نافذة على العالم

محليات قطر :  وزارة التربية والتعليم : فوز أحد الطلاب بلقب "بطل تحدي القراءة العربي" يعد تجسيدا لتطور المنظومة التعليمية بقطر

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 09:13 مساءً

محليات

54

01 نوفمبر 2023 , 09:00م

شعار وزارة التربية والتعليم

الدوحة- قنا

أكد الدكتور عبدالله المري مدير إدارة المناهج الدراسية ومصادر التعلم بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أن فوز الطالب عبدالله محمد عبدالله البري من مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية للبنين، بلقب "بطل تحدي القراءة العربي 2023"، في ختام تصفيات النسخة السابعة من هذه المسابقة، التي أقيمت في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، يجسد التطور الكبير للمنظومة التعليمية في دولة قطر، ويعد امتدادا لسلسلة النجاحات التي تحققها الدولة في شتى المجالات.

وأضاف المري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن الطالب البري يستحق هذا الفوز لاجتهاده وعزيمته وإصراره على النجاح، وحصد المراكز الأولى والمتقدمة دائما بكل جدارة واقتدار.

من ناحيته، اعتبر السيد حسن عبدالله المراغي، مدير مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية للبنين، فوز الطالب البري، فوزا للجميع ومحل فخرهم واعتزازهم، بما في ذلك أسرة الطالب ومدرسته ومعلموه والمنظومة التعليمية بكاملها في قطر.

ونوه المراغي، في تصريح مماثل لـ /قنا/، بمسابقة تحدي القراءة العربي والقائمين عليها، وبدور وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي الكبير في تهيئة وتشجيع الطلاب، وتوفير كافة أشكال الدعم لهم للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية على السواء.

من جهته، عبر الطالب البري، في تصريح لـ /قنا/، عن سعادته بالفوز الذي حققه وتتويجه بلقب "بطل تحدي القراءة العربي"، وقال:" أشعر بالفخر لحصولي على المركز الأول من بين 24 مليون مشارك من الطلبة والطالبات.. وهذا أمر مبشر وبداية رحلة طويلة من النجاحات في مسيرتي العلمية والحياتية".

وتهدف المسابقة إلى تعزيز أهمية القراءة لدى الطلبة المشاركين على مستوى الوطن العربي والعالم، وترسيخ التحصيل العلمي والمعرفي كثقافة يومية في حياتهم.

كما تهدف إلى ترسيخ حب المعرفة والقراءة والاطلاع لدى الأجيال الجديدة، وتزويدهم بالمعرفة الضرورية للمساهمة في بناء مستقبل أفضل، وصقل قدراتهم وشخصياتهم، فضلا عن بناء المنظومة القيمية للنشء من خلال اطلاعهم على قيم وعادات ومعتقدات الثقافات الأخرى، وهو ما يرسخ مبادئ التسامح والتعايش وقبول الآخر، ويشجع الحوار والانفتاح الحضاري والإنساني.

يذكر أنه تم تتويج الطالب البري بلقب "بطل تحدي القراءة العربي 2023" مناصفة مع الطالبة آمنة المنصوري من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ق م/ع ع م/ا ف س ا/ي ع ش/ع ع

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر :  وزارة التربية والتعليم : فوز أحد الطلاب بلقب "بطل تحدي القراءة العربي" يعد تجسيدا لتطور المنظومة التعليمية بقطر

أخبار متعلقة :