نافذة على العالم

أخبار قطر : جاليري المرخية يفتتح معرض «السماء فوق فلسطين» اليوم

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 06:51 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

18

17 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ هاجر بوغانمي

يفتتح جاليري المرخية اليوم بمطافئ.. مقر الفنانين، معرض «السَّماءُ فوقَ غزَّةَ... مُتَخَيَّلةُ»، ويستمر لغاية 7 نوفمبر المقبل بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، وبمشاركة 50 فنانا من قطر والعالم العربي، من بينهم:، سلمان المالك، يوسف أحمد، هنادي الدرويش، ابتسام الصفار من قطر، ومن مصر عبدالوهاب عبدالمحسن، محمد عبلة، مصطفى رحمة، رندة فخري، وليد عبيد، ومن العراق علاء بشير، فيصل لعيبي صاحي، ميسلون فرج، سيروان باران، ومن الجزائر حمزة بونوه، ومن البحرين عباس يوسف، عبدالجبار الغضبان، ولبنى أمين. الى جانب فنانين آخرين من الأردن والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وسلطنة عمان وفلسطين.

ويأتي المعرض الذي سيخصص جزء من ريعه لدعم الأشقاء في فلسطين ضمن النشاط الفني المتنوع لجاليري المرخية، حيث يقدم تجارب تشكيلية مهمة في قطر والوطن العربي، ويكشف عن ثراء في الأساليب الفنية ما بين الرسم والتصوير والفن المفاهيمي والنحت، كما يسلط الضوء على قضايا العنف والتهجير التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وقال أنس قطيط المنسق الفني بجاليري المرخية في تصريحات خاصة لـ "الشرق": إن عملية اختيار الفنانين المشاركين في هذا المعرض كانت دقيقة وشاملة، حيث تم التركيز على تاريخهم الفني وقدرتهم على معالجة المواضيع الانسانية والاجتماعية من خلال أعمالهم. مضيفا: المعرض دعوة للحلم والتأمل في مستقبل أفضل لغزة، من خلال هذا العنوان يسعى الفنانون المشاركون الى تقديم سردية جديدة تحمل في طياتها الإيمان بالمستقبل، الأحلام التي لا تنطفئ، والمقاومة التي لا تكل، هذا المعرض يقدم رؤية فنية للعالم عن غزة، رؤية تمزج بين الجمال والإبداع، وبين الحزن والأمل، لتعبر عن قوة الحياة في مواجهة الظلم، ويؤكد جاليري المرخية من خلال تنظيم هذا المعرض التزامه العميق بدور الفن في تعزيز الوعي الإنساني عبر التاريخ.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : جاليري المرخية يفتتح معرض «السماء فوق فلسطين» اليوم

أخبار متعلقة :