نافذة على العالم

رياضة : رفض طلب مانشستر سيتي بتأجيل انطلاقة الموسم

السبت 5 أكتوبر 2024 10:49 صباحاً

نافذة على العالم - متابعة: ضمياء فالح
رفضت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز الطلب الذي تقدم به نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لتأجيل انطلاقة الموسم المقبل (2025-2026 ).
وكان سيتي طلب تأجيل بداية الموسم لفسح المجال لتعافي اللاعبين من المشاركة في بطولة مونديال الأندية الموسع في الولايات المتحدة التي تستغرق 4 أسابيع.
ويقام مونديال الأندية الجديد الذي يضم 32 فريقاً من ضمنها تشيلسي أيضاً في الـ13 من يوليو المقبل، أي قبل أقل من شهر من انطلاق الموسم الجديد، وعلق مدرب سيتي الإسباني بيب غوارديولا متهكماً: «في نهاية المطاف لم تسمح لنا الرابطة بتأجيل أول مباراتين بالموسم، شكراً جزيلاً».
وعند سؤال غوارديولا إن كان لاعبوه سيشعرون بالإرهاق بعد المونديال أجاب: «سيحدث هذا حتماً لكن هذا يعتمد على مشاركتنا في المراحل الأخيرة من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي. لا أدري إن كنا سنلعب مباريات أكثر من التي لعبناها موسم الثلاثية. طلب النادي تأجيل المباراتين الأولى والثانية أسبوعين أو 3 أسابيع لكن لم يسمح لنا ما يعني أن اللاعبين لن يحصلوا على إجازة للتعافي».
وأشار مصدر في الرابطة الى أن سيتي لم يتقدم بطلب رسمي بل فقط ناقش الموضوع وأن رئيس الرابطة ريتشارد ماسترز على دراية بتأثير المونديال الموسع على أندية البريميرليغ.
وعبر غوارديولا عن امتنانه لمشجعي سيتي الذين جهزوا لافتة سيكتب عليها بالإسبانية «بيب غوارديولا نريد منك البقاء» وقال إنه سيدفع كلفتها من جيبه الخاص.
وجمعت رابطة 1894 للمشجعين مبلغ 1000 إسترليني في أقل من 24 ساعة لعمل اللافتة التي ستظهر في مدرجات الاتحاد اليوم بمباراته أمام فولهام.
وقال غوارديولا الفائز بـ6 ألقاب بريميرليغ وكأس الاتحاد مرتين و4 كؤوس رابطة ولقب أوروبا مع سيتي: «عليهم أن يعطوني الفاتورة، يجب أن أدفع ثمنها. ماذا بوسعي القول؟ شكراً جزيلاً. أنا وقعت في غرام النادي من أول يوم وصلت فيه، لنرى ما سيحصل في المستقبل».
وفي سياق متصل، كشف مدرب بلجيكا عن طلب نجم سيتي كيفن دي بروين الغياب عن المشاركة في مباريات المنتخب أمام المضيف إيطاليا والضيفة فرنسا.
وقال دومينيكو تيديسكو: «أجريت مكالمة مطولة مع كيفن وطلب التغيب عن مباريات هذا الشهر والشهر المقبل أيضاً كي يعتني بلياقته. الجدول أصبح أكثر اكتظاظاً بوجود مونديال الأندية الموسع لكنه سيكون معنا في المونديال وهذا هو الأهم».

المصدر : رياضة : رفض طلب مانشستر سيتي بتأجيل انطلاقة الموسم

أخبار متعلقة :