نافذة على العالم

كيفية الاستمتاع بحلاوة المولد دون أضرار.. 5 نصائح التزم بها

الأحد 15 سبتمبر 2024 12:48 مساءً

نافذة على العالم - للاستمتاع بتناول حلاوة المولد النبوي دون أضرار يجب الحرص على تناول الكمية المناسبة يوميا والابتعاد عن الكميات الكبيرة وتناول القطع المناسبة من علبة حلويات المولد الغنية بالمكسرات المفيدة للصحة لما تحتويه على دهون صحية؛ لكي لا يشعر الشخص بألم في المعدة ولتجنب المخاطر المتمثلة في زيادة الوزن وأمراض القلب والإصابة بمرض السكر.

كيفية الاستمتاع بحلاوة المولد دون أضرار

كشفت الدكتورة إسراء أحمد عوض؛ أخصائية التغذية العلاجية، مجموعة من النصائح التي يجب الالتزام بها  للاستمتاع بحلاوة المولد النبوي؛ مشيرة إلى أنه في يوم المولد يتناول الأشخاص الحلاوة بأنواعها الشهية.

حلاوة المولد 

تناول قطعة صغيرة من حلاوة المولد يوميا

ووجهت طبيبة التغذية العلاجية بضرورة اتباع بعض النصائح عند تناول حلاوة المولد، مطالبة بعدم حرمان نفسك من الحلاوة تماما والأفضل الاعتدال وتناولها بكميات محدودة، لافتة إلى أن المناسب يوميا قطعة صغيرة من حلاوة المولد، تستطيع إشباع رغبتك دون أن تسبب ضررًا على صحتك.

اختيار الوقت المناسب لتناول حلاوة المولد

وأضافت طبيبة التغذية أنه يجب اختيار الوقت المناسب لتناول حلاوة المولد، حيث يجب تناولها بعد وجبة تحتوي على البروتين أو الألياف، وهذا للمساعدة في تثبيت مستوى السكر في الدم.

اختر الحلويات الغنية بالمكسرات

ونصحت طبيبة التغذية العلاجية بضرورة اختيار الحلويات الغنية بالمكسرات والتي تحتوي على دهون صحية وبروتين، ويساعد هذا على الشعور بالشبع لفترة طويلةومنع التعرض للمخاطرالصحية.

تناول المياه بكميات كافية يوميا

ولفتت طبيبة التغذية العلاجية بضرورة تناول المياه بكميات كافية قبل تناول الحلويات، وهذا يقلل من كمية الحلويات التي تحاول تناولها ولا تشعر بمشاكل صحية.

الحركة مهمة بعد تناول الحلويات

ومن جهتها، أكدت طبيبة التغذية العلاجية، على ضرورة الحركة بعد تناول الحلويات سواء كان هذا من خلال المشي أو عند ممارسة التمارين الرياضية.

حلاوة المولد وزيادة الوزن 

وفقا لخبراء الصحة؛ فإن حلاوة المولد غنية بالسعرات الحرارية والسكريات وعند تناول منها كميات تسبب زيادة في الوزن لأنك تستهلك السكريات بدرجة كبيرة وسعرات حرارية عالية وبالتالي تشعر بانتفاخ المعدة والسمنة، ومن الأفضل تناولها بكميات قليلة ومقسمة على مدار اليوم.

المصدر : كيفية الاستمتاع بحلاوة المولد دون أضرار.. 5 نصائح التزم بها

أخبار متعلقة :