نافذة على العالم

رياضة : الكشف عن النجوم المشاركين في الدوري العالمي للتنس بأبوظبي

السبت 5 أكتوبر 2024 07:40 مساءً

نافذة على العالم - كشف الدوري العالمي للتنس، الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وشركة ميرال، عن قائمة مميزة من اللاعبين المشاركين في نسخته الثالثة، المقررة إقامتها في «الاتحاد أرينا»، من 19 حتى 22 ديسمبر المقبل.
وتشمل القائمة لاعبَين حصلوا على ميداليات أولمبية، وخمسة من أبطال جراند سلام، وسبعة من أفضل 12 لاعباً في فئة الرجال، وست من أفضل 10 لاعبات في فئة السيدات، لتقديم «العرض الأكبر في الملاعب».
وتضم البطولة مشاركة أولى لثلاث نجمات بارزات هن باربورا كرجتشيكوفا، بطلة ويمبلدون 2024 (المصنفة 9 عالمياً)، وجاسمين باوليني، الفائزة بذهبية زوجي السيدات في أولمبياد باريس 2024 (المصنفة 5 عالمياً)، وديانا شنايدر، الحاصلة على الميدالية الأولمبية الفضية (المصنفة 17 عالمياً).
كما يستعد 13 من نجوم التنس البارزين، للعودة مجدداً إلى الدوري العالمي للتنس في أبوظبي.
وتعود إلى الدوري العالمي للتنس كل من أرينا سابالينكا (المصنفة 2 عالمياً) بعد انتصارها الأخير في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، إلى جانب إيجا شفيونتيك (المصنفة 1 عالمياً) الفائزة بميدالية برونزية في أولمبياد باريس 2024، وحاملة لقب بطولة رولان جاروس للمرة الثالثة على التوالي هذا العام.
وتشمل القائمة أيضاً لاعبات مثل يلينا ريباكينا (المصنفة 4 عالمياً)، وبولا بادوسا (المصنفة 20 عالمياً)، وكارولين غارسيا (المصنفة 30 عالمياً).
كما سيعود دانييل ميدفيديف (المصنف 5 عالمياً)، وآندريه روبليف (المصنف 6 عالمياً)، اللذان كانا ضمن فريق «نسور بي بي جي» الفائز بلقب الدوري العالمي للتنس 2023.
ويشارك أيضا تايلور فريتز (المصنف 7 عالمياً) وصيف بطولة أمريكا المفتوحة 2024 إلى جانب هوبرت هوركاتش (المصنف 8 عالمياً)، وكاسبر رود (المصنف 9 عالمياً)، وجريجور ديمتروف (المصنف 10 عالمياً).
ومن بين نجوم الرجال، سيعود كل من ستيفانوس تسيتسيباس (المصنف 12 عالمياً)، وسوميت ناجال (المصنف 82 عالمياً).

المصدر : رياضة : الكشف عن النجوم المشاركين في الدوري العالمي للتنس بأبوظبي

أخبار متعلقة :