نافذة على العالم

أخبار قطر : تعاون بين «الدوحة للأفلام» والمدينة الإعلامية

الأحد 1 سبتمبر 2024 08:01 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

16

01 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

استضافت مؤسسة الدوحة للأفلام ورشة عمل «جيكدوم لتطوير الألعاب»، وذلك في مبادرة رائدة لتعزيز التنمية الإبداعية لدى الشباب في قطر، وبالتعاون مع المدينة الإعلامية- قطر.

وأقيمت فعاليات ورشة عمل تطوير الألعاب التفاعلية في مقر مؤسسة الدوحة للأفلام، بالتعاون مع كورجيم وبدعم من المدينة الإعلامية - قطر، واستهدفت فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاماً، الذين خاضوا تجربة غامرة على مدار 12 جلسة تدريبية، حيث دمجت الورشة بين النظرية والتطبيق.

وقال السيد ثائر خالد العناني رئيس قسم تطوير الأعمال في المدينة الإعلامية- قطر: تماشياً مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة لدولة قطر، نحن في المدينة الإعلامية قطر، ملتزمون برعاية الجيل القادم من المواهب الإبداعية، وتعد ورشة عمل جيكدوم لتطوير الألعاب مثالاً حيّا على تفانينا في دعم الشباب بالمهارات والمعرفة التي يحتاجون إليها من أجل تحقيق نجاحاً وازدهاراً في عالم رقمي سريع التطور. نحن سعداء برؤية هذا الكم من الشغف والإبداع الذي أظهره المشاركون الشباب، ونتطلع إلى دعم المزيد من هذه المبادرات في المستقبل.

وبدوره، قال السيد عبدالله المُسلَّم رئيس الشؤون الإدارية بمؤسسة الدوحة للأفلام ومؤسس جيكدوم: شهدت الصناعات الإبداعية في قطر نمواً كبيراً على مر السنين، مدفوعة بالمواهب المحلية التي تواصل مسيرتها في ريادة الابتكار والإبداع. لقد أصبحت ثقافة الشغف بالألعاب الإلكترونية جزءاً لا يتجزأ من مجتمع مبدع، حيث تفسح مجالاً يزدهر فيه الخيال والأفكار المبتكرة. إن استضافة ورشة عمل لتطوير الألعاب الإلكترونية ليس مجرد مسعى تقنياً فحسب، بل هو بمثابة حافز قوي للابتكار وتعزيز التعاون وإلهام الشباب المبدعين، لإعادة تقييم الإمكانيات الهائلة للسرد القصصي والتكنولوجيا. وممتنون لشركائنا في المدينة الإعلامية قطر، لالتزامهم المشترك من أجل تمكين جيل جديد من المطورين والمصممين والفنانين الذين يشكلون مستقبل بلادنا الإبداعي على مستوى عالمي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : تعاون بين «الدوحة للأفلام» والمدينة الإعلامية

أخبار متعلقة :