة والبناء والخدمات

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 05:49 مساءً

نافذة على العالم - محليات

28

17 سبتمبر 2024 , 06:37م

كونتيك إكسبو 2024

الدوحة - قنا

يواصل معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات كونتيك إكسبو 2024 المنعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات فعالياته لليوم الثاني وسط حضور ملفت لآلاف الزوار وأهل الاختصاص، ومئات المشاركين المحليين والدوليين لمتابعة الفرص الاستثنائية لأحدث الابتكارات التكنولوجية والاتجاهات التي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية في قطاعي البناء والخدمات.

تضمن جدول أعمال اليوم الثاني في منصة عرض الأفكار مناقشة نخبة متنوعة من الشركات الرائدة، بما في ذلك SIKA ،GORDk HBKU، ABB،Ksunry soulation وشركة سنونو، لمواضيع مختلفة كتعزيز الأمن السيبراني في المباني الذكية وأنظمة أتمتة المباني، والخدمات التي تمت إدارتها افتراضيا وتحسين التكلفة، والديمومة والاستدامة، ومقدمة عن مستقبل التصنيع الإضافي في التسليم عند الطلب.

واشتملت المناقشات على إدارة المباني والأداء باستخدام التوائم الرقمية، والفرص المعلوماتية للمواد، وأكثر التقنيات تقدما في الطاقة الشمسية، والاستدامة من خلال الأنظمة التي تقودها المحركات الكهربائية، وتعزيز الاستدامة من خلال رقمنة الأجهزة الميدانية، وتمكين البيانات وتحويل سير العمل من خلال الرسوم المتحركة القائمة على البيانات، وأخيرا حفل توزيع جوائز مهندس المستقبل.

وكان من بين فعاليات اليوم الثاني من معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات كونتيك إكسبو 2024، التوقيع على 8 اتفاقيات، منها 4 اتفاقيات بين "أشغال" مع كل من هاني ويل، وشنايدر إلكتريك.

كما أقيمت جلسات نقاشية حول مستقبل البناء باستخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد: "اكتشف كيف تحدث الطباعة الثلاثية الأبعاد في قطاع البناء من خلال رؤى الخبراء مع عروض مباشرة"، إلى جانب ثانية حول ثورة الذكاء الاصطناعي في قطاع البناء: "تعرف على ممارسات البناء المستدامة والفعالة المعززة بالذكاء الاصطناعي، والتي قدمها قادة الصناعة".

كما اشتملت الفعاليات على عروض حية للطائرات من دون طيار: عش أحدث تقنيات الطائرات من دون طيار من خلال رحلات حية مقدمة من "الخليج الغربي للبترول"، حيث يتم عرض الإمكانيات المعززة والمطورة لإدارة المشاريع والاستدامة بالشركة.

وقد زار المعرض في يومه الثاني 24 مدرسة، من مختلف مناطق الدولة حيث قام أكثر من 550 طالبا وطالبة من المرحلتين الإعدادية والثانوية بالتعرف على أحدث التقنيات واستكشاف الابتكارات التكنولوجية مثل الطباعة الثلاثية الأبعاد، والروبوتات واستخدامات الذكاء الاصطناعي، والعروض الحية للطائرات من دون طيار.

ولا تزال الفرصة متاحة أمام الراغبين بالاستفادة من المعرض، لحضور فعاليات اليوم الختامي غدا الأربعاء، للاطلاع على أحدث ما بلغته التكنولوجيا من تطور في هذا القطاع مثل الطباعة الثلاثية الأبعاد، والروبوتات والذكاء الاصطناعي.

وفي ظل مشاركة كثيفة تتمثل بأكثر من 60 متحدثا و250 عارضا، يعد معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات المنصة المثالية لأهل الاختصاص والمستثمرين والمبتكرين للتعرف على التكنولوجيا الجديدة التي ستكون الركيزة الأساسية في قطاعي البناء والخدمات في المستقبل القريب.

ويوفر الحدث فرصا استثنائية للتفاعل مع الحلول والمنهجيات المتطورة، مما يضع دولة قطر في صدارة المشهد تكنولوجيا وتقنيا، وبما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : كونتيك إكسبو 2024 يستعرض المزيد من الفرص الاستثنائية في التكنولوجيا الحديثة والبناء والخدمات

أخبار متعلقة :