نافذة على العالم

رياضة : سلة الوحدة تسطع عربياً بعد 26 عاماً بالفوز على شعب حضرموت

الخميس 3 أكتوبر 2024 07:40 مساءً

نافذة على العالم - القرقاوي يشيد بالمستوى ويشكر البعثة اليمنية على المشاركة

متابعة: مسعد عبد الوهاب
استهل الوحدة الإماراتي مشواره في بطولة الأندية العربية الـ36 لكرة السلة المقامة حالياً في الإسكندرية، بالفوز على شعب حضرموت اليمني بنتيجة 99–92، في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة نادي الاتحاد السكندري لحساب المجموعة الثانية من دور المجموعات التي شهدت أيضاً فوز القادسية الكويتي على السيب العماني 98-87، فيما تشهد صالة استاد برج العرب في الرابعة عصر الجمعة مواجهة إماراتية خالصة تجمع الشارقة والبطائح ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وحقق «العنابي» فوزه في أول ظهور له بالبطولة الأكبر على مستوى الأندية العربية بعد غياب دام 26 عاماً، حيث كانت آخر مشاركة له في نسخة عام 1998 وحل فيها رابعاً.
وكاد الوحدة أن يدفع ثمن الأخطاء التي ارتكبها في آخر دقيقتين بعدما رفع الفارق إلى 20 نقطة في بداية الربع الرابع، بعد نشاط الفريق اليمني الذي يشارك للمرة الثانية في البطولة، لكنه فرض التعادل 48-48 بفضل محترفه الأمريكي إليوت كول، الذي حل ثانياً بعدد النقاط التي سجلها «25 نقطة» بعد محترف الوحدة ميرون الذي سجل 42 نقطة، قبل أن يستشعر ممثل سلة الإمارات الخطر ويرمي بثقله منهياً المواجهة لصالحه.
وكسب «العنابي» عناصره الشابة التي دفع بها المدير الفني نضال بكري، وخاصة خالد الشحي، وزايد طارق الذي يشارك لأول مرة مع الفريق.
وعقب المباراة التقى اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، مع لاعبي الفريقين في الملعب، وأشاد بالمستوى الذي قدّموه، وقدّم الشكر للبعثة اليمنية على تواجدها في هذا التجمع العربي رغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، وظهور فريقها بصورة مشرفة، وتمنى له مواصلة عروضه الجيدة في المباريات القادمة، كما تمنى لفريق الوحدة مواصلة مسيرته بنجاح بعد البداية المبشرة للفريق.
وعلق عبيد مفتاح، رئيس شركة الألعاب الرياضية بنادي الوحدة رئيس البعثة، على المباراة، مؤكداً أن فريقه نجح في تحقيق الفوز، وهو الأهم في أول ظهور له في البطولة، وبعد غياب طويل بسبب إلغاء اللعبة، بصرف النظر عن الأخطاء التي حدثت، آملاً أن تختفي في المباريات القادمة.
وأعرب نضال بكري، مدرب الوحدة، عن ارتياحه للفوز، والذي سيكون دافعاً قوياً للاعبين في الجولات القادمة، مشيراً إلى أن الفريق اليمني كان مجهولاً بالنسبة لفريقه، ونجح بإدراك التعادل في نهاية الفترة الثانية.
وأضاف: «رتبنا أوراقنا في فترة الراحة، وتمكنّا من التعرف إلى مفاتيح اللعب في الفريق المنافس، مما سهّل مهمتنا بعد ذلك، وتقدمنا في بداية الربع الأخير بفارق 20 نقطة، ثم حدثت بعض الأخطاء، وهذا طبيعي في كرة السلة، خاصة أن الفريق معظمه من العناصر الشابة، كما قمت بسحب اللاعبين المحترفين؛ لادّخار جهودهم للمباريات القادمة».
6 مباريات الجمعة
وتقام الجمعة 6 مباريات، 4 منها بصالة برج العرب، حيث يلتقي البطائح مع الشارقة في مواجهة إماراتية خالصة، وكاظمة مع سموحة، والغرافة مع شعب حضرموت، والعربي مع الاتحاد السكندري، بينما تشهد صالة زعيم الثغر مباراتين، الأولى تجمع السيب العماني والوحدة الإماراتي، والثانية بين القادسية الكويتي وسبورتنج المصري.

المصدر : رياضة : سلة الوحدة تسطع عربياً بعد 26 عاماً بالفوز على شعب حضرموت

أخبار متعلقة :