نافذة على العالم

رياضة : في مستهل المشوار الآسيوي.. الغرافة يخسر بثلاثية أمام الاستقلال

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 06:51 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

38

17 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ محمود النصيري

خسر فريق الغرافة بثلاثية نظيفة امام استقلال طهران في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب شهر قدس بالعاصمة الإيرانية طهران، في افتتاح مشوارهما بمرحلة الدوري للنسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وافتتح عبدالله يوسف مدافع الغرافة النتيجة للفريق الايراني، في الدقيقة الرابعة عبر هدف عكسي، كما اضاف رامين رضائيان الهدف الثاني في الدقيقة (د79)، ليختتم اراش رضا قائد سلسلة الاهداف الايرانية قبل دقيقتين فقط من نهاية الوقت الاصلي للشوط الثاني، قبل ان يعلن الحكم الصيني ما نينغ عن نهاية اللقاء بفوز عريض للاستقلال على حساب الغرافة بثلاثية نظيفة.

   - هدف عكسي

دخل فريق استقلال طهران المباراة بقوة منذ الدقائق الاولى للشوط الأول، عبر بعض المحاولات الهجومية التي قادها زملاء الايراني رامين رضائيان على مستوى الخط الخلفي للفريق الغرفاوي، قبل ان ينجح الاستقلال في افتتاح النتيجة على مستوى الدقيقة الرابعة بهدف عكسي سجله المدافع عبدالله سر الختم في مرمى زميله خليفة ابو بكر معلنا عن تقدم الفريق الايراني في المباراة بهدف مبكر.

مع العلم وان هذا الهدف العكسي هو الثاني من نوعه على التوالي بعد هدف مدافع الغرافة سيف الدين فضل الله بالخطأ بمرمى فريقه في مباراة الجولة الماضية من دوري نجوم اريد. امام الشمال والتي انتهت على التعادل بهدف لمثله.

   - أرضية سيئة

اثرت الأرضية السيئة لملعب شهر قدس مسرح المواجهة التي جمعت الغرافة بالاستقلال على اداء الفهود طيلة شوطي اللقاء، وهو ما ظهر جليا في تحركات اللاعبين ومحاولاتهم للسيطرة على الكرة، حيث زادت ارضية الميدان من صعوبة المهمة بالنسبة للغرفاوية من اجل ادراك التعادل والعودة في نتيجة اللقاء.

   - دون المأمول

قاد الاسباني خوسيلو هجوم الغرافة من اجل العودة في نتيجة المباراة بعد قبول الفريق لهدف مبكر، لكن هذه المحاولات اتسمت بغياب الخطورة وسط تمركز جيد لدفاعات المنافس مما جعل الوصول الى مرمى الحارس الايراني سيد حوسيني اشبه بالمهمة المستحيلة.

وامام التكتل الدفاعي للفريق الايراني لجأ الغرافة الى الاعتماد على المحاولات الفردية سواء عبر الاطراف او في العمق الدفاعي للمنافس، بالاضافة الى التسديدات من خارج منطقة العمليات لكن غياب الدقة كان العامل المشترك في كل المحاولات الهجومية للغرافة.

مساحة إعلانية

المصدر : رياضة : في مستهل المشوار الآسيوي.. الغرافة يخسر بثلاثية أمام الاستقلال

أخبار متعلقة :