نافذة على العالم

علاقة الالتهاب في مرحلة الطفولة بظهور اضطرابات الصحة العقلية

الاثنين 26 أغسطس 2024 03:48 صباحاً

نافذة على العالم - يرتبط الالتهاب الجهازي منخفض الدرجة خلال مرحلة الطفولة والمراهقة بالظهور اللاحق لاضطرابات الصحة العقلية.

جاء ذلك وفقًا لدراسة نُشرت في JAMA Psychiatry.

تفاصيل الدراسة

حسب ما ذكره موقع ميديكال إكسبريس، قام إدوارد آر. بالمر، الحاصل على بكالوريوس الطب والجراحة، من جامعة برمنغهام في المملكة المتحدة، وزملاؤه بفحص مسارات الالتهاب، كما تم قياسها بواسطة بروتين سي التفاعلي (CRP)، لدى الأطفال والمراهقين باستخدام بيانات من دراسة آفون الطولية ومقرها المملكة المتحدة.

تم تقييم الالتهاب في سن 9 و15 و17 عامًا، وتم تضمين البيانات لـ 6556 مشاركًا؛ تم تقييم النتائج في سن 24 سنة.

حدد الباحثون 3 فئات من الالتهابات: انخفاض مستويات CRP باستمرار (6109 أفراد) وارتفاع مستويات CRP باستمرار، حيث بلغت ذروتها عند 9 سنوات و17 عامًا (الذروة المبكرة، 197 فردًا، والذروة المتأخرة، 250 فردًا).

بالمقارنة مع المشاركين الذين يعانون من انخفاض مستمر في بروتين CRP، كان لدى المشاركين في مجموعة الذروة المبكرة خطر متزايد للإصابة بالاضطراب الذهاني (نسبة الأرجحية، 4.60)، وارتفاع خطر الإصابة بالاكتئاب الشديد (نسبة الأرجحية، 4.37)، ودرجات أعلى في تقييم نموذج التوازن (β). = 0.05).

لم تظهر أي ارتباطات مع النتائج بالنسبة لمجموعة الذروة المتأخرة.

وكتب الباحثون: "تضيف هذه الدراسة معلومات جديدة حول توقيت وتوقيت الالتهاب الذي يسبق المرض، وتوفر نظرة ثاقبة على حدوث اضطرابات القلب والأوعية الدموية ذات الصلة".

ما هو الالتهاب منخفض الدرجة؟

وفقا لموقع الطبي، يحدث الالتهاب منخفض الدرجة، عندما يرسل الجسم استجابة التهابية إلى تهديد داخلي محسوس لا يتطلب استجابة التهابية، وعندما تكون خلايا الدم البيضاء في طور الانتشار، لكن ما من هدف تهاجمه، أو دور يمكنها القيام به ولا مكان تذهب إليه، وفي بعض الأحيان، تبدأ في نهاية الأمر في مهاجمة الأعضاء الداخلية أو الأنسجة والخلايا الأخرى الضرورية.

في أوقات أخرى، يكون التهديد حقيقيا، لكننا لا نشعر به أو بالاستجابة الالتهابية، ويمكن أن يستمر الالتهاب إلى الأبد.

ارتبط الالتهاب المستمر لمجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب.

غالبًا ما يرتبط ذلك بالعوامل البيئية أو المعتادة، مثل التلوث أو سوء التغذية، الأمر الذي جعله موضع اهتمام أخصائي التغذية.

عندما يتحدث خبراء الصحة عن "حمية مضادة للالتهابات"، فإن هذا النوع من الالتهابات المزمنة منخفضة الدرجة هو ما يأملون عادة في مساعدته، وقد يكون النظام الغذائي المضاد للالتهابات مفيدًا أيضًا للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل.

غالبًا ما لا يكون للالتهاب منخفض الدرجة أعراض ظاهرة، ولكن يمكن للأطباء اختبار مستويات بروتين سي التفاعلي، والتي تزداد عندما يكون الجسم ملتهبًا.

عادة ما يتم إجراء هذه الاختبار عندما يحاول الأطباء معرفة ما إذا كان المريض مصابا بمرض مثل الذئبة والتهاب المفاصل وأمراض القلب.

المصدر : علاقة الالتهاب في مرحلة الطفولة بظهور اضطرابات الصحة العقلية

أخبار متعلقة :