نافذة على العالم

الغذاء والدواء توافق على دواء جديد لعلاج الإكزيما المتوسطة والشديدة، ما هو؟

الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:48 صباحاً

نافذة على العالم - وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على عقار Ebglyss (lebrikizumab-lbkz) من إنتاج شركة Eli Lilly للبالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا وما فوق والذين يعانون من التهاب الجلد التأتبي المتوسط ​​إلى الشديد، المعروفة بـ الإكزيما.

يتم إعطاء مثبط الإنترلوكين-13 المستهدف عن طريق حقنة 250 مجم/2 مل مع أو بدون الكورتيكوستيرويدات الموضعية للمرضى الذين يعانون من الإكزيما غير الخاضعة للسيطرة الجيدة على الرغم من العلاج بالعلاجات الموضعية الموصوفة. 

يتم تحديد الجرعة على أنها حقنة صيانة شهرية واحدة (250 مجم) بعد المرحلة الأولية من العلاج بجرعة 500 مجم (حقنتان 250 مجم) في الأسبوع 0 والأسبوع 2، تليها 250 مجم كل أسبوعين حتى الأسبوع 16 أو بعد ذلك عندما يتم تحقيق استجابة سريرية كافية.

علاج الإكزيما

الموافقة على عقار جديد الإكزيما

استندت الموافقة على نتائج دراسات ADvocate 1 وADvocate 2 وADhere، مع أكثر من 1000 مشارك. في المتوسط، في دراستين (ADvocate 1 و2)، حقق 38% من الأشخاص الذين تناولوا Ebglyss بشرة صافية أو شبه صافية في الأسبوع السادس عشر مقابل 12% ممن تناولوا الدواء الوهمي، ورأى 10% من الأفراد هذه النتائج في وقت مبكر يصل إلى أربعة أسابيع.

من بين المشاركين الذين حققوا بشرة صافية أو شبه صافية في الأسبوع السادس عشر، حافظ 77% منهم على هذه النتائج لمدة عام واحد مع تناول جرعة شهرية واحدة. 

وعلاوة على ذلك، حافظ 48% من المستجيبين الذين تحولوا من Ebglyss إلى الدواء الوهمي في الأسبوع السادس عشر على النتائج لمدة عام واحد. 

وأظهر المشاركون في الدراستين تخفيفًا كبيرًا للحكة باستخدام Ebglyss (43% في الأسبوع السادس عشر مقابل 12% ممن تناولوا الدواء الوهمي).

قال الدكتور جوناثان سيلفربيرج، من جامعة جورج واشنطن في واشنطن العاصمة، والمؤلف الأول لورقة بحثية نُشرت في مجلة نيو إنجلاند الطبية تلخص التجارب السريرية لـ Ebglyss، في بيان: "لا يزال المرضى يكافحون للسيطرة على الإكزيما المتوسطة ​​إلى الشديد باستخدام العلاجات المتاحة حاليًا". 

واستكمل: يعاني الكثيرون من ضعف السيطرة على المرض على المدى الطويل، ويمكن أن تؤثر الحكة الشديدة بشكل كبير على حياتهم اليومية".

المصدر : الغذاء والدواء توافق على دواء جديد لعلاج الإكزيما المتوسطة والشديدة، ما هو؟

أخبار متعلقة :