نافذة على العالم

هل تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول؟.. اشرب هذا المشروب على معدة فارغة

الأحد 15 سبتمبر 2024 06:40 صباحاً

نافذة على العالم - في الوقت الحاضر، ستسمع من الجميع أن حالات الإصابة بالنوبات القلبية قد زادت كثيرًا، كما خرج العديد من الباحثين عن هذا الأمر، حيث زاد عدد مرضى النوبات القلبية في جميع أنحاء العالم في السنوات العشر الماضية. 

بعد كورونا، ظهرت مثل هذه الحالات عندما أصيب الشباب بنوبات قلبية، والسبب الرئيسي وراء ذلك هو أسلوب حياتنا السيئ، والذي له تأثير تدريجي على أجسامنا. ليس الأمر أن تناول شيء غير صحي في يوم من الأيام يسبب نوبة قلبية. 

إن نمط الحياة الذي نتبعه يجعل الجسم مريضًا بدلًا من الحفاظ عليه بصحة جيدة، وتحدث مشاكل مثل مرض السكري وارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم بسبب نمط الحياة.

بسبب ارتفاع الكوليسترول، تبدأ الأوعية الدموية في الانسداد ولا تتمكن أجزاء الجسم من الحصول على الدم والأكسجين بشكل صحيح، هذا يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية بشكل كبير.

يؤدي ارتفاع الكوليسترول السيئ في الجسم إلى حالات تهدد الحياة مثل النوبات القلبية، لذلك يجب أن تحافظ على مستوى الكوليسترول لديك تحت السيطرة. 

إذا كانت لديك شكوى من ارتفاع الكوليسترول، فاستخدم عصير أوراق الكاري لهذا الغرض.

فيما يلي نستعرض ماء أوراق الكاري وفوائده وكيف يساعدك هذا الماء في خفض نسبة الكوليسترول المرتفعة؟ وفق موقع indiatvnews

أوراق الكاري مفيدة في خفض الكوليسترول

يثبت ماء أوراق الكاري أنه مفيد جدًا في خفض الكوليسترول السيئ في الجسم، لأن كمية مضادات الأكسدة فيه عالية جدًا، بسبب هذا يمكن خفض الكوليسترول السيئ. 

بصرف النظر عن هذا، فإن شرب ماء أوراق الكاري يزيد من مستوى الكوليسترول الجيد، ويساعد شرب ماء أوراق الكاري في محاربة الجذور الحرة. 

تساعد أوراق الكاري أيضًا في إزالة السموم من الجسم عن طريق تنظيف الأوساخ المتراكمة في الجسم. 

عند شرب عصير أو ماء أوراق الكاري يوميًا، يبدأ مستوى الكوليسترول السيئ المترسب في الجسم في الانخفاض. 

مما يقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب، يقلل ماء أوراق الكاري من نسبة السكر في الدم ويساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

كيف يتم تحضير ماء أوراق الكاري؟

عليك وضع نحو 8-10 أوراق كاري في كوب واحد من الماء، اغسل أوراق الكاري جيدًا قبل وضعها في الماء، وبعدها قومي بغلي الماء مع أوراق الكاري جيدًا على الغاز، ثم قومي بتصفية هذا الماء وشربه.

إن شرب ماء أوراق الكاري كل صباح على معدة فارغة سيساعد في تقليل نسبة الكوليسترول السيئ، بالإضافة إلى ذلك، سيتمتع الجسم أيضًا بالعديد من الفوائد الأخرى.

المصدر : هل تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول؟.. اشرب هذا المشروب على معدة فارغة

أخبار متعلقة :