نافذة على العالم

أخبار قطر : 86 شابا يشاركون في برنامج سفراء مناظرات الدوحة

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 08:14 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

42

03 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

وقع الاختيار على مجموعة قوامها 86 من القادة الناشئين الشباب من جميع أنحاء العالم للمشاركة في أحدث مجموعة من برنامج السفراء، الذي تقدمه مناظرات الدوحة، التابعة لمؤسسة قطر. كما جرى اختيار 16 خريجًا لتوجيه المجموعة الجديدة والمساهمة في منهج برنامج السفراء.

ويمثل السفراء في المجموعة الأحدث 33 دولة، بما في ذلك باكستان وأفغانستان وإيران ونيجيريا وناميبيا وأوكرانيا والهند والولايات المتحدة وقطر. كما أن العديد من هؤلاء السفراء هم طلاب أو خريجون من بعض الجامعات الدولية الشريكة لمؤسسة قطر، من قبيل جامعة جورجتاون في قطر، وجامعة نورثويسترن في قطر، ووايل كورنيل للطب – قطر، وجامعة تكساس إي أند أم في قطر، بالإضافة إلى الجامعة الأمريكية في أفغانستان، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا.

طوال فترة البرنامج، سينكب السفراء بمعية خبراء التيسير والتفكير المنظومي على تطوير مهارات التواصل المتقدمة، والمشاركة في حوار مثمر بشأن القضايا العالمية المعقدة، علاوة على العمل بشكل تعاوني لتصور معالم المستقبل المشرق الذي ينشدونه.

واستعدادًا للبرنامج، أكمل السفراء الجدد دورة تدريبية ذاتية التوجيه عبر الإنترنت من مناظرات الدوحة بعنوان: "مقدمة إلى المجلس"، التي أتاحت لهم تعلم كيفية مواجهة الاستقطاب من خلال الحوار القائم على الحلول والمتجذر في التقاليد العربية للمجلس. هذه الدورة مجانية ومفتوحة للجمهور على منصة التعلم "بارتيسيبيت" (Participate).

بالإضافة إلى تطوير مهارات التواصل بين الثقافات، سيعمل السفراء على تكوين روابط دائمة مع بعضهم البعض ليبقوا على تواصل دائم مع مناظرات الدوحة بعد انتهاء البرنامج، من خلال المشاركة في مناقشات المؤسسة، والبودكاست، واللقاءات المفتوحة، وغيرها من الفعاليات الخاصة.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : 86 شابا يشاركون في برنامج سفراء مناظرات الدوحة

أخبار متعلقة :