نافذة على العالم

رياضة : في افتتاح مشواره بالنخبة الآسيوية.. الريان يستطلع الهلال بأم الأفاعي

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 06:51 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

4

17 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ محمود النصيري

يستضيف الريان نظيره الهلال السعودي في قمة كروية خليجية من الوزن الثقيل، وذلك بداية من السابعة مساء على استاد احمد بن علي المونديالي في اولى محطات الفريقين بمرحلة الدوري من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة في ثوبها الجديد، ويتطلع الرهيب الرياني بقيادة مدربه السويدي بويا اسباغي الى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، من أجل ضمان أفضل انطلاقة بالمسابقة القارية لا سيما وأنه يخوض المباراة على ملعبة وأمام جماهيره.

هذه المواجهة كغيرها من الديربيات الخليجية التي لطالما كانت حافلة بالإثارة والندية، عطفا على رغبة كلا الفريقين في تحقيق الفوز وتأمين افضل البدايات خلال مرحلة الدوري بالنخبة الآسيوية، الأمر الذي يعزز التوقعات بأمسية كروية من الوزن الثقيل.

   - تعزيزات هامة

أبدت الجماهير الريانية ثقتها في الفريق من أجل الدفاع عن حظوظه بكل قوة أمام احد اكثر الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب، وذلك عطفا على الصفقات المميزة التي قامت بها ادارة الرهيب والتي عززت صفوف الفريق بعدد من المحترفين القادرين على تقديم الاضافة في مثل هذه المواجهات الحاسمة. الرهيب الرياني عزز صفوفه بأسماء جديدة، مثل المصري محمود حسن "تريزيجيه"، والمغربي أشرف بن شرقي، والفلسطيني محمد صالح، والبلجيكي جوليان دي سارت، بالاضافة الى الحارس البرازيلي باولو فيكتور والهولندي جوشوا برينت، كما يستمر مع الفريق الثنائي البرازيلي تياغو مينديز، وجابريل بيريرا، والبرتغالي أندريه امارو، والإسباني ديفيد جارسيا.

   - آخر فوز.. رياني

رغم ان التاريخ يقف الى جانب الهلال السعودي في مواجهاته مع الريان، حيث سبق أن التقى الفريقان في 10 مباريات سابقة بواقع 6 انتصارات للهلال وفوزين للريان وتعادلين، الا ان الريان هو الفائز بالمواجهة الاخيرة التي جمعت الفريقين في ابريل 2022 لحساب الجولة الاخيرة من دور المجموعات لدوري ابطال آسيا، حيث تفوقت الكتيبة الريانية بهدفين دون رد على الهلال على ارضه وامام جماهيره، وهو ما يعزز تطلعات ممثل كرة القدم القطرية في الخروج بنتيجة ايجابية تسهل مهمته ببقية المشوار القاري.

   - صافرة كورية

أسند الاتحاد الآسيوي مهمة إدارة مباراة الريان امام الهلال السعودي المقرر إقامتها اليوم لطاقم تحكيم من كوريا الجنوبية، في مستهل مشوار الفريقين بدوري النخبة الآسيوي، ومنح الاتحاد القاري الحكم الكوري الجنوبي كيم يونج هيوك الحاصل على الشارة الدولية منذ 2009، مهمة إدارة هذه القمة الخليجية المرتقبة على أن يساعده مواطنوه بارك كيونج يونج ويانج يونجبيل وتشوي هيون جاي وكيم هيجون.

   - مرشح بارز

يعد الهلال السعودي من ابرز المرشحين للقب حيث يمتلك كوكبة من اللاعبين المميزين على غرار ميتروفيتش وسالم الدوسري وروبن نيفيز والمغربي ياسين بونو حارس المرمى، بالإضافة إلى الصفقات القوية، التي أبرمها الفريق خلال الفترة الأخيرة، على رأسها جواو كانسيلو، وماركوس ليوناردو.

في المقابل ستشهد تشكيلة الهلال غياب العديد من اللاعبين، على رأسهم متعب الحربي، ونيمار جونيور الذي لم تكتمل جاهزيته البدنية لخوض المباريات.

   - بويا اسباغي: نحترم المنافس.. والإحصائيات لا تخيفنا

اكد السويدي بويا اسباغي مدرب الريان أن الاستعدادات سارت على احسن ما يرام مشيرا الى ان الفريق سيخوض مباراة صعبة امام واحد من افضل الفرق في القارة الاسيوية وقال اسباغي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء "مباراة اليوم ستكون من اصعب التحديات التي نواجهها بدوري ابطال آسيا عطفا على المستويات التي يقدمها المنافس خلال المواسم الاخيرة وامتلاكه لترسانة من النجوم. نعرف نقاط قوة الهلال، كما نعلم نقاط الافضلية لدينا وسنعمل على استغلالها بأفضل طريقة من اجل تحقيق نتيجة ايجابية".

وتابع "نحترم فريق الهلال لكن لاعبينا قادرون على تقديم مستويات عالية في مباراة اليوم، والاحصائيات لا تخيفنا".

