نافذة على العالم

أخبار قطر : على رأسها "سبيك نو ايفل" .. تعرف على الأفلام بصالات السينما القطرية هذا الأسبوع

الخميس 12 سبتمبر 2024 12:14 مساءً

نافذة على العالم - ثقافة وفنون

244

12 سبتمبر 2024 , 10:25ص

الدوحة - قنا

 تعرض صالات السينما القطرية هذا الأسبوع، مجموعة من الأفلام السينمائية المتنوعة، بالتزامن مع عرضها في مختلف دور عرض العالم، تتضمن أفلاما ما بين الأكشن والتشويق إلى جانب أفلام الدراما والرسوم المتحركة.

ومن ضمن الأفلام المعروضة فيلم التشويق /سبيك نو ايفل/ وتدور أحداثه حول سرعان ما تتحول إجازة سعيدة إلى كابوس، عندما تتم دعوة عائلة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في منزل ريفي جميل تملكه عائلة أخرى قابلوهم أثناء الإجازة، الفيلم من إخراج جيمس واتكينز، وبطولة جيمس ماكافوي وماكينزي ديفيس وأيسلينج فرانسيوسي.

كما ستشهد صالات السينما هذا الأسبوع عرض فيلم الأكشن /ذا كلين اب كرو/ وتتناول أحداثه عندما يجد فريق متخصص بتنظيف مسرح الجريمة حقيبة مليئة بالمال، يتم إرسالهم عن غير قصد إلى معركة مع رجال العصابات والقتلة، وجميعهم عازمون على استعادتها، الفيلم من بطولة أنطونيو بانديراس وإيكاترينا بيكر وديريك كارول، ومن إخراج جون كييز.

وسيعرض كذلك فيلم الدراما /لي/ والذي يتمحور عن قصة المصورة الأمريكية لي ميلر، التي أصبحت مراسلة حرب مشهورة لمجلة فوغ خلال الحرب العالمية الثانية، الفيلم من إخراج إلين كوراس، وبطولة كل من كيت وينسلت وألكسندر سكارسجارد وأندي سامبرج.

وسيعرض أيضا فيلم الرسوم المتحركة /ذا جنقل بونش: ورلد تور/ وتتناول أحداثه عندما يغطي شرير غامض الغابة برغوة وردية سامة تنفجر عند ملامستها للماء، يتم استدعاء جنقل بونش للإنقاذ. مع أقل من شهر على موسم الأمطار، يبدأ السباق، الفيلم بطولة كل من جوتييه باتو ووايت بوين ودون فورد، ومن إخراج لوران برو.

ولاتزال مجموعة من الأفلام السابقة مستمرة في العرض على شاشات السينما، مثل فيلمي "بيتلجويس بيتلجويس" و "ويك اب" وغيرهما من الأفلام.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : على رأسها "سبيك نو ايفل" .. تعرف على الأفلام بصالات السينما القطرية هذا الأسبوع

أخبار متعلقة :