نافذة على العالم

أخبار قطر : بريطانيا تلغي التأشيرة الإلكترونية للأردنيين وتبقيها للخليجيين

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 08:50 مساءً

نافذة على العالم - عربي ودولي

236

10 سبتمبر 2024 , 08:47م

الدوحة – موقع الشرق

ألغت الحكومة البريطانية العمل بالتأشيرة الإلكترونية التي بدأ المواطنون الأردنيون التمتع بها قبل عدة شهور، وأصبح يتوجب على أي أردني يرغب بزيارة بريطانيا التقدم بطلب تأشيرة من خلال السفارة وبالطريقة التقليدية التي تستغرق وقتاً أطول وتكلفة أكبر، فيما أبقت الحكومة البريطانية على ميزة التصاريح الإلكترونية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي كافة.

وبدأ العمل بهذا النظام في أواخر شهر فبراير الماضي، أي قبل ستة شهور تقريباً، حيث بات بمقدور المواطنين الخليجيين والأردنيين الحصول على تصريح السفر إلكترونياً المسمى (ETA) وخلال ساعات قليلة، وهو التصريح الذي استفاد منه آلاف الأردنيين الذين زاروا بريطانيا.

وبحسب البيان الذي قدمته وزارة الداخلية البريطانية إلى البرلمان، فقد تم إلغاء العمل بتصاريح (ETA) للمواطنين الأردنيين اعتباراً من الساعة الثالثة من عصر يوم الثلاثاء العاشر من سبتمبر 2024، وبات يتوجب على أي أردني يرغب بزيارة بريطانيا أن يتقدم بطلب تأشيرة عبر السفارة.

وبموجب القرار الجديد فيتوجب أيضاً على أي أردني مسافر إلى وجهة ثالثة مروراً بمطارات بريطانيا أن يحصل على "فيزا ترانزيت" من السفارة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير، سفيان القضاة، إن السلطات البريطانية عزت، في رسالة من وزير الداخلية البريطاني موجهة إلى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، قرارها إلى استمرار التجاوزات، وما سمته في الرسالة "سوء استخدام" هذه التسهيلات من قبل بعض المواطنين الذين سافروا إلى المملكة المتحدة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : بريطانيا تلغي التأشيرة الإلكترونية للأردنيين وتبقيها للخليجيين

أخبار متعلقة :