أخبار عاجلة

إقتصاد : المملكة تسجل 231.7 نقطة بمؤشّر اتصال شبكة الملاحة البحرية ضمن تقرير "الأونكتاد"

إقتصاد : المملكة تسجل 231.7 نقطة بمؤشّر اتصال شبكة الملاحة البحرية ضمن تقرير "الأونكتاد"
إقتصاد : المملكة تسجل 231.7 نقطة بمؤشّر اتصال شبكة الملاحة البحرية ضمن تقرير "الأونكتاد"

الاثنين 1 يوليو 2024 12:54 مساءً

نافذة على العالم - الرياض - مباشر: كشفت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، أن المملكة سجلت 231.7 نقطة في مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، ضمن تقرير "الأونكتاد" الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، خلال الربع الثاني من عام 2024م.

وأوضحت "موانئ"، في بيان لها اليوم الاثنين أن العام 2024م منذ بدايته شهد استمرار جهود الهيئة الرامية لتطوير البنية التحتية بموانئ المملكة؛ لتعزيز تنافسية الموانئ على الصعيدين الإقليمي والدولي، ودعم وتيسير التجارة العالمية.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير محطة بوابة البحر الأحمر بالجزء الشمالي بميناء جدة الإسلامي، باستثمارات بلغت مليار ريال، وكذلك أعمال تعميق قناة الاقتراب الشمالية الغربية بالميناء بطول 3000 متراً، وعرض 300 متراً، وعمق 18,5 متراً والذي كان بالسابق 17 متراً، وكذلك حوض الدوران الشمالي الغربي بقطر 700 متراً، وعمق 18.5 متراً، وكان بالسابق 16,5 متراً.

وضمن عقود الإسناد التجاري التي أبرمتها الهيئة مع الشركة السعودية العالمية للموانئ البالغ قيمتها الاستثمارية 7 مليارات ريال استقبل ميناء الملك عبد العزيز بالدمام 6 رافعات ساحلية وجسرية، لتطوير بنيته التحتية، وتعزيز الكفاءة التشغيلية، والتعامل مع السفن العملاقة بكفاءة وسهولة.

وعبر الشراكة الاستراتيجية المميزة مع عدد من الخطوط الملاحية العالمية أضافت "موانئ" 14 خدمة شحن ملاحية جديدة منذ بداية العام 2024م في ميناء جدة الإسلامي، وميناء الملك عبد العزيز بالدمام، وميناء الجبيل التجاري، لتعزيز ربط الموانئ السعودية بموانئ الشرق والغرب.

كما واصلت "موانئ" جهودها في إنشاء المناطق اللوجستية، حيث شهد ميناء جدة الإسلامي إنشاء منطقة لوجستية بقيمة استثمارية بلغت 175 مليون ريال بالتعاون مع شركة MEDLOG، الذراع اللوجستي لشركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة "MSC"، ووضع حجر أساس مركز لوجستي على مساحة بلغت 95,436 متراً مربعاً للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "البحري".




كما تم وضع حجر الأساس لمنطقة لوجستية متكاملة بمساحة إجمالية 415 ألف متر مربع، وبقيمة استثمارات تتجاوز 500 مليون ريال، بالتعاون مع "مجموعة دبي وورلد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الأمن الغذائي تعلن ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2024

صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية يرتفع 5.6% بالربع الأول

وزير الطاقة: إنتاج المملكة من الغاز سيزداد 63% بحلول 2030


المصدر : إقتصاد : المملكة تسجل 231.7 نقطة بمؤشّر اتصال شبكة الملاحة البحرية ضمن تقرير "الأونكتاد"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : هيئة الرقابة ومكافحة الفساد توقف 155 شخصا خلال يونيو من عدة وزارات بتهم فساد
التالى إقتصاد : إنفوجرافيك.. أكثر 15 دولة جذباً للاستثمارات الأجنبية المباشرة في 2023