نافذة على العالم

محليات قطر : الأوقاف: نخبة من الدعاة يحاضرون في العلوم الشرعية

الاثنين 2 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

34

02 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

تواصل إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية دروس اليوم العلمي، التي تنظمها الإدارة ضمن برنامج تأصيل وتحصيل، حيث يستمر برنامج اليوم العلمي الذي بدأ بلقاء في 24 أغسطس بإقامة لقاءين خلال شهر سبتمبر، وحرصت الإدارة على إقامة جميع الدروس العلمية المكثفة يوم السبت؛ لإتاحة الفرصة لطلاب العلم والجمهور من الحضور والتزود من العلم الشرعي.

وأوضحت الإدارة أن دروس اليوم العلمي يشرف عليها قسم الإرشاد الديني، وتشتمل على مجموعة من المواضيع التي تغطي جانباً من العلوم الشرعية، ويقدمها نخبة من الدعاة المتخصصين والمؤهلين علمياً.وذكرت إدارة الدعوة بأن البرنامج يتيح الفرصة لطلاب العلم الشرعي والجمهور من الراغبين في التزود من العلم الشرعي، الاستفادة من حضور المجالس العلمية التي تساهم في زيادة حصيلتهم العلمية بأحكام الإسلام المختلفة والتي يحتاج إليها طلاب العلم وعموم الجمهور على السواء، وتساهم في تعزيز هويتهم الإسلامية وتعميق فهمهم لمبادئ دينهم.

وتعتبر الدروس العلمية التي تقدمها الأوقاف لطلبة العلم الشرعي من المبادرات البنّاءة التي تسهم في تعزيز الفهم الصحيح للقيم والتعاليم الإسلامية وفق منهج وسطي معتدل.

ويتواصل البرنامج خلال شهر سبتمبر بإقامة درسين، حيث يقام الدرس الأول يوم 14 سبتمبر مع فضيلة الشيخ محمود أبو الفتوح ويتناول خلاله فصول الآداب ومكارم الأخلاق المشروعة لابن عقيل.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : الأوقاف: نخبة من الدعاة يحاضرون في العلوم الشرعية

أخبار متعلقة :