نافذة على العالم

إقتصاد : قفزة الأسهم الأمريكية إثر الرفع الكبير للفائدة

الخميس 19 سبتمبر 2024 05:00 مساءً

نافذة على العالم -  

مباشر- ارتفعت الأسهم الأمريكية، اليوم الخميس، مع استيعاب المتداولين لقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي، أمس الأربعاء، بخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية.

وقفز مؤشر "داو جونز الصناعي" بمقدار 553 نقطة، أو 1.3%، وارتفع "إس أند بي 500" بواقع 1.6%، فيما صعد "ناسداك المركب" بواقع 2.2%.

حصل المتداولون على بعض التأكيد على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي كان يخطط لهبوط ناعم للاقتصاد ،يوم الخميس، مع انخفاض طلبات إعانات البطالة الأسبوعية بمقدار 12 ألف طلب إلى 219 ألف طلب، م يعد أقل بكثير من التقديرات.

وقفزت أسهم التكنولوجيا، إذ حفز خفض الفائدة المستثمرين على العودة للمخاطرة، وقفزت أسهم كل من "انفيديا" و"إيه إم دي" بنسبة 3.6% و3.3% على التوالي. كما ارتفع سهم "مايكرون تكنولوجي" بأكثر من 2%. وصعدت أسهم "ميتا" و"ألفابت" بنحو2%.

كما صعدت الأسهم التي تعول على انخفاض أسعار الفائدة في تحفيز الاقتصاد بمستهل تعاملات اليوم، إذ ارتفع سهم "جيه بي مورجان تشيس" بنسبة 0.8%، كما صعدت اسهم "كاتربيلار" و"هوم ديبوت" بنسبة 2.6% و1.5% على التوالي.

وخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، أمس، بمقدار كبير لتصل إلى نطاق 4.75% - 5.00%، ويعد هذا الخفض هو الأول بالنسبة للفيدرالي في أربع سنوات.

وقال جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، إن هذا كان يهدف إلى إظهار التزام صناع السياسات بالحفاظ على معدل بطالة منخفض الآن بعد أن تراجع التضخم.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

 

 

 

المصدر : إقتصاد : قفزة الأسهم الأمريكية إثر الرفع الكبير للفائدة

أخبار متعلقة :