نافذة على العالم

رياضة : ضمن منافسات سباقات التحمل في القارة الأوروبية.. الفريق القطري يفوز بسباق «AM»

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

18

10 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ محمد علي المهندي

ضمن منافسات بطولة التحمّل على سباق "992 إندورانس كاب" والمقام على حلبة (سبا فرانكورشان) 12 ساعة خلال الفترة من 6 إلى 7 سبتمبر الجاري، بمشاركة 30 سيارة و95 سائقاً يمتازون بخبرات وتجارب وسائقي شركات ومصانع، وقد حقق الفريق القطري مفاجأة قوية من العيار الثقيل بالفوز في فئة ( AM ) التي تقام للمرة الأولى على حلبة ( سباء) البلجيكية، ورغم أن الفريق عانى من عطل في ماكينة السيارة اضطر الفريق إلى تبديلها وفاتته التجارب الحرة، لكنه تمكن من اللحاق بالتجارب التأهيلية ونجح الفريق من تحقيق المركز الرابع.

ونجح الفريق القطري لسباقات التحمّل المؤلف من المتسابقين عبدالله الخليفي، والسائق غانم صلاح العلي المعاضيد، وإبراهيم العبد الغني بالإضافة إلى السائق الألماني جوليان هانسز في تعويض ما فاتهم في التجارب، وإحراز المركز الأول في السباق الرئيسي للبطولة لفئة سباق "AM" ووصولهم قبل المتسابقين بحوالي نصف ساعة وهذا يعتبر إنجازاً كبيراً للفريق القطري.. ولم يأتِ هذا الإنجاز بمحض الصدفة ولكن ثمرة جهود وتسهيلات واهتمام من قبل الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، وخضوع السائقين لمعسكر إعداد مميّز ناجح وتدريبات مكثفة واحتكاك بفرق قوية واكتساب خبرة من قبل السائقين المشاركين في المعسكر، وذلك من أجل تحقيق هدفهم المنشود، وهو صعود منصة التتويج لأول مرة على حلبة (سبا ) البلجيكية.

والجدير بالذكر أنّه الفوز الأول للفريق القطري لسباقات التحمّل في سباقات القارة الأوروبية، مما سيعطي زخماً قويا للفريق قبيل توجهه للمشاركة في سباق التحمل 24 ساعة والتي تقام الأسبوع المقبل على (حلبة برشلونة ) الإسبانية في محاولة تحقيق نتيجة طيبة ويضع نصب عينيه تحقيق فوز آخر في مضمار القارة الأوروبية، وسيجرى الفريق القطري لسباقات التحمّل تجاربه يوم الخميس القادم على حلبة السباق الإسبانية. 

عبدالله الخليفي: أمامنا تحدٍّ كبير في إسبانيا

 أعرب نجم سباقات التحمل عبدالله الخليفي عن سعادته الغامرة بتحقيق المركز الأول في فئة "AM" لسباقات التحمّل الذي يقام للمرة الأولى في حلبة سباء مؤكداً استفادته من المشاركة في مثل هذه البطولات، خاصة أن القارة الأوروبية تزخر بنجوم سباقات التحمّل وقال أهدي هذا الفوز للقيادة والشعب القطري.

وأضاف: لقد خضنا تجربة قوية ومثيرة وأثبت نجوم الفريق قوة تحملهم وصلابتهم وإصرارهم وقوة عزيمتهم على تحقيق نتائج جيدة في محفل أوروبي يتميّز بالنجوم ونحن فخورون بهذا الإنجاز الرياضي في رياضة المحركات.. وتابع: "لدينا سباق آخر مهم من سباقات التحمّل (24) ساعة، والذي سيقام على حلبة برشلونة لذا علينا الاستعداد جيداً لها "، وفي الختام قدم شكره لاتحاد السيارات والدراجات النارية برئاسة عبد الرحمن بن عبداللطيف المناعي الذي يولي اهتماماً كبيراً وخاصاً لفريق قوة التحمّل.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : رياضة : ضمن منافسات سباقات التحمل في القارة الأوروبية.. الفريق القطري يفوز بسباق «AM»

أخبار متعلقة :