نافذة على العالم

فوائد الرمان الصحية.. بينها الحماية من أمراض تجويف الفم

السبت 5 أكتوبر 2024 05:40 مساءً

نافذة على العالم - الرمان من الفواكه المميزة المفيدة للصحة، حيث يحتوي على العديد من الفوائد الصحية ويحمي من بعض الأمراض، حيث يحتوي على المركبات النشطة بيولوجيا.

وفي الأونة الأخيرة اهتم العلماء والباحثين بفاكهة الرمان ومعرفة الفوائد المذهلة التي تحققها لصحة الإنسان، فقد أشارت نتائج الدراسات العلمية إلى أن الرمان به العديد من الخصائص القوية المضادة للأكسدة، وهي فاكهة تحمي من اللالتهابات والعديد من الأمراض.

وفي السطور التالية نكشف عن فوائد الرمان وبذوره للصحة، حسب ما أوضحته الدكتورة أوكسانا ميخاليفا، اختصاصية التغذية والغدد الصماء الروسية.

فوائد الرمان الصحية

فوائد الرمان الصحية

وقالت إن للرمان العديد من الخصائص المفيدة للصحة، فإن الدراسات أثبتت نتائجها أن الرمان يحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة والميكروبات ويقي من أنواع السرطانات.

والرمان له فوائد مذهلة للفم فيحمي من أمراض تجويف الفم وهذه المنطقة تشمل كلا من (اللسان، اللثة، الغشاء المخاطي من الداخل للخدود والشفاه، وتحت اللسان).

وأضافت: «هناك بعض المعلومات تفيد بأن الرمان مفيد في حالة متازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والاوعية الدموية والغدد الصماء والروماتيزم والأورام».

ولفتت إلى أن الرمان مفيد لتحسين صحة الجلد ويكافح الشيخوخة وتقليل البقع والتجاعيد في البشرة، بجانب احتوائها على الألياف المفيدة لتعزيز الشعور بالشبع وتحسين عملية الهضم.

ومن جهتها، أكدت طبيبة التغذية أن بذور الرمان غنية بالألياف، والبذور تزيد من فوائد الرمان وقيمته الغذائية، فلألياف الغذائية التي في الغالب يفتقر لها انظام الغذائي للكثيرين، العديد من الفوائد المذهلة للصحة.

وعن فوائد الرمان الصحية، توضح طبيبة الغدد الصماء أن الرمان يقي من السرطان وخاصة الأمعاء ويساهم بشكل جيد في إخراج المواد الضارة من الجسم والسموم والعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي.

تجنب بذور الرمان الصلبة

ونصحت طبيبة التغذية بضرورة تناول بذور حبات الرمان الناعمة فقط، وتجنب البذور الصلبة، لان الصلبة منها تشكل خطورة على الغشاء المخاطي للمعدة والأمعاء. 

وفي نفس السياق، أكدت طبيبة التغذية العلاجية، أن الرمان وحدة ليس وسيلة أساسية لعلاج أي مرض، ولكن عند وجود أي مشكلة صحية يجب مراجعة الطبيب المعالج والحصول على الأدوبة اللازمة للتعافي.

المصدر : فوائد الرمان الصحية.. بينها الحماية من أمراض تجويف الفم

أخبار متعلقة :