نافذة على العالم

أخبار قطر : بعد الأطفال.. الاحتلال الإسرائيلي يطارد الجرحى في غزة ويقصف 3 مستشفيات 

الجمعة 3 نوفمبر 2023 06:51 مساءً

عربي ودولي

0

03 نوفمبر 2023 , 07:42م

مجزرة الشفاء

غزة – موقع الشرق 

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة بحق الجرحى في قطاع غزة، وقصف 3 مستشفيات هي مستشفى الشفاء والمستشفى الإندونيسي ومستشفى القدس .

ووفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية، نفذ الاحتلال الإسرائيلي قصفاً في محيط المستشفى الإندونيسي،  وذلك بعد دقائق قليلة من استهداف قافلة الإسعاف أمام بوابة مجمع الشفاء الطبي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الاحتلال الإسرائيلي يستمر في ارتكاب المزيد من المجازر، حيث تم استهداف 3 مستشفيات هي مجمع الشفاء ومستشفى القدس والمستشفى الإندونيسي.

وذكر موقع الجزيرة أن الاحتلال استهدف بوابة مستشفى الشفاء في قطاع غزة، بالتزامن مع عمليات إجلاء الجرحى والمصابين من المستشفى إلى جنوب قطاع غزة لنقلهم لتلقي العلاج في مصر عبر معبر رفح، حيث قصف الاحتلال سيارات الإسعاف.

وسقط العشرات من الشهداء والجرحى في القصف الإسرائيلي، وأوضح المدير العام المستشفيات في غزة للجزيرة أن عشرات الشهداء والمصابين سقطوا في استهداف بوابة مجمع الشفاء، مضيفا أن الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة أمام المجمع.

وقال المدير العام للمستشفيات إن قوات الاحتلال قصفت قوافل سيارات إسعاف 3 مرات اليوم الجمعة.

وقال مدير مجمع الشفاء الطبي للجزيرة إن طواقم طبية ومسعفين استشهدوا في القصف الإسرائيلي أمام بوابة المجمع.

وأوضح أن قافلة الإسعاف التي قصفتها إسرائيل كانت تتحرك بالتنسيق مع الصليب الأحمر. وأضاف أن طائرات الاحتلال استهدفت قافلة الإسعافات التي تقل جرحى في 3 مناطق بمدينة غزة.

ومنذ 7 أكتوبر، يشن الاحتلال بشكل مستمر قصفا عنيفا على الأحياء السكنية والمدارس والمساجد والمرافق الحيوية المدنية في قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 9 آلاف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، إلى جانب إصابة أكثر من 22 ألفا، وتدمير أحياء بكاملها وتشريد معظم السكان.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : بعد الأطفال.. الاحتلال الإسرائيلي يطارد الجرحى في غزة ويقصف 3 مستشفيات 

أخبار متعلقة :