نافذة على العالم

اقتصاد قطر : غرفة التجارة الدولية تنظم جولة الثقة الرقمية

الاثنين 9 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد

4

09 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

عقدت غرفة التجارة الدولية قطر ICC Qatar بالتعاون مع المعهد البريطاني للمعايير BSI جولة الثقة الرقمية في قطر 2024، والتي أقيمت بمقر غرفة قطر. ركزت الجولة الترويجية على تمكين المؤسسات بالمعرفة والاستراتيجيات اللازمة لمواجهة التحديات المتطورة للأمن السيبراني والخصوصية والثقة الرقمية والذكاء الاصطناعي، كما استعرضت المواصفة القياسية ISO/IEC 27001. كما تناولت معالجة تحديات ضمان الجودة، واستكشاف خدمات التدقيق التي تقدمها الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، وإعداد المؤسسات لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي. وضمت قائمة المتحدثين عدد من الخبراء من بينهم السيد ديفيد مود، رئيس قسم ضمان الثقة الرقمية العالمي، والسيد كورساد يوسي، مدير العمليات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في المعهد البريطاني للمعاير، حيث استعرضا أحدث الاتجاهات والمعايير وأفضل الممارسات في إدارة الثقة الرقمية والذكاء الاصطناعي. كما شارك في الفعالية ممثلون عن بورصة قطر، وشركة أوريدو قطر، ومركز قطر الوطني للمؤتمرات، وهيئة مركز قطر للمال، وغيرها. وقال السيد كورساد يوسي أنه مع استمرار التحول إلى الذكاء الاصطناعي وسعي المؤسسات إلى تعزيز التحول الرقمي، فإن الثقة في الأشخاص، وفي التكنولوجيا، وفي العمليات والتفاعلات المحيطة بهم يعتبر أمرا بالغ الأهمية، لافتاً الى أن تطوير هذه الثقة سيسهم في تسريع التقدم نحو عالم مستدام للأفراد والمؤسسات والمجتمع.

بدوره، قال السيد ديفيد مود إن كثرة الطرق التي يمكن للذكاء الاصطناعي من خلالها تشكيل مستقبلنا يعني أننا نشهد درجة معينة من التردد تجاه المجهول، مشيراً الى أنه يمكن معالجة ذلك من خلال ضمان وجود أطر عمل قائمة لتنظيم استخدامه وبناء الثقة.

واضاف أن الوقت مناسب لتعزيز التعاون عالميا لموازنة القوة الهائلة لهذه الأداة مع حقائق استخدامها فعليًا بطريقة موثوقة بحيث يتم تنفيذها واحكامها بشكل جيد، موضحاً أن سد فجوة الثقة وبناء الضوابط والتوازنات المناسبة يمكّننا من الاستفادة من الذكاء الاصطناعي بشكل مناسب في كافة مجالات الحياة والمجتمع. وقالت غرفة التجارة الدولية قطر إن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يشكل إضافة مهمة للشركات عندما يتم تطبيقه بعناية ووعي كامل. وأشارت الى أن تأمين هيكلية الحوكمة يعد أمرا ضروريا قبل تبني هذه التكنولوجيا بشكل كامل حيث إن الذكاء الاصطناعي يعتمد على الخوارزميات، والتي يمكن أن تؤدي إلى نتائج ومخرجات متحيزة. وأشارت في بيان صحفي إلى أهمية الشراكة مع المعهد البريطاني للمعايير وذلك لتزويد القطاع الخاص القطري بالمعرفة والأدوات اللازمة للتحول إلى تطبيق الذكاء الاصطناعي، أو تسليط الضوء على الرؤى الضرورية للشركات التي بدأت رحلتها بالفعل، منوهة بأنه يمكن للأعضاء المشاركة في مزيد من المناقشات وذلك من خلال اللجنة العالمية للاقتصاد الرقمي والتي تضم خبراء عالميين في هذا المجال سريع التطور، وتتماشى بشكل وثيق مع موضوعات الحدث.

مساحة إعلانية

المصدر : اقتصاد قطر : غرفة التجارة الدولية تنظم جولة الثقة الرقمية

أخبار متعلقة :