نافذة على العالم

أخبار قطر :  الدوري الإنجليزي: توتنهام أمام اختبار صعب بمواجهة تشيلسي وحامل اللقب يستضيف بورنموث

الجمعة 3 نوفمبر 2023 01:14 مساءً

رياضة

30

03 نوفمبر 2023 , 12:54م

توتنهام و تشيلسي

لندن - قنا

يواجه توتنهام هوتسبير متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اختبارا صعبا عندما يستضيف نظيره تشيلسي الإثنين المقبل في قمة مواجهات الجولة الـ11 من البطولة.

وحقق توتنهام انطلاقة رائعة في البطولة هذا الموسم، بتحقيقه 8 انتصارات وتعادل في مناسبتين خلال مبارياته العشر الأولى بالبطولة، التي لم يتوج بها منذ موسم 1960/ 1961 .

ولم يسبق للفريق اللندني أن فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز بنظامه الجديد، الذي بدأ موسم 1992 / 1993، غير أنه تحت قيادة مدربه الحالي آنجي بوستيكوجلو، بات يطمح في نيل اللقب.

وخلال المواجهات العشرة الأولى للمدرب الأسترالي البالغ من العمر 58 عاما، والذي يخوض تجربته الأولى في الدوري الإنجليزي، حقق أفضل انطلاقة لأي مدرب بالبطولة العريقة، بعدما حصل على 26 نقطة مع الفريق بعد مرور 10 جولات على ضربة البداية، محطما الرقم السابق الذي كان مسجلا باسم الهولندي غوس هيدينك، الذي حصد 25 نقطة في مبارياته العشر الأولى بالمسابقة.

ويسعى توتنهام، إلى استغلال نتائج تشيلسي المهتزة خلال الموسم الحالي المتواجد في المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة من 10 مباريات، واكتفى بتحقيق 3 انتصارات فقط في البطولة هذا الموسم، مقابل 3 تعادلات و4 هزائم.

ويبحث تشيلسي عن انتصاره الثالث على ملعب توتنهام في الدوري الإنجليزي في غضون 4 أعوام تقريبا، غير أن مهمته لن تكون بالسهلة في اللقاء المقبل.

. من جانبه، يتطلع مانشستر سيتي "حامل اللقب" إلى مواصلة تفوقه على ضيفه بورنموث، عندما يلتقي معه على ملعب (الاتحاد)، حيث يبحث فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا عن انتصاره الـ14 على التوالي أمام منافسه في مختلف المسابقات.

ويخوض مانشستر سيتي المواجهة أمام بورنموث، صاحب المركز السابع عشر (الرابع من القاع) برصيد 6 نقاط، مدعوما بفوزه الكبير 3 / صفر على مضيفه وجاره مانشستر يونايتد في الجولة الماضية.

وفي الإطار ذاته، سيواجه أرسنال صعوبات بالغة أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد، صاحب المركز السادس برصيد 17 نقطة.

ومني أرسنال بضربة موجعة إثر خروجه من دور الـ16 لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة الأربعاء، عقب خسارته القاسية بهدف لثلاثة أمام مضيفه ويستهام يونايتد.

في المقابل، يتطلع ليفربول، صاحب المركز الرابع برصيد 23 نقطة، لمواصلة صحوته حينما يتوجه للقاء مضيفه لوتون تاون، الوافد الجديد للبطولة، بعد غد الأحد

وتعافى فريق المدرب الألماني يورغن كلوب من خسارته أمام توتنهام وتعادله مع برايتون قبل فترة التوقف الدولي الماضية، بعدما تغلب على إيفرتون ونوتينغهام فورست في الجولتين الماضيتين

أما لوتون تاون، الذي يتواجد في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) برصيد 5 نقاط، فيبحث عن الخروج بنتيجة إيجابية.

ويسعى مانشستر يونايتد إلى النهوض مجددا، عندما يواجه مضيفه فولهام، صاحب المركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة.

ويواجه مانشستر يونايتد موسما مخيبا للآمال على الصعيدين المحلي والقاري، حيث يتواجد في المركز الثامن برصيد 15 نقطة، بعد تحقيقه 5 انتصارات مقابل 5 هزائم، فضلا عن وداعه المبكر من كأس رابطة الأندية الإنجليزية، الذي توج به في الموسم الماضي، عقب خسارته بثلاثية نظيفة على يد ضيفه نيوكاسل قبل أيام بدور الـ16 للبطولة.

ويرغب فريق المدرب الهولندي إريك تين هاغ في استعادة توازنه قبل مواجهته المرتقبة أمام مضيفه كوبنهاغن الدنماركي ببطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل، والتي يحتاج خلالها الفريق الإنجليزي لحصد النقاط الثلاث، للتمسك بآماله في الصعود للأدوار الإقصائية للبطولة القارية، خاصة في ظل تواجده بالمركز الثالث في مجموعته.

و في بقية المواجهات، يلعب إيفرتون مع ضيفه برايتون غدا السبت، فيما يلتقي بيرنلي مع كريستال بالاس، وشيفيلد يونايتد مع وولفرهامبتون، وبرينتفورد مع ويستهام يونايتد في نفس اليوم، بينما يواجه نوتينغهام فورست ضيفه أستون فيلا بعد غد الأحد.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر :  الدوري الإنجليزي: توتنهام أمام اختبار صعب بمواجهة تشيلسي وحامل اللقب يستضيف بورنموث

أخبار متعلقة :