نافذة على العالم

أخبار قطر : عنابي اليد الشاطئية بطلا للجولة العالمية

الأحد 5 نوفمبر 2023 07:22 صباحاً

رياضة

26

05 نوفمبر 2023 , 07:00ص

محمود النصيري

توج منتخبنا الوطني لأول مرة بتاريخه بطلا للجولة العالمية لكرة اليد الشاطئية التي اختتمت امس على ملاعب الغرافة الشاطئية، عقب فوزه على منتخب البرازيل برميات الترجيح بنتيجة 5-4 عقب انتهاء المباراة في شوطيها على التعادل بنتيجة 1-1.

 وبفوزه على البرازيل نال منتخبنا المركز الاول والميدالية الذهبية في حين حصل المنتخب البرازيلي على الميدالية الفضية وحل منتخب الدنمارك ثالثا وتوج بالميدالية البرونزية فيما حل المنتخب التونسي رابعا. وفي منافسات السيدات احرز منتخب البرازيل الميدالية الذهبية بفوزه 2-0 على منتخب بولندا صاحب الفضية فيما خطفت الصين الميدالية البرونزية والمركز الثالث بفوزها 2-0 على منتخب تونس رابع الترتيب. وعقب نهاية المنافسات قام احمد الشعبي رئيس اتحاد اليد بتتويج الابطال بحضور محمد جابر الملا امين سر الاتحاد ومندوبي الاتحاد الدولي لكرة اليد.

أحمد الشعبي: إنجاز غير مسبوق ليدنا الشاطئية

أشاد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد بالانجاز العالمي الذي حققه منتخبنا لليد الشاطئية معربا عن سعادته الكبيرة بتتويج منتخبنا الوطني بالميدالية الذهبية للمرحلة الختامية من الجولة العالمية لكرة اليد الشاطئية وقال الشعبي: ذهبية الجولة العالمية تعد انجازا جديدا وغير مسبوق ليدنا الشاطئية حيث لم يسبق له التتويج بلقب البطولة التي تضم اقوى منتخبات العالم من ابطال القارت.

واضاف الشعبي: لا بد من الاشادة بالجهد الكبير الذي بذله اللاعبون في البطولة والعمل الذي قام به الجهاز الفني والاداري ولا شك ان تحقيق هذا الانجاز في هذا التوقيت مهم للغاية كما ان فوزنا بهذا المركز المتقدم في الجولة الختامية سينعكس ايجابيا على تصنيف منتخبنا في المرحلة المقبلة على المستوى الدولي وهو ما من شأنه ان يعود بالنفع على مستقبل اليد الشاطئية القطرية".

واوضح الشعبي ان الاتحاد القطري لكرة اليد تلقى الكثير من الإشادات، من رؤساء وفود المنتخبات المشاركة الذين اثنوا على قدرات قطر التنظيمية ذات المعايير العالمية.

خليفة تيسير: التتويج يرفع تصنيفنا الدولي

أكد خليفة تيسير امين السر المساعد باتحاد اليد والمشرف على منتخباتنا لليد الشاطئية ان فوز العنابي بالبطولة لم يكن سهلا بالنظر الى المنتخبات المشاركة في هذه الجولة الختامية وهي من اقوى المنتخبات على مستوى العالم من ابطال القارات وقال "هذا الانجاز يؤكد ان اليد الشاطئية القطرية قادرة دائما على رفع الراية الوطنية في مختلف المحافل الدولية لا سيما وان التتويج سيرفع تصنيفنا على مستوى الاتحاد الدولي للعبة".

وتابع "اليد الشاطئية القطرية تواصل السير بثبات من اجل المنافسة على الالقاب القارية والعالمية.

الإعلان عن تأسيس الاتحاد الخليجي لليد

حضر أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة اليد والذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة لمناقشة تأسيس الاتحاد الخليجي لكرة اليد مساء الجمعة الماضية.

وشهد الاجتماع حضور جميع رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة اليد الذين اتفقوا من حيث المبدأ على إعلان تأسيس الاتحاد الخليجي لكرة اليد للدول الاعضاء في مجلس التعاون الخليجي، وسيتم في المرحلة القريبة تشكيل اللجنة الفنية وهي اللجنة المشرفة على تنظيم البطولات الخليجية حيث ستقوم الاتحادات الأعضاء بتسمية مرشحها في اللجنة، وستقوم فور تشكيلها من قبل مجلس ادارة الاتحاد الخليجي بالعمل على صياغة اللوائح الفنية للبطولات وإعداد التصور الفني إلى الرزنامة السنوية.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : عنابي اليد الشاطئية بطلا للجولة العالمية

أخبار متعلقة :