نافذة على العالم

أخبار قطر : آبل تكشف عن نسخة "آيفون 16" بمميزات فريدة

الاثنين 9 سبتمبر 2024 11:51 مساءً

نافذة على العالم - اقتصاد دولي

112

09 سبتمبر 2024 , 11:39م

الدوحة – موقع الشرق

كشفت شركة "آبل" الأمريكية عن هاتفها الجديد بنسختيه "آيفون 16" و"آيفون 16 بلس"، وذلك خلال الحدث السنوي الذي أقامته، اليوم الاثنين، في مسرح ستيف جوبز في "آبل بارك" في كاليفورنيا.

وأعلنت "آبل" أن "آيفون 16" سوف يأتي بتصميم جديد رأسي، كما أنه سيأتي باللون الأزرق البحري، والأزرق المخضر والوردي، إلى جانب اللونين الأبيض والأسود.

وأوضحت الشركة أن هواتف "آيفون 16" تحتوي على ألمنيوم من الدرجة المستخدمة في صناعة الطائرات، و85% من المحتوى معاد تدويره، إضافة إلى خيارين للحجم: 6.1 بوصة لهاتف "آيفون 16"، و6.7 لهاتف "آيفون 16 بلس".

كما يحتوي الهاتف على أزرار قابلة للتخصيص، وزر التحكم في الكاميرا الجديد بالكامل يوفر وصولاً فورياً لها بنقرة واحدة، وكذا القدرة على ضبط ميزات التصوير المختلفة عن طريق تحريك الإصبع.

وجاء الهاتف الجديد بشريحة "A18" جديدة تماماً، تم إنشاؤها لهاتف "آيفون 16"، ومُحسَّنة لتشغيل نماذج توليدية كبيرة ومحرك عصبي أسرع مرتين، إضافة إلى كاميرا جديدة بدقة 48 ميغابكسل، بدقة 4 أضعاف دقة "آيفون 14".

ويتمتع الهاتف بكاميرا جديدة فائقة الاتساع، تسمح بالتركيز التلقائي والتقاط المزيد من الضوء في ظروف الإضاءة المنخفضة، مع مجموعة قابلة للتخصيص والتثبيت في معرض صور "iOS 18".

وقالت "آبل" إن شريحة "A18" الجديدة في هواتف "آيفون 16" تتميز بتقنية 3 و4 نانومتر، مضيفة أن الرقاقة تقدم أداء مستداماً أعلى بنسبة 30% للألعاب.

كما يتوفر في هواتف "آيفون 16" العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي، كـ"آبل إنتلجنس"، والتي تعمل عبر اللغة والصور والحركة والسياق الشخصي.

يضاف لذلك ميزة الرموز التعبيرية التوليدية الجديدة، التي ستسمح للمستخدمين بإنشاء رموز مخصصة عن طريق كتابة بضع كلمات، كما يمكن للمستخدمين "كتابة الكلمات لسحب الصور ومقاطع الفيديو التي يريدون العثور عليها".

وأما هواتف "آيفون 16 برو"، و"أيفون 16 برو ماكس"، فلديهما شاشة مقاس 6.3 بوصة، و6.9 بوصة، وهي أكبر من الموديلات السابقة.

وتم اليوم أيضاً الكشف عن ساعة "آبل 10" بمعالج "S10"، والتي تتميز بمحرك عصبي رباعي النواة، وسلسلة التيتانيوم 10 خالية من الكربون بنسبة 100%، وستتوفر بـ3 ألوان، من بينها الذهبي والرمادي والداكن، مع أشرطة معدنية متناسقة.

ويمكن لهذه الساعة اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم، حيث لم يتم تشخيص 80% من الأشخاص الذين يعانون من ذلك، ويمكن شحنها بما يصل إلى 80% خلال 30 دقيقة فقط.

وكشفت "آبل" عن سماعة "آير بودس 4"، التي قالت إنها ستكون الأكثر راحة على الإطلاق، نظراً لاحتوائها على شريحة H2، كما سيكون سعر النسخة العادية منها 129 دولاراً.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : آبل تكشف عن نسخة "آيفون 16" بمميزات فريدة

أخبار متعلقة :