وحول اجواء العمل داخل الفريق قال "كمدرب اشعر ان مستويات الحماس عالية للغاية لدى اللاعبين، الجميع مطالب بمضاعفة التركيز وبذل الجهود جماعيا، وعموما عندما تنافس على مستوى النخبة عليك ان تكون مستعدا دائما".

وعن الاستراتيجية الدفاعية التي سيتوخاها امام الهلال قال "هذه المباراة تتطلب منا مستويات دفاعية افضل مما قدمناه في كافة مبارياتنا السابقة، لكن في الوقت ذاته لا يسعنا ان نركز فقط على الجوانب الدفاعية، يجب المزج بين الدفاع الجيد وحيازة الكرة مع الحرص على افقادهم التركيز وتسجيل الاهداف".

واوضح اسباغي ان الريان يمتلك افضلية بخوض المباراة على ارضه وامام جماهيره وقال "لدينا جمهور كبير واعرف ان الكثيرين متحمسون ونحن بحاجة لكل مناصر لنا في الملعب حتى نحقق الافضلية".

واشار اسباغي الى ان الريان قام بالعديد من الصفقات في الآونة الاخيرة من اجل تعزيز حظوظه في المنافسة القارية قائلا "نحن نتنافس على المستوى القاري وهذا ما دفعنا لتعزيز صفوفنا بعدد من الصفقات المميزة. الآن نحن فريق قوي ونشعر ان التشكيلة قوية بما فيه الكفاية في مباراة اليوم أمام الهلال".

   - جورجي جيسوس: نتطلع للفوز ونحن الأفضل في آسيا

وصف البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال السعودي المباراة أمام الريان بالصعبة وقال خلال المؤتمر الصحفي للمباراة "هذه البطولة مستحدثة بنظام جديد وهو ما يجعلها صعبة على الجميع، سنواجه فريقا يمتلك لاعبين جيدين، بالنسبة لنا نحن نحترم الخصم، لكننا سنحاول ان نخوض اللقاء بنفس الهدف وهو اللعب من نلعب من اجل الفوز".

واضاف المدرب البرتغالي قائلا "نحن جاهزون لكل الصعوبات بعدما اصبحت البطولة اكثر قوة عقب فتح الباب امام التعاقد مع اعداد كبيرة من اللاعبين المحترفين وهي اصبحت شبيهة بدوري ابطال اوروبا، الامر الذي سيجعل التنافسية عالية. والفريق الذي يريد الوصول الى النهائيات سيعلم جيدا ان الطريق صعب للغاية وعليه التركيز للنهاية من اجل تحقيق الانتصارات".

وعن خسارته من الريان في اخر مواجهة بينهما قال "هذه مباراة مختلفة عن سابقاتها. الآن نحن نواجه منافسا قويا يمتلك لاعبين بإمكانيات كبيرة ويضم العديد من المحترفين، لكن مع احترامنا للمنافس لكن فريقنا هو زعيم آسيا والافضل في القارة".

   - جوليان دي سارت: تحد جسيم

أبدى البلجيكي جوليان دي سارت محترف الريان حماسه لمواجهة الهلال اليوم وقال "هذا اللقاء يعد تحديا جسيما بالنسبة لنا، والجميع يرغب في خوض مثل هذه المبارات امام الفريق التي تضم افضل اللاعبين في القارة. سنحاول ان نخوض هذا التحدي بكل قوة وان نقدم افضل ما لدينا على الميدان".

واضاف "كلاعبين علينا ان نكون مثاليين في خط الدفاع وان نقدم افضل ما لدينا لكي نجعل مهمة المنافس اكثر صعوبة، كما علينا ان نصل الى 100 % من قدراتنا البدنية والذهنية لتعزيز حظوظنا في هذا اللقاء".

وعن التحديات التي سيشهدها خط الوسط في هذه المباراة قال دي سارت "أتوقع الكثير من المواجهات الفردية مع لاعبي الهلال. وانا أتحرق شوقا للمشاركة في هذه المواجهة التي نعلم جميعا انها ستكون صعبة. لكننا جاهزون وتركيزنا كامل لتحقيق افضل نتيجة ممكنة".

سالم الدوسري: الانطلاقة دائما صعبة

قال سالم الدوسري نجم الهلال السعودي ان فريقه جاهز لمواجهة الريان وقال "نسعى للفوز بالبطولة وهدفنا الاساسي هذا الموسم هو الصعود على منصة التتويج الآسيوية. صحيح ان المباراة ستكون صعبة، لكننا نتمنى التوفيق والأهم هو الحصول على النقاط الثلاث خاصة ان المباريات الافتتاحية دائما تكون صعبة".واضاف "فريقنا على اتم الاستعداد والمباراة ستكون بمثابة القمة الكروية، نحن نتطلع لخوض هذه البطولة باعتبارنا المرشح الابرز للتتويج بلقبها".وبخصوص الصفقات القوية التي قام بها الهلال هذا الموسم اشار الدوسري الى ان المحترفين الجدد يشكلون اضافة قوية للفريق مشددا على ان الجميع يدافع عن راية الفريق من اجل تحقيق الالقاب محليا وقاريا.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : رياضة : في افتتاح مشواره بالنخبة الآسيوية.. الريان يستطلع الهلال بأم الأفاعي

أخبار متعلقة :