نافذة على العالم

علامات احتشاء عضلة القلب.. الشعور بالدوخة والتعرق

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 08:39 صباحاً

نافذة على العالم - نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول احتشاء عضلة القلب، وعلامات الإصابة بالمرض التي تستدعي الفحص للدخل السريع لمنع التعرض للمضاعفات.

احتشاء عضلة القلب

وأكدت الدكتورة أولغا بيرفيليفا، أن هناك بعض الأعراض التي تؤكد الإصابة باحتشاء عضلة القللب، التي تنذر بخطر الإصابة والتي يجب عدم تجاهلها ومراجعة الطبيب لتلقي العلاج المناسب.

احتشاء عضلة القلب

علامات احتشاء عضلة القلب

وفي نفس السياق، لفتت طبيبة القلب والأوعية الدموية إلى أن الشخص يتعرض لاحتشاء عضلة القلب بأعراض منها الغثيان وألم في المعدة وألم بين لوحي الكتف.

ومن بين العلامات التي لا يجب تجاهلها ظهور  أعراض نوبة الربو على المصاب، مع الشعور بالدوخة والتعرق الزائد، وفقا لطبيبة أمراض القلب.

ويجب مراجعة الطبيب لإجراء تخطيط للقب مع فحص الموجات فوق الصوتية لمنع حدوث المضاعفات، حيث إن أعراض احتشاء عضلة القلب من المحتمل أن تختفي خلف أعراض لأمراض أخرى والتي لا يعتقد المصاب أنه يعاني من مشكلة في القلب مما يتفاقم عليه المرض دون إدراك.

من بين أعراض احتشاء عضلة القلب العادية التي لا يعتقد الشخص معها أنه يعاني من وجود مشكلة في القلب الإصابة بألم في البطن، وهذا يرجع إلى تأثير احتشاء عضلة القلب في الجزء الحجابي من القلب وبصورة خاصة في الشريان التاجي الأيمن. 

ويتعرض الشخص للغثيان والقيء مع الإصابة بألم في المراق الأيمن وألم في المعدة، وهذه الأعراض تظهر فجاة بدون سابق إنذار، مما يعتقد المريض أنه يعاني من مشكلة في الجهاز الهضمي ليس مرض في القلب.

أعراض احتشاء عضلة القلب الاخرى

  • اصابة الشحص بالدوار
  • الشعور باضطراب الوعي
  • الإصابة باضطراب ضربات القلب
  • زيادة التعرق
  • التعرض للألم بين لوحي الكتف والصدر

احتشاء عضلة القلب دون الشعور بألم 

وفي نفس السياق، قالت طبيبة القلب إنه تظهر أعراض احتشاء عضلة القلب دون ألم وخاصة لدى مصابي مرض السكر، معلنة أنه يمكن تشخيص المرض بشكل تلقائي عند إجراء تخطيط للقلب أو عند القيام بفحص القلب عن طريق الموجات فوق الصوتية.

ونصحت طبيبة القلب بضرورة الانتباه لعلامات احتشاء عضلة القلب جيدا ومراجعة الطبيب المختص لتفادي المخاطر، فاحتشاء عضلة القلب تتطور بسرعة، كما أن التأخر في العلاج يوما كاملا يؤدي لمضاعفات خطيرة بما فيها التعرض لقصور القلب الحاد.

المصدر : علامات احتشاء عضلة القلب.. الشعور بالدوخة والتعرق

أخبار متعلقة :