نافذة على العالم

أخبار قطر : حضور قطري لافت في «المسرح الخليجي» بالرياض

الجمعة 13 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - ثقافة وفنون

2

13 سبتمبر 2024 , 07:00ص

تكريم عبدالرحيم الصديقي

❖ الدوحة - الشرق

كرمت اللجنة المنظمة لمهرجان المسرح الخليجي، ممثلة في السادة سلطان البازعي وخالد الرويعي وخالد الباز، رؤساء الوفود الخليجية المشاركة في المهرجان.

وتسلم السيد عبدالرحيم الصديقي مدير عام مركز شؤون المسرح، التابع لوزارة الثقافة، والفنان حمد عبدالرضا درعي التكريم، وذلك خلال حفل الغداء الرسمي، الذي أقيم لرؤساء الوفود الخليجية.

وسبق أن شهد حفل افتتاح النسخة الرابعة عشرة من المهرجان، والذي أقيم في جامعة الأميرة نورة بالرياض تكريم عدد من الشخصيات البارزة في المشهد المسرحي الخليجي، والتي ساهمت في تطوير وإثراء المسرح على مدار عقود.

وفي هذا السياق، تم تكريم الفنان صالح المناعي وهو صاحب تجربة رائدة في الكتابة المسرحية والإخراج والتمثيل والإنتاج وكذلك في الإدارة المسرحية التي قام فيها برئاسة قسم المسرح في دولة قطر لمدة عشرين عاما، إلى جانب تكريم شخصيات مسرحية خليجية.

ويشارك مركز شؤون المسرح بجناح خاص يضم كتبا مسرحية من إصداراته إلى جانب شاشة عرض تبث عددا كبيرا من المسرحيات القطرية على امتداد خمسين عاما، وحظى الجناح بإقبال لافت، وتم إهداء الإصدارات المسرحية القطرية لضيوف المهرجان.

ويضم الوفد القطري عددا من الكتاب والنقاد والفنانين إلى جانب أعضاء فريق مسرحية «الخيمة» لفرقة قطر المسرحية والتي تمثل قطر في المهرجان، وهي من تأليف عبدالرحمن المناعي ومن إخراج ناصر عبدالرضا، وبطولة فيصل رشيد، محمد الملا، فاطمة الشروقي.

وتتنافس مسرحية «الخيمة» التي سيتم عرضها مساء الأحد المقبل مع خمسة عروض أخرى من دول مجلس التعاون وهي: مسرحية بحر من السعودية، ومسرحية غصة عبور من الكويت، ومسرحية أشوفك من الإمارات، ومسرحية الروع من سلطنة عمان، ومسرحية عند الضفة الأخرى من البحرين، كما يتضمن المهرجان ندوات فكرية ومسامرات فنية بعد كل عرض.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : حضور قطري لافت في «المسرح الخليجي» بالرياض

أخبار متعلقة